مرهم لازالة حبوب المؤخرة

استخدام مرهم لإزالة حبوب المؤخرة يُعد من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها من أجل التخلص من تلك المشكلة التي تزعج الكثير من الفتيات وخاصة في فترة المراهقة، نتيجة لبعض التغيرات التي تطرأ على الجسم، لذا سنقدم من خلال موقع إيزيس مرهم لإزالة حبوب المؤخرة.

مرهم لإزالة حبوب المؤخرة

يوجد العديد من أنواع الكريمات الطبية التي يمكن استخدامها من أجل التخلص من تلك المشكلة المزعجة، ويُعد اللجوء إليه من أكثر الحلول العملية، والتي تأتي بالنتائج المرجوة على العكس من الكثير من الطرق الأخرى التي لا تأتي بنتائج إلا بعد فترة طويلة جدًا من اتباعها.

لكن في تلك الحالة لا بُد من التأكد من المرهم المستخدم، ما إذا كان بالفعل يأتي بالنتائج المطلوبة، أم أنه يتسبب في حدوث آثار جانبية ويؤدي إلى تفاقم المشكلة، وفي حال التأكد من النوع الجيد من المرهم لا بُد من التأكد من تناسبه مع نوع البشرة الخاص بك، وفيما يلي سنعرض العديد من الأنواع مع تقديم بعض المعلومات الخاصة بكل نوع، ومنها:

1- مرهم ميوبيروسين Mupirocin

مرهم لازالة حبوب المؤخرة

يُعد هذا المرهم من أفضل الكريمات الموضعية التي تعالج المشكلات التي تظهر على الجلد من عدوى او بكتيريا، ومن ضمن تلك المشكلات الحبوب التي تظهر على الجلد، كما أنه يحتوي على مواد آمنة للاستخدام في تلك المنطقة.

لكن فعالية هذا المرهم تبدأ من اليوم الثالث في الاستخدام وحتى اليوم الخامس لكن لا تزيد الفترة عن ذلك، ويجب عدم تخطي عدد مرات استخدامه في اليوم عن مرتين أو ثلاثة على الأكثر، ومن أجل الحصول على نتيجة نهائية يجب الاستمرار في استخدامه لمدة 5 أيام، وفي حال كثرة الحبوب يُفضل وضعه 3 مرات في اليوم، ولا بُد من تنظيف المنطقة جيدًا قبل استخدامه.

تعرفي أيضًا على: أسباب ظهور الحبوب في المؤخرة

2- مرهم تيراميسين Terramycin

مرهم لازالة حبوب المؤخرة

من الكريمات الأكثر أمانًا على البشرة، فقد صُنع خصيصًا لمعالجة الفطريات التي تظهر في مختلف أنحاء الجسم، ويمكن أن يتم استخدامه على العين، وهذا ما أكد على كونه من الكريمات الآمنة والتي لا تتسبب في حدوث أي ضرر على البشرة.

حيث إنه يوجد به العديد من المضادات الحيوية التي تساعد على القضاء على البكتيريا السالبة التي تنتشر في مختلف الأماكن، وقد أثبت فعاليته في علاج مشكلات حب الشباب والالتهابات الجلدية، ومن أجل الحصول على النتائج الفعالة منه يجب الاستخدام بعد أن يتم تنظيف المنطقة بمعدل مرة إلى 3 مرات في اليوم الواحد، والاستمرار في استخدامه لحين اختفاء الحبوب.

في حال ظهور أي طفح جلدي، أو رد فعل تحسسي ظهر على الجلد فإنه يجب التوقف عن استخدام المرهم تمامًا.

3- مرهم فيوسيدين Fucidin

مرهم لازالة حبوب المؤخرة

يتميز هذا المرهم بالنتائج الفعالة على الرغم منة كونه يحتوي على مضاد حيوي خفيف، كما أنه من الكريمات التي لا يصعب امتصاصها، وهذا ما ساعده في كثافته الخفيفة، كما أنه يكون على سطح الجلد طبقة عازلة تساعد على حمايته من الميكروبات والجراثيم وتحافظ على الرطوبة اللازمة أثناء علاج الحبوب.

في حال تغير لون الكريم يجب التخلص منه وعدم استخدامه حتى لا يضر البشرة لأنه بذلك يكون قد فسد، يوضع من 2 ـ 3 مرات في اليوم، مع مراعاة الاستمرار عليه حتى اختفاء الحبوب، وفي حالة الإفراط في استخدامه قد تواجه المستخدم ببعض الآثار الجانبية والمضاعفات التي تظهر على البشرة، والتي تتمثل في التهيج والحكة.

تجنب استخدام الكريم بعد أن يتم فتحه ب 3 أشهر كحد أقصى، بعد الوصول إلى تلك الفترة لا بُد من التخلص من العلبة لأنه يكون قد فسد.

4- مرهم كوادريديم Quadriderm

مرهم لازالة حبوب المؤخرة

يستخدم هذا المرهم في علاج الحساسية التي تظهر على الجلد، كما أنه يُستخدم في حالات التهاب الجلد، لذا فإنه يستخدم كمرهم لإزالة حبوب المؤخرة، يوجد به مضادات حيوية تساعد على القضاء على العدوى الفطرية.

لكن من الأعراض الجانبية الأكثر شيوعًا به تلك التي تظهر على شكل الحكة والتهيج والحرقة والاحمرار، لذا في حال ظهورها يجب التوقف عن استخدامه على الفور، وتجنب الإفراط في استخدامه للتقليل من تلك الأعراض.

من أجل تجنب الإفراط في استخدامه فإنه يجب الالتزام بالجرعة المسموح باستخدامها منه والتي تتمثل في وضعه على المنطقة بعد تنظيفها جيدًا بالماء والغسول من 2 ـ 3 مرات في اليوم لحين التخلص من أثر الحبوب.

تعرفي أيضًا على: علاج السيلوليت في المؤخرة

5- جيل ايزوتريكس ISOTREX GEL

مرهم لازالة حبوب المؤخرة

هذا الجيل غني بفيتامين A ومُتخصص في علاج حب الشباب، فهو يتناسب مع تلك الحالات التي تعاني من ظهور ذلك النوع من الحبوب في تلك المنطقة، حيث إنه يساعد أيضًا على تجديد الجلد باستمرار مما يساعد على التخلص من جميع أنواع الحبوب التي تظهر على البشرة.

الطريق المستخدمة له تقتصر على وضعه على المنطقة مرة أو مرتين على الأكثر في اليوم، ويتم باستخدام كمية قليلة منه ولا بُد من التدليك بشكل جيد وحتى زوال أثره، وفي حال مرور شهرين على العبوة من تاريخ فتحها يجب التخلص منها، ومن أجل تفادي الآثار الجانبية التي تظهر في الحساسية الجلدية يجب الالتزام بالمقدار المسموح به من استخدامه.

6- فيوسيكورت FUCICORT CREAM

مرهم لازالة حبوب المؤخرة

يُستخدم هذا الكريم في علاج جميع أنواع الحبوب التي تظهر في جميع أنحاء الجسم، ويحتوي على نسبة عالية من المضادات الحيوية والتي تساعد على الحد من نمو البكتيريا على سطح الجلد مما يعالج أثر الحبوب الموجودة في تلك المنطقة.

من مميزاته امتصاص الجلد له بسهولة وسرعة فائقة، لذا فإن مرضى السكري يجب عليهم تجنب استخدامه لأنه يُحدث آثار جانبية لهم، والتي تتمثل في اللذعة، والحكة، والحرقة، والاحمرار.

هذا لا يعني أن أصحاب مرضى السكري هم فقط من يظهر لهم الأعراض الجانبية، ولكن في حال الإفراط في استخدامه فإنه من السهل التعرض إلى الآثار الجانبية، لذا يجب الالتزام بطريقة الاستخدام الخاصة به والتي لا تتعدى مرتين إلى ثلاثة في اليوم الواحد.

تعليمات استخدام المرهم لحبوب المؤخرة

في حال اختيار أي نوع من أنواع مرهم لإزالة حبوب المؤخرة فإنه لا بُد من الالتزام ببعض التعليمات، من أجل تجنب العدوى والحصول على النتائج المطلوبة من استخدامه، وهي:

  • غسل اليدين جيدًا وتعقيمهم قبل لمس الكريم.
  • يجب تنظيف المنطقة جيدًا قبل أن يتم وضع الكريم على سطحها.
  • الحرض على تدليك الكريم بأطراف الأصابع وحركات دائرية في اتجاه واحد حتى ينتهي أثره، ولا بُد من التدليك برفق حتى لا تتسبب الحكة في الاحمرار والاسمرار.
  • في فترة العلاج لا بُد من الابتعاد عن الجلوس على مقاعد جلدية.
  • الحرص على ارتداء الملابس القطنية.
  • التقليل من ارتداء الملابس الضيقة لتجنب الحكة وتفاقم عدد الحبوب.
  • الاستحمام باستمرار.

تعرفي أيضًا على: الهرمون المسؤول عن زيادة حجم المؤخرة

نصائح لتجنب ظهور حبوب المؤخرة

يوجد بعض النصائح التي لا بُد من الالتزام بها واتباعها بعد أن يتم علاج تلك المشكلة باستخدام مرهم لإزالة حبوب المؤخرة للحد من تكرارها، وهي:

  • الاهتمام بالنظافة، من حيث الملابس التي يتم ارتدائها، أو النظافة الشخصية بالاستحمام المستمر.
  • ترطيب المنطقة دائمًا وتجنب تركها جافة، لأن الجفاف يساعد على تراكم الجراثيم والميكروبات مما يؤدي إلى ظهور تلك الحبوب.
  • استخدام الملابس القطنية فقط لأن أنواع الأقمشة الأخرى تؤثر بالسلب على الجلد والحكة التي تحدث منها تتسبب في ظهور الحبوب والالتهابات.
  • تجنب تناول الأطعمة التي بها نسبة عالية من الموالح، أو التي يوجد بها نسبة عالية من الفلفل الحار، لأنها تتسبب في تهيج البشرة، وهذا يؤدي إلى تحفيز ظهور الحبوب.
  • عند ممارسة الرياضة لا بُد من تغيير الملابس على الفور وعدم تركها على الجلد.
  • التقليل من استخدام العطور بشكل مباشر على الجلد، واختيار غسول مناسب لتنظيف جلد تلك المنطقة وتجنب تعرضها لأي نوع من المواد الكيميائية.

نظرًا لكون الحبوب التي تظهر في المؤخرة من أكثر الأشياء المزعجة، فلا بُد من الاهتمام بنظافة تلك المنطقة قليلًا، والحرص على عدم تبادل الملابس مع شخص آخر لتجنب انتقال العدوى.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا