علاج السيلوليت في المؤخرة

إن علاج السيلوليت في المؤخرة يمكن أن يتم من خلال العديد من الطرق، حيث إن مشكلة السيلوليت من المشكلات الشائعة التي تواجه العديد من النساء، ونظرًا لكون تلك المنطقة من أبرز المناطق الأنثوية والتي تسعى الأنثى دائمًا نحو جعلها في قمة الجمال، سنساعدها في تحقيق ذلك بعرض طرق علاج السيلوليت في المؤخرة المختلفة من خلال موقع إيزيس.

طرق علاج السيلوليت في المؤخرة

أشارت الدراسات إلى وجود نسبة كبيرة جدًا من النساء المصريات اللاتي يعانين من ظهور السيلوليت في منطقة الأرداف بشكل قوي وملحوظ، وقد توصلوا إلى بعض الأسباب والتي منها طبيعة الأكل المصري الذي يعتمد على نسبة عالية من الدهون.

لكن لم يكن هذا الأمر مُبرر لتخلي المرأة عن جمالها وأنوثتها المتوازنة، والتي لا تتحقق إلا من خلال الحصول على الجسم الجميل الممشوق، لذا قررنا تقديم المساعدة لِمن تعاني من تلك المشكلة.

فقد تعددت طرق علاج السيلوليت في المؤخرة والتي منها ما يحتاج إلى دفع الأموال، ومنها ما يحتاج إلى تغيير بعض العادات، ومنها ما يحتاج إلى مجهود شاق، ومنها بعض الطرق الطبيعية ولكنها تحتاج إلى فترات طويلة.

سنقدم جميع الطرق بمختلف أشكالها، مع توضيح الأكثر تكلفة منها والأقل تكلفة، وفي حال اِتباع أي طريقة من تلك الطرق التي سنوضحها ستتمكنين من الحصول على الشكل المرغوب به، وهي كالتالي:

أولًا: الطرق الطبية لعلاج Cellulite المؤخرة

تلك الطرق تعتمد على التقنيات الحديثة والتي يقوم بها أطباء التجميل، وتحتاج إلى تكاليف قد تبدو باهظة للبعض وطبيعية للبعض الآخر، ومنها ما يحتاج إلى جلسات، وهذا يجعل التكلفة مختلفة من شخص إلى آخر وفقًا لعدد الجلسات التي تم إجرائها، ومنها:

1- العلاج بالليزر

في الآونة الأخيرة انتشرت مراكز التجميل والعناية بالبشرة بشكل كبير، ومن ضمن تلك المراكز بل وأبرزها من يهتمون بالعناية بالقوام والرشاقة، وانتشر في تلك الأماكن الليزر والذي أثبت قوة فاعليته في حل كافة مشاكل الجسم، سواءً كان في السمنة أو التخلص من دهون تتراكم في منطقة مُحددة فقط، أو معالجة مشكلات الجلد.

تُعد تلك الطريقة هي الأسرع والأكثر فاعلية، والأنسب للكثير من النساء، ومن خلالها تحصل المرأة على الأرداف المشدودة، حيث إن تلك التقنية تعتمد بشكل كلي على بعض الوسائل التي يعتمد عليها الليزر في تغيير شكل تلك المنطقة، والتي منها:

  • إنتاج الكولاجين بشكل أكبر في الجلد مما يساعد على اختفاء شكل النتوءات والحفر الموجودة على السطح.
  • يحفز مرونة الجلد من خلال تحفيز الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على جعل الجلد مرن بشكل أكبر.
  • يخلص الجلد من تلك الألياف الخيطية والتي تتسبب في ظهور السيلوليت.

كما أنه يُستخدم على عدد مُحدد من الجلسات، حيث إنه لا يأتي بالنتيجة المطلوبة من الجلسة الأولى، ولكن لا تظهر نتائجهُ إلا بعد مرور شهر، ويمكن في ذلك الشهر إجراء ما يتراوح بين 1 ـ 2 جلسة ويكون بحسب نسبة السيلوليت.

تعرفي أيضًا على: أسباب ظهور الحبوب في المؤخرة

2- التدخل الجراحي

يوجد الكثير من أطباء التجميل يقومون بإجراء تلك العلمية، والتي لا يتم إجرائها إلا في حال رؤية الطبيب ضرورة التدخل الجراحي، ولا يتخذ الطبيب القرار بذلك إلا في حال رؤيته أن الحالة تستدعي ذلك، والتي يتم تحديدها وفقًا للآتي: “نسبة السيلوليت، ما إذا كان الشخص مريض سمنة أم لا”.

في تلك العملية يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد من تلك المنطقة، وذلك بعد إجراء عملية شفط للدهون الموجودة بها، ومن ثم إزالة الجلد عن طريق بعض التقنيات الحديثة والدقيقة والتي تتميز بكونها بسيطة مثل تقنية الفيزر.

لا يلجأ الطبيب إلى تلك الطريقة إلا في حال إجراء بعض الفحوصات على المريض والتي يلزم بموجبها إثبات أنه لا يعاني من أي مشكلات صحية ليستطيع اِتخاذ القرار بإجرائها.

3- التدليك الميكانيكي

يطلق على تلك الطريقة طريقة التدليك الدهني، ولا تعتمد على وجود جراحة على الإطلاق، ومن أكثر الطرق الآمنة في علاج السيلوليت في المؤخرة، حيث يتم بها وضع آلة تستهدف شفط الدهون من خلال الضغط المنخفض.

تتم من خلال وضع المنطقة بين كرتين كل كرة منهم تقوم بتدليك المنطقة، ويكون التدليك بشكل عميق، ويستهدف جميع الأنسجة الموجودة بها.

تُشبه الليزر في اعتمادها على بعض الجلسات التي يتم فعلها على فترات متفاوتة، والتي تكون بما يعادل مرتين في الأسبوع الواحد، ولا تظهر نتيجة الجلسات إلا بعد مرور شهر من البدء بها، وفترة الجلسة الواحدة تتراوح بين 30 ـ 50 دقيقة وفقًا للحالة.

4- جهاز الفيلاشيب 3 VELASHAPE

علاج السيلوليت في المؤخرة

صُنع هذا الجهاز خصيصًا للتخلص من مشكلة السيلوليت التي تظهر في الأرداف والأفخاذ، حيث إنه من أفضل الأجهزة والتي جمعت بين تقنيتين وهما التدليك والشفط.

حيث يقوم بشفط جميع الطبقات المتواجد بها أنسجة متضررة تحت الجلد في المنطقة المستهدفة، ويقوم بتفتيت الدهون وإذابتها، ويقطع الأنسجة الضامة والتي تتسبب بشكل أساسي في ظهور ذلك الشكل المزعج.

كما أن التدليك الذي يصدر منه يساعد على إنتاج الكولاجين بكميات أكبر، مما يحفز تدفق الدم في تلك المنطقة وتحسين الدورة الدموية، وهذا يساعد على التخفيف من نسبة احتباس السوائل.

لكن يوجد بعض الآثار الجانبية التي اشتهر بها والتي تكمُن في ظهور الكدمات وتورم المنطقة بعد الجلسة، ولكن تختفي تلك التأثيرات بمرور يومين أو ثلاثة على الجلسة، ويتوفر بسعر ٧٬٥٠٠٫٠٠ دولار أمريكي، ويُمكن الحصول على الجهاز من هُنا.

ثانيًا: التمارين الرياضية لعلاج Cellulite المؤخرة

من الطرق التي لا تحتاج إلى دفع الأموال، والتي يمكن أن يتم اِتباعها في المنزل، أو الذهاب إلى الجيم، وتأتي بنتائج طبيعية دائمة لا خلاف على ذلك، لكنها تتطلب القيام بمجهود، ونتائجها تظهر في مدة تتراوح بين 30، 45 يوم من بداية الانتظام على تلك التمارين التي سنذكرها لكم في علاج السيلوليت في المؤخرة، وهي:

1- تمرين Glute Bridges

علاج السيلوليت في المؤخرة

يُعد هذا التمرين من أشهر أنواع التمارين المستخدمة في علاج السيلوليت في المؤخرة، كما أنه يساعد على خسارة الوزن الزائد بها، ويعمل على شد الجلد، لكن يجب القيام به بالشكل الصحيح للحصول على النتائج المرجوة، ويكون بالشكل الواضح أمامكم في الصورة.

حيث يكون بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ورفعهم لأعلى وتثبيت القدمين على الأرض مع رفع الوركين لأعلى والضغط على الركبة، ويتم ممارسته يوميًا بتكرار 20 مرة على 3 مجموعات، وأخذ راحة 10 ثواني بين كل مجموعة وما تليها.

تعرفي أيضًا على: كيفية استعمال خميرة البيرة لتكبير المؤخرة

2- تمرين Kickbacks

علاج السيلوليت في المؤخرة

يُعد هذا التمرين من أسهل التمارين التي يمكن القيام بها، وتأتي بالنتائج المطلوبة على أكمل وجه، ولكنه يحتاج إلى الارتكاز على الأرض بشكل قوي والقيام به بشكل سريع إن أمكن.

أما عن طريقة القيام به فيجب أن تكون يوم بعد يوم، ويُفضل دمجه مع التمرين السابق للحصول على النتائج بشكل سريع، ويكون بتكرار 15 مرة على 4 مجموعات بأخذ راحة بين المجموعة والأخرى لا تتخطى 10 ثواني.

3- تمرين Squats

علاج السيلوليت في المؤخرة

يعتمد هذا التمرين على تحريك الجزء السفلي بشكل كامل، ويتم من خلال تثبيت القدم على الأرض والجلوس وتكرار عدد 30 × 4 مجموعات، تميز التمرين بنتائجه الهائلة والتي لا يختلف عليها من قام بتجربته للقضاء على سيلوليت الأرداف، ولكن لابُد من المحافظة على الزاوية كما هي في الصورة لاستهداف العضلات المطلوبة.

4- تمرين LUNGE

علاج السيلوليت في المؤخرة

يعتمد هذا التمرين على ثُقل الجسم في تقوية عضلات الأفخاذ والمؤخرة، حيث إنه يتم من خلال تلك الطريقة التي ترونها في الصورة والتي تعتمد على رفع الجسم لأعلى والهبوط بحركات الطعن التي تساعد على شد عضلات الجسم.

يمكن ضمه للتمارين السابقة من أجل الحصول على أفضل النتائج، ويكون بتكرار 25 مرة × 3 مجموعات، مع أخذ راحة 20 ثانية بين المجموعات.

5- تمرين PLANK

علاج السيلوليت في المؤخرة

في نهاية التمارين لابُد من إنهائها بهذا التمرين الذي يُعرف بقدرته الساحرة على شد جميع أجزاء الجسم، ويكون بالثبات على الأرض من خلال تثبيت أصابع القدم من الأسفل والثبات على الكوع من الأعلى ورفع الجسم اعتمادًا على ذلك.

تكرار هذا التمرين في نهاية تمارينك سيساعدك على ملاحظة فارق قوي في كل الجسم بالكامل، والثبات يكون حسن القدرة، ولكن في البداية لا يقل عن 30 ثانية، ومن ثم زيادة المدة قدر المستطاع.

تعرفي أيضًا على: الهرمون المسؤول عن زيادة حجم المؤخرة

ثالثًا: عادات صحية لعلاج Cellulite المؤخرة

هناك بعض العادات الصحية التي لابُد من الاسترشاد بها في حال الرغبة في علاج السيلوليت في المؤخرة، والتي تساعدكم على التخلص من العادات الخاطئة التي ترتكبونها، ومنها ما يلي:

  • تناول كميات وفيرة جدًا من الماء، حيث إنه يساعد على الترطيب وتحفيز إنتاج الكولاجين.
  • اِتباع نظام غذائي صحي، والاهتمام بتناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات اللازمة للجسم للحصول على أفضل النتائج.
  • اللجوء إلى بعض أنواع الكريمات التي تساعد على التخلص من تلك المشكلة، ولكن من الأفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب.
  • تدليك المنطقة بما يعادل مرتين في الأسبوع، لأن التدليك يساعد على تحفيز الدورة الدموية، وبذلك يكون من السهل إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.
  • استخدام خليط القهوة وزيت الزيتون بخلط الكمية المناسبة لكلًا منهم والتي تخلق القوام الكريمي، ووضعها على المنطقة ولف المنطقة بالكيس البلاستيك أو أي شيء يتسبب في تدفق الحرارة والبقاء على ذلك فترة ربع ساعة أو نصف ساعة، ويتم غسلها بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • المحافظة على المشي أو صعود وهبوط السلم من وقت إلى آخر لشد الجسم.

يمكن الاستعانة بأيًا من طرق علاج السيلوليت في المؤخرة، فجميعهم يحققون النتائج المرجوة، ولكن لابُد من اِتباع نظام غذائي صحي للحصول على نتائج في وقت قصير.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا