موضة لفات الحجاب للمناسبات بأنواعها فريدة 2023

حضور أي من المُناسبات للفتيات هام، فتسعى من أجل الظهور بأفضل إطلالة أنيقة.. فتخطف أنظار الأجواء، لا سيّما المُحجبات، فثمَّة لفات عِدة يُمكن تطبيقها وفقًا للموضة، وبالنسبة لهذا العام 2023 وفرّ لكِ إيزيس أشكال حجاب مُميزة.

أشكال حجاب للحفلات

لفات حجاب 2021 للمناسباتتعتبر الحفلات من أكثر الأوقات الرائعة لتجربة أشكال مختلفة وجديدة للحجاب، ويمكنك فيها أن تقومي بلف الحجاب بطريقة جديدة ومميزة من خلال ربط الشعر وجعله في مستوى عالي من الرأس، بعد ذلك قومي بارتداء الحجاب فوق التسريحة.

يمكنك مع هذه اللفة أن تقومي بارتداء الأقراط والعقد والأساور المختلفة حتى تضيفي المزيد من الأناقة إلى مظهرك.

1- الحجاب البسيط للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسباتهي أسهل طريقة يمكن للمرأة ارتداء الحجاب بها في المناسبات، وذلك لإمكانية لفها في دقائق معدودة دون تكبد العناء، بالإضافة إلى الشكل المميز الذي تعطيه خاصةً عندما يكون لون الحجاب مناسب للملابس.. نقوم بالتعرف على كيفية لف الحجاب البسيط من خلال ما يلي:

  1. ضعي الحجاب على رأسك، مع مراعاة أن يكون أحد الجوانب أطول من الجانب الآخر.
  2. قومي بتثبيت جانبي الحجاب معًا تحت الذقن باستخدام دبوس.
  3. قومي بقلب الطرف الأطول من الوشاح خلف كتفكِ.
  4. اقلبِ نفس الطرف مرة أخرى إلى مقدمة الكتف الآخر.
  5. في النهاية قومي بفرد طرفي الوشاح بحيث تتمكن من تغطية منطقة الصدر بالكامل.

تعرفي أيضًا على: ألا يكون الحجاب زينة في نفسه.. تعرفي على مواصفات الحجاب الشرعي

2- لفة الحجاب المرسوم

لفات حجاب 2021 للمناسبات

الكثير من النساء سبق لهنّ أن قاموا بشراء الحجاب المرسوم لكن لم يتمكنوا من لفه بالطريقة الصحيحة التي تعمل على إظهار الرسمة الموجودة عليه، لذلك نقدم لهن هذه اللفة البسيطة التي تصلح في المناسبات المختلفة، ويجب مراعاة أن تكون الملابس ذات ألوان هادئة وخالية من الرسومات، على أن طريقة لف الحجاب المرسوم للمناسبات تتم بسهولة من خلال الخطوات التالية:

  1. ضعي الحجاب على رأسك بحيث يكون أحد الأطراف أطول من الطرف الآخر، وراعي أن يكون الجزء المرسوم هو الجزء الأطول.
  2. احرصي على تثبيت الحجاب بشكل جيد من أسفل الذقن بالدبوس.
  3. امسكِ الطرف الأقصر من الحجاب وقومي بلفه حول عنقك.
  4. ثبتي الطرف الأطول من الحجاب والذي يحتوي على الرسمة على كتفك باستخدام دبوس، وراعي أن تكون الرسمة ظاهرة على الجزء الأمامي من الصدر.

 3- لف الحجاب بالإكسسوار

لفات حجاب 2021 للمناسبات

المناسبات هي أكثر الأوقات التي تحب النساء ارتداء الاكسسوارات فيها، لكن هل فكرتِ من قبل أنه يمكنك إدخال الإكسسوارات على لفة الحجاب؟ تعتبر هذه الطريقة من أحسن طرق للف حجاب المناسبات، حيث إنها تدمج بين المظهر الجمالي للإكسسوار والألوان المميزة للحجاب.

ننصحك عند لف هذه الطريقة أن تقومي باتباع الخطوات التالية؛ مع مراعاة أن تكون ملابسك خالية من التطريز والرسومات:

  1. قومي بوضع الحجاب على رأسك باستخدام الدبابيس في الأعلى للتأكد من إحكام التثبيت، والتأكد من جعل أحد الجوانب أطول من الآخر.
  2. لفي الطرف الأطول من الحجاب حول رأسك كله من ثم ثبتيه في الجانب بدبوس صغير.
  3. قربي الطرف الأقصر من الطرف الذي قمتي بلفه وقومي بربطهم معًا من خلال حلقات الحجاب أو الخواتم، كما موضح في الصورة.

تعرفي أيضًا على: أساسيات المكياج الكوري

4- لفات حجاب لفساتين السهرة

لفات حجاب 2021 للمناسبات

واحدة من أشهر لفات الحجاب للمناسبات؛ لسهولة لفها، ومظهرها الفريد المناسب لفساتين السهرة بشكل خاص، كما يمكنك دمج الإكسسوارات المختلفة معها، وطريقة لفها تتم من خلال اتباع الآتي:

  1. وضع الحجاب على رأسك من ثم قومي بتثبيته بإحكام، واحرصي على أن يكون طرفي الحجاب متساويين في الطول.
  2. في هذه الطريقة بدلًا من ربط الحجاب أسفل الذقن بالدبابيس؛ قومي بلفه للوراء من خلال عقد الطرفين معًا.
  3. قومي بإمساك أحد الجوانب وضعيها في الجزء الأمامي بالقرب من الصدر واتركِ الطرف الآخر خلف ظهرك.
  4. من الممكن أن تقومي باستخدام الإكسسوارات الخاصة بالرأس مثل التاج وذلك من خلال وضعه فوق الحجاب كما موضح في الصورة.

5- لفات الحجاب مع الأقراط للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

تستخدم النساء هذه الطريقة في الكثير من المناسبات، خاصةً عند رغبتهن في إظهار الأقراط الذهب أو الفضة ذات الأشكال المميزة، وتتم اللفة من خلال اتباع نفس خطوات لفة الحجاب البسيطة، لكن الفرق أنكِ تقومين بربط الحجاب بحيث يكون خلف الأذن قليلًا.

كما من الممكن أن تلفي الحجاب من خلال تثبيته على الرأس وربطه من الخلف بدلًا من الربط أسفل الذقن، مع مراعاة إظهار الأقراط وجعل أحد أطراف الحجاب على الكتف للحصول على مظهر أكثر أناقة.

6- حجاب التوربان للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

عندما يكون لديكِ فستان مميز مليء بالتطريز ولا تريدي أن تستخدمي لفة حجاب تغطي هذا التطريز، يمكنك استخدام لفة حجاب التوربان؛ حيث إنها تساعدك على تغطية شعرك، وفي نفس الوقت الاحتفاظ بالمظهر الجمالي للفستان.

ننصحك أن تقومين بارتداء حجاب بنفس لون الفستان أو قريب منه، كما يمكنك أن تستخدمي التاج لوضعه على الرأس وذلك لإضفاء المزيد من التألق على مظهرك.

تعرفي أيضًا على: موضة الحجاب في المغرب

7- لفة الحجاب العربي لفساتين السهرة

لفات حجاب 2021 للمناسبات

عند بحثنا عن أروع لفات حجاب للمناسبات؛ لابد لنا من ذكر لفة الحجاب العربية، حيث إنها اللفة المفضلة لدى الكثير من النساء الذين يرغبون في لفة حجاب تغطي الصدر والرقبة بجانب الرأس.

يتم لف الحجاب من خلال اتباع خطوات قليلة، فما عليكِ سوى اتباع نفس خطوات لف الحجاب البسيط؛ مع مراعاة أن يكون طول الحجاب أطول لتتمكني من لفها عدة مرات حول الرأس لتُعطي المظهر الذي نراه في الصورة.

8- الأسلوب العصري للحجاب

لفات حجاب 2021 للمناسبات

في الآونة الأخيرة أصبحت النساء تهتم بلف لفة حجاب عصرية للمناسبات، والتي تعتمد على اختيار حجاب موحد اللون وألوانه رقيقة، ولفه دون استخدام الكثير من الدبابيس، وذلك باتباع الآتي:

  1. قومي بتثبيت الحجاب على رأسك بحيث يغطي جميع جوانب شعرك واحرصي أن يكون طرفي الحجاب متساويين.
  2. ثبتي الحجاب على الرأس باستخدام دبوس واحد في منتصف الرأس.
  3. امسكِ طرفي الحجاب وقومي بلفهم حول الرقبة وجعلهم يتساقطون على صدرك للحصول على المظهر الجمالي للفة.

تعرفي أيضًا على: كيف أختار لون الروج المناسب للملابس

أنماط حجاب الخطبة

لفات حجاب 2021 للمناسبات

الخطبة هي أكثر وقت ترغب فيه النساء بالتباهي بمجوهراتها الثمينة، بجانب ارتداء الحجاب بشكل مميز، لذا نُقدم هذه اللفة للمُساعدة في لفة مُناسبة للخطبة:

  1. قومي بتثبيت الحجاب على رأسك وراعي أن يكون طرفي الحجاب متساويين.
  2. قومي بارتداء العقد الذي تريدين إظهاره، من ثم قومي بلف إحدى طرفي الحجاب على كتفك.
  3. امسكِ بالطرف الآخر وقومي بوضعه بالقرب من منطقة الصدر، أو يمكنك أن تقومي بلفه على الكتف الآخر، وراعي أن تقومي بتثبيته بالدبابيس.

نصائح لاختيار الحجاب المناسب للوجه

لفات الحجاب المُناسبة للحفلات كثيرة، وعادةً ما تتكرر الموضة مرة أخرى، والظهور بأفضل إطلالة ليس أمرًا صعبًا، إلا أن شطر من الفتيات لا ترضى عن إطلالتهِن لارتكاب أخطاء شائعة.. فنُقدم لكِ نصائح لاختيار اللفة المُناسبة معكِ:

1- لفات حجاب الوجه المستدير

لفات حجاب 2021 للمناسبات

في حالة أن وجهك مقارب لشكل الدائرة يجب أن تتجنبي لف الحجاب بالطريقة الخاطئة لعدم إظهار الوجه دائري أكثر، وذلك من خلال تجنب ربط الحجاب بإحكام شديد حول الوجه، كما يمكنك أن تقومي بلفه على الصدر لتغطيته لإعطاء المظهر الجمالي لملابسك ووجهك.

2- الحجاب للوجه البيضاوي

لفات حجاب 2021 للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

إذا كنتِ تمتلكين وجه بيضاوي الشكل يمكنك أن تقومي باختيار لفة الحجاب الفضفاضة التي تعمل على تغطية نصف الصدر، ويمكنك أن تقومي باختيار حجاب بألوان ساطعة مناسبة للون ملابسك، بالإضافة إلى الخامات الساتان أو الشيفون الذين سيكونون أفضل خيار لكِ حتى تظهري بمظهر أنيق وعصري.

3- حجاب الوجه الممتلئ

لفات حجاب 2021 للمناسبات

إذا كنتِ من أصحاب الوجه الممتلئ بالخدود وتريدين اختيار لفة حجاب أنيقة للمناسبات ننصحك أن تقومي باختيار الحجاب المصنوع من خامات الشيفون؛ وأن تقومي بلفه خلف الأذن قليلًا في أول لفة بعد ذلك في الثانية قومي بلفه بالقرب من الخد واتركيه معلق على جانب واحد.

تساعد هذه اللفة في إخفاء الوجه من الجانبين وجعله يبدو أصغر لذلك فهو أفضل خيار للوجه الممتلئ.

4- لفة حجاب الوجه الماسي

لفات حجاب 2021 للمناسبات

إذا كان لديكِ وجه على شكل الماسة وتريدين إظهار جماله يمكنك أن تقومي بلف لفة الحجاب التوربان؛ وذلك لأنها تعمل على إظهار معالم الوجه بشكل جميل دون تغطية أي جزء منه، لذلك فهي أنسب خيار لكِ.

5- لفات حجاب للوجه الطويل

لفات حجاب 2021 للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

عادةً ما تعاني النساء صاحبات الوجه الطويل من إيجاد لفة الحجاب المناسبة والتي تصلح للمناسبات المختلفة، لذلك نصيحة باختيار الحجاب البسيط الخالي من أي رسومات؛ ولفه من خلال جعل طرفي الحجاب متساويين وتقريب إحدى الأطراف من الصدر لتغطيته، ولف الطرف الآخر على الرقبة والكتف لإعطاء المظهر الجمالي للوجه.

تعرفي أيضًا على: أسماء ألوان الروج بالصور

6- أنماط حجاب الوجه المربع للمناسبات

لفات حجاب 2021 للمناسبات

شكل الوجه المربع ينتشر بين الكثير من النساء، وهنا يُمكن اختيار لفة حجاب تعمل على صنع الكثير من الظلال على الوجه لتغطي تربيعه، كما يمكن لف الحجاب بشكل فضفاض وجعله ينسدل على منطقة الصدر لتغطيته؛ وذلك للعمل على تدوير الزوايا الحادة في الوجه وجعل الحجاب أكثر أناقة.

الظهور في الحفلات بالمظهر الأنيق والمميز يتطلب التماشي مع الموضة، على سواء في الملابس السوارية المُناسبة مع نوع الحفلة، ولفة الحجاب.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة