طريقة الغسل بعد العادة سرية للبنات وكيفية التخلص منها

ما هي كيفية الغسل بعد العادة سرية للبنات؟ وما حكمها في الإسلام؟ لا تعتبر العادة السرية حكرًا على الرجال فقط، بل إن هناك عدد كبير جدًا من الفتيات يقُمنّ بممارستها من أجل إشباع رغبتهنّ الجنسية، وقد تحتاج الفتيات إلى معرفة طريقة الاغتسال الصحيحة بعد هذه العادة، وهو ما نوافيكم إيّاه، من خلال موقع إيزيس.

كيفية الغسل بعد العادة سرية للبنات

إن العادة السرية أو الاستمناء واحدة من الوسائل التي يلجأ إليها الإنسان لكي يتمكن له من إفراغ شهوته بنفسه، وسُميت سرية لأن المرء الذي يقوم بفعل ذلك لا يجرؤ على الإفصاح بهذا السر لأحد، وهناك العديد من التساؤلات التي تدور حول أمر كيفية الغسل بعد العادة سرية للبنات، وتكمُن خطوات الاغتسال في:

  1. استحضار النية للطهارة من كافة المساوئ التي قد تصيب الجسد.
  2. لا بُد من أن يصل الماء إلى جميع أنحاء البدن.
  3. يمكن الاكتفاء بهذا القدر أو تكملة الطهارة كما أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم من خلال ذكر اسم الله.
  4. غسل اليدين 3 مرات.
  5. تطير كل ما طال البدن من أذى أو نجاسة.
  6. الوضوء كاملًا.
  7. صب الماء على الرأس ثلاث مرات متتالية، مع الحرص على التأكد من أنه وصل إلى جذور الشعر.
  8. البدء بتعميم الماء على الجسد ابتداءً من الجانب الأيمن، ومن ثم الجانب الأيسر.

هذه هي الطريقة الصحيحة التي كان يتبعها النبي صلى الله عليه وسلم للاغتسال من الجنابة، ويمكن الاستدلال على ذلك مما ورد في الصحيحين من حديث ابن عباس، عن خالته ميمونة – رضي الله عنهما:

(أدنيتُ لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – غسله من الجنابة، فغسل كفيه مرتين، أو ثلاثًا، ثم أدخل يده في الإناء، ثم أفرغ به على فرجه وغسل بشماله، ثم ضرب بشماله الأرض فدَلَكَها دلكًا شديدًا، ثم توضأ وضوءه للصلاة، ثم أفرغ على رأسه ثلاث حفنات ملء كفه، ثم غسل سائر جسده، ثم تنحى عن مقامه ذلك، فغسل رجليه، ثم أتيتُه بالمنديل فردَّه).

تعرفي أيضًا علي: متى تكون العادة حلال للعزباء

دوافع الفتيات لممارسة العادة السرية

هناك العديد من الدوافع التي تجعل الفتيات يقُمنّ بممارسة العادة السرية، ومن الجدير بالذكر قد لا تختلف هذه الدوافع كثيرًا عن دوافع الرجال، ومن أهمها:

1- الوصول لسن المراهقة

يعتبر سن المراهقة واحدًا من أخطر الأعمار التي قد تمر بها الفتاة، ففي هذه الفترة تكون تصرفاتها مُتخبطة للغاية، لذا فإن ذلك يجعلها أكثر إقدامًا على ممارسة العادة السرية، في هذا الوقت تكون مشاعرها مضطربة للغاية، فإن أثار إعجابها شخص مُعين فتبدأ في تخيُل أنها تُمارس العلاقة الحميمة معه، وتتخيله في أوضاع عديدة.

الأمر الذي يجعلها تقوم بعمل استمناء يُشعرها بما تريد حتى تحظى بتجربة أكثر مثالية، ويتسلل إلى داخلها الشعور بالمتعة التي تريدها، ولكنها قد تشعر بالذنب والخذلان بعد هذا مباشرةً، وهو أمر طبيعي أن يشعر المرء أنه ليس في أفضل أحواله حينما تغلبه نفسه وتضطره إلى فعل ذلك.

2- بلوغ الفتاة

عند وصول الفتاة إلى سن البلوغ يتغير في جسدها مستوى جميع الهرمونات، فضلًا عن التغيرات الفسيولوجية التي تطرأ على الجسد من الخارج مثل نضوج الثدي وغيرها، مما يدفع الفتيات في ذاك الوقت للنظر إلى أجسادهنّ ووضع بعض الكريمات للاهتمام بأجسادهنّ في هذه الفترة.

من الجدير بالذكر أن الوصول إلى سن البلوغ وممارسة العادة السرية به لا يُعني أن الفتاة ترغب في إشباع رغبتها الجنسية، بل إن الهدف من ذلك هو أن تتعرف على جسدها بشكل أكبر، وهو من الأمور الطبيعية التي يسعى إليها كل إنسان حينما يبلغ سن الرُشد.

تعرفي أيضًا علي: فوائد التوقف عن العادة السرية لمدة شهر

3- تأخر الزواج

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم في تلك الآونة أصبح أمر زواج الفتيات أو الشباب شيء صعب للغاية، لذا فإن تأخر الزواج يدفع عدد كبير جدًا من الفتيات نحو ممارسة العادة السرية حتى يشبعون رغباتهنّ.

تقوم الفتيات في ذلك الوقت بممارسة العادة بشكل كبير للانتقام من أنفسهنّ قبل الانتقام من المجتمع الذي وصل بهم إلى هذا الحال، وقد يزداد الأمر سوءً وتصل إلى مرحلة سيئة جدًا أو ما تُسمى بمرحلة الإدمان وهي من أخطر مراحل العادة السرية؛ حيث إنها تدفع الفتاة نحو ترك العمل وأي شيء يدفعها نحو التقدم فقط لكي تمارسها.

4- الشعور بالاكتئاب والوحدة

إن الوحدة هي العدو الأول للإنسان، فهي التي تؤدي إلى دفعه نحو ارتكاب الفواحش والتفكير في أمور عديدة، فالأمر لا يتوقف عند العادة السرية فقط، لذا فإن الفتيات اللواتي يعانين من الوحدة هُنّ أكثر الفتيات إقدامًا عليها، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن لها العديد من الأضرار.

لذا على كل فتاة أن تحاول الابتعاد قدر الإمكان عن الجلوس بمفردها أو دون عمل وتستسلم لحالة الحزن التي قد تنتابها، ولا بُد من أن تُشغل وقتها بأشياء مُفيدة.

5- النساء المتزوجات

قد لا يعلم أغلب الأشخاص أن النساء المتزوجات أيضًا يُقدمنّ على ممارسة العادة السرية، فعلى الرغم من أن الزوج يقوم بممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي، إلا أن أغلب النساء المتزوجات يُقدمنّ عليها نظرًا لعدم معرفة الزوج بالأشياء التي تُحبها أو التي تُشبع رغبتها الجنسية.

أغلب الرجال الذين يعلمون أن زوجاتهم تقوم بممارسة العادة السرية يدفعهم هذا نحو الطلاق، فلا يوجد رجل يقبل على كرامته أن يعلم أن الزوجة غير مُكتفية به، لذا فإن ذلك يكون بمثابة بداية لتدمير هذه العلاقة.

تعرفي أيضًا علي: هل تؤثر العادة على الدورة الشهرية

مساوئ العادة السرية

بعد أن تمكنا من التعرف على كيفية الغسل بعد العادة سرية للبنات، يجدر بنا ذكر أنها من الأشياء التي لها أضرار ومساوئ كبير جدًا، سواء كانت أضرار نفسية، أو أضرار متعلقة بالصحة البدنية، والتي تكمُن في:

  • شعور الإنسان بالخزي من نفسه، والتفكير في الانتحار.
  • الوصول إلى حد الإدمان، والذي يُعطل الفتاة عن ممارسة حياتها بشكل طبيعي وتحقيق النجاح والتفوق.
  • زيادة احتمالية الإصابة بأي أمراض في الجهاز التناسلي للمرأة؛ مما تُقلل من فرص إنجابها؛ نظرًا لامتلاء قناة فالوب بالفطريات التي تنتقل إلى الرحم.
  • تقوم الشخص نحو مشاهدة الأفلام الإباحية وفعل المُحرمات التي نهى الله تعالى عنها.
  • إصابة الفتاة بالعدوى نتيجة الإصابة بالفطريات التي تخرج من المهبل مصاحبة بإفرازات مهبلية
  • زيادة احتمالية الإصابة بالفشل الكلوي نتيجة غزو عدد كبير من الفطريات والفيروسات للمهبل.

حكم العادة السرية في الإسلام

إن الإسلام نهى الإنسان عن فعل أي شيء يمكنه أن يضُر بصحته، ولا سيما العادة السرية للبنات والرجال، وذلك تصديقًا لقول الله تعالى:

وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ العَادُونَ” (المؤمنون: 5 – 7).

كما أن العادة السرية تقود الإنسان إلى مشاهدة المحرمات التي نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم، وتقود الإنسان نحو الوقوع في فاحشة الزنا، وهو ما يمكن الاستدلال عليه من قول النبي صلى الله عليه وسلم:

(العينُ تزني وزِناها النَّظرُ والأُذنُ تزني وزِناها الاستماعُ).

كيفية التخلص من العادة السرية

بعد أن تمكنا من التعرف على كيفية الغسل بعد العادة سرية للبنات، يجدر بنا ذكر أن ترك هذه العادة واحدة من أهم الأشياء التي يجب فعلها نظرًا لكثرة مساوئها، ومن أهمها:

  • التخلص تمامًا من الوحدة التي تُعد العدو الأول للإنسان.
  • المداومة على قراءة القرآن، وتخصيص ورد يومي لا يجوز التغافل عنه مهما حدث.
  • الابتعاد تمامًا عن مشاهدة المحرمات التي تقود المرء إلى فعل ذلك.
  • التخلص من الصحبة السيئة.
  • الاستغفار دائمًا والتضرع إلى الله بالدعاء في كل وقت.

 

إن الاغتسال من العادة السرية للبنات أمرٌ لا يُستهان به، فهي بمثابة تطهر، يجب على كل فتاة تقوم بممارستها أن تتوقف عنها حتى لا تقودها إلى ارتكاب فواحش وذنوب أخرى.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا