تجربتي مع فيتامين يطول الشعر مذهلة وستفيدك.. سأحكيها لكِ

الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها، لذا فإنها تكون حريصة أشد الحرص على أن يكون له المظهر الصحي، وأن ينعم بالطول الذي يمنحها الشعور بأنوثتها، لكنها من أجل ذلك قد تلجأ إلى استخدام العديد من المنتجات دون جدوى، هنا تكون في حاجة إلى تناول فيتامين يطول الشعر، ويمكنها التأكد من تجارب الأخريات في ذلك الصدد، والتي نطرحها عليكِ عبر موقع إيزيس.

تجربتي مع فيتامين يطول الشعر

قبل أن تقدمي على تجربة أي من أنواع العلاجات لشعرك، لابد وأن تتعرفي على العديد من التجارب النسائية حول استخدام فيتامينات تطيله وتحد من تساقطه، حيث تسرد لكِ كل واحدة منهن تجربتها على حدة عبر السطور القادمة.

التجربة الأولى: كانت تجربة مملتئة بالفوائد

قرأت الكثير عن الفيتامينات التي تعمل على إطالة الشعر بشكل طبيعي وصحي، والفوائد الأخرى تمنحها للجسم، ذلك لأنها تحتوي على العديد من العناصر الهامة له.

قمت بالاستمرار على تناول تلك الحبوب لمدة ثلاثة أشهر، والنتيجة كانت أكثر من رائعة، فقد توقف التساقط بنسبة تصل إلى 75 بالمائة، مما جعل شعري أكثر كثافة، كما أنه نما إلى الحد الذي كنت أحلم به.

لكن على الرغم من ذلك، فإنني قد توقفت عن تناول تلك الفيتامينات؛ تخوفًا من أن يتسبب استعمالها لفترة طويلة في حدوث أي من الآثار الجانبية الوخيمة، مع أنني قد قمت بقراءة النشرة الداخلية لها، ووجدت أنها بالفعل آمنة، يبدو أن الوسواس يتنابني عند استخدام الأشياء المفيدة، لكن على أية حال، تعد تجربتي مع الفيتامينات المطولة للشعر ناجحة إلى حد كبير.

تعرفي أيضًا على: كيفية تطويل الشعر الذي لا يطول

التجربة الثانية: عالجت أظافري وشعري معًا

أما أنا، فإنني لم أقم بتناول أقراصًا كي أسرد تجربتي مع فيتامين يطول الشعر، ولكنني كنت أعاني من تقطم أظافري، مما كان يشعرني بخجل أمام الصديقات.

الأمر الذي جعلني أتوجه إلى الطبيبة لحل تلك المشكلة، وهنا وجدت أنها تصف لي فيتامين يسمى بنتوجار، وبقراءة العديد من المعلومات عنه، وجدت أنه يقوم أيضًا بمعالجة تساقط الشعر وإطالته وفعال في الحد من التقصف.

لذا لم أتردد في تناول الجرعة المحددة، والتي كانت كبسولة واحدة يوميًا، قمت بشراء علبة من ذلك الفيتامين والتي تحتوي على 90 كبسولة لها اللونين الأبيض والأخضر، فيما يعني أن تلك العبوة تكفي لمدة ثلاثة أشهر.

من خلال تجربتي مع تلك الأقراص، فقد وجدت أنه ليس لها أية آثار جانبية، وكذلك فإنه لا يوجد ما يمنع استخدامها، مما جعلني أنصح بها صديقتي المقربة، وكانت المفاجأة أنني علمت أنها بالفعل تستخدمها من أجل إيقاف تساقط شعرها، كما أنها تستعمل شامبو طبي لتعزيز فاعليته.

كما أخبرتني أنها تستعمل تلك الفيتامينات منذ شهرين، وبدأت النتيجة الإيجابية في الظهور، مما شجعني كثيرًا على الاستمرار في استعمالها، وبعد مرور عدة أسابيع، وجدت أن التساقط قد قل للغاية وبدأ شعري في النمو، كما أن أظافري بدأت في النمو بشكل صحي، حيث إنها لم تعد تنكسر كما كانت في الماضي.

تعرفي أيضًا على:وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

التجربة الثالثة: الفيتامينات عالجت شعري من العجز

أتعرفين ما هو عجز الشعر؟ هو أن تنعدم قدرته على النمو بشكل تام، ويكون ذلك بسبب العديد من العوامل التي أثرت على صحته بالسلب، فمن خلال تجربتي مع فيتامينات إطالة الشعر، يمكنني أن أجزم أنها من دبت الحياة فيه بعد أن فقدت الأمل.

فأنا مهووسة بتغيير لون الشعر بين الحين والآخر، أحب أن أراه مموج في بعض الأحيان، وأحيانًا أخرى أقوم بعمل البروتين أو الفيلر كي يكون له الملمس الانسيابي.

كل ما كنت أقوم به أدى إلى موت بصيلات شعري، لذا فإنه توقف عن النمو بشكل تام، مما دفعني إلى البحث عن حل، ظننت أنه في البداية سوف يجدي النفع، حيث قمت باللجوء إلى حمام الزيت الطبيعي، وكنت حريصة أشد الحرص على اقتناء أفضل الأنواع الأصلية؛ كي تكون النتيجة مضمونة، أو هذا ما ظننته.

فبعد المواظبة على استعمال تلك الزيوت لمدة تقارب نصف العام، لم أحظى بأي نتيجة إيجابية، لذا فكرت في حل آخر، وهو استخدام أنواعًا طبية من الشامبو والبلسم، لعلها تصلح ما أفسدته الصبغات والمواد الكيماوية، لكن دون جدوى أيضًا.

إذن لم يبق أمامي سوى التوجه إلى الطبيبة الجلدية، والتي أخبرتها بأن شعري قد رفع الراية البيضاء وأعلن استسلامه أمام المنتجات التي كنت أضعها عليه وأدت إلى تلفه وتقصفه، تحدثت معي حينها عن حجم الضرر الذي يقع على البصيلة حين أقوم بذلك.

كما أنها نوهتني إلى أنني في حاجة إلى تناول بعض الفيتامينات التي تطيل الشعر وتعالج تلف البصيلات لتستعيد قدرتها على النمو مجددًا، وبالفعل وصفت لي أحد أنواع تلك الأقراص التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية.

من ناحية أخرى أخبرتني أنه من الضروري أن أقم بقص أطراف الشعر بشكل دوري؛ كي أتخلص من التقصف والتلف، ويكون نمو شعري صحيًا، وما هو إلا عام واحد من المداومة على ما أوصتني به الطبيبة، وكانت النتيجة أكثر من رائعة.

فقد استعاد شعري رونقه، ونما بشكل لا يصدقه عقل، حتى أن صديقاتي لم يصدقن في البداية أن ذلك هو شعري، بل كانت أي منهن تظن أنه مستعارًا، لذا فإنني أنصح بكل تأكيد بتناول أقراص الفيتامينات لإطالة الشعر، على أن تتم المواظبة عليها، والابتعاد عن استخدام المواد الكيماوية التي تضر الشعر وتتلف بصيلاته.

التجربة الرابعة: بيوتين أطال شعر رأسي وجسدي

أما عن تجربتي، فإنه لا يمكنني القول إنها كانت ناجحة، أو فاشلة أيضًا، حيث إن ما حدث معي أمر قد استغربته كثيرًا، فحينما لاحظت أن تساقط الشعر قد تسبب في ظهور الفجوات في رأسي، بت أبحث عن حل جذري لتلك المشكلة، حتى يكسو الشعر جبهتي مرة أخرى، كما أنني أريده أن يكون طويلًا كما كان في الماضي قبل أن أقوم بقصه.

قمت باستشارة صديقة لي، لها باع في تناول الفيتامينات التي تحافظ على الشعر والبشرة وصحة الجسم، فوجدتها ترشدني إلى استعمال أقراص البيوتين، على أن أتأكد من أنني قد حصلت على النوع المستورد، كونه أكثر فاعلية من المحلي.

بالفعل قمت باقتنائه وبدأت في تناوله، كونه لا يحتاج إلى أن تكون هناك وصفة طبية، لكن ما حدث لي بعد ثلاثة أشهر من استخدامه لم يكن متوقعًا على الإطلاق، فبدلًا من أن أنعم بالشعر الطويل في رأسي فقط، وجدت أن شعر جسدي أيضًا أعلن أنه قد صار أكثر كثافة وطولًا.

حيث بدأ في النمو بشكل واضح وبوتيرة أسرع من ذي قبل، هنا قمت بالاتصال بصديقتي، لعلني أكثرت من تناوله، لكنها أخبرتني أنه في بعض الحالات من الممكن أن يتسبب في ذلك، فإن كان الأمر يسبب لي الانزعاج، فلأقم بإيقاف تناوله، وبالفعل هذا ما حدث، ولن أكرر تلك التجربة مرة أخرى.

تعرفي أيضًا على: أفضل كريم لتطويل الشعر الأفريقي

فيتامين يطول الشعر بشهر

قد نجد العديد من النساء يرغبن في إطالة الشعر في فترة وجيزة، حيث لا تطيق أي منهن الانتظار لترى نتيجة استعمال نوع معين من أقراص المكملات الغذائية، هنا يجب أن نعرفها أنه لا يوجد فيتامين يطول الشعر في شهر واحد فقط.

فأقل مدة لتري النتائج الإيجابية هي ثلاثة أشهر، وهي المدة التي تتجدد فيها دورة نمو الشعر، لذا إن كنت راغبة في أن تنتهي تلك المدة وأنت على موعد مع نتيجة مبهرة، لابد من قيامك بتناول أقراص تحتوي على الفيتامينات الآتية، كونها هامة جدًا لنمو الشعر بشكل صحي وسريع:

  • عنصر الزنك، وهو الذي يحد من التساقط بشكل مباشر.
  • الفوليك أسيد، وهو الذي يحافظ على الشعر من التلف.
  • فيتامين ج، وهو المعني بإطالة الشعر.
  • فيتامين ب 12، وهو المسئول عن صحة بصيلات الشعر.
  • فيتامين أ، وهو الذي يخول للشعر النمو بشكل صحيح، ويحميه من الجفاف.

لتكن لكِ تجربتك الخاصة حول استعمال الفيتامينات من أجل الحصول على شعر طويل وصحي، ولا تنسي أن تسرديها لنا كي تستفيد منها أخرى وتنعم كل حواء بالشعر المثالي.

متى تظهر نتائج الفيتامين على الشعر؟

إن مفعول الفيتامينات على الشعر تظهر على فترات متفاوتة، فطبيعة كُل شعر تختلف عن الأخرى في مدى الاستجابة، إلا أنها بشكل عام تبدأ بعد ثلاثة أو أربعة أو خمسة أشهر.

هل الفيتامينات تكثف الشعر؟

نعم، بعض الفيتامينات أبرزها فيتامين د يُكثف الشعر ويطوله.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا