تجربتي مع اعراض الحمل بتوأم

بالرغم من أنني عاصرت فترة حمل أختى التوأم، إلا أنني لم أجدها تعاني من تلك الأعراض التي عانيت منها خلال حملي، لم أكن أعتقد أن الأمر وراثي وأنني أحمل بين أحشائي صغيرين وليس صغيرًا واحدًا، الأمر مختلفًا تمامًا، لا أنكر أنني كنت متخوفة بعض الشيء، لكن مرت أشهر الحمل وصار كل شيء على ما يرام، تعرفي على تجربتي وتجربة الكثير من النساء مع علامات الحمل بالتوأم، وذلك عبر موقع إيزيس.

تجربتي مع أعراض الحمل بتوأم

عندما تحمل المرأة بجنين واحد، فإنها تعاصر الكثير من الأعراض المتعارف عليها، لكن لابد وأن يختلف الأمر عندما يكون هناك توأم في أحشائها، فهناك من تواجه تضاعف الأعراض المعتادة، ومنها من تعاني من علامات أخرى مختلفة تمامًا عن الحمل بطفل واحد، لذا دعيني أخبرك تجربتي مع أعراض الحمل بالتوأم، والتي أسردها عليك، ومن ثم أترك الساحة لمثيلاتي ممن خضن تلك التجربة، لتسرد كل منهن تجربتها بنفسها أيضًا.

التجربة الأولى: شعرت بآلام وثقل في أسفل البطن

أما عني، فقد كنت أعاني من ألم شديد في منطقة أسفل البطن، لم أكن أعلم بحدوث الحمل لكنني كنت أخطط له، لذا أردت أن يمر موعد الدورة الشهرية ومن ثم أتأكد من حدوث الحمل وأبدأ في المتابعة، لكن بعد مرور الأسبوع الأول من انقضاء فترة الطمث الشهري، وجدت أنه هناك ثقل غير طبيعي في منطقة أسفل البطن.

لا أخفيكم خبرًا شعرت بالقلق حيال ذلك، مما جعلني أتوجه إلى الطبيبة على الفور، وهنا وجدتها تخبرني بأنني حامل في توأم، فمن خلال السونار تبين أنه هناك بويضة منقسمة داخل الرحم، لا يمكنني أن أصف لك ذلك الشعور الرائع الذي انتابني.

هنا أدركت أن ثقل البطن الذي عانيت منه الفترة المنصرمة لكوني أحمل في رحمي طفلين وليس طفلًا واحدًا، وعندما أخبرت الطبيبة بذلك، طلبت مني أن آخذ قسط من الراحة، وأن أستلقي على ظهري، كي يتوزع ذلك الثقل على البطن بأكملها وليس الجزء السفلي فقط، وبالفعل نجح الأمر في أشهر الحمل الأولى.

لكن عند حلول شهر الحمل الرابع، بدأ الثقل في أن يزيد كثيرًا، مما جعلني أود الاستلقاء على السرير دومًا إلى أن وصلت إلى مرحلة الولادة، وتمت بحمد الله دون حدوث أية مضاعفات، لذا لم تكن تجربتي مع أعراض الحمل بالتوأم سيئة للغاية.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع أعراض الحمل قبل الدورة بيوم لم تكن هينة!

التجربة الثانية: لم أكن أقدر على فعل شيء

كنت أنا وغطاء السرير كما لو أننا شخص واحد، نعم، فقد كانت فترة حملي بالتوأم صعبة للغاية، ليس لشيء، وإنما لأنني لجأت إلى تقنية الحقن المجهري، كون الحمل بصورة طبيعية كان صعبًا في حالتي لوجود بعض المشكلات التي كانت تمنع ذلك.

لكن من المؤسف أن أخبرك أن الحمل كان بأربعة أجنة، وأخبرني الطبيب أنه من الضروري أن يتم تنزيل اثنين منهم ليستمر الحمل ويكتب للاثنين الآخرين أن يكون سالمين بأمر الله.

بالفعل حدد لي موعد وتم إزالة جنينين، ولكن لم تتغير أعراض الحمل حتى بعد القيام بذلك الإجراء، فقد كنت غير قادرة على القيام بأي أعمال منزلية، لذا استعنت بوالدتي للقيام بالجلوس معي في تلك الفترة إلى أن أنجبت ولدًا وبنتًا.

التجربة الثالثة: حركة الأجنة كانت قوية للغاية

أما عن تجربتي مع أعراض الحمل بتوأمي، كانت تقليدية، بحيث أنني لم أشعر أن تختلف كثيرًا عن تجربة الحمل بجنين واحد، والتي عاصرتها بعد إنجاب توأمي بسنوات.

كل ما في الأمر أن حركة الأجنة كانت قوية للغاية، كانت قادرة على أن توقظني من نومي، وعندما تحدثت مع الطبيب في ذلك الأمر، أخبرني أن تلك الأعراض جيدة للغاية، فهي تخبرني أن الصغار بخير، ويمكن أن أتناول أي من العلاجات التي تعمل على تخفيف حدة تلك المشكلة.

بل يجدر بي الاستمتاع بتلك الحركات كما لو أنها تواصل حقيقي بيني وبين أبنائي إلى أن ينيرا حياتي في القريب العاجل، ولكن أخبرني أنه كلما تألمت من تلك الحركات، يمكنني أن أغير وضعية جلوسي أو نومي، وسيتحسن الوضع كثيرًا.

بالفعل قمت بما نصحني به الطبيب، وكانت النتيجة أفضل من ذي قبل، بل كنت أضع يدي على بطني بينما صغيري يداعبنها، فأشعر كما لو أنني أود تقبيلهما الآن، وعندما كانت تغيب تلك الحركات على الرغم من أنها كانت تزعجني بعض الأوقات، كنت أقوم برش العطر على بطني كما أوصتني جدتي، كي يتحرك أي منهما فأطمئن عليهما.

تعرفي أيضًا على: أعراض الحمل في أول عشرة أيام

التجربة الرابعة: زاد وزني بصورة كبيرة

يقال عني إنني متنمرة، كوني كنت أتنمر على من تحمل ويزيد وزنها بصورة كبيرة، لم أعلم أن الأيام الدوارة سوف تنال مني، فقد أصبحت كالبطريق عندما حملت في توأمي، الأمر كان مثير للضحك حقًا، فقد كنت أسير كما تسير تلك المخلوقات في القطب الجنوبي.

يمكنك تخيل الأمر، خاصة في فصل الشتاء، فقد عانيت من أعراض الحمل الطبيعية من قيء وغثيان وغيره، لكن زيادة وزني هي التي كانت الأمر الظاهر المثير للجدل، وبارتدائي للملابس الشتوية أصبحت كالمنطاد.

كان زوجي يسخر مني كثيرًا، ويخبرني أن تنمري على الحوامل من قبلي هو السبب في أن أصل لما أنا فيه، لكنني كنت أرد عليه بأنني رائعة كما أنا الآن وأنا أشغل حيز كبير من الفراغ، أحمد الله عز وجل كون تلك الفترة قد انتهت، وذهبت معها كليوات عديدة قد اكتسبتها طوال فترة الحمل، والآن عدت إلى قوامي الممشوق، وظهرت سخريتي من أطفال الآخرين في أبنائي، كما لو أنها أجيال تسلم أجيال.

تعرفي أيضًا على: عرفت إني حامل من شكل بطني

التجربة الخامسة: ظهري كان يؤلمني جدًا

عندما اقترب موعد دورتي الشهرية، عانيت من ألم شديد في أسفل ظهري، لكنني ربطت ذلك بفترة ما قبل الطمث، فهو أمر معتاد تعاني منه شريحة كبيرة من الفتيات إن لم تكن كافتهن.

لكن أتى موعدها ولم يحدث التدفق الدموي، ولم يكن قد مر على زواجي سوى عدة أشهر، لذا لم أستبعد أنني حامل، لكن لم يأت ببالي أن يكون حملي بتوأم، ففي بداية الأيام كنت أشعر بالغثيان الطبيعي الذي يحكى عنه، ألم أسفل البطن والظهر، وكافة الأعراض المتعارف عليها عند حدوث الحمل.

لكن بمرور الأيام شعرت بألم لا يمكن تحمله في منطقة أسفل الظهر، لم أكن أقدر على النوم بشكل مريح، بات الأمر مزعجًا للغاية، وبتوجهي إلى الطبيب في موعد المتابعة الشهرية، أخبرني أن ألم أسفل الظهر طبيعي في حالتي.

حالتي؟؟ ماذا تعني بتلك الكلمة؟

أعني أنك حامل بتوأم!!

كان الأمر بمثابة المفاجأة غير المتوقعة بالنسبة إلي، ذلك لأن عائلتنا خالية من التوائم، مما يعني أنه ليس هناك احتمالية أن يكون الأمر وراثي، لكن على ما يبدو أن العقاقير المنشطة التي كنت أتناولها في فترة ما قبل الحمل، كانت سببًا في حدوث ذلك.

لا شك أن تجربة الحمل بالتوأم رائعة للغاية مهما كانت مؤلمة بعض الشيء، ستنسين تلك الآلام عندما تكوني محاطة بصغارك وتشعرين بدفئهما، فتجربة الأمومة عندما يكون الصغار توأم، من أروع التجارب التي ستعاصرينها في حياتك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا