تجربتي مع أعراض الحمل قبل الدورة بيوم لم تكن هينة!

من المتعارف أننا نتأكد من حدوث الحمل بعمل الاختبارات المتعددة، سواء عن طريق عينة الدم التي يقوم المعمل بتحليلها، أو الاختبار المنزلي، إلا أن النتائج الصحيحة لأي من تلك الطرق لا تظهر إلا بعد غياب الدورة الشهرية ومرور موعدها، لكن هناك بعض الأعراض التي من شأنها أن تجعل المرأة تظن بأنها حاملًا نتعرف عليها عبر تجارب الكثيرات في ذلك الصدد من خلال موقع إيزيس.

تجربتي مع أعراض الحمل قبل الدورة بيوم

كنت أظن أنها أعراض الدورة الشهرية، على الرغم من أنه هناك اختلاف في هذا الشهر عن أي شهر مضى، ولكن كانت المفاجأة أنني حامل، أتودين أن تعرفي تجربتي مع أعراض الحمل قبل موعد دورتي الشهرية بيوم واحد، فسأسردها لك عبر ما يلي، ثم أترك المجال للأخريات، حيث يشاركن تجاربهن مع نفس الأمر وبأنفسهن أيضًا.

التجربة الأولى: كنت أنام كثيرًا

فبالرغم من أنني لم أكن أفضل النوم لساعات طويلة في النهار خاصة، إلا أنني في تلك الفترة كنت أستلقى لمجرد الاسترخاء، فأجد نفسي قد ذهبت في نوبة نوم عميقة للغاية، وكلما استيقظت وددت أن أنام ثانية.

في البداية ظننت أنني أعاني من إرهاق أو شعور بالكآبة قد أدى إلى ذلك، خاصة وأن موعد الدورة الشهرية قد اقترب، مما يعني أنه هناك اختلاف في مستوى الهرمونات، والذي لابد وأن يلعب دورًا هامًا في ذلك.

لكن أتى اليوم التالي ولم يحدث تدفق الدم الذي كنت أنتظره، هل يعقل أنني حامل؟ لا أعتقد ذلك، فهذا هو الشهر المتمم لعام زواجي الأول دون حدوث الحمل، وقد وضعت في رأسي أنني سأذهب إلى الطبيب في الشهر المقبل.

لكن بالفعل كان النوم الكثير في تلك الفترة كان عرضًا من أعراض حدوث الحمل، وقد تأكدت من الأمر بغياب الدورة أسبوعًا كاملًا، مما جعلني أقوم بعمل الاختبار ليطمئن قلبي، وبدأت رحلة حملي، والتي أعدها من أسعد ما مررت به في حياتي.

تعرفي أيضًا على: أعراض الحمل في أول عشرة أيام

التجربة الثانية: عانيت من صداع شديد

أعلم جيدًا أن الصداع علامة من العلامات المميزة التي تخبر أي من الفتيات أن الدورة الشهرية على وشك القدوم، ذلك لأنها تعمل على انخفاض مستوى ضغط الدم، لكن في تلك المرة التي علمت فيها بأنني حامل، كان الصداع شديدًا للغاية، لا أخفيكم خبرًا كان ذلك الأمر يحزنني، فقد قمت بالخضوع إلى عملية الحقن المجهري، وظننت بذلك الصداع أن الطمث على وشك المجيء.

لكن انقضت مدته ولم يأت، وبالمتابعة مع الطبيب، أخبرني أن أقوم بعمل التحليل الرقمي، والذي أظهر أنه هناك ارتفاع في هرمون الحمل، مما يعني أنه من الممكن أن أكون حاملًا، وعلي الانتظار لبضعة أيام ومن ثم تكرار التحليل، والتزمت بما نصحني به، وقمت بعمل التحليل مرة أخرى، وبالفعل كنت حاملًا وتبين ذلك من خلال السونار، من هنا أدركت أنه من الممكن أيضًا أن يكون الصداع علامة من علامات حدوث الحمل التي تظهر بشكل مبكر.

التجربة الثالثة: نفس آلام الدورة ولكنها أشد

أما عن تجربتي مع أعراض الحمل التي عانيت منها قبل موعد الدورة الشهرية بيوم واحد، هي نفس علامات الطمث، لكنها كانت قوية للغاية تلك المرة، فهناك ألم لا يحتمل أسفل الظهر والبطن، ثقل في الرحم، الرغبة في التقيؤ، الغثيان، خاصة في فترة الصباح.

الأمر الذي جعلني أنتظر تدفق دم الدورة الشهرية، أملًا في أن تقل تلك الآلام إلى أن تختفي بانتهاء الطمث، لكن ذلك لم يحدث، فلم أعهد سوى نزول بعض الإفرازات البنية بعض الشيء، مما جعلني أسأل والدتي في الأمر، بينما كنت أقوم بإعداد مشروب القرفة، كونه يساعد على نزول الدورة الشهرية في موعدها.

فأخبرتني ألا أتناول ذلك المشروب مطلقًا في تلك الفترة، لربما تكون تلك الإفرازات ناجمة عن حدوث الحمل، وبذلك أتسبب في ضرر كبير لي، فالأفضل أن أنتظر مرور عدة أيام للتأكد من الأمر.

بالفعل استمعت إلى نصيحة أمي، وبعد انقضاء حوالي أسبوع، ذهبت إلى طبيبة النساء للتيقن من حدوث الحمل، خاصة وأن تلك العلامات التي داهمتني لا تزال متواجدة، وأود أن أتناول المسكنات التي تعمل على الحد منها، لكنني أعلم أنه في حالة حدوث الحمل، يجب أن يكون الأمر تحت إشرافها.

تأكدت من حدوث حملي، وكانت المفاجأة أنني حامل بتوأم، مما أسعدني كثيرًا، فهذا الخبر كان سببًا في أن أنسى ما أشعر به من ألم، والآن قد وضعتهما وأعيش أجمل أيام حياتي وهما بجانبي، لذا أنصح أي من النساء بعدم القيام بأي محاولة لتخفيف الألم في فترة ما قبل الدورة الشهرية، إن كان هناك انتظار أو تخطيط لحدوث الحمل.

تعرفي أيضًا على: الفرق بين أعراض الحمل والدورة الشهرية

التجربة الرابعة: كنت منتفخة الوجه والشفاه

لم أكن أعلم أن انتفاخ ملامحي قبل موعد الدورة الشهرية بيوم واحد، دلالة على أنها لن تأتي، وذلك لأنني حامل، فهذا الأمر يسمى زلال الحمل، وهو يصادف شريحة كبيرة من النساء، منهن من تعاني منه في الشهور الأولى، وأخريات تعهدنه في منتصف الحمل أو آخره.

لكن يبدو أنني من أولئك اللواتي يسعدن به منذ بداية الحمل، حتى قبل أن أعلم بحدوثه، فقد تورم وجهي بشكل قوي في تلك الفترة، مما جعلني أتوجه إلى الطبيب، والذي طلب مني إجراء بعض الفحوصات والتحاليل، ولم ألتفت حينها إلى أن الدورة الشهرية قد غابت، فلم أظن أنني حامل على الإطلاق.

إلا أن الفحوصات قد أكدت الأمر، وأخبرتني بحدوث حملي، وقد كنت في قمة السعادة حينها، على الرغم من ملامحي التي كانت سيئة في تلك الفترة، لكن لحسن الحظ، وبعد أن وضعت طفلي، اختفت تلك الآثار نهائيًا، ولم يعد هناك أية تورمات.

تعرفي أيضًا على: أعراض تؤكد وجود حمل (أبكر علامات الحمل)

التجربة الخامسة: كان وجهي مجهدًا وعيناي ذابلتان

قبل أن أعرف أنني حامل بأسبوع تقريبًا، قابلت إحدى صديقات والدتي، والتي بشرتني بالحمل عندما رأت وجهي المجهد، سألتها ما سبب قولها ذلك؟ أخبرتني أن ملامحي الذابلة خاصة عيني، لا تنم عن إرهاق أعاني منه، او إجهاد في تلك الفترة من شأنه أن يؤثر على صحتي بشكل سلبي، وإنما هي أعراض الحمل التي يمكنها أن تظهر حتى قبل موعد الدورة الشهرية بيوم واحد.

لم أضع كلماتها تلك في رأسي، كي لا أحزن إن أتت الدورة الشهرية، لكنها غابت بالفعل، مما جعلني أظن أنه لربما يكون حديثها صحيحًا، خاصة وأن كلمات النسوة كبار السن، نادرًا ما تخطيء، لخبرتها الكبيرة في الحياة، والناجمة عن العديد من المواقف التي مرت بها على مدار عمرها.

بعد مرور عدة أيام، قمت بشراء الاختبار المنزلي للتأكد من حدوث الحمل، أظهر ذلك الاختبار أنه هناك شرطة واضحة، والأخرى خفيفة، مما جعلني أتوجه إلى أحد المختبرات لعمل تحليل الحمل باستخدام عينة من الدم، فذلك التحليل لا يمكنه أن يخطيء، وبالفعل كانت النتيجة إيجابية، ولا أستطيع أن أصف لكم مدى سعادتي حينها.

لذا كلما رأيت امرأة تعاني من ذبول ملامحها، وهي في انتظار حدوث الحمل، أحدث نفسي بأن ما تنتظره قد حدث بالفعل، لكن لا أخبرها بذلك، إلا بعد أن تتأكد وتخبرني هي أولًا.

بالنظر إلى تجربتي وتجربة العديد من النساء مع أعراض حدوث الحمل الأولية التي من الممكن أن تظهر قبل موعد الدورة الشهرية، فإنه يتبين لنا أنها تختلف من امرأة لأخرى، وفي انتظار تجربتك لعلنا نتعرف على أعراض جديدة.

هل من علامات الحمل رطوبة المهبل؟

نعم، قد تكون رطوبة المهبل والإفرازات المهبلية البُنية علامة مُبكرة على الحمل.

متى تبدأ تقلصات الحمل قبل الدورة؟

في فترة ما بين يوم إلى ثلاث أيام.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا