أيهما أفضل الكحل الأبيض أم البيج لعيون واسعة جذابة

تهتم المرأة بمكياج العين للظهور بإطلالة أنيقة، وبرغم أن الأسود هو الأشهر في عالم الجمال والموضة، إلا أنه شاع استخدام الأبيض والبيج في الآونة الأخيرة، ومن خلال إيزيس سنُعلمكِ بالأفضل لشرائُه والاعتماد عليه.

أيهما أفضل الكحل الأبيض أم البيج؟

لا شك أن كل فتاة تحلم بأن تكون جميلة وتمتلك إطلالة مثيرة وجذابة، ولا يمكن أن يحدث لك إلا من خلال عمل مكياج خاص للعيون لجعلها أفضل، والكحل الأبيض والبيج من الأشياء التي أُدرجت حديثًا إلى أدوات المكياج، وجميع الفتيات حرصن على اقتنائه.

الكحل الأبيض أو البيج من أكثر الخيارات المثالية لصاحبات العيون الضيقة، حيث إن تلك الألوان من شأنها جعل العين واسعة بشكل أفضل، وهي من علامات الجمال التي ترغب جميع الفتيات في الحصول عليها، وبالتفضيل ما بين الكحل الأبيض والبيج فكلاهما لهما عِدة استخدامات ومن أهمها توسيع العين.

الجدير بالذكر هنا أن خبراء التجميل ينصحون صاحبات البشرة البيضاء بضرورة استخدام الكحل الأبيض في توسيع العين، أما الفتيات اللواتي يمتلكن بشرة خمرية أو سمراء فمن الأفضل أن يقوموا باستخدام الكحل من اللون البيج نظرًا لأنه قريب جدًا لدرجة البشرة وسوف يعطي العين اتساع بشكل طبيعي أكثر من الكحل الأبيض.

تعرفي أيضًا على: أفضل كحل بيج لتوسيع العين

استخدامات الكحل الأبيض

  • توسيع العين وإعطائها مساحة أكبر من الموجودة في الحقيقة، مما يُبرز جمال المرأة ويجعل هناك فرصة في عمل مكياج عيون جذاب ورائع.
  • يمكن الاعتماد على الكحل الأبيض ووضعه كهايلايتر ماط للوجه، وذلك من خلال تطبيقه على مناطق العظام في الوجه، فمثلًا يتم تطبيقه على عظمتي الخد، وعلى الأنف والذقن، بالإضافة إلى عظمتي الجبين.
  • وضع الكحل الأبيض عند مدمع العين من الخيارات الرائعة لصاحبات العيون الضيقة، حيث إنه يُبرز جمال العين ويجعلها تبدو متسعة من خلال الإضاءة التي يعكسها.
  • من ضمن استخداماته أيضًا وضعه على الأنف لتصغيرها، وبذلك يمكن القول إنه يحل محل الكونتور ويمكن الاستغناء عنه.
  • إن كان الوجه مليء بالحبوب والندوب، فإن تطبيق الكحل الأبيض على كل تلك المناطق من أكثر الأشياء الرائعة التي من شأنها إخفاء كل تلك العيوب.
  • البقع الحمراء التي يعاني منها صاحبات البشرة البيضاء بسبب تحسس الوجه أو التعرض لأشعة الشمس الضارة فترات طويلة يمكن إخفائها باستخدام الكحل الأبيض.
  • يمكن للكحل الأبيض أن يحل محل الكونسيلر بشكل رائع، وذلك من خلال تطبيقه تحت العين لإخفاء الهالات السوداء.

تعرفي أيضًا على: كحل ثابت ضد الماء

استخدامات الكحل البيج

  • يلعب الكحل البيج دورًا هامًا في توسيع العين، ولكن مع ترك الزوايا لأن تلك الحيلة تجعل العين تبدو بشكل أوسع.
  • يمكن وضعه تحت الحاجب للاستفادة منه في إعطاء إضاءة رائعة للعين، ويوضع تحديدًا في الزاوية الخارجية من الحاجب فوق العين تحديد.
  • العديد من الفتيات يقمن باستخدام الكحل البيج على الشفاه من أجل تصحيح العيوب والشوائب التي قد تنتج عن أحمر الشفاه، وبالتالي يمكن اعتباره محدد أكثر من رائع يمكنه رسم الشفاه بشكل جذاب ومثير.
  • يمكن وضعه في المنطقة الواقعة بين العينين والأنف، وذلك من خلال تطبيق قليل منه على الزوايا الداخلية للعين أو ما يسمى بمدمع العين.
  • من أبرز وأهم الاستخدامات للكحل البيج أو النيود لتصحيح الأخطاء التي تنتج عن رسم الآيلينر سواء كان لونه أسود أو رمادي، لذا فإنه يمكن استخدامه كمصحح رائع للمكياج.
  • إن كانت العين غير واضحة فإن تحديدها باستخدام الكحل البيج من أكثر الأشياء الرائعة التي يمكن فعلها، والعديد من خبراء التجميل أجمعوا على قدرته في توضيح العين وإبراز جمالها خاصةً لو كانت ذات عيون ملونة.
  • صاحبات الحواجب الخفيفة يمكنهم استخدام الكحل البيج قبل رسم الحاجب لإعطائه كثافة أكثر من الطبيعية.

تعرفي أيضًا على: أفضل نوع ماسكرا لتكثيف الرموش

حيل لتوسيع العين

من المعروف أن العيون الواسعة من أكثر الأشياء الجذابة في النساء، ولأن العمليات الجراحية تعتبر مُكلفة للغاية، بالإضافة إلى أن نتائجها غالبًا تكون غير مضمونة، وعلى الرغم من أن الكحل الأبيض والبيج كلاهما يمكنهم فهل ذلك، إلا أن هناك العديد من الحيل يمكن اللجوء إليها:

  • الماسكرا السوداء من أكثر الأشياء التي من شأنها إعطاء العين اتساع أكبر من الطبيعي، ويمكن ذلك من خلال تطبيق نوع جيد من الماسكرا السوداء على كلًا من الرموش العلوية والسفلية، والانتظار قليلًا حتى تجف، ومن ثم وضع طبقة أخرى، مع الوضع في الاعتبار أن تكون فرشاة الماسكرا جيدة.
  • الهالات السوداء من أكثر الأشياء التي تضيق العين، وفي حال علاجها أو إخفائها سوف تبدو العين أوسع، ويمكن فعل ذلك باستخدام الخلطات الطبيعية، أو بتطبيق الكونسيلر تحت العين مباشرةً.
  • يمكن توسيع العين من خلال وضع القليل من كريم الأساس أو الكونسيلر في المنطقة الموجودة أسفل الحاجبين مباشرةً، حيث إن تلك المنطقة من شأنها عكس إضاءة رائعة على العين تجعلها تبدو أوسع.
  • تقوم العديد من الفتيات باستخدام الآيلينر في توسيع العين، وذلك من خلال مد خط خفيف جدًا على الرموش العلوية، ويمكن بمحاذاتها مد خط آخر من الأسفل لكي تبدو العين أكثر اتساعًا.
  • الأداة الخاصة بثني الرموش من الخيارات الرائعة التي تعتمد عليها فتيات كثيرات في توسيع العين، حيث إن الرموش المرفوعة لأعلى تعطي للعين مساحة كبيرة، ويمكن شراء تلك الأداة من محلات بيع أدوات التجميل، أو الصيدليات.
  • ظلال العيون الفاتحة من الخيارات الرائعة لصاحبات العيون الضيقة.
  • الكحل الملون بصفة عامة مهما كان لونه يمكنه توسيع العين بشكل رائع ولكن ذلك من خلال تطبيقه بطريقة معينة، وهي عبارة عن عمل خط تحت خط جفن العيون من الأسفل، ومن ثم رسم العين بشكل طبيعي، سوف يعطي اللون خارج الجفن مساحة أكبر تجعل العين تبدو وكأنها أكبر من الطبيعي.

نظرًا لارتفاع نسبة بيع كلًا من الكحل الأبيض والبيج في الأسواق، ذهبت بعض النساء للتفضيل بينهم، إلا أن كلاهما جيد ولهما استخدامات عديدة ومُبتكرة.

كيف ارسم الكحل تحت العين؟

بوضع مراية أسفل العين مُباشرةً، حددي عينِك بقلم الكُحل من بداية العين حتى النهاية، ثُم تحديدها بالكامل من الأعلى إلى الأسفل.

كيف أثبت قلم الكحل طوال اليوم؟

بالطريقة المُعتادة، لا بُد أن يُسخن قلم الكُحل بالاستشوار أو الولاعة، ثم يُمرر على الجفن لمرتين، وضعي الآي شادو المُفضل لكِ.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا