هل يحتلم الرجل بالفتاة التي يحبها

هل يحتلم الرجل بالفتاة التي يحبها؟ ولماذا؟ إن الاحتلام في معناه أن يقوم الرجل بقذف سائله المنوي وهو نائم، ولا يحدث إلا للبالغين من الرجال، لإثبات أن لديهم القدرة البيولوجية على ممارسة الجنس والإنجاب، ويستمر الاحتلام في حياة الرجل إلى مراحل عمرية متقدمة.. ومن خلال موقع إيزيس يسعنا أن نشير إلى الاحتلام عند الرجال عن كثب.

هل يحتلم الرجل بالفتاة التي يحبها

قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:

“رُفِع القَلمُ عن ثلاثةٍ: عن النَّائمِ حتَّى يستيقظَ، وعن الصَّبي حتَّى يحتلِمَ، وعن المجنونِ حتَّى يَعقِلَ”

لذا نؤكد في بادئ الأمر أن الأحلام خارجة عن إرادة الإنسان، ولا يؤخذ عليه فيها أي شيء.

في واحدة من مراحل النوم عند المرء –رجال ونساء على السواء- يحدث ما يُسمى بحركة العين السريعة، تلك التي يشعر فيها بأحلام الطابع الجنسي، وبمشاهدة الرجل لتلك الأحلام ينتصب العضو الذكري مشيرًا إلى استعداد القذف والوصول إلى النشوة.

على الرغم من أن الأحلام الجنسية تعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى احتلام الرجل، إلا أنها ليست السبب الوحيد من وراء ذلك.. فالفتاة التي يُحبها أحد الرجال ربما يتخيلها في وضعيات جنسية معينة في أحلامه، فيكون ذلك سببًا كافيًا لحدوث الاحتلام، وربما يؤول إلى أسباب أخرى كوضع الأعضاء التناسلية عند النوم، فقد لوحظ أن الضغط على العضو الذكري بالوسادة يسبب احتلامًا.

لماذا يحتلم الرجل بالفتاة التي يحبها؟

مما سبق، نصل إلى نتيجة مفادها أنه من الطبيعي أن يحتلم الرجل بالفتاة التي يحبها، أو غيرها من الأخريات، ربما لا يعرفهن من الأساس.. لكن الأساس الذي يُسند إليه احتلامه بالفتاة التي يُحبها أنه يُفكر فيها على الدوام، وما يفكر فيه العقل الواعي ربما يأتي إلى العقل الباطن مسيطرًا.

كما أن رؤية مفاتن المرأة التي يُحبها وإن كان متحفزًا للعلاقة معها عن قريب، فإن هذا يجعله يحتلم بها في منامه، ويراها في أحلامه الجنسية.. علاوةً على أن نظرات الاشتهاء لها التي تعزو إلى ما يكنه بداخله تجاهها تؤدي إلى النتيجة ذاتها.

تعرفي أيضًا على: عقل الرجل صناديق وعقل المرأة شبكة

لماذا يفكر الرجل في حبيبته قبل النوم

غنى عن البيان أن الرجل غير المتزوج من شأن حبيبته أن تراود أفكاره كثيرًا، وما يستدعي أن يُفكر بها قبل نومه واحد من الأسباب التالية:

  • التقارب الروحي بينهما، والتشابه بينهما في كثير من الأمور يجعل هناك مساحة أكبر للتفكير فيها.
  • إن كانت المرأة بحق فريدة من نوعها، مختلفة عن الأخريات، لديها من الصفات والطبائع ما يخول له الاهتمام بتفاصيلها كثيرًا.
  • في حال كانت بحاجة إلى مساعدته، تشغل باله قبل نومه، فهناك دراسة تشير إلى أن الرجل قبل نومه يُفكر في المقام الأول إما في المشاكل أو الحب.

نؤكد أن تفكير الرجل في المرأة التي يحبها كثيرًا قبل نومه لأي من الأسباب هو سبب كاف للاحتلام بها في نومه، بوتيرة طبيعية غير إرادية.

تعرفي أيضًا على: لماذا ينجذب الرجل لخلفية المرأة

هل يتخيل الرجل حبيبته بالفراش

لكل من الرجال طريقته الخاصة في التفكير بحبيبته، إلا أن أغلب الرجال لا يسعهم عدم التطرق إلى حبيبته من الناحية الجنسية، الأمر مرتبط لديهم بزاوية أكثر أهمية في العلاقة الزوجية فيما بعد.. من هنا فإن الرجل إن كان يحب فتاته حقًا فإنه بالفعل يتخيلها في العلاقة الجنسية.

فهو يحاول أن يوظف احتياجاته من مشاعر ويُسلطها تجاه تلك الفتاة التي يحبها، حيث إن تفكير الرجال في الجنس يكون أعلى بكثير من تفكير المرأة فيه، حتى وإن لم يظهر ذلك في حديثه إليها.

علامات تدل على أنه يشتهيكِ

في إطار تعزيز الرد على سؤال هل يحتلم الرجل بالفتاة التي يحبها.. نشير إلى أن هناك عدة علامات من شأن الفتاة أن تستند إليها للحكم على الرجل إن كان يشتهيها بالفعل أم أن الأمر بالنسبة إليه اعتياديًا لا يكن لها من المشاعر ما يخول له تخيلها أو التفكير بها جنسيًا.. ومن تلك العلامات:

  • ربما يسأل عن بعض الأمور المتعلقة بالعلاقة الحميمة، ومدى تفكيرك حول الأمر وقبولك لبعض الأشياء.. هذا إن كانت علاقتكما تسمح له بالسؤال.
  • يُمكن الاستدلال على مدى حب الرجل إلى الفتاة واشتهائه لها من خلال دقات قلبه السريعة وهو في حضرتها، فلا يسعه التحكم في التوتر الجامح الذي يستشعره، ولها أن تدرك ذلك من خلال القرب منه.
  • يتحدث معك عن الأفلام الرومانسية والقصص التي يطغي عليها مشاعر الحب والعاطفة الجياشة.
  • يلقي على مسامعك الكثير من الكلام المعسول الرومانسي.
  • يُكثر من مغازلتك، والإطراء على مدى جمالك الذي يراه.

هل يحتلم الرجل المتزوج بغير زوجته

نعلم أن الاحتلام الليلي يعتبر طبيعيًا تمامًا للرجال كافة، في فترات العمر المختلفة، ولا ترتبط بالزواج من عدمه، فهي تستمر منذ سن البلوغ وحتى الوفاة على الأرجح، فكما ذكرنا الرد على سؤال هل يحتلم الرجل بالفتاة التي يحبها نشير إلى أن هناك دراسات أمريكية تشير إلى أن:

  • معدل احتلام الشاب الأعزب تصل إلى مرة في كل ثلاثة أسابيع.
  • معدل احتلام الشاب المتزوج تكون مرة واحدة شهريًا.

فربما يحتلم الرجل المتزوج لأسباب طبية، لا علاقة لها بتفكيره في فتاة أخرى غير زوجته، حيث إن عدم قذف الزوج في الجماع الطبيعي يؤثر على احتلامه الليلي، وأسباب فتور الزوجة وسرعة وصولها إلى النشوة تصيبه بفتور الانتصاب، علاوة على أن السبب الأحرى لكثرة احتلام المتزوج قلة عدد مرات ممارسة العلاقة مع زوجته، إثر جفاء عاطفي أو بعض الانشغالات.

تعرفي أيضًا على: أشياء يحبها الرجل ويخجل من طلبها

الجنس أم الحب.. أيهما يفكر فيه الرجل أكثر؟

عادة ما ترغب المرأة في الدخول في أغوار طبيعة الرجل وكمائنه، لتفهم كيف ينجذب لها وهو من يُحبها، فهل يستهويه الجنس أكثر أم العواطف والمشاعر الصادقة؟

لا يجب أن تفصل حواء بين الجنس والحب وتريد أن ترى بينهما مفاضلة في فكر الرجل، فالجنس نابعًا من الحب، ورغم أن هناك دراسات تشير إلى أن الجنس لا يحتاج إلى الحب حتى يُمارس.. إلا أننا بصدد الفتاة التي يُحبها، بالطبع إن كان يُحبها بصدق فإن التفكير الجنسي يُشكل لديه أولوية.

نعلمُ أن بداية حب الرجل تكون من عينيه، فيما يراه من المرأة، على عكسها هي التي تُحب بدءًا مما تسمعه بأذنيها، وهذا لا ينفي أن الرجل لا يأبه بالعواطف، فتفضيله للاتصال الجنسي لا يتناقض مع تفكيره أيضًا في العاطفة.

فعادة ما ينظر الرجال إلى الجنس باعتباره خطوة إيجابية سديدة توطد من أواصر العلاقة وتزيد من عمقها مع زوجته، وأنه مدعاة للطاقة والإيجابية وما إلى ذلك من هدوء واستقرار نفسي سوي.. فلا يُمكنه أن يُحب دون أن يتوق إلى هذا الاتصال الجنسي العميق.. وهذا ما يفسر أمر احتلام الرجل من الفتاة التي يحبها.

تجربة يعيشها الرجل البالغ أثناء نومه، على إثر أحلامه بأشياء مثيرة جنسية.. فالاحتلام إما أن يكون انعكاسًا لحب دفين تجاه فتاته، أو أسباب أخرى طبيعية لا علاقة لها بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.