مواصفات الجمال الفارسي

مواصفات الجمال الفارسي متعددة للغاية، إلا أنها تنم عن أنهم لديهم المعايير الخاصة التي لا ينتمي إليها الكثير من الأشخاص ولا يضعونها ضمن معايير الجمال العالمية، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على حسن المرأة وجمالها في أعين الفارسيين من خلال تسليط الضوء على معايير الجمال لديهم عبر السطور القادمة.

مواصفات الجمال الفارسي

يرى المجتمع الفارسي أن المرأة من شأنها أن تكون جميلة إن كان لها نصيبًا من كونها فارسية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، حيث إن نساء الفرس يتمتعون بالجمال الخاص الذي لا يمكن لأي من الشعوب منافستهن فيه.

فالمرأة في المجتمع الفارسي لها دفء العربية وتألق الغربية وسحر فتاة بلاد الشام، لذا دعونا من خلال السطور القادمة نتعرف على أهم مواصفات الجمال الفارسي، والتي جاءت على النحو التالي:

1- البشرة القمحية

تتميز المرأة في المجتمع الفارسي بأن لها البشرة القمحية الرائعة الخالية من الندوب أو العلامات التي تعمل على تشويهها، فهي مزيج من الدفء والنعومة في آن واحد.

لذا دائمًا ما تحافظ المرأة الفارسية على الجمال الطبيعي الذي وهبها الله عز وجل إياه، كما أنها لا تعمل على إخفائه بأدوات التجميل أو محاولة تفتيح البشرة على الإطلاق.

إلا أنه في بعض الحالات قد تكون للمرأة البشرة الداكنة بعض الشيء، وهنا تبدأ في البحث عن أي من التقنيات المستحدثة التي قد تمكنها من الحصول على بشرة أفتح ولو بشكل مؤقت.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال التركي

2- العيون الملونة

 

هناك العديد من ألوان العين التي من الممكن أن تميز المرأة في المجتمع الفارسي وتعد من أهم معايير الجمال الفارسي، فالعين الخضراوين من أجمل العيون التي من الممكن أن تكون من نصيب تلك الفارسية المغوارة، لكن من شأن جمال عينيها أن يكتمل إن لها الرسمة اللوزية الساحرة.

فإنها في تلك الحالة يكون لها أجمل عينين على الإطلاق، كذلك هناك الكثير من السيدات لهن العيون الزرقاء وأخرى رمادية اللون، أما الأكثر جاذبية هي العين الكهرمانية التي لا يمكن تحديد لونها على الإطلاق، فبالنظر إليها يشعر المرء وكأنه أمام قطرات من عسل الجنة المصفى، وحينها لا يمكن قول غير سبحان من أبدع.

من الأمور الهامة التي يجب أن نعرفها أنه إن كان للمرأة في المجتمع الفارسي العين الداكنة، فهي عادة لا تحب أن تلجأ إلى تغيير لونها باستعمال العدسات اللاصقة، فهي ترى في تلك الحالة أنها تطمس ملامح جمالها الطبيعي الذي فطرها الله عز وجل عليها.

3- الشعر الكثيف

يعد إحدى مواصفات الجمال الفارسي، فهو يتوج المرأة ويعطيها السحر والجاذبية، خاصة إن كان الشعر باللون الأسود ويتمتع بالنعومة والحيوية المطلقة.

أما إن كان للمرأة الشعر البني أو حتى الأبيض فإنها لا تحب أن تلجأ إلى إجراء الصبغات والتغيير بشكل مفرط في الشكل من أجل الحصول على معايير الجمال المزيفة.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال الوجه للبنات

4- الحواجب الكثيفة

تعد من أجمل ما يميز المرأة في المجتمع الفارسي على أن تكون طبيعية دون الحاجة إلى تدخل أي من تقنيات رسم الحواجب التي من شأنها أن تظهر لفترات مؤقتة.

الجدير بالذكر أن المرأة الفارسية لا تهتم كثيرًا بتزجيج الحاجب كونها تعلم أن جمالها بأكمله من شأنه أن يكمن في تركهما هكذا.

5- الشفاه المحددة

الشفاه التي حددت من دون استعمال أي من مستحضرات التجميل أو التقنيات الطبية المستحدثة من أهم ما يميز ثغر الفارسية، ويعطيها الطلة الساحرة، خاصة إن كان لديها الشامة الطبيعية بالقرب من ذلك الثغر.

ففي تلك الحالة يكون جمال المرأة مكتملًا، ومن شأنها أن تشعر بثقتها بنفسها، فامرأة أهل الفرس تتمتع بالشموخ والقوة كونها تعرف أنه ليس هناك من النساء من يمكنها أن تنافسها على مكانتها الأنثوية.

6- البشرة الناعمة

الاهتمام بالبشرة يأتي في المقام الأول لدى المرأة في المجتمع الفارسي، فهي ترى أنه من الضروري أن تهتم بترطيب البشرة بعمق، وذلك من خلال شرب الكثير من السوائل ودهن المرطبات التي تتناسب مع نوع البشرة، مع الحرص على استعمال أجود أنواع مستحضرات التجميل.

حيث ترى المرأة في المجتمع الفارسي أنه لا يوجد هناك حاجة إلى استعمال الكثير من تلك الأدوات التي من الممكن أن تتسبب في تلف البشرة، فيكفيها قلم الكحل من أجل إعطاء العين المزيد من الجاذبية مع حمرة الشفاه في الكثير من الأحيان.

كما ترى أنها من الممكن ألا تعرض بشرتها المتألقة إلى أشعة الشمس المباشرة، كي لا يختفي رونقها وتعاني من التجاعيد بشكل مبكر، وحينها سوف تختفي إحدى مواصفات الجمال.

7- القوام النحيل

كذلك يرى الفارسيون أنه من أهم مواصفات الجمال أن تكون المرأة ذات قوام نحيف بعض الشيء، لكن من الضروري أن نعلم أن الأمر لا يقتضي أن تكون خاوية من المقومات الأنثوية.

لكن يرى المجتمع الفارسي أن جسد المرأة من الممكن أن يكون ممشوقًا للغاية، ولديه العديد من الانحناءات الرائعة دون أن تكتسب المرأة الوزن الزائد الذي يغير من ملامح هذا الجسد الأخاذ.

8- السيقان الطويلة

غالبًا ما تتميز المرأة الفارسية بالجسد الممشوق والأرجل الطويلة بعض الشيء على أن تكون ناعمة ونحيلة، فالكثير من الفارسيات يقدمن على رقص الباليه، وهو الأمر الذي يحتاج أن تكون المرأة مهتمة بأنواع الأطعمة التي تتناولها من أجل المحافظة على جسدها الممشوق.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من النساء في المجتمع الفارسي يفضلن ارتداء الجونلات القصيرة في المناسبات، وهو الأمر الذي يتطلب منهن الاهتمام بمظهر السيقان بشكل كبير.

9- الفم الجذاب

على الرغم من أن الرجل الفارسي يرى أنه من أهم معايير الجمال للمرأة أن يكون لها الثغر الناعم ذو الفاه الغليظة بعض الشيء على أن تكون وردية اللون محددة من تلقاء نفسها، إلا أنه يرى أنه كلما كانت فتحة الثغر أقل، كلما زادت جاذبية المرأة.

بتمعن النظر في العديد من صور الجمال الفارسي نجد أن للمرأة في ذلك المجتمع ضحكتها المميزة وسحرها الخلاب الذي خول لها الجلوس على عرش الجمال بلا منازع.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال المرأة الجسدية

10- الملامح الحادة

على الرغم من أن الملامح الحادة من الأمور التي لا يفضلها الكثير من الرجال في المرأة، إلا أن الفرس يرون أن للمرأة حادة الملامح الجمال الخاص.

فلربما نرى الجمال في المرأة من شأنه أن يكون بنعومة رمال الصحراء، لكنهم يرون أن لها سحرها الخاص إن اتخذته من حدة الجبال وشموخها، والجدير بالذكر أن المرأة في العهد الفارسي لا تحتاج إلى وضع مساحيق التجميل الكثيرة من أجل أن تصل إلى مواصفات الجمال الفارسي.

حيث يكفيها بعض اللمسات التي تبرز الملامح فقط، والتي تكون بطبيعة الحال بارزة من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى المزيد.

جمال المرأة الفارسية لا يقدر بثمن، لذا إن كان للمرأة حظًا في أن يكون لها أي من مواصفات الجمال الفارسي، فلتعلم أنها جذابة للغاية ولا حاجة لها بسماع ذلك من الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.