مواصفات الجمال التركي

مواصفات الجمال التركي

بعد أن ظهرت المسلسلات التركية أصبح الكثير منا متابع لها ويتأمل جمال التركيات الذي يخطف القلوب مع الأنظار، فهو ليس الجمال الغربي الذي يخلوا من الروح الدافئة، كما أنه ليس الجمال العربي بمعاييره المتعارف عليها.

لذا سنتعرف على كافة مواصفات الجمال التركي، والتي تمثلت في العديد من النقاط التي تميزت بها نجمات تركيا، وتشكلت فيما يلي:

1- الأنف المتوسطة

مواصفات الجمال التركي

إن أول المعايير التي وضعت ضمن مواصفات الجمال التركي أن تكون أنف المرأة متوسطة الحجم، لا الكبيرة التي تأكل المساحة من وجهها، ولا الصغيرة التي لا تتناسق مع ملامحها.

الجدير بالذكر أن الأتراك يرون أن أنف (بيرين سات) الممثلة التركية التي قامت بدور سمر في مسلسل (العشق الممنوع) أنها تمتلك الأنف المثالي الذي يودون أن تكون كافة الفتيات لها ذات الأنف، إلا أن الممثلة المذكورة قد خضعت إلى أربع عمليات تجميل من أجل أن تصل بها إلى الشكل الذي نراها عليه.

تعرفي أيضًا على: جمال المرأة الفلسطينية

2- الشفاه الصغيرة

كذلك يرى الأتراك أنه من أهم معايير الجمال في المرأة أن تكون لديها الشفاه الصغيرة غير الممتلئة كالتي تملكها الفنانة (توبا) بطلة مسلسل سنوات الضياع، لذا فعلى المرأة ألا تشعر بالضيق كونها لم تملك الشفاه الممتلئة كونها إحدى علامات الجمال العربي، بل إنها تميزت بإحدى مواصفات الجمال التركي.

3- الشعر الكثيف

مواصفات الجمال التركي

المرأة التركية تمتلك الشعر الناعم، حيث إن من أهم معايير الجمال لديهم أن تقترن تلك النعومة بكثافة الشعر، فحينما تسدله المرأة على ظهرها، فإنها تخطف قلوب الأتراك، لاسيما إن كان لون الشعر بني أو كستنائي.

الجدير بالذكر أنه يُمكن أن تُحقق المرأة إحدى علامات جمال المرأة في تركيا من خلال الاهتمام بالشعر والعمل على صبغه باللون المفضل لديهم، لكن يجب أن تتنبه أن ذلك اللون لا يتناسب إلا مع ذوات البشرة البيضاء، أما في حالة البشرة السمراء، فإنها من الممكن أن تعمل على تغيير اللون لآخر.

4- العين الزمردية

العين الزمردية هي التي لا يُمكن أن يقوم الشخص بتحديد لونها، أهي خضراء أم زرقاء، إلا أنها تمتلك سحر العالم من لها تلك العيون، لذا تعد تلك العلامة من أفضل وأقوى مواصفات الجمال التركي.

الجدير بالذكر أنه هناك العديد من نجمات تركيا يتمتعن بذلك اللون بشكل طبيعي دون خوض أي من العمليات الجراحية أو تركيب العدسات اللاصقة، ويجب أن تعلم المرأة أنها لا يمكن أن تصل إلى ذلك اللون من خلال استعمال العدسات، لكن يُمكن أن تصل إلى الدرجة القريبة منه حين استعمال نوع أصلي منها.

5- شكل العين اللوزي

العين اللوزية هي التي تُشبه في شكلها حبة اللوز، وتعتبر من علامات الجمال لدى الأتراك، فإن تلك العين لها النظرة القوية التي من شأنها أن توقع بقلب الناظر إليها أرضًا، والجدير بالذكر أنه هناك العديد من النساء في تركيا يتمتعن بها مع الشكل اللوزي.

في تلك الحالة تكون المرأة قد جمعت صفتين من صفات الجمال التركي، إلا أن رسمة العين ينبغي أن تكون طبيعية دون تدخل الأطباء حتى يكمن فيها سحرها، ولا يشعر المقربين أنها قامت بالعملية من أجل أن تصبح أجمل، مما يكون سببًا في شعورها النفسي السيء.

تعرفي أيضًا على: ماذا يحب رجل الأسد في المرأة

6- سمار البشرة

بنسبة كبيرة يميل الرجل التركي إلى المرأة صاحبة البشرة السمراء قليلًا، والتي من الممكن اكتسابها من خلال أخذ التان في العطلة الصيفية، ولعل أهم مثال لتلك البشرة هي بشرة الفنانة توبا أيضًا، فهي تملك العديد من الصفات والملامح الجذابة، وتعد من أجمل نجمات تركيا.

7- طول القامة

المرأة الطويلة من شأنها أن تكون جاذبة للرجل التركي عن غيره، فهناك العديد من الشعوب ترى أن الأنوثة بأكملها تكمن في البنات القصيرة، إلا أنه في حقيقة الأمر للمرأة الطويلة رونقها الخاص في المجتمع التركي، ويعتبرها الرجل بمثابة المرأة التي نالت النصيب الأوفر من علامات الجمال.

8- المرأة البسيطة

لا يحب الرجل التركي أن تكون المرأة مبالغة في إظهار جمالها، بل يرى أنه من أهم مواصفات الجمال التركي أن تكون بسيطة في نفسها، ترتدي الملابس المريحة، تضع المساحيق القليلة وتعتمد على جمالها الشخصي، وألا تُبالغ في إطلالتها حتى وإن كانت تفتقر إلى الكثير من معايير الجمال التي يحبها الرجال.

9- الثقة في النفس

إن أهم ما يلفت الرجل التركي ويشعر أنه من أفضل سمات الجمال أن تكون المرأة واثقة في نفسها وفي قدرتها على الإيقاع بقلبه، حيث يرى العديد منهم أن المرأة التي ترى نفسها جميلة يراها كافة الرجال لا مثيل لها.

من هنا على المرأة في كافة الأنحاء أن تحب نفسها كما هي، فإن ذلك من شأنه أن ينعكس عليها فتكتسب جمالها الخاص من أعين المحيطين.

تعرفي أيضًا على: كم المهر في الكويت

10- التصالح مع الذات

كذلك يرى عدد كبير من الأتراك أنه حري بالمرأة أن تكون متصالحة مع نفسها، بيضاء كانت أم سمراء، هي تلك الجميلة التي لا يمكن للرجل أن يعيش سواها، لذا على المرأة ألا تشعر نفسها أنه ينقصها أي من معايير الجمال، خاصةً في المجتمع التركي.

مواصفات الجمال تختلف من بلد إلى آخر إلا أنه في النهاية ينبغي أن تقول إن كل النساء جميلات، ولا توجد امرأة على وجه الأرض من الممكن أن نقول إنها دميمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.