كيف أختار لون الروج المناسب للملابس

كيف أختار لون الروج المناسب للملابس؟ وكيف قد يؤثر الروج على إطلالتي؟ حيث إن ألوان المكياج والروج بالتحديد يجب أن تتناسق مع لون ملابسك ولون بشرتك كذلك، لذا من المهم أن تتعلمين أكثر كيف تجعلين ألوان الروج خاصتك أنيقة حتى تحصلين على إطلالة مثالية ومظهر جذاب، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع إيزيس سنتعلم كيفية اختيار لون الروج المناسب للملابس بطريقة بسيطة.

كيف أختار لون روج المناسب للملابس؟

إن أحمر الشفاه الذي يطلق عليه روج أو lipstick ليس بالضروري أن يكون لونه أحمر، فهناك الكثير جدًا من الألوان بل والعديد من التدرجات لكل لون مما يجعل الكثير من الفتيات في حيرة عند اختيار اللون المناسب للون البشرة وكذلك اللون المناسب للملابس التي يرتدينها، فالروج من الممكن أن يزيد من الإطلالة جمالًا ومن الممكن أن يفسدها تمامًا حتى وأن كانت جميلة.

إن الروج من أدوات الزينة والتجميل الأكثر شيوعًا بين النساء، ولها أشكال عديدة للغاية من حيث السمك واللمعان والمكونات، وأغلبها يحتوي على الزيوت والأصباغ والشموع وغيرها من المواد التركيبية وهذا هو السبب وراء جعلها كثيرة الألوان والتدرجات، والغرض منها هو إضفاء مظهر أكثر جمالًا للسيدات، ولهذا من المهم أن تقومين باختيار اللون المناسب لبشرتك ولملابسك.

فيما يلي سنوضح لكم لون الروج المناسب لكل نوع من الملابس والغرض الأمثل لاستخدام كل لون من تلك الألوان.

تعرفي أيضًا على: أسماء ألوان الروج بالصور

الروج المناسب للملابس النهارية

إن الملابس التي ترديها في أوقات الصباح وبداية النهار وتبدئين بها وقتك، عادة ما تكون خفيفة وفاتحة كي تلائم الجو، ولهذا بعد أن ننتهي من ارتداء الملابس ونبدأ في وضع المكياج نقف نتساءل كيف أعتمد لون الروج المناسب للملابس التي سأرتديها؟ وما هو اللون الذي سيلائم شكلي؟ نحن لنساعدك عزيزتي فلا داعي للقلق والحيرة.

إن ألوان الروج المناسبة للنهار هي الألوان الفاتحة الرقيقة لأن الإطلالة النهارية من الأفضل أن تكون هادئة وبسيطة وليس بها أي بهرجة أو لفت للانتباه أو أي ألوان مزعجة، فالضوء النهاري والشمس كافية لإبراز ملامحك وملابسك ولا تحتاجين فيها إلى أي مبالغة وتكلف سواء في لون الملابس أو لون المكياج والروج.

يمكنك الاعتماد على الألوان الوردية خاصة إن كانت بشرتك فاتحة، فسوف تعطيك هذه الألوان مظهر رقيق وطبيعي للغاية، وهناك العديد من الألوان والدرجات للوردي، يعتمد الاختيار على حسب ما ترتدين من ملابسك، فإن كنت تعتمدين الملابس باللون الأبيض، فسيكون الوردي بكل درجاته مناسبًا جدًا، وإن كان لون الملابس أبيض مع أسود فسيكون الوردي الحاد هو أفضل خيار لك.

إن كنت تردين ألوان تميل إلى البني أو البيج أو الألوان البرتقالية فسوف يكون اختيار للألوان الفاتحة مناسب جدًا، حيث يمكنك اعتماد الألوان البنية الفاتحة والبيج وكذلك اللون البرتقالي بكافة درجاته سيكون أنسب للوك، أنا إن كان اللوك يعتمد على الألوان الداكنة فحاولي أن تفتحي من المظهر باعتماد ألوان فاتحة من الروج لكن بنوع روج أكثر لمعانًا ليس جافًا.

الروج المناسب للملابس الليلية

إن الملابس الليلية عادة ما تكون أكثر فخامة وأناقة من التي ترتديها في النهار، لأننا في العادة نذهب إلى قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء أو نذهب إلى الحفلات أو للعشاء في مطعم في الليل، ولهذا فإننا نكون في كامل أناقتنا، على عكس مواعيد النهار التي عادة ما تكون مقترنة بالذهاب إلى الجامعة أو العمل، ولهذا فإن فرصك في اختيار لون الروج المناسب تكون أوسع.

إن الملابس التي نرتديها في الليل عادة ما تكون غامقة ولهذا فإن اختيار لون روج فاقع أو غامق أو لامع سيكون اختيارًا مناسبة للغاية، ويأتي اللون الأحمر على قمة هرم الألوان، فيمكنك اعتماد على معظم الألوان الغامقة مثل الأسود، وكذلك يكون أكثر جاذبية إن كنت تردين اللون الأحمر سواء الداكن أو الفاتح أو كنت تعتمدين في ملابسك على اللون الذهبي.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك اعتماد الألوان الفاتحة، بالطبع لا عزيزتي، فإن كنت ترتدين ملابس فاتحة مثل الوردي واللبني يمكنك أن تعتمدين على الألوان الفاتحة في الروج، لكن من الأفضل أن تستخدمين الملمع فوقها أو تستخدمن روج ذا قوام سائل و glossy حيث سيعطيك هذا مظهر شديد الرقة والجاذبية في الوقت ذاته، وسيجعلك أكثر اختلافًا إن كنت في حفلة زفاف.

يمكنك اختيار لون الروج باللون الأحمر الداكن أو ما يسمى نبيتي أو طوبي، إن كانت كملابسك تعتمد على اللون الأسود أو اللون الفضي أو الذهبي أو الألوان الحمراء الداكنة، كما إن أهم ما يميز ذلك اللون أنه لون محايد للغاية فهو يلائم كافة أنواع البشرة وألوانها، سواء كانت فاتحة أو قمحية أو سمراء.

لون الروج الملائم للملابس الحمراء

إن الملابس الحمراء عادة ما تأتي في شكل فساتين ولهذا فهي عادة ما يتم ارتدتها في المناسبات والحفلات، وسواء كنت تتساءلين عن كيفية اختيار لون الروج المناسب للملابس الحمراء أو المناسب لتوقيت وضعه أكان في النهار أم الليل، فإن الإجابة واحد، حيث إن الملابس الحمراء يمكن أن تعتمدي فيها على وضع الروج باللون الأحمر، فاللون الأحمر لا يناسبه من درجات الروج سوى الأحمر، سواء كان الروج سائل ولامع أو كان جاف وداكن.

كذلك فإنه وبغض النظر عن توقيت وضعه أكانت المناسبة نهارية أم ليلية فإن الروج الأحمر يمكن اعتماده في كل وقت مع الملابس الحمراء خاصة في الاحتفالات والمناسبات، أما بالنسبة للدرجة المناسبة للون البشرة، فإن اللون الأحمر بالدرجات الفاقعة والأحمر الصافي، سيناسب أصحاب البشرة الفاتحة والوردية، أما إن كنت من أصحاب البشرة القمحية أو السمراء فإن الأحمر الغامق غير الفاقع هو الأنسب لك، أما أصحاب البشرة الداكنة جدًا فيمكنهم اعتماد الأحمر بأدكن درجاته.

إن كنت ترتدين ملاس حمراء عادية، كاجوال أو رياضية ولا تحبين وضع الألوان الصاخبة فيمكنك الاعتماد على الروج بلون الشفاف أو المعروف بلمع الشفاه، يمكنك اختيار روج لامع بلون شفاف مائل إلى الوردي، وسيمنحك هذا لوك بسيط وراقي، ويمكنك كذلك الاعتماد على الروج باللون البيج الفاتح المائل للون البشرة لمظهر أكثر أناقة.

لون الروج الملائم للملابس البيضاء

إن اللون الأبيض واللون السكري من الألوان التي لا تثير حيرتنا عند اختيار ألوان الروج وشكل المكياج، إذا أنها من الألوان التي ترضي الجميع، ولهذا فإن لون الروج سيعتمد في النهاية على شكل الملابس والمكان الذي ستذهبين إليه وتوقيت الذهاب “موعد مسائي- موعد صباحي” وقد شرحنا هذا فيما سبق، لكن ننصح باختيار الألوان الهادئة التي تناسب لون البشرة ولا تزعج الأعين، ومن الممكن كذلك اعتماد ألوان النيود الرقيقة فهي لن تجعلك تتساءلين كيف أختار لون روج مناسب لملابسي.

لون الروج الملائم للملابس السوداء

إن اللون الأسود هو أفخم الألوان وأرقاها كما أنه من الألوان التي تتيح لما تنسيق أكثر من لوك مكياج ويتيح لما اختيار أكثر من لون للروج، حيث أنه لون محايد ويدخل في تنسيق كثير من الملابس، ويعتبر لون الروج الأحمر من أكثر الألوان التي تتناسب مع الملابس السوداء حيث أنه يعطي للمرأة شكل جذاب للغابة ولافت للأنظار لا سيما إن كانت تعتمده في حفلة زفاف أو مناسبة اجتماعية مهمة أو موعد غرامي، كما أنه يوحي بقوة الشخصية والثقة بالنفس.

لكن قد يكون اعتماد لون الروج الأحمر مع الملابس السوداء من الأشكال التقليدية ولوك مكرر لكثير من السيدات، فإن كنت في حفلة فستجدين أن أغلب النساء يعتمدونه بنفس الطريقة، ولهذا إن أردت مظهر أكثر اختلاف وأناقة يمكنك استبدال اللون الأحمر بألوان أخرى مثل الألوان الفاتحة أو الألوان النيود مثل اللون البيج والألوان البنية اللامعة، أو اللون المائل للبرتقالي الغامق.

لون الروج المناسب للملابس الوردية

تعتبر الملابس الوردية من الألوان الرقيقة التي تلائم الطلعات النهارية، وتتيح لك اختيار ألوان عديدة لها، فكل ألوان الوردي ودرجاته في الر سوف تكون ملائمة لبشرتك، يمكنك اعتماد اللون الفوشية الهادئ مع الملابس الوردية الفاتحة حتى تبرزين إطلالتك خاصة إن كنت من أصحاب البشرة الفاتحة أو كنت من أصحاب البشرة القمحية.

أما إن كنت من أصحاب البشرة الغامقة وتردين ملابس وردية فابتعدي عن الوردي الغامق أو الفاقع واعتمدي ألوان هادئة وشفافة لمظهر أكثر جمالًا وجاذبية، كما يمكنك الاعتماد على الروج باللون الشفاف المائل إلى الوردي.

تعرفي أيضًا على: ألوان طلاء أظافر يعشقها الرجال

فوائد الروج للإطالة

إن الروج يزيد من جمال الملابس والإطلالة الخاصة بك، كما يجعلك تبدين أصغر عمرًا، ويزيد من جاذبيتك، ويعطيك مظهر أكثر تألقًا خاصة إن كنت تعتمدين على اختيار الألوان المناسبة لبشرتك، وفي نفس الوقت التي تتناسق مع ملابسك، كما أنه يلائم المناسبات والحفلات، ويجعل الصور أكثر جمالًا، ويساعد في إخفاء إرهاق الوقت أو بهتانه.

لكن يرجى الحذر لأن الروج من المكياج الذي يحتوي على مادة الرصاص التي يمتصها الجلد وبالتالي تدخل إلى جسم الإنسان ولها انعكاسات سلبية، ولهذا من المهم عدم استعماله بشكل يومي قدر الإمكان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.