كم طول الذكر المناسب للمرأة

كم طول الذكر المناسب للمرأة؟ وهل يؤثر الطول على إشباع شهوتها؟ هناك الكثير من المعتقدات حول طول القضيب وعلاقته بالقدرة الجنسية للرجل، ولكن بعد التطور الطبي والعلمي الذي وصل إليه العالم في تلك الآونة تغيرت أغلب هذه الأفكار وتحولت إلى خرافة أو تجارب فردية، ولكن يظل هناك تساؤل حول هل للمرأة طول ذكر مناسب يُشبع رغبتها؟ هذا ما جاوب عليه تفصيليًا موقع إيزيس.

كم طول الذكر المناسب للمرأة

شتان بين الحقيقة والخرافة، فمن المعروف أن قدرة الرجل الجنسية تكمُن في العضو الذكري؛ حيث إنه قادرًا على إضافة المتعة في العلاقة الحميمة، وتفضل نساء كثيرات الطول فيه عن أي شيء آخر، وبعضهن يفضل المحيط الأكبر، فكل واحدة تميل إلى الشيء الذي يُثيرها أكثر.

  • هناك العديد من الآراء التي أشادت بأن طول الذكر المناسب هو 6.3 بوصة، أي ما يُعادل 16 سم.
  • يكون المحيط 5 بوصة بما يعادل 13 سم.

من الجدير بالذكر أن هذه الأرقام ليست حكرًا على جميع الرجال، حيث إن بعض النساء قد يشعرنّ بالمتعة بطول أقل من المذكور سالفًا، والعكس صحيح.

لذا فإنّ هذا الأمر لا يوجد له قاعدة، والشيء الوحيد الذي يُشعر المرأة بالنشوة ويُشبع رغبتها هو حالة الانتصاب التي يصل لها العضو الذكري لزوجها.

تعرفي أيضًا على: هل طول الرجل له علاقة بطول ذكره

حجم الذكر الطبيعي

إن لم يقل حجم الذكر عن القياسات الطبيعية فهذا يدل على أنه كافيًا لمنح المرأة المتعة في العلاقة الحميمة، كما يدل على أن الرجل لا يُعاني من الفتور الجنسي أو ما شابه، وقد لا يعرف الكثيرون أن حجم القضيب غير ثابت؛ حيث يتغير وفقًا لحالته.

طول القضيب في حالة الارتخاء (سم) من 7 إلى 10
محيط القضيب في حالة الارتخاء (سم) من 9 إلى 10
متوسط طول القضيب عند الانتصاب (سم) من 12 إلى 16
محيط القضيب عند الانتصاب (سم) من 11 إلى 12

تعرفي أيضًا على: مميزات الرجل الطويل في العلاقة الزوجية 

تأثير طول القضيب على العلاقة الحميمة

تساؤلات كثيرة جدًا حول طول الذكر المناسب للمرأة وهل هذا له تأثير على العلاقة الحميمة، فالعضو الذكري قد يؤثر بالفعل على العلاقة ولكن ليس لحجمه ولكن لعدم ثقة الرجل في نفسه ورغبته الشديدة في أن يُرضي زوجته، وهو ما يجعله يفقد السيطرة على العلاقة، وبالتالي تحقيق معدلات نشوة أقل من المطلوبة.

فالرجل يمكنه منح زوجته المتعة التي تحتاجها بطرق كثيرة وليس بالإيلاج فقط، حيث أثبتت الدراسات أن أغلب النساء يصلن لأقصى حالات الرغبة من خلال المداعبة باليد أو بالفم، لذا فلا يجب الوضع في الاعتبار طول القضيب أو محيطه والتفكير في طرق إثارة ومداعبة أخرى.

تعرفي أيضًا على: لماذا تفضل النساء الرجل الطويل

علامات وصول المرأة لحالة النشوة

إن رأى الزوج في أنثاه بعض العلامات الدالة على إثارتها، ربما يستعيد الثقة بنفسه، فلا يفقد قدرته الجنسية، ولا يواجه مُشكلات الانتصاب.

  • زيادة سرعة ضربات القلب بشكل كبير.
  • احمرار الوجه.
  • ارتفاع حرارة الجسم.
  • تعرق الجسم.
  • زيادة الإفرازات المهبلية.
  • إصدار صوت أنين منخفض.
  • انقباض عضلات الجسم وخاصةً عضلات الرحم.
  • انتصاب حلمات الثدي.
  • انتفاخ العضو التناسلي إثر زيادة تدفق الدم.

على الرغم من كثرة الحديث حول طول الذكر وعلاقته بالقدرة الجنسية، إلا أن أغلب الدراسات أكدت أن إثارة المرأة وشعورها بالرغبة لا تحدث من الإيلاج فحسب.. ولكنها مرتبطة بالمداعبة قبل العلاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.