عرسي قريب والمنطقة الحساسة سوداء

عرسي قريب والمنطقة الحساسة سوداء ما أدري وش سوي فيها، والله استحي إذا تزوجت بهاد المنظر، هلأ فيكم تساعدوني، تلك هي العبارات التي أفضت بها فتاة اقترب عرسها وانتهت من تجهيزات المنزل، وتفرغت من أجل العناية بجسدها قبل الزفاف، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نقوم بمساعدتها كي تختار الطريقة الأنسب إليها في التخلص من اسمرار المنطقة الحساسة.

عرسي قريب والمنطقة الحساسة سوداء

منذ أن وصلت إلى مرحلة المراهقة، وبدأت التفت إلى الاهتمام بتلك المنطقة بمفردي، فكنت حريصة على إزالة الشعر الزائد أولًا بأول، لكن لم أكن أتحمل القيام بذلك باستعمال العجينة أو الوسائل التي تزيل من الجذور، فكنت ألجأ إلى الحلول السريعة مثل كريمات الإزالة.

مرت الأيام وأصبح عرسي قريب والمنطقة الحساسة سوداء، لا أدري أسبب ذلك عوامل جسدية، أم أن الأمر متعلق بطريقة إزالتي للشعر في تلك المنطقة، أم أنه هناك سبب آخر؟ لا يهمني ذلك بقدر الرغبة في الوصول إلى حل قطعي، بالأيام تمر وأقترب من موعد زفافي وأخشى أن أتزوج هكذا.

تلك العبارات التي قالتها عروسنا، وفي حقيقة الأمر قد وضعت يدها على واحد من أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة، وهو استعمال المواد الكيماوية في إزالة الشعر، حيث لا تتناسب مع طبيعة البشرة هنالك وتتفاعل معها، تاركة إياها على هيئة غير محبذة على الإطلاق.

كذلك من الممكن أن يرجع ذلك إلى الروتين الخاطئ في العناية بذلك الموضع، مثل استعمال المراهم التي لا تتناسب مع نوعية البشرة، أو الغسول العطري، كذلك عدم الاهتمام بشرب الكمية المناسبة من الماء، مما أدى إلى فقدان البشرة مرونتها ورطوبتها، ونتج عن ذلك بشرة ميتة أقرب إلى اللون الأسود، هذا بجوار إلى أنه هناك عوامل هرمونية قد يكون لها تدخل في الأمر.

تعرفي أيضًا على: مجربات الليزر للمنطقة الحساسة

كيفية تبييض المنطقة الحساسة

لابد لنا من إيجاد حل جذري لصاحبة رسالة (عرسي قريب والمنطقة الحساسة سوداء) حيث يحتم علينا الأمر أن نضع يدها على كافة الطرق التي يمكنها من خلالها الحصول على بشرة أفتح في تلك المنطقة، ولها مطلق الحرية في اختيار ما يناسبها، حيث تشكلت تلك الطرق فيما يلي:

طرق طبية لتفتيح منطقة البكيني

هناك بعض الطرق الطبية التي تساعد الفتاة على التخلص من اسمرار منطقة العانة، ولها النتائج المبهرة، شريطة أن تتم تحت إشراف طبي، حتى لا تكون النتيجة غير متوقعة وتتسبب في إيذاء بشرة تلك المنطقة، خاصة أنها حساسة للغاية، لذا ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على تلك الطرق بشيء من التفصيل، حيث أتت على النحو التالي:

1- مرهم التقشير

هناك بعض المراهم المعنية بالتقشير، والتي من الممكن أن تطبقها الفتاة على المنطقة المراد تفتيحها، فتخلصها من الطبقات الداكنة، حيث يتم وضع طبقة من الكريم قبل النوم لمدة من 20 إلى 30 دقيقة حسب إرشادات الطبيب وتعليمات النشرة الداخلية.

ثم تقوم الفتاة بإزالة الكريم من خلال غسل المنطقة بالماء الدافئ وتجفيفها جيدًا بالتربيت وليس المسح، ثم وضع أي من مراهم مكافحة الالتهاب، وتستمر على تلك الوتيرة أربعة أيام متتالية، ستجد أن الطبقات الميتة من شأنها أن تتساقط وتظهر الطبقة النضرة متجانسة اللون.

حينها يجب استعمال مرهم مرطب متناسب مع نوعية البشرة للحفاظ على النتيجة التي توصلنا إليها، مع الالتزام بالنصائح التي سنتناولها عبر الفقرات القادمة.

2- كريمات التفتيح

إن رأت الطبيبة أنه لا داعي لإجراء التقشير، فإنه من الممكن أن تقوم بوصف مرهم من مراهم التفتيح للفتاة، فهي تأتي بمفعول جيد إن كانت مراهم طبية وليست تجميلية، مع العلم أن النتيجة قد تتأخر قليلًا عن كريمات التقشير، وهنا يجب على العروس التي تقول عرسي قريب والمنطقة الحساسة سوداء أن تتخير الأنسب لها حسب المدة المتاحة ودرجة الاسمرار.

فكريمات التفتيح سهلة الاستخدام، حيث تقوم الفتاة بدهن المنطقة بعد التأكد من نظافتها وجفافها، ومن ثم عدم التعرض لأي من مصادر الإضاءة، مع غسل المنطقة في الصباح، وهناك بعض الكريمات لا تحتاج إلى الغسل، لذا في تلك الحالة يجب اتباع تعليمات الطبيبة التي وصفته.

3- جلسات الليزر

إن كانت المراهم لن تجدي نفعًا لشدة اسمرار المنطقة الحساسة، فإنه من الممكن أن تقوم الطبيبة بإخضاع الفتاة لجلسات الليزر، فهي الأنسب على الإطلاق في الحالة التي تعذرت المنتجات الطبية من إفادتها، لكن تلك التقنية باهظة الثمن، ولها الكثير من العواقب السلبية، لذا يجب على الفتاة أن تكون متيقنة من أنها تتابع الأمر من خلال طبيبة قد اشتهرت بنجاحها في ذلك المجال.

وصفات طبيعية للتخلص من سواد المنطقة الحساسة

إن لم تكن عروسنا ممن يفضلن الطرق الطبية، وتجد أن راحتها تكمن في الطب البديل، حيث تضمن عدم إحراز النتيجة غير المرضية في كافة الأحوال، فإننا نقدم لها عدة طرق طبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة، مع العلم أنها قد تأخذ وقتًا أكثر من سواها، لكن النتيجة تستحق.

أولًا: وصفة بودرة جونسون

على الرغم من أن بودرة جونسون من المنتجات الطبية، إلا أنها تدخل في وصفة طبيعية رائعة لتفتيح العانة، كونها قد اختلطت ببعض المكونات الغنية بالعناصر المغذية والتي تفتح البشرة الداكنة في آن واحد، لذا دعونا نتعرف على تفاصيل الوصفة من خلال ما يلي:

المكونات

  • ملعقتان من بودرة جونسون.
  • ملعقتان من ماء الورد.
  • القليل من زيت الزيتون.

طريقة تطبيق الوصفة

  1. خلط كافة المكونات في علبة صغيرة، مع التقليب بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.
  2. التأكد من نظافة وجفاف المنطقة.
  3. وضع الخليط وتوزيعه ليشمل كافة جوانب المكان.
  4. ارتداء الملابس الداخلية، ثم النوم.
  5. في الصباح يتم فرك الخليط دون غسله.
  6. يكرر الأمر في المساء مع الاستمرار على تطبيق تلك الوصفة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر للحصول على نتيجة رائعة.

ثانيًا: الفازلين الطبي

من الممكن أن يكون سبب اسمرار المنطقة الحساسة هو عدم ترطيبها بالشكل الكافي، حينها من الممكن أن تلجأ الفتاة إلى الفازلين الطبي من أجل التفتيح والترطيب، حيث تقوم بدهنه بشكل يومي قبل النوم، دون غسله أو مسحه، وفي حالة الرغبة في الحصول على رائحة عطرة، من الممكن أن يتم خلطه بالقليل من زيت اللافندر أو زيت النعناع، ويراعى ألا تكون كمية الفازلين كبيرة، مما يتسبب في انسداد المسام وظهور الحبوب غير المرغوب فيها في تلك المنطقة.

ثالثًا: زيت الورد

زيت الورد من الزيوت الرائعة التي تقضي على الرائحة الكريهة، وله القدرة الفائقة على تفتيح تلك المنطقة، حيث يتم وضع القليل منه على قطنة، وليس على البشرة مباشرة، ومسح العانة من الأمام إلى الخلف بشكل يومي، مع الاستمرار لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

الجدير بالذكر أن ذلك الزيت من المفضل الحصول عليه من إحدى الشركات المعروفة، حيث يكون مخفف لدرجة تتناسب مع البشرة، وليس مركزًا كما يباع لدى العطارين.

تعرفي أيضًا على: كيفية العناية بالمنطقة الحساسة وتبييضها قبل الزواج

رابعًا: هلام الصبار

أيضًا تحتوي نبتة الصبار على هلام رائع يمد البشرة بالكثير من العناصر اللازمة للتفتيح والتخلص من الكثير من المشكلات، بالإضافة إلى مكونات الوصفة الأخرى، والتي تساعد على التخلص من الطبقات السمراء والحصول على بشرة مشرقة، وقد أتت تفاصيل تلك الوصفة علل النحو التالي:

المكونات

  • هلام الصبار.
  • القليل من زيت اللوز الحلو.
  • عصير نصف ليمونة.

طريقة تطبيق الوصفة

  1. خفق كافة المكونات في الخلاط الكهربائي للحصول على قوام متجانس.
  2. عمل ماسك للمنطقة لمدة نصف ساعة، من خلال توزيع الخليط بشكل متساوي.
  3. غسل المنطقة بالماء الدافئ.
  4. الترطيب بالمرهم المناسب لنوع البشرة، وتكرر الوصفة بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.

خامسًا: زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز. الهند على الكثير من العناصر التي تساعد البشرة على استعادة رونقها والتخلص من الطبقات الميتة التي

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع كريم إيزيس للمناطق الحساسة

نصائح لحماية المنطقة الحساسة من الاسمرار

بعد حصولك عروسنا الجميلة على النتيجة المرجوة، لن يعد بإمكانك قول عرسي قريب والمنطقة الحساسة سوداء مجددًا، ولكن للحفاظ على تلك النتيجة الرائعة، عليك القيام بالتالي:

1- ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن

الملابس التي صنعت من مواد غير قطنية، من شأنها أن تتفاعل مع الجسم، وتتسبب في الاسمرار، لذا لابد من ارتداء الملابس القطنية بشكل مستمر، مع مراعاة تغييرها بين وقت وآخر على مدار اليوم، من الهام أيضًا السماح للمنطقة بالتهوية، وذلك من خلال ارتداء السراويل الواسعة أثناء النوم.

2- إزالة الشعر الزائد

الشعر الزائد في تلك المنطقة يساعد على تكون الفطريات، والتي تؤدي إلى الاسمرار بطبعها، كما أنه يتسبب في ظهور رائحة كريهة، لذا ينبغي التخلص منه بشكل مستمر، من خلال الوسائل التي لا تتسبب في التهاب البشرة أو اسمرارها، مثل استخدام العجينة أو الشفرة.

3- المحافظة على ترطيب بشرة المنطقة

ينبغي تناول كميات مناسبة من الماء، حيث تحافظ على رطوبة البشرة ومرونتها من الداخل، كما يجب استعمال الكريمات المرطبة المناسبة لنوعية البشرة، حيث تحافظ عليها من تكون الطبقات الداكنة.

تعرفي أيضًا على: تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

4- الاهتمام بجفاف المنطقة

يجب على الفتاة أن تقوم بمسح المنطقة عبر استخدام المرحاض، وذلك من الأمام إلى الخلف وليس العكس، باستخدام المناديل الورقية، أو الفوطة الناعمة المخصصة لذلك.

ينبغي أن تكون الفتاة أشد حرصًا على أن تنعم ببشرة فاتحة للمنطقة الحساسة، ناعمة، ونظيفة، وذلك من صغر سنها، قبل أن تصل إلى مرحلة ما قبل الزواج وتشعر بالحيرة في أمرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.