صفات رجل القوس.. مميزاته وعيوبه

قبل أن يبدأ فصل الشتاء، حيث انتهى الخريف وتساقطت كافة الأوراق الصفراء، أزهر رجل برج القوس، ذلك الذي تقعين في غرامه من الوهلة الأولى، ولا عجب في ذلك، فمزايا برجه كفيلة بالأمر، ولكن انظري إلى سهم الكيوبيد، ستجدين أنه هناك عيوب أيضّا لتلك الشخصية، من أجل ذلك سيكون موقع إيزيس هو مرآتك، ويعرفك على كل ما يخص طباع الرجل القوسي.

مميزات رجل القوس

نسيم الهواء الذي يتخلل المناخ حين ولد آذم برج القوس، لا بد وأنه قد أثر على شخصيته، فجعل منها مزيجّا بين الحسن والسيء في سماته.. قوسي هو؟ إذن لابد وأنك قد وقعت في عشقه لمميزات شخصيته المتعددة، تعالي نسلط الضوء عليها من خلال ما يلي:

1- اجتماعي بفطرته

رجل برج القوس يتمتع بنسبة عالية من الذكاء الاجتماعي، حيث يمكنه الانخراط في أي من الجلسات بشكل إيجابي وله الحضور المؤثر الذي يجعل كل من يجالسه يتمنى حضوره مرة أخرى.

ذلك لأنه يتمتع بالتواضع في التعامل أيضًا، فليس من الممكن أن تشعري أن رجل برج القوس متكبرًا أو متعنتًا في أي من الأوقات، إلا إذا كانت الجلسة لا تروق له.

تعرفي أيضًا على: 10 طرق لإغراء برج القوس.. المديح وكسر الحواجز أهمهم

2- مرح وفكاهي

محظوظة أنت إن كنت على علاقة برجل قوسي مميز، له القدرة على المزح وإلقاء النكات بشكل فكاهي بين الآن والآخر.

فرجل برج القوس يتمتع بروح دعابة لا مثيل لها، حيث لا يكون مفتعلًا ذلك، وإنما شخصيته قادرة على إضحاكك في أحلك المواقف، وهو أمر جيد للغاية وتعشقه أي من النساء.

3- محبًا للاستكشاف

رجل برج القوس مقدام للغاية، يعشق أن يقوم بالاستكشاف، ففي حين أنك ترين أنه هناك ثمة أمر مخيف، تجدينه على أعتابه يحاول فك ألغازه بشجاعة بالغة، هذا الأمر من شأنه أن يروق لك كحواء، حيث تشعرين بأن من أهم صفات رجل القوس أنه شجاع لا يخشى المجهول.

4- منطقي في تفكيره

الحلول المنطقية هي سبيل رجل برج القوس في إقناعك، فلاد وأن تشعري بأنه يفكر ويحلل بشكل منطقي أي من المواقف التي تتعرضان لها، ويضع أمامك الخيارات التي هنالك إمكانية في تحقيقها على أرض الواقع بالبراهين.

5- مميزًا في أرائه

كون رجل برج القوس منطقي ومحلل جيد لكافة الأمور يجعله مميزًا في الرأي الذي يقوله لك، ولا يمكن أن تجدي أن ذلك الرأي متشابه مع غيره من الأشخاص، ليس لأنه يحب التفرد، وإنما لأن لديه النظرة الأشمل.

6- له النظرة الإيجابية

عندما تجلسين مع رجل من رجال برج القوس، ستجدين أنه متفائل، يشعرك بالإيجابية، لا يحب أن يكون رجل سلبي نظرته للحياة محبطة، لذا فإنه مصدر الإلهام للكثير من ذويه ومحبيه، ويمكنك أيضًا تجربة النظر للأمور من عينيه، ستجدين أن العالم يتمتع حينها باللون الوردي.

7- مخلص دومًا

لا يحب رجل برج القوس أن تكون له العديد من العلاقات، بل يشعر حينها أنه ينتقص من قدره ومروئته، لذا فإنه على الصعيد العاطفي محب جيد للغاية، رجل مخلص بشدة ولا يمكنه أن يخون حبيبته.

لا يعني ذلك أنه مضمون الوجود، لكن يمكننا القول إنه ليس بمعدد العلاقات مادامت علاقته العاطفية الوحيدة تسير على أفضل نحو لها، لكن إن لم يكن كذلك، فتوقعي الأسوأ.

8- محبًا للانطلاق

رجل برج القوس منطلقًا يعشق التحليق في سماء خياله، ويرى أنه لاشيء هناك ليوقفه سوى الموت، لذا فإنه يلقي بنفسه في العديد من المغامرات دون تراجع، ويشعر أن الأمر مثير لسعادته.

تعرفي أيضًا على: ماذا يحب رجل القوس في جسد المرأة

9- يعشق التحرر

ليس على الصعيد العاطفي فقط، وإنما على الصعيد الحميمي أيضًا، فرجل برج القوس لا يعرف القيود ولا يرى أن لها مكانًا في حياته، بل من شأنه أن ينزعها نزعًا ليعيش كما يريد.

لا يهمه ما قد يقال عنه، سواء من شريكته في العلاقة أو المحيطين به، حيث يضرب بتلك الأقاويل عرض الحائط، في سبيل أن يعيش بشخصيته المنفردة دون أن يرتدي قناع.

10- نشيط وحيوي

رجل برج القوس نشيط للغاية، يعشق الاستيقاظ باكرًا، الذهاب للعمل في وقته المحدد، وبدء اليوم بكامل النشاط والحيوية، كما أنه يمقت أن يكون على علاقة بامرأة كسولة، ويشعر أن ذلك من الممكن أن يكون سببًا في تغير حاله إلى الأسوأ، فهو رجل حيوي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ولا يليق به سوى ذلك.

عيوب رجل القوس

تناولنا الكثير من مزايا رجل برج القوس، وكان من الضروري أن نسلط الضوء أيضًا على عيوب شخصيته، والتي تتشكل فيما يلي:

1- لا يهتم

لابد وأنك تعلمين عبارة (الاهتمام مبيطلبش) إن كنتِ على علاة برجل من رجال برج القوس، فاعلمي بأنك سوف تطلبينه حتمًا، لأن الاهتمام في حالته يطلب كثيرًا.

فرجل برج القوس لا يعرف كيف يهتم بأنثاه، ويرى أن الأمر لا يستحق التفكير فيه، وقد لا يشعر بحزنك نتيجة عدم التفافته لك أو البحث عنك في غيابك، وإن شعر، فإنه ينسب ذلك إلى (نكد الأنثى).

2- عجول في أمره

كذلك رجل برج القوس لايتمتع بالتأني والروية في كافة أموره الحياتية، أمر مزعج للغاية كونه عجول في أمره، لايرى أن الصبر طيب كما يقولون، ومن شأنه أن يكون سبب في أن تسير كافة الأمور على ما يرام.

3- لا يتمتع باللباقة

من المتعارف عليه أن رجل برج القوس لا يتمتع باللباقة في حديثه مطلقًا، لا يعرف كيف يسرد القصص، أو يحكي المواقف بشكل منسق، وإنما يلقي بالعبارة كما يفكر بها، قد يبدو الأمر أكثر صدقًا في بعض الأوقات، لكن افتقار اللباقة يزيد من حدة الحديث بينه وبين شريكته في العلاقة، كما أن الأمر قد يكون سببًا في العديد من المشكلات.

ففي بعض الأوقات قد يقول رجل برج القوس الكلمات التي ترى المرأة أنه لا يجدر به قولها، في حين اعتقاده أنه لا بأس في ذلك.

4- غير متحمل للمسئولية

من العجيب أن يكون رجلك القوسي له العديد من الصفات المميزة، لكن مع ذلك لا يرى أن تحمل المسئولية أمر يجدر به، إذ أن رجل برج القوس لا يعتمد عليه في ذلك الصدد أبدًا وإن وجد أن العلاقة التي دخل بها تحمله الأعباء وتجعل منه شخصًا مسئولًا، فإنه يلوذ هاربًا منها.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها الرجل القوس

5- قد يبالغ في تحرره

رجل برج القوس متحرر نوعًا ما، لكن في بعض الأحيان يخرج ذلك التحرر عن إطار السيطرة، فيكون نتيجة ذلك أمورًا عن حميدة يرتكبها رجل برج القوس عن وعي كامل، لكنها تضايق شريكته في العلاقة.

لذا إن كنت تشعرين بتخلي رجل برج القوس عن شرقيته، فاعلمي أن التحرر هو سبب ذلك، وحاولي تحجيم الأمر لديه، كي تسير علاقتكما على نحو أفضل.

صفات رجل برج القوس المتعددة كفيلة بأن تستقطب قلب حواء، فهي مزيج مختلف يروق لها بالطبع، لكن أيضًا ليست كل عيوب شخصيته مقبولة، الأمر بيدك حينها.

هل يخون برج القوس؟

نعم، ولكن ليست نسبة كبيرة، أثبتت الأبحاث أنها لا تزيد عن 15%.

هل يترك رجل القوس حبيبته؟

لا، فإنه حبيب من الدرجة الأولى، وليس بالساهل يتخلى عن أحبابه، فتُلغى الحرية في قاموسه.