رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة من شأنه مساعدة مصممي الأزياء المبتدئين، وتعتبر رسومات تصاميم الفساتين من أولى الأشياء التي يجب أن يتعلمها مصمم الأزياء، لأنها واحدة من أساسيات المجال، ولكن لا يعد تخيل التصميم ورسمه من الأمور البسيطة، بل إنه أمر يحتاج للكثير من الدراسات بجانب الموهبة الإبداعية، ولذلك سوف نقوم بعرض مجموعة من التصميمات المرسومة التي يمكن أخذ أفكار منها، من خلال موقع إيزيس.

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

نجد أن مصممي الأزياء العالميين جميعهم يحتاجون إلى رسم التصميم الموجود في خيالهم قبل الإقدام على تفصيله بشكل فعلي، والجدير بالذكر أن هذا الأمر يعد بمثابة الخطوات الأولى لتحقيق النجاح في هذا المجال، ولكنه يعتمد بشكل كبير على الموهبة، ويمكن بعد ذلك دعمها بالمزيد من الدراسة عن طريق أخذ الكورسات المختلفة، وعليه سوف نقوم بعرض أكثر من نموذج لرسم تصميم ازياء فساتين سهلة، من خلال الفقرات التالية:

1-رسم تصميم فستان قصير

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

في حال الرغبة في إيجاد تصميم بسيطة لفستان، فلا شك أن الفساتين القصيرة من أسهل التصميمات التي يمكن الاستعانة بها، حيث إن قصته لا تحتاج إلى الكثير من التعقيدات، بالإضافة إلى أنه لا يأخذ وقت طويل في رسمه، وله الكثير من التخيلات التي يمكن إدراجها بكل سهولة من دون الخوف من أنها تكون غير لائقة.

فمثلًا يمكن رسم فستان بدون أكمام مع فتحة صغيرة عند الصدر، وإذا كان التصميم كلاسيكي نوعًا ما ويناسب فصل الصيف يمكن عمل مزيج من اللون الأبيض والأسود مع وضع شريط ستان من اللون الأحمر عند الوسط، مع عمل نظام التوب عند الصدر.

اللون الأصفر من أكثر الألوان الصيفية التي تحبها جميع الفتيات، ولذلك يمكن الاستعانة به في عمل التصميمات المختلفة من الفساتين والاعتماد بشكل أكبر على خامة القماش الخفيف التي تتناسب مع درجات الحرارة المرتفعة.

تعرفي أيضًا على: شركات تصميم الأزياء في السعودية

2-تصميم فستان طويل بسيط

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

للدخول في عالم تصميم الأزياء من الضروري المزج والتنويع في التصميمات المختلفة، ونظرًا إلى أن الفساتين الطويلة شائعة جدًا خاصة في الوطن العربي فإنها تعد أولى خطوات النجاح في ذلك المجال، والتصميمات الخاصة بالفساتين الطويلة تعتبر أبسط كثيرًا في التصميم.

يمكن الاستعانة بالتصميمات التي عرضناها سالفًا في عمل فستان ذو أكمام طويلة، أو بدون أكمام، ولكن يشترط أن يكون بسيط جدًا في البداية حيث إن ذلك سوف يحمي صاحب التصميم من الوقوع في الأخطاء الشائعة التي وقع فيها مصممي أزياء عالميين.

من الضروري عند رسم تصميم ازياء فساتين سهلة الحرص على أن يكون التصميم خاطف كثيرًا للأنظار وجذاب، ولا يمكن أن يكون كذلك إلا بعد إدراج بعض الإكسسوارت له مثل وضع وردة بسيطة تحت الصدر، أو عمل قصة عروسة البحر التي تعتمد على أن يكون الفستان ضيق من الأعلى وواسع من الأسفل، وهي المفضلة لدى أغلب الفتيات.

3- رسومات فساتين سواريه

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

على الرغم من أن شكل الفستان السواريه يبدو وكأنه صعب جدًا في التصميم إلا أنه في حقيقة الأمر غير كذلك على الأوراق، حيث إنه يفتح للمصمم الأفق لكي تمكن من إظهار الابداع على قدر الإمكان، ويمكن التنويع بين التصميمات عن طريق عمل مزج بين الحاضر والماضي من خلال تصميم فستان بألوان وأقمشة عصرية ولكن بتصميم مأخوذ من حضارات سابقة.

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التصميمات المختلفة التي يمكن الاستعانة بها في عمل رسم تصميم جديد ومبتكر، حيث إنه يمكن رسم فستان قطعتين على طريقة التوب والجيب، وعمل فتحة أمامية طويلة تزيد من رونق التصميم، وتبرز جمال المرأة التي ترتديه.

لا يجب التغافل عن التنويع في الألوان التي يتم استخدامها في التصميمات المختلفة، حتى تلفت انتباه كل من يراها، مع إمكانية إدراج حذاء سواريه عالي يبرز جمال التصميم، ويجعله يبدو وكأنها صورة مأخوذة من الحقيقة.

4- رسومات فساتين زفاف عصرية

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

في تلك الآونة تميل جميع الفتيات على ارتداء التصميمات البسيطة في ليلة الزفاف، لذا عند التفكير في عمل تصميم لفستان زفاف من الخطأ البحث في أوراق الماضي أو الميل إلى التصميمات المعقدة، حيث إن تلك التصميمات لن تلاقي إعجاب الفتيات في تلك الآونة.

يمكن عمل تصميم فستان تايبست أو ما يسمى قصة عروسة البحر، مع إمكانية وضع اكستنشن أو توصيلة يمكن للعروسة أن تخلعها في منتصف حفل الزفاف وتبدو وكأنها ارتدت تصميم مختلف، لا يجب الاعتماد في رسم التصميم على الأقمشة الثقيلة التي تتسبب في وجود حِمل شديد على العروسة، ويمكن استبدالها بأقمشة من الحرير الخفيف، أو الشيفون الممزوج بالدانتيلة.

تعرفي أيضًا على: جامعات تصميم الأزياء في السعودية

5- رسم فساتين كاجوال

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

رسم تصميم ازياء فساتين سهلة

الفساتين الكاجوال واحدة من أكثر التصميمات التي تحرص كل فتاة على أن تكون موجودة في خِزانتها، ولذلك من الضروري أن يكون المصمم المتميز لديه أكثر من فكرة مختلفة لتصميم فستان كاجوال يناسب جميع الأوقات، بالإضافة إلى أنه يجب الوضع في الاعتبار أن يكون التصميم لا يقتصر على وزن معين، أو شكل جسم واحد.

يمكن الاستعانة بالقماش الأسود المرسوم عليه زهرة عباد الشمس، حيث إن ذلك التصميم من أكثر التصميمات الرائجة جدًا في تلك الفترة، ويمكن أيضًا إدراج القماش التايجر أو جلد النمر نظرًا لأنه من أكثر الموديلات العصرية التي تفضلها الفتيات.

لا يقتصر تصميم الفستان الكاجوال على القصير فقط، بل إنه من الممكن عمل تصميم لفستان طويل كاجوال لكي يناسب المحجبات نظرًا لأنهم الشريحة الأكبر من الفتيات خاصة في الوطن العربي.

تعرفي أيضًا على: دورة تصميم الأزياء مجانا

عوامل نجاح المُصمم الجيد

تهدف الكثير من الفتيات خاصة في الآونة الأخيرة إلى تعلم كيفية رسم التصميمات المختلفة تمهيدًا للدخول في هذا المجال، نظرًا لأنه يعتبر من أكثر المشاريع المُربحة، الأمر الذي يدفعهن نحو تعلم رسم تصميم ازياء فساتين سهلة في البداية، ومن ثم التوغل في التصميمات الأكثر تعقيدًا، لذا سوف نقوم بالتعرف على مجموعة العوامل التي من شأنها نجاح المصمم، وهي تتمثل في الآتي:

  • يلزم في البداية تجميع كافة الأدوات التي يلزم استخدامها لعمل التصميمات المختلفة، ومن أهمها الأقلام الرصاص الخفيفة من فئة H، نظرًا لأنها سهلة جدًا في المسح ولا تترك أثر، وأيضًا إحضار أوراق سميكة مخصصة للرسم، وبالطبع الممحاة، والألوان المختلفة، وأقلام الماركر، كل تلك الأدوات تساهم في عمل تصميم جيد، ومُصمم ناجح.
  • في حال تعلم رسم التصميمات بطريقة صحيحة، لا يجب الاكتفاء بذلك فقط، حيث إن المصمم الجيد الذي يمتلك العديد من الأفكار الإبداعية التي تجعله فريدًا في ذلك المجال.
  • الاهتمام على النمطية في العمل ليست من صفات المصمم الناجح.
  • المصمم الجيد هو من يحرص على إدراج العديد من الألوان في التصميم الذي يقوم بعمله، حيث إن تلك الألوان من شأنها لفت الانتباه إلى التصميم.
  • إرضاء جميع الأذواق واحدة من أهم العوامل التي يمكنها أن تجعل المصمم ناجح، فهناك الكثير من مصممي الأزياء لا يقومون بتصميم أزياء المحجبات، والعكس، الأمر الذي يجعلهم يفتقدوا شريحة كبيرة من العملاء.
  • القدرة على التخيل قدر الإمكان وذلك لأن كل ما هو جديد يجذب الانتباه ويلفت الأنظار.

يعتمد مصممي الأزياء في بداية دخولهم المجال على رسم تصميم ازياء فساتين سهلة، الأمر الذي يفتح أمامهم الباب للإبداع وعمل تصميمات جديدة قد تنافس التصميمات العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.