أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها موضة 2022

أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها المتعددة تجعل الفتيات في رغبة لاقتناء كافتهم، فالبنطلون الجينز لا غنى عنه في أي وقت خلال اليوم، وفي كافة فصول السنة، لكن ليست كل البنطلونات من شأنها أن تتوافق مع شكل الجسم، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على كل منهم على حدة بشكل تفصيلي، وذلك عبر السطور القادمة.

أنواع البنطلونات الجينز

منذ زمن ليس ببعيد ظهرت خامة الجينز، وعلى الرغم من أنه في فترة ظهورها لم يكن ارتداء البنطلون أمرًا مستجدًا على النساء, إلا أن تلك الخامة قد تسببت في اندثار ما قبلها.

ذلك لانها تملك الكثير من المميزات، فما خف منها أو ثقل، لا يمكنها أن تشف ما تقوم المرأة بارتدائه أسفلها، كما أنها خامة تتوافق مع كافة أنواع البشرة، ويمكن ارتداء مصنوعاتها في أي من فصول السنة، لذا زاد الإقبال عليها بطريقة لا يمكن وصفها.

مما جعل شركات الملابس يقمن بطرح العديد من الأشكال والأنواع التي من شأنها أن تتناسب مع كافة الأذواق، وتعمل على إظهار الجسك بأفضل صورة له، ذلك إن تمكنت المرأة من اختيار النوع المناسب لها من ضمن أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها التي أتت على النحو التالي:

1- البوي فريند

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

هو نوع مميز من البنطلونات التي صنعت من خامة الجينز، لما يوفره من راحة لمحبي تلك الخامة، يمكن ارتدائه بسهولة ويسر لأي من الفتيات، فهو لا يبرز عيوب الجسم بتاتًا، لذا فهو من البنطلونات المفضلة لدى الكثير من النساء.

كما أنه يسمح بأن تقوم المرأة بارتداء ما يحلو لها من أعلى، حيث طال الرداء أو قصر، لن تظهر مفاتنها بشكل غير لائق، بنطلون البوي فريند مناسب للمحجبات وغير المحجبات، ومن الممكن ارتداؤه في العمل، الجامعة، النادي، واي من الأماكن الأخرى التي تتطلب اتباع نمط الكاجوال في الملابس.

حيث لا يصح تنسيق البنطلون البوي فريند مع أي من الملابس الكلاسيكية، من الأمور الهامة التي يجب أن تنتبه إليها الفتاة فيما يخص ذلك البنطلون من  أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها، أنها عندما تقدم على شرائه، لابد وأن تقوم بقياس وسطه فقط، والتأكد منه أنه متناسب معها.

حيث تشعر أن البنطلون واسعًا ولا يناسبها، وفي حقيقة الأمر لا يتهم الاكتراث في هذا البنطلون سوى لقياس للوسط، فإن كان مناسبًا فهو القياس الصحيح، وإن كان ضيقًا، فلمقاس الأكبر هو المناسب، حتى وإن كانت أرجله واسعة على من ترتديه، حيث إن الإخلال بقياسه الصحيح، يفقد البنطلون مظهره وتصميمه.

الجدير بالذكر أن ذلك البنطلون لا يتناسب بصورة كبيرة من الفتاة القصيرة، حيث يعمل على الأنقاص من طولها بشكل مفرط، لكن إن كانت ستعالج الأمر من خلال ارتداء حذاء رياضي مرتفع، فلا بأس من ارتداءه.

تعرفي أيضًا على: بوت حريمي طويل بدون كعب 

2- البالون فيت

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

واسع لدرجة كبيرة ذلك النوع من أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها، إلا أنه يعجب الكثير من الفتيات، خاصة إن كانت رفيعة وقصيرة، فهو يعمل على تضخيم الفتاة من الجزء السفلي.

لذا حينما تقبل على شرائه أي من الفتيات، عليها أن تعلم أنه لا يتناسب بشكل أو بآخر مع من كان لها مؤخرة بارزة، أو أردافًا ممتلئة، كذلك لا يعد ذلك النوع من أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها عمليًا في الكثير من الأحيان.

3- البنطلون الكيرفي

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

يناسب ذلك البنطلون من لها الجسم الممتلئ، لكنها تعشق أن تظهر بصورة جذابة، حيث إن تصميم ذلك السروال من شأنه أن يخفي كافة العيوب، بل يعمل على توزيع التكتلات الدهنية، فيظهر جسم المرأة بأفضل نحو لها.

إن كانت المرأة مقبلة على الحياة، فمن الممكن ارتداء البلوزات المبهجة والألوان الصيفية، مع مراعاة أن تكون تلك الملابس غير مخططة بالعرض، حيث إن تلك الخطوط العرضية من شأنها ان تكسب الفتاة المزيد من الوزن.

لذا عليها اللجوء إلى الملابس ذات الخطوط الطولية، وذلك من أجل الاستمتاع بمظهر لائق وجذاب دون القيام بممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية تعمل على إنقاص الوزن.

4- الوسط المرتفع

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

الهاي ويست هو نوع مميز من أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها، حيث يعمل على إخفاء عيوب البطن بطريقة مذهلة، فتشعر المرأة بأن لها الخصر المنحوت، ذلك إن كان القياس متناسبًا معها، كما أن ذلك البنطلون يروق وبشدة لكن لها الجسم الكمثري، حيث يعطيه طول وتناسق.

أيضًا يعد ذلك البنطلون هو المفضل لمن تقوم بعمل تمرينات البطن، حيث يعمل على شدها مع الاستعمال المتكرر لفترات طويلة، لكن من المشكلات التي تتعرض لها الكثير ممن يفضلن ذلك النوع من البنطلونات، هي انفتاح السحاب من تلقاء نفسه.

في تلك الحالة من الممكن معالجة الأمر من خلال استعمال جرار للسحاب يحتوي على حلقة يتم وضعها على زر الخصر قبل إدخاله في العروة، ففي تلك الحالة تكون المشكلة قد تم حلها، مع التمتع بارتداء ما يحلو لها.

لكن عليك عزيزتي الفتاة ألا تنسين خلع تلك القطعة قبل غسل البنطلون، حتى لا يتسبب ذلك في تلفه نتيجة تغير خواص تلك الحلقة، أيضًا من الأمور التي يجب أن نلفت النظر إليها أن البنطلونات الجينز لا يفضل غسلها في الغسالات الكهربائية.

حيث تعمل على تكسير نسيجها وسرعة إتلافه، بل يجب نقعه في الماء مع استعمال كمية قليلة من المنظف، مع الدعك برفق مكان البقع، والشطف بالماء البارد، والتجفيف من خلال قلبه على وجهه ووضعه ليجف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، حتى لا تتسبب في فقدان تلك الملابس رونقها.

5- البنطلون الفيلر

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

بنطال السندباد البحري او بنطلون الصيادين، هو الفلير الذي يروق للكثير من الفتيات، كونه مريح بصورة كبيرة، ويعطي إحساسًا بالحرية وعدم التقيد، من الممكن ارتدائه على ما يحلو لصاحبته من ملابس، فبالرغم من أنه واسع بشكل كبير من الجزء العلوي، إلا أنه لا يعمل على إظهار مواطن السمنة، خاصة إن تم اقتناء الألوان الداكنة منه.

هذا البنطلون يساعد صاحبته على التنوع في الإطلالة، كونه يتماشى مع كافة الاستايلات، ولا يتسبب في الإيحاء بقصر القامة أو طولها، كما أنه يتناسب مع مختلف المراحل العمرية، الجدير بالذكر ان موضة العام تستوجب عدم ارتداء البنطلونات المزخرفة بشكل مبالغ فيه، لذلك يفضل الابتعاد عنها.

6- البنطلون البوش أب

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

هذا البنطلون لمن لا تمتلك مقومات أنثوية فجة، لكنها ترغب في إبراز معالم جسدها، حيث يعمل هذا النوع من أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها التي لا تنفد، على ظهور الأرداف والمؤخرة، ويرجع ذلك إلى تصميمه المميز والخطوط البارزة التي احتوى عليها.

يفضل اقتنائه بالألوان الفاتحة، في حالة الرغبة في إظهار المفاتن بصورة كبيرة، أما إن كان الأمر ليس كذلك، وإنما لتحديد شكل الجسم، فمن الممكن الاستعانة بأي من الألوان الداكنة، لا يناسب ذلك النوع من أنواع البطلونات الجينز الفتيات المحجبات، كونه يتنافى مع تشريعات الحجاب وفروضه.

كذلك لا يصح ارتداءه لمن لها أردافًا ومؤخرة بارزة بطبعها، ففي تلك الحالة سيكون المظهر الأخير غير لطيف على الإطلاق، من الممكن ارتداء الكعوب على ذلك البنطلون، حتى يبرز جمال السيقان أيضًا، فهو واحدًا من أفضل أنواع البناطيل التي لا تشعر الفتاة بالرغبة في الشعور بأنوثتها.

تعرفي أيضًا على: موديلات عبايات رمضانية ألوان

7- سكيني جينز

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

سكيني هو البنطلون الأقرب لقلب من لها جسمًا مثاليًا، حيث يعمل ذلك البنطلون على إبراز مفاتن الجسم، كونه يلتصق بالجلد، لذا فقط سمي بذلك الاسم، وعندما تقدم فتاة على اقتناءه، لابد وأن يكون مجسمًا ومقاسها بالتحديد.

فتلك النوعية من البنطلونات لا يصح أن يتم شرائها بقياس أوسع، حيث يفقد التصميم روعته، من المهم أن تعرف الفتاة أنه لن يتناسب معها بشكل جذري إن كان جسدها مثلثء بمعنى أنها عريضة المنكبين، لكنها نحيلة من الجزء السفلي، حيث سيزيد ذلك البنطلون من حجم المشكلة وستبدو الفتاة أكثر نحافة.

كما أنه لا يتناسب مع الفتاة الطويلة بشكل مبالغ فيه، فهذا النوع من أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها المتعددة، يعمل على تحديد طول السيقان، مما يزيد من طول الفتاة بشكل أو بآخر، أما إن كانت تود ارتداءه مع تجنب اكتساب طولًا زائدًا.

فمن الممكن أن تقوم بثني جزء من الأسفل، فتلك الخدعة البصرية من شأنها أن توازن بين طول الساقين المكتسب من نوعية البنطلون، والطول المفقود من خلال ثنيه، وستكون النتيجة رائعة لا محالة.

8- سترايت ليج

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

هذا البنطلون يأتي ضمن أفضل أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها، حيث له القدم المستقيمة من الأعلى إلى الأسفل، لذا فهو لا يعمل على إبراز تفاصيل الجسد ولا عيوبه، لذا فهو المفضل لدى شريحة كبيرة من النساء، حيث لا يقتصر استعماله على النحيلة أو من لها وزنًا زائدًا.

الجدير بالذكر أنه مناسب للأمهات أيضًا، كونه لا يحتوي على الكثير من التفاصيل، ولا يتسبب في إحداث عرقلة لمن تحمل أشياء، فهو ليس واسعًا لحد كبير يشعرها بعدم القدرة على الحركة وهي حاملة طفلها أو ما شابه، أو ضيقًا مما لا يشعرها بالراحة التي تحتاجها.

أيضًا يتناسب ذلك التصميم مع كافة فصول السنة، ويمكن ارتداؤه بأكثر من نمط، من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العديد من الفتيات، أنهن يقمن بشراء ذلك السروال، ومن ثم التوجه لمن تقوم بتضييق الساقين قليلًا، ففي تلك الحالة يفقد البنطلون تصميمه، ويصبح بين السكيني والستريت، وهو أمر غير محبذ على الإطلاق.

9-  البنطلون الجوجر

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

تميل الكثير من الفتيات التي تفكر بشكل عملي لذلك النوع من أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها التي قمنا بحصرها من خلال تلك السطور.

فهذا البنطلون لابد وأن ينتهي من الأسفل بأستك كما توضح الصورة، وهذا يشعر الفتاة بالراحة، إن كانت تفضل الجلوس مع وضع قدم على الأخرى، فهي تضمن أن يظل البنطال في مكانه ثابتًا، كذلك يعد المفضل لمن تركب المواصلات وتصعد الدرج وهكذا، كما أن تصميمه الرياضي يخول لها الإعتماد عليه في المشاوير الشاقة.

قد يحتاج من وقت لآخر أن تقوم الفتاة بتغيير الشريط المطاطي، ذلك إن كان من النوع الرديء، ويمكنها المحافظة عليه من خلال عدم تثبيته عند التجفيف من تلك المنطقة، حيث تعمل الرطوبة مع الشد على تلف الجزء المطاطي، ويفقد حينها البنطلون رونقه.

الجدير بالذكر أن ذلك التصميم لا يليق سوى بالإطلالة العفوية، لذا يفضل ارتداء سويت شيرت، أو بلوزة غير كلاسيكية، مع حذاء رياضي جذاب يعمل على إبراز تفاصيل البنطلون.

10- الوايد ليج

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

بنطلون الوايد ليج من أهم أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها الكثيرة، حيث يكسب الفتاة طولًا نظرًا لقدميه الواسعتين، كما أنه يضفي لجسدها جمالًا فوق جماله، فهو يعمل على تحديد الخصر مع إخفاء عيوب القدم وعدم إبراز الأرداف كما في أنواع أخرى من البنطلونات.

عملي أيضًا، ويمكن الذهاب به للتنزه والخروجات والجامعة، ويمكن ارتداءه على أكثر من قطعة، يناسب ذلك البنطلون المحجبات وغيرهم، ويتوفر بعدة ألوان، كما أنه من الممكن أن تفضله ذات الجسد الكمثري، فهو يعمل على إكسابها مظهر متناسق.

الجدير بالذكر أنه من أنواع البنطلونات التي تسمح بارتداء الأحذية ذات كعب مرتفع، ويفضل أن تكون مريحة، حتى يكتمل ذلك الشعور لمن ترتدي البنطلون الوايد ليج.

11- بنطلون المام فيت

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

المام فيت هو ستايل جديد من أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها المتعددة، حيث ترتديه الفتاة بكل أريحية لما يتمتع به من اتساع، لذا فهو الأنسب لمن لديها الجسد النحيف أو المتوسط، يعد ذلك التصميم مناسبًا للجامعات أو الخروج في فترة النهار أكثر من الليل.

من الممكن ارتداء قطع علوية ذات ألوان مبهجة في فصل الصيف، واستبدالها بتصاميم شتوية بعد ذلك، حيث يعد المام فيت بنطلونًة أساسيًا في الخزانة، لا يتم الاستغناء عنه في أي من الفصول.

الجدير بالذكر أنه لا يتوافق مع من زاد وزنها بصورة كبيرة، كونه يعمل على إكساب الجسد عرضًا زائدًا، كما أنه يتناسب مع الأطوال المتعددة، لكن لا يليق ارتداء الكعوب عليه مطلقًا، لذا إن أرادت من تقوم بارتدائه، اكتساب بعض الطول، يمكنها اللجوء إلى الأحذية الرياضية ذات الكعب المرتفع.

12- بنطلون الوسط المنخفض

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

هذا البنطلون قد يروق كثيرًا لمن لها الخصر النحيف ولا تحب ارتدا، الملابس ذات الوسط المرتفع، كونها تتسبب في شعورها بارتفاع درجة الحرارة، كذلك يناسب ذلك التصميم من البنطلون الجينز، من قامت بإجراء عملية الولادة القيصرية، حيث تشعر بألم إن تلامس أستيك البنطلون مع الجرح، حتى وإن مر عليه فترة زمنية طويلة.

من الممكن ارتداء البلوزات الواسعة والطويلة مع ذلك التصميم، كما أنه يعطي مجالًة للتنقل بين الألوان دون تقييد، حيث لا يظهر منه سوى السيقان بعد ارتداء الجزء العلوي.

الجدير بالذكر أنه حالة الرغبة في ارتداء قطعة علوية قصيرة، فإنه يفضل ارتداء مايوه أسفل منها، لتجنب تعري الظهر أثناء القيام أو القعود، مما يخلف مظهرًا غير لائق في الكثير من الأحيان.

تعرفي أيضًا على: موضة شتاء للمحجبات في مصر

13- البنطلون الكاتينج

أنواع البنطلونات الجينز أسمائها موضة 2022

جاء ايضًا ضمن أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها البنطلون الكاتينج، وهو الذي تم قطع أجزاء منه كما توضح الصورة، بالنظر إلى ذلك الموديل من البنطلونات التي صنعت من خامة الجينز، نجد أنه قد لا يروق للكثير من الفتيات.

فمنهن من ترى أنه يصعب ارتداءه أثناء التوجه إلى الجامعة أو في التجمعات العائلية، ومنهن من ترى أنه لا يتسبب في تعرض بشرة الساق لأشعة الشمس مما قد يلحق الضرر بها، إلا أنه من الممكن حل المشكلة من خلال شراء البنطلون الكاتينج المبطن، والذي يتميز بوضع أقمشة مكان تقطيع البنطلون، سواء بلون الجسم أو لون مغاير.

حينها يمكن ارتدائه بسهولة ويسر، كما أنه يناسب المحجبات، لكن نظرًا لتصميمه، فإنه من المفضل أن تكون القطعة الملبوسة فوقه، لا تحتوي على أي من الرسومات أو النقوش اللافتة للنظر.

التعرف على أنواع البنطلونات الجينز وأسمائها سيفيد الكثير من الفتيات اللواتي يشعرن بالحيرة عن انتقاء واحد منهم، كونهن لا يعرفن ما هو الأنسب تبعًا لشكل الجسد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.