أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم 2022

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم يمكن للعروسين الاستعانة بها خلال تجهيز منزلهما، حيث يتم البحث كثيرًا عن هذه التصميمات، وذلك لأن الأرضيات تعتبر من أكثر الأمور الأساسية في ديكور المنزل، ويتوفر الكثير من الأنواع لها، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على أجود أنواع السيراميك لغرف النوم من خلال السطور التالية.

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم

يبحث الأشخاص المقبلين على الزواج ويقومون بتجهيز منزل الزوجية أو من يقومون بتجديد منازلهم عن أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم، حيث نجد أن الكثير من الأشخاص يفضلون استخدام نوع السيراميك الباركيه عالي الامتصاص، حيث تعطي مظهر رائع وأنيق، كما يتناسب مع الأثاث والجدران وما إلى ذلك.

كما أن أنواع السيراميك متعددة وتختلف من حيث الملمس وامتصاص الماء، كما أن هذا الأمر يختلف تبعًا لاختلاف أشكال الأرضيات، وسوف ونتعرف على هذه الأنواع وأفضلها استخدامًا لغرف النوم من خلال الآتي:

أولًا: أنواع السيراميك من حيث الملمس

إن هذا النوع ينقسم إلى ثلاثة أنواع، سوف نتعرف على النوع الأفضل منهم للاستخدام في غرف النوم من خلال الآتي:

1- السيراميك الخشن

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم 2022

يعد هذا النوع من أنواع السيراميك التي تُضفي أجمل إطلالة لغرف النوم، كما يعطي مظهر مميز، ويتناسب مع الكثير من الأذواق، بالإضافة أن من مميزاته أنه لا يحتاج إلى التنظيف باستمرار، ويتماشى مع أنواع الأساس المختلفة، ويليق بأي ديكور، وله أشكال عديدة ورائعة، لكن على الرغم من ذلك نجد أن البعض لا يفضلون هذا النوع.

تعرفي أيضًا على: ما هو الأفضل السيراميك أم الباركيه

2- السيراميك معتدل اللمعان

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم 2022

إن هذا النوع يعتبر من الخيارات الشائعة لكل من يرغب في سيراميك سهل التنظيف وفي الوقت نفسه يعطي مظهر مميز لغرف النوم بشكل رائع، ومن الممكن تركيبه في كافة الأماكن بالمنزل، وهذا لِمن يرغب في تركيب كل المنزل من نفس النوع والشكل، فهو خيار مميز، ويكمل أناقة الديكور وجماله.

3- السيراميك اللامع

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم 2022

أما عن هذا النوع فهو الأفضل على الإطلاق، ذلك لأنه من أنواع السيراميك التي لها مميزات كثيرة ومتعددة، أبرزها أنه غير قابل للخدش مثل السيراميك بارز النقوش أو الخشن، كما يعطي شكلًا فخمًا ومميز جدًا وناعم لغرف النوم، ويسهل تنظيفه بشكل كبير.

لكن على الرغم من ذلك فإنه من أنواع السيراميك التي لا يجب تركيبه في المطابخ أو الحمامات، لأنه قد يؤدي إلى الانزلاق مع وجود المياه.

ثانيًا: أنواع السيراميك من حيث الامتصاص

إن السيراميك بشكل عام ينقسم إلى نوعين من حيث القدرة على امتصاص الماء، سوف نتعرف على هذان النوعان من خلال الفقرة الآتية:

1-  سيراميك عالي الامتصاص

هذا النوع من السيراميك يُعد من أنواع السيراميك الذي يُصنع بمسامات واسعة للسطح، وهو يتناسب كثيرًا مع أرضيات غرف النوم أو الطرقات، وذلك لأنه يساعد على منع انتقال الأصوات من خلاله، وهذا يعتبر أفضل بكثير من النوع الثاني.

2- سيراميك قليل الامتصاص

إن المسامات في هذا النوع تكون منغلقة، وذلك منعًا لتسرب الرطوبة بداخله، وهو يتناسب كثيرًا مع الأماكن التي يكثر التعرض فيها للمياه أو الرطوبة بشكل عام، لذا يصلح جدًا لاستعماله في أرضيات الحمامات، أو المطابخ، ولكن له عيب وحيد، وهو أنه ينقل الأصوات بشكل واضح.

تعرفي أيضًا على: أيهما أفضل للأرضيات الرخام أم البورسلين أم الباركيه

المعايير المحددة لأفضل نوع سيراميك

في إطار عرض أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم وجب ذكر بعض المعايير التي يمكن من خلالها معرفة إذا كان نوع السيراميك جيد أم لا، وذلك من خلال الفقرة التالية:

  • يجب اختيار نوع مضاد للتآكل.
  • اعتماد لون سيراميك جيد لا يتغير لونه ثابت.
  • يجب اعتماد سيراميك ذو ألوان متجانسة.
  • من الضروري أن يتم اختيار نوع مقاوم للأحماض، وكافة الأملاح المتنوعة.
  • يلزم اختيار سيراميك خالي من أي شوائب أي اختيار نوع فرز أول.
  • من الضروري اختيار نوع سيراميك عالي الامتصاص لأرضيات غرف النوم.
  • التأكد من قوة تماسك القطع.
  • مراعاة الدقة في أبعاد السيراميك خلال صناعته.

مميزات استخدام السيراميك

استكمالًا لعرض أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم وجب التعرف على أبرز مميزات السيراميك لأرضيات غرف النوم أو للمنزل بأكمله بشكل عام، حيث نجد أنه يفضل استخدامه أكثر من الباركيه والبورسلين، وذلك لمزاياه المتعددة التي تتمثل فيما يلي:

  • تعتبر أرضيات السيراميك من أجود أنواع الأرضيات من حيث مقاومة الماء والرطوبة.
  • يسهل تنظيفه بالقليل من الماء، وذلك على عكس الباركيه.
  • أرضيات السيراميك مقاومة للضغط والكسر والخدش.
  • تفاوت أسعاره بشكل يُسهل على الجميع شراؤه، وذلك على عكس الباركيه أو البورسلين.
  • يسهل طباعة الأشكال المختلفة والزخارف التي تتناسب مع أثاث وديكور الغرف، كما يتوافر بألوان متعددة.
  • يساعد على مقاومة الحساسية، حيث إنها لا يمكن تراكم الغبار عليها، وذلك لأنه يسهل تنظيفه كما سبق وذكرنا.

تعرفي أيضًا على: ديكورات غرف نوم للعرسان الجدد

أحدث أشكال سيراميك مودرن لغرف النوم

في إطار عرض أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم وجب ذكر أحدث أشكال السيراميك التي يمكن الاستعانة بها في اختيار شكل السيراميك والديكور الخاص بغرف النوم، والتناسق مع الألوان، ويمكنك الاطلاع عليه من خلال الصور التي سنقوم بعرضها من خلال الفترة التالية:

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم 2022

يعتبر هذا الشكل من أفضل أنواع السيراميك المميزة التي يمكن تركيبها في غرف النوم، وذلك لأنه يمتاز بفخامة التصميم، وشكلة يتناسب مع أي ديكور، بالإضافة أنه يعتبر من السيراميك البارز الذي له الكثير من المزايا تجعله أفضل الأنواع التي تُستخدم في غرف النوم.

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم 2022

أما عن هذه الأرضية فهي من الأرضيات التي تعطي فخامة بشكل كبير للغرفة، وتكمل أناقة الديكور وجماله، فهي سيراميك مستطيل يشبه تصميم الباركيه، مما يجعله الخيار الأمثل للكثير من الأشخاص، كما أنه من الألوان العصرية والتي تليق بالكثير من الديكورات والأثاث، لذا يعتبر مميز جدًا للاستخدام في غرف النوم.

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم 2022

هذا النوع من أنواع السيراميك الخشبية التي تعتبر من الخيارات الشائعة لكل من يقوم بتجهيز منزله، ويرغب في وضع أنواع عصرية ومودرن من الأرضيات، فهو من أنواع السيراميك ذات الشكل الخشبي الذي يتشابه إلى حد كبير مع أرضيات الباركيه، ولكنه أقل بكثير في التكلفة، وهذا من أكثر ما يميزه، كما يعتبر أسهل أيضًا من حيث التركيب والتنظيف.

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم 2022

أما عن هذا الشكل فهو من أجمل أشكال أرضيات السيراميك أيضًا التي يلجأ لتركيبها الكثير من الأشخاص خلال تجهيز منازلهم، وذلك لأنه يعتبر من الأشكال العصرية التي تعطي أناقة للغرف بشكل كبير.

كما أنها تتماشى مع أي أثاث، وهنا هذا السيراميك يأتي بشكل خشبي بني اللون، ومعتدل اللمعة، وهو من الخيارات المثالية لغرف النوم، كما له مميزات عديدة، فهو من الأنواع المحايدة من السيراميك، ويستخدم بشكل شائع.

أفضل أنواع السيراميك لغرف النوم يمكن اختياره بسهولة بعد التعرف على مميزات كل نوع من أنواعه، ومن الضروري الاستعانة بالصور للقدرة على اختيار الشكل الذي يتناسب مع الديكور المُخطط له.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا