قص أطراف الشعر يوم 15

قص أطراف الشعر يوم 15 له فوائد عديدة، حيث إن الكثير من النساء تعاني من مشكلات الشعر مثل التقصف والتساقط ومشاكل أخرى، ولذلك فإن الحل الأمثل لعلاج جميع مشكلات الشعر هو قص الأطراف، ونظرًا لعناية الكثير من النساء واهتمامهم الكبير في الظهور بمظهر لائق وشعر مُرتب اتجهوا إلى قص الأطراف لإعطاء الشعر فرصة للنمو بشكل صحي، لذلك سوف نتعرف على جميع الفوائد الخاصة بقص أطراف الشعر يوم 15 من خلال موقع إيزيس.

قص أطراف الشعر يوم 15

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على الشعر من خلال قصه في منتصف الشهر أي في كل يوم 15 من كل شهر، والجدير بالذكر أن بعض النساء يعتقدن أن قص الشعر من شأنه تقصيف بصيلة الشعر أو ضعفها ولكن يحدث العكس تمامًا، كذلك من الأفضل أن تقوم المرأة بقص الشعر بعد الاغتسال من الدورة الشهرية، ويرجع ذلك إلى أن الجسم في ذاك الوقت يكون نشط جدًا، ولذلك سوف نعرف فوائد قص أطراف الشعر يوم 15 من خلال النقاط التالية:

  • يعطي قص أطراف الشعر نموًا سريع وصحي للشعر الأمر الذي يجعل المرأة تتخلص من مشكلة ضعف أو توقف نمو الشعر.
  • من ضمن الفوائد التي تعود على الشعر من خلال قصه الحصول على شعر صحي غير تالف يمتلك حيوية لا مثيل لها.
  • من أهم الفوائد التي تعود على الشعر من خلال قص الأطراف التخلص من الانقسامات الموجودة في نهاية أطراف الشعر، حيث إن تلك الانقسامات تعمل على ظهور الشعر بشكل أقصر من الطبيعي.
  • يعمل قص الشعر على تجنب التعرض للتلف حيث إن قص أطراف الشعر يوم 15 من الأمور التي تعمل على إعطاء مظهر لائق إلى الشعر وتخلصه من الهيشان.
  • علاوة على ذلك فإنه من أشهر الفوائد التي تعود على المرأة من خلال قص شعرها أنها تقوم بالتخلص من الشعر الميت، الذي يؤدي إلى تشابك الشعر وفقدانه الحيوية والليونة.
  • مما لا شك فيه أن قص الشعر يعمل على زيادة كثافته بشكل واضح، ولذلك فإن النساء اللاتي يعانين من الشعر الخفيف عليهم المداومة على قص أطراف الشعر يوم 15 من كل شهر.
  • يعطي قص الشعر جاذبية كبيرة وتألق لشعر من خلال تعزيز صحته والتخلص من الشعر التالف بشكل دائم.
  • الشعر المصبوغ المتهالك من الممكن علاجه بسهولة عن طريق المداومة على قص أطراف الشعر بانتظام.
  • بالإضافة إلى أن قص الشعر يعمل على إزالة التجاعيد الموجودة به والتي تتسبب في ظهور الشعر بمظهر غير لائق.
  • قص الشعر بانتظام من شأنه تقوية جذور الشعر والحد من تساقطه.

تعرفي أيضًا على:  قص أطراف الشعر يوم 14

طريقة قص أطراف الشعر

كما ذكرنا سالفًا أن قص أطراف الشعر يوم 15 من أكثر الأمور التي تعمل على حل جميع مشكلات الشعر، ولكن يلزم اتباع الطريقة الصحيحة والمستخدمة في قص الأطراف حتى لا يتعرض الشعر للتلف الناتج عن خطأ في القص، وتتمثل طريقة قص أطراف الشعر في الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب غسل الشعر جيدًا باستخدام شامبو طبي خفيف على الشعر وذلك لكي تتخلص فروة الرأس من بقايا الأوساخ العالقة في الشعر.
  2. بعد ذلك يلزم تجفيف الشعر جيدًا عن طريق منشفة جافة وذلك للتخلص من الماء الزائد الموجود في الشعر.
  3. ثم بعد ذلك يلزم فك التشابك الحادث في بصيلات الشعر عن طريق التمشيط ولكن يجب توخي الحذر من الأداة المستخدمة أن تكون غير قاسية على الشعر.
  4. يتم بعد ذلك تقسيم فروة الرأس إلى 3 أقسام رئيسية وهما القسم العلوي من الأذن اليمنى حتى الأذن اليسرى، والقسم العلوي المقابل للوجه، وأخيرًا القسم الخلفي الموجود في أسفل القسم العلوي الأول.
  5. في تلك الخطوة يلزم ربط قسمين من الشعر والبدء في تمشيط القسم الثالث.
  6. قبل الوصول إلى أطراف الشعر يجب ملاحظة الأجزاء التالفة من نهاية السعر وقصها حسب الطول المرغوب فيه عن طريق استخدام مقص حاد.
  7. تكرار الخطوة السابقة مع كل أقسام الشعر والعمل على تسوية جميع الأطراف إذا تم ملاحظة عدم تساوي في الأطراف.

تعرفي أيضًا على: وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه في ستة أيام

نصائح هامة قبل قص الشعر

هناك بعض النصائح والتعليمات الهامة التي يجب مراعاتها قبل الإقدام على قص الشعر، حيث عن تلك النصائح والتعليمات من شأنها الحد من المشكلات التي قد تواجه الشعر بعد قصه مباشرة، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

  • من الأمور الهامة الواجب أخذها في الاعتبار قبل قص الشعر استخدام مقص حاد جدًا حتى يتمكن من قص أطراف الشعر بشكل متساوي ويعطيه مظهر كثيف.
  • أيضًا من المهم توخي الحذر من الشعر يكون جاف عند قصه حتى يتمكن المقص من التغلغل في جميع بصيلات الشعر.
  • علاوة على ذلك يلزم وضع أي نوع من الزيت قبل قصه حيث إن ذلك يساعد في زيادة طول بصيلة الشعر، بالإضافة إلى إعطائها الترطيب المطلوب.
  • من الأفضل أن يكون يوم قص الشعر هو نفس يوم الاغتسال من الدورة الشهرية، حيث إن ذلك الوقت يكون فيه الجسم أكثر نشاطًا وحيوية وتستطيع بصيلة الشعر النمو بسهولة.

تعرفي أيضًا على: روتين العناية بالشعر الهايش

طرق العناية بالشعر

يوجد بعض الطرق والأساليب التي يجب على المرأة اتباعها لكي تتمتع بشعر صحي وقوي وخالي من المشكلات، وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

  • يلزم على المرأة أن تقوم بعمل حمام كريم أسبوعيًا لشعرها لكي يحافظ الشعر على درجة ترطيب معينة.
  • من الأمور الهامة الواجب فعلها أيضًا المداومة على قص أطراف الشعر في كل منتصف شهر هجري.
  • يلزم أيضًا على المرأة الابتعاد تمامًا عن عمل البروتين أو الكرياتين حيث إن كل تلك الأساليب تحتوي على سلفات ومواد كيماوية ضارة تؤدي إلى تلف بصيلة الشعر.
  • الاهتمام باتباع حمية غذائية صحية ومفيدة ويجب أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر مثل الاهتمام بتناول الخضروات الورقية مثل الجرجير، والفواكه الطازجة والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين.
  • للحفاظ على صحة الشعر من التقصف والتلف يلزم عمل حمام زيت للشعر يحتوي على مجموعة من الزيوت الهامة مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وأيضًا زيت الجرجير، وذلك عن طريق وضعهم على الشعر مدة لا تقل عن ثلاث ساعات بعد تدفئتهم.
  • يجب أن تتجنب المرأة كي الشعر أو تعريضه إلى درجات حرارة عالية باستمرار، حيث إن ذلك يؤدي إلى تقصف بصيلات الشعر.
  • تجنب غسل الشعر بشكل مستمر يوميًا حيث إن ذلك شأنه تقليل كمية الزيوت الطبيعية التي تقوم فروة الشعر بإفرازها.
  • من الأفضل استخدام الفرشاة الطبية في تمشيط الشعر أو المشط الخشبي حيث إن تلك الأدوات تعمل على الحد من فرصة تقطيع الشعر.
  • لا يجب استخدام المنشفة في لف الشعر حيث إنها تعمل على تجفيفه تمامًا، ومن الأفضل استخدام قميص شفاف خفيف يترك بعض المياه في فروة الرأس.
  • اختيار تسريحة الشعر المناسبة التي لا تؤدي إلى تلف الشعر أو تقصفه ومن الأفضل أيضًا عدم ربطه أثناء النوم وتركه يتنفس ويأخذ حريته، حيث إن ذلك يساعد على إعطاء حيوية أكبر للشعر.

يعتبر قص الشعر من الأساليب التي تعمل على الحد من تعرض بصيلات الشعر إلى التلف، وللمحافظة على الشعر بشكل أكبر يجب استعمال فرشاة طبية وشامبو خالي من السلفات حتى لا يؤثر ذلك على نموه.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا