كيفية التعامل مع الحماة المنافقة.. 10 نصائح سحرية

حماتي مطلعة عيني، ليه يابنتي دي بتحبك، بتحبني إيه بس دي أدامكم كدا، إنما من وراكم من ملاحقة على الإبر، مع الأسف أم زوجي منافقة حد النخاع، تلك العبارات يمكننا سماعها في الكثير من العلاقات الزوجية، هل تتطلقين من أجل ذلك؟ أم تتعرفي على الطرق الصحيحة للتعامل مع هذه النوعية من الحموات؟ لا عليكِ دعي الأمر لموقع إيزيس.

نصائح للتعامل مع الحماة المنافقة

لا تصدقي المقولة التي تشير إلى أنه لا علاقة لك بأم زوجك بعد الزواج، فأنت ستتزوجين ابنها فقط، فالأمر يكمن في كلمة (ابنها) كيف سيكون ابنها ولا علاقة لكِ بها.

ضعي في اعتبارك أنك عندما تتزوجين، فإنك لا تنشئين أسرة مكونة من رجل وامرأة فحسب، بل إنما الأمر أشبه بتلاحم كيانين، حيث تدخل عائلة في عائلة، وهنا أن تنتمين إلى كلا العائلتين، وإن حاولت الاستفراد بزوجك، فستكونين منبوذة حتى منه.

أعلم أن ابتعادك عن عائلة زوجك قد يكون بسبب أن حماتك متلونة، بمعنى أنها تعاملك بشكل حسن في حضور زوجك أو أهلك، لكنها لا تقوم بذلك حينما تكونين جالسة معها بمفردكما، تعلمي حينها كيف تربحين الحرب من الجولة الأولى.

فكل ما ستحتاجينه هو التعرف على بعض الخطوات للتعامل معها بشكل صحيح يحافظ على سكون بيتك واستقرار أسرتك.. نصائح سحرية لكِ:

1- طبلي لها

تعشق الحماة المنافقة أن تكون زوجة ابنها تحت طوعها، قومي بافتعال ذلك كما لو أنه حقيقي، كل ما تقوله هو الصواب، كلمة حاضر حلوة بتحبها، طبعًا حضرتك صح.

طوال جلستك لا تقومي بفعل شيء سوى التطبيل لها، فبتلك الطريقة لن تجد مفر وستعاملك بشكل حسن رغمًا عنها، ولا تنسي أن تقومي بذلك في حضور الكثيرين، فهذا الأمر يروق للحموات أجمع ولسن المنافقات فقط.

لكن حذاري أن تشعر بأنك تقومين بافتعال ذلك وأنه أمر غير حقيقي، فإن في تلك الحالة سوف تشعر بأنك تستهزئين بها وتقلب الترابيزة.

تعرفي أيضًا على: صفات الحماة الخبيثة

2- صاحبيها واسألي عنها

بالرغم من أن زوجة الابن تكره في كثير من الأحيان أن تكون على تواصل مستمر مع الحماة، وذلك تجنبًا للمشكلات، إلا أنه في حالة إن كانت منافقة، فإنك من الممكن أن تكسبينها عن طريق مصادقتها.

نعم، اعتبريها والدتك، تحدثي معها باستمرار واسألي عنها من حين لآخر، ولا تلتفتي لما تقوم به من أفعال سيئة تجاهك، مالم يصل الأمر إلى حد المشكلات الكبيرة التي تهدد استقرار بيتك وأسرتك.

فقد يكون نفاق والدة زوجك نابعًا من كونها تشعر بعدم تقديرك لها، فالأمهات في تلك المرحلة العمرية يكون تفكيرها ضيق الأفق نوعًا ما، وعلينا تحمل ذلك إرضاءً لله عز وجل.

3- تقبلي مقالبها بالضحك

كثيرًا ما تقوم الحماة المنافقة بالمقالب، أو كما يقال عنها الأبر، حيث تفعل بك ما لا يمكنها فعله مع جارية من سوق عكاظ، ثم تتحدث لزوجك باكية كما لو أنك قمت معها بتجربة الوأد.

لا عليك من ذلك، فلا يوجد رجل لا يعرف عيوب ذويه وألاعيب والدته إن كانت منافقة، لذا حينما يحدث ذلك، تقبلي الأمر بشكل مرح، اضحكي مع زوجك، وأخبريه أنه ليس هناك مشكلة طالما يعرف حقيقة الأمر، ودعي الموقف يمر مرور الكرام.

4- قوللها يا ماما

نعلم جيدًا أنه ليس هناك من يمكنها أن تحل محل الأم مهما حدث، ولكن كلمة ماما للحماة المنافقة، إما تجعل قلبها يلين فتعاملك المعاملة الطيبة، أو يستشيط غضبًا ولكنها ستجبر على كظمه.

فيما يعني أنك في كلتا الحالتين مستفادة بصورة كبيرة، لذا لا تتوقفي عن قول ماما، حبيبتي أمي، روحي، أم حبيبي وهكذا.

5- هاتيلها هدية

الهدايا قادرة على أن تستقطب قلب أي من النساء، خاصة الحماة، فهي بذلك تشعر بأنك تتذكرينها دومًا، ووقتها سيقل نفاقها في التعامل معك.

لكن ضعي في اعتبارك أن تكون الهدية من الأشياء التي تحبها، فالحماة تلاحظ التفاصيل وتعشق أن تكون زوجة الابن على دراية بها، وتتمنى رضاها لذا جلبت لها الهدية التي تعجبها.

كذلك لا تقومي بشراء الهدية رخيصة الثمن، فما تجلبينه يكون من مال ابنها، ولو كانت والدتك، لما قمت بذلك أبدًا، أشعريها بحبك بطريقة تليق بمقامها، ولا تنسي (من أجل عين تكرم ألف عين).

تعرفي أيضًا على: أفكار هدايا عيد الأم لحماتي

6- فاجئيها بما لا تتوقعه

ماما: لقد جهزت الغذاء وسأقوم بالحضور إليك وتناوله معك اليوم، حبيبتي: سأصطحبك اليوم لشراء شيء هام جدًا لن أتمكن من جلبه من دون مشورتك، مامتي: أحضرت لك زجاجة عطر مميزة بالرائحة التي تحبينها.

هذا النوع من المفاجآت يروق للحماة المنافقة، ويجعلها تفكر مرارًا وتكرارًا قبل أن تقوم بفعل قد يضايقك، كما أن ذلك يجعلها تشعر بتأنيب الضمير إن كانت سببًا في افتعال نزاع بينك وبين زوجك بفضل ألاعيبها.

7- دلليها دومًا

من الممكن أن يكون نفاق والدة الزوج معكِ نابع من شعورها بالغيرة، فقد ربت ابنها طوال عمره، وقمتِ أنتِ بأخذه على الجاهز كما تعتقد.

هنا يمكنك اللجوء إلى التدليل، فكونك تدللينها يشعرها بأنها صغيرة في العمر، ولها الأهمية الكبيرة سواء بالنسبة إليك أو بالنسبة إلى ابنها.

فلا بأس في أن تقومي بجلب بعض مستحضرات التجميل والملابس الرقيقة لها، إن كان يروق لها ذلك، وأشعريها بأنها في نفس مرحلتك العمرية ويمكنكما الاتفاق سويًا على الكثير من الأمور النسائية.

8- اطلبي استشارتها

عندما تقعين في مأزق داخل منزلك أو مع طفلك، فحتمًا ستلجئين إلى والدتك وتطلبين منها العون، وهو أمر طبيعي للغاية، لكن لماذا لا تفكرين في طلب استشارة حماتك؟؟

فحتى وإن كانت منافقة، فذلك سوف يشعرها بقدرها وأهميتها في حياتك، وحينها ستتنازل عن النفاق الذي تمارسه وستتحول معاملتها معكِ إلى الأفضل، وبالطبع سينعكس الأمر على علاقتك بزوجك.

9- لا تفضلي والدتك عليها

والدتك لها كل الحقوق عليكِ، نعلم ذلك جيدًا، لكن لا تجعلي حبك لها يتسبب في تفضيلها على حماتك، فحينما يصل ذلك الأمر إلى والدة الزوج، فإنها ستتحول ضدك مهما كانت تحبك، وقد تجدينها بالفعل حينها منافقة.

فإن كنت تترددين على والدتك، اذهبي أيضًا لحماتك، قمت بجلب هدية قيمة لأمك بدون مناسبة، كوني عادلة وافعلي ذلك مع والدة زوجك.

لا تنسي أنك بذلك لا تربحين قلبها فقط، فإنما تربحين قلب زوجك ورضاه عليكِ.

تعرفي أيضًا على: أكثر من 10 تصرفات تكشف غيرة الحماة

10- اطلبي من زوجك حفظ أسرار البيت

من أكثر الأشياء التي تسبب المشكلات بين زوجة الابن والحماة، أن يكون كل شيء حادث في منزلك، هي على علم به، والحمامة الزاجلة حينها هو زوجك.

لذا تحدثي معه بروية، وأخبريه أنه ليس هناك داع لأن تكون أسراركما كلها خارجًا لديها، كون ذلك يزعزع استقرار المنزل ويضرب بالخصوصية عرض الحائط.

لكن حينما تقررين قول ذلك لزوجك، يجب أن تكوني بالفعل تقومين بذلك مع والدتك، لا تخبرينها كل ما يحدث في منزلك.

(مسيرك يا مرات الابن تكوني حماة) تلك العبارة ضعيها دومًا نصب عينيكِ وحينها ستتعاملين مع والدة زوجك بأفضل الطرق، حتى وإن كانت منافقة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا