هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر

هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر؟ وما هي طرق إزالة الشعر من الجسم؟ حيث يبحث العديد من النساء حول إمكانية إزالة الشعر خلال فترة الحيض وما مدى الأضرار الناتجة من ذلك.. سوف نتعرف على كل هذه المعلومات من خلال موقع إيزيس بشكل مفصل عبر السطور القادمة.

إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية

إزالة الشعر من أهم الطرق التي تأتي في مقدمة نظام العناية بالجسم والبشرة، من حيث النظافة الشخصية، كما أن هناك بعض الأماكن التي يكون الشعر بها غير مستحب، وذلك مثل منطقة الإبطين والبكيني.

بالإضافة إلى ذلك فإن شعر الجسم يتسبب في نمو البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن ينتج عنها الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة، لذا نجد أن هناك البعض ممن يلجئون إلى استخدام الطرق المختلفة للتخلص من شعر الجسم، وذلك لتقليل من البكتيريا.

ثبت من خلال العديد من الدراسات المختلفة، أن إزالة الشعر خلال أيام الدورة الشهرية للنساء أمر مضر للغاية، ولا ينصح به، وبشكل خاص خلال الأيام الأولى من الدورة الشهرية.

يعود الأمر في ذلك إلى أن الجلد والبشرة بشكل عام خلال هذه الفترة يعانون من الشعور بالعديد من الآلام، وفي حالة إزالة الشعر قد تزداد هذه الآلام بشكل كبير، لذلك ينصح العديد من أطباء الجلدية بإزالة الشعر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية بشكل مباشر، وذلك لأن هذا التوقيت يكون الوقت المناسب للتقليل من الآلام الناتجة عن إزالة الشعر.

طرق مختلفة لإزالة الشعر من الجسم

بعدما تعرفنا على إجابة وافية لسؤال هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر أم لا، حريٌ بنا أن نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الطرق التي تستخدم من أجل إزالة الشعر غير المستحب من الجسم، وذلك من خلال ما يلي:

1- شفرة الحلاقة

هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر

تعد من أهم طرق إزالة الشعر من الجسم، بل الطريقة الأكثر سهولة أيضًا، يلجأ إليها العديد من الفتيات والسيدات للتخلص من الشعر الزائد من الجسم بطريقة سريعة وآمنة للغاية، بالإضافة إلى أنها غير مؤلمة على الجسم.

تتميز هذه الطريقة بأنها غير مكلفة على الإطلاق، كما يتم اللجوء إليها في الحالات الطارئة والسريعة التي قد تتعرض لها السيدات.. لكنها قد تتسبب في ظهور الشعر الصغير في الجسم بعد مرور يوم أو يومين فقط من إزالته.

يجب أثناء استخدام هذه الطريقة مراعاة إزالة الشعر في الاتجاه المعاكس لنموه، كما ينصح أن يتم شد الجلد بشكل جيد من أجل التخلص من كافة الشعيرات التي تتواجد في الجلد أو البشرة، وبعد الاستخدام يراعى أن يتم ترطيبها بشكل جيد، تجنبًا الإصابة بالالتهابات أو المشكلات الجلدية التي قد تتمثل في تهيج البشرة أو جفافها.

تعرفي أيضًا على: طريقة استعمال زيت جدايل مانع تساقط الشعر

2- الشمع لإزالة الشعر الزائد

هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر

في إطار الحديث عن إجابة هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر، نتعرف من خلال هذه الفقرة على وسيلة الشمع للتخلص من الشعر الزائد من الجسم، حيث يعد من أهم الطرق التي يفضلها العديد من الفتيات من أجل التخلص من الشعر الزائد من جذوره، بالإضافة إلى أنه يساهم في منح البشرة القدر الكافي من النعومة والنظافة.

كما أن الشمع يتميز أنه من الوسائل الفعالة لفترة طويلة، حيث قد يصل إلى 4 أسابيع بدون شعر، والمدة تتوقف على نوع البشرة، ولكن في بعض الأحيان قد تكون هذه الطريقة مؤلمة لدى البعض من الفتيات.

يجب الحرص على فرد الشمع على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ومن ثم وضع المناديل الخاصة بإزالة الشعر، والعمل على إزالته في الاتجاه المعاكس لنموه، وبعد ذلك ينصح بوضع القليل من الكريم المرطب على البشرة، للتقليل من ظهور الالتهابات في البشرة.

3- استخدام ماكينة براون

هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر

من الطرق المستحدثة لإزالة الشعر، فهي عبارة عن ماكينة صغيرة تحتوي على مجموعة من الملاقيط التي تستخدم في إزالة الشعر بشكل ميكانيكي، حيث تساعد على إزالته من الجذور.

تعد واحدة من أكثر الطرق التي تتسبب في الشعور بالعديد من الآلام ولكنها على النقيض الآخر تتسبب في الحصول على نتائج مذهلة للتخلص من الشعر الزائد، بالإضافة إلى منح البشرة القدر الكافي من النعومة والنظافة التي تستمر لعدة أسابيع متتالية.

يتم استخدام هذه الطريقة من خلال تمرير الماكينة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وفي حالة الشعور بالآلام الشديدة، ينصح بأخذ قسط قليل من الراحة، ومن ثم معاودة إلى إزالة الشعر مرة أخرى.

4- الليزر للتخلص من الشعر الزائد

هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر

بعدما علمنا هل إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية مضر، ينطبق الأمر ذاته على إمكانية استخدام الليزر في هذا الصدد، ومن هنا نتعرف من خلال هذه الفقرة على الليزر للتخلص من الشعر الزائد في الجسم.

نجد أنه من أهم الطرق التي تساهم في تدمير البصيلات الداخلية للشعر، وتتميز هذه الطريقة كونها طويلة المفعول، ولكن يجب أن يتم استشارة الطبيب المتخصص في ذلك، على أن يتم القيام بالعديد من الجلسات التي تعمل على إزالة الشعر الزائد والتخلص من الخلايا الصبغية التي تتواجد في طبقات الجلد، وبالتالي يتم إزالة الشعر بشكل نهائي.

لكن ما يعيب هذه الطريقة أنها تعد مكلفة لبعض الفتيات، ولكنها تمنح نتائج مذهلة للتخلص من الشعر الزائد.

تعرفي أيضًا على: طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه

5- كريمات إزالة الشعر الزائد

هناك مجموعة من الكريمات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تساهم بشكل مباشر في تدمير الشعيرات وكسره والتخلص منه.

تعد من أكثر الطرق التي يتجنبها البعض نظرًا لما يترتب على أنواع منها من سواد في مناطق إزالة الشعر، علاوةً على الحساسية والالتهابات، وبشكل خاص في حالة البشرة الحساسة.

يتم استخدامها من خلال فرد طبقة من الكريم على المنطقة التي تريد إزالة الشعر الزائد منها، ويترك على المنطقة لمدة قد تصل إلى 10 دقائق.. بعد ذلك يتم استخدام الأداة البلاستيكية التي تأتي مع عبوة الكريم، في إزالة الشعر في الاتجاه المعاكس لنموه، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، يتم العمل على غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.

تتميز هذه الطريقة بأن مفعولها قد يمتد إلى أسبوع متواصل، ويمكن أن تزيد أو تقل وفقًا لطبيعة كل بشرة التي تختلف من فتاة إلى أخرى.

تعرفي أيضًا على: أفضل 10 صالونات تجميل في الدوحة

نصائح عند استخدام طرق إزالة الشعر

نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح الذهبية التي تساهم في إزالة الشعر بشكل آمن وصحي على البشرة، وتتمثل في النقاط التالية:

  • في حالة استخدام طريقة الشمع للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، يجب التركيز على استخدام المرطبات بعد الانتهاء من إزالة الشعر، بالإضافة إلى تنظيم عملية التنفس أثناء إزالة شرائط الشمع من على البشرة، ذلك من أجل التقليل من الشعور بالآلام.
  • من الأفضل أن يتم تقشير البشرة مرتين على مدار الأسبوع، وذلك من أجل التخلص من الجلد الميت، كما يفضل أن يتم التقشير قبل إزالة الشعر بيومين، للتسهيل من عملية إزالة الشعر.
  • ينصح عادة بتناول كميات كبيرة من الماء قبل استخدام طرق إزالة الشعر من البشرة، لتكون رطبة بشكل كبير مما يساهم في التخلص من الشعر بطريقة سهلة.
  • أما في حالة استخدام طريقة الشفرة في إزالة الشعر، فيجب أن يتم الاستحمام قبلها بالماء الساخن، لأن الماء الساخن تتسبب في فتح مسام البشرة، مما يساهم في التخلص من الشعر بشكل أسهل.
  • التخلص من شوائب الجلد قبل استخدام الشفرة، وذلك من أجل الحصول على نتائج مبهرة لإزالة الشعر.
  • ينصح في حالة استخدام الليزر للتخلص من الشعر الزائد في الجسم عدم تناول كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، مثل القهوة والشاي، فقد تتسبب في زيادة احتمالات الإصابة بالالتهابات.

إزالة الشعر من الطرق الاعتيادية التي تقوم بها السيدات من آن لآخر، وهناك العديد من الطرق التي تستخدم للتخلص من الشعر الزائد، كما أن هناك بعض الأوقات التي لا يجب أن يتم إزالة الشعر فيها، ومن أهمها فترة الدورة الشهرية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة