وظائف نسائية للوافدات في المملكة.. متاح التقدم الآن 2023

تسعى السعودية إلى التقدُم ومنح المرأة كافة حقوقها، لذا تجلىّ دور المرأة لكافة الوطن العربي، وحظيت بفرص عمل مُتعددة في مجالات شتى، إلا أنها تقتصر على السعوديات فقط مما يضيق الحياة على الوافدات، إلا أننا في إيزيس نوفر لكِ أفضل الوظائف ولا تتطلب الجنسية السعودية.

لغير السعوديات.. وظائف خالية في المملكة للتقدم 

تعاني السيدات والفتيات الوافدات أو اللاتي لا يحملن الجنسية السعودية من صعوبة بالغة في الحصول على وظيفة مناسبة؛ لأن التوظيف يكون في الأولوية للسعوديين من الجنسين، ولكن سعت بعض منظمات العمل والهيئات والمؤسسات إلى تخصيص مساحة لاستيعاب الموظفين الوافدين من الدول الأخرى من السيدات، ومنها:

1- العمل في مجمع طبي بالرياض

لقد أعلن واحد من أكبر المجمعات الطبية في مدينة الرياض بالسعودية عن حاجته إلى نساء للعمل في العديد من الوظائف الشاغرة، ولا يشترط أبدًا أن تكون العاملة من المواطنين وأتاحت إمكانية تشغيل الوافدات الغير سعوديات، ويحتاج المجمع الطبي للسيدات للعمل في هذه الوظائف:

  • موظف للعمل بالتسويق شرط الخبرة السابقة للعمل بنفس المجال وحاصلة على البكالوريوس.
  • موظفة للعمل كول سنتر شرط وجود خبرة سابقة ومؤهل عالي.
  • موظفة للعمل كممرضة في المركز ولا تشترط الخبرة السابقة في العمل بالتمريض ولكن يشترط حصولها على البكالوريوس.
  • للتواصل والتقديم على الوظيفة يرجى الدخول إلى هذا الرابط.

تعرفي أيضًا على: التقديم في وظائف جندي للنساء الحج والعمرة

2- العمل كأخصائية للأطفال

أعلنت أحد المستوصفات في مدينة الرياض عن حاجتها إلى أخصائية للأطفال لا يشترط أن تكون حاملة للجنسية السعودية، ولكن يشترط وجود خبرة سابقة للعمل في نفس المجال وأن تكون حاصلة على بكالوريوس في طب الأطفال.

  • للتواصل والتقدم للوظيفة يرجى الدخول إلى هذا الرابط.

3- العمل في التسويق

مطلوب فتاة أو سيدة سعودية أو غير سعودية للعمل في مجال التسويق والمبيعات في مدينة الرياض وجدة ومكة المكرمة والدمام والخبر، شرط أن تكون الخبرة السابقة للعمل في نفس المجال لا تقل عن سنة واحدة على الأقل، كما ويشترط قدرتها على تجهيز العقود والأوراق التي قد يحتاج إليها العميل بشكل مسبق.

كما وتحتاج الوظيفة إلى اللباقة في الحديث لأنها قائمة على التعامل المباشر مع العملاء مما يعني أن الموظفة تكون واجهة للمكان، يشترط أيضًا أن تكون حاصلة على دبلوم عالي أو بكالوريوس، ودوام العمل يكون فترتين الأولى من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، والفترة الثانية من الرابعة عصرًا وحتى السابعة مساءً.

الراتب مجزيًا جدًا ويوفر المكان بدل انتقال للسيارات وعمولات ومكافآت وحوافز وجهاز لاب توب للعمل.

  • للتواصل والتقديم على الوظيفة يرجى الدخول إلى هذا الرابط.

4- موظفة إدارية

أعلنت إحدى الشركات الاستثمارية في مدينة الرياض بالسعودية عن حاجتها إلى فتاة سعودية أو غير سعودية للعمل كموظفة إدارية، والعمل يكون في دوام كامل شرط أن يكون لد المتقدمة خبرة لمدة عام على الأقل للعمل في نفس المجال، وأن تكون لديها مهارات قوية في التواصل مع الالتزام بالمواعيد وذات خبرة في الأعمال الإدارية والسكرتارية.

تعرفي أيضًا على: أفكار مشاريع نسائية تجني أرباح كالذهب في السعودية 1444

5- سكرتيرة في شركة بالقطيف

أعلنت إحدى شركات القطيف عن وظائف شاغرة لغير السعوديات، والشركة في حاجة إلى فتاة تعمل كسكرتيرة في الشركة تكون ذات خبرة سابقة للعمل في نفس المجال لمدة لا تقل عن عام واحد، ويكون العمل في دوام جزئي براتب ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال سعودي.

يشترط أن تكون المتقدمة حاصلة على بكالوريوس أو ليسانس كما ويشترط أن تكون حسنة المظهر، وعلى درجة عالية من اللباقة والقدرة على التنظيم وجدولة مواعيد الاجتماعات وذات قدرة على التواصل والاتصال مع الآخرين.

6- سكرتيرة في وزارة الدفاع

تطلب الوزارة سكرتيرة في الخدمات الطبية على أن تستلم وتُسلم إلى مكتب المدير أو الرئيس المُباشر من المكاتب المُخصصة لذلك، علاوةً على تلقي المُكالمات، وغيرها من مهام السكرتارية، على أن تتسم بالمهارات التالية:

  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة، وبرامج الأوفيس، والحاسب الآلي بكفاءة عالية.
  • مُلمة بكافة مهام العمل والقدرة على التصرف تحت ضغط، والبراعة والدقة المهنية.
  • أن تكون حاصلة على دبلوم وخبرة في المجال لسنتين كحد أدنى، وإن كانت حاصلة على بكالوريوس فلا يشترط الخبرة.
  • اجتياز اختبار الايلتس، على أن تزيد درجة الاختبار على 5 أو ما يُعادلها من اختبارات مُعتمدة مُناسبة.

جدير بالذكر أن الراتب غير مُحدد، ولكن قابل للنقاش أثناء الانترفيو، ويُمكن التقدُم من هُنـــــــــا.

العمل عبادة، والبحث عنه هو الضريبة لتنالها، فاسعى دائمًا فإن مكافئة السعي في لذة الوصول.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا