كيف أسوي عملية تجميل في مستشفى حكومي

كيف أسوي عملية تجميل في مستشفى حكومي؟ وما هي أسعار عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية؟ حيث إنه هناك العديد من الأشخاص يودون الخضوع لعمليات التجميل لكن لا تساعدهم المقدرة المالية على ذلك، لذا ومن خلال موقع إيزيس سنتعرف على كل ما يخص عمليات التجميل في المستشفيات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

كيف أسوي عملية تجميل في مستشفى حكومي؟

في بداية الأمر يجب أن نعرف أن المستشفيات الحكومي في المملكة العربية السعودية لا تسوي عمليات التجميل إلا في الحالات التي أحلها الله تعالى، والتي تتمثل فيما يلي:

  • العيوب الخلقية التي تخلف التأثير السلبي على وظيفة العضو الجسماني المراد إجراء العملية له.
  • التعرض للحوادث، والتي تغير الشكل، فيود المريض الخضوع إلى العملية من أجل استرجاعه على النحو القديم.
  • أن يكون للمريض الشكل المنفر، حيث إنه في تلك الحالة يتم إجراء العملية إلى أن يتساوى العضو بسائر الأشخاص.

أما في حالة إن كانت العملية من أجل تصغير أو تكبير أي من الأعضاء لتغيير خلق الله عز وجل، فإنه يتم رفض طلب إجراء العملية، وذلك امتثالًا لقول الله عز وجل في محكم التنزيل في سورة النساء الآيات من 117 إلى 119:

إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَّرِيدًا (117) لَّعَنَهُ اللَّهُ ۘ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا (118) وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا“.

من الآيات السابقة نستنبط أن إجراء العمليات الجراحية التجميلية قد حرمها الله كونها من عمل الشيطان، لذا لا تجريها المستشفيات الحكومية في المملكة، أما عن إجابة سؤال كيف أسوي عملية تجميل في مستشفى حكومي؟ فقد أتى على هيئة الخطوات التالية:

التوجه إلى المستشفى

بعد أن تُقرر المرأة الخضوع إلى عملية التجميل، عليها أن تتوجه إلى المستشفى الحكومي التي تود أن تكون العملية فيها على أن تتواصل بشكل مباشر مع الشئون للتعرف على أبعاد الأمر.

تعرفي أيضًا على: كم تكلفة عملية تجميل الأنف في مستشفى الحبيب

الكشف الطبي

في سياق التعرف على جواب سؤال كيف أسوي عملية تجميل في مستشفى حكومي؟ على المرأة أن تعلم أنه سيتم تحويلها إلى القسم المختص حسب العضو الذي تود أن تسوي له عملية التجميل.

حيث يتم توقيع الكشف الطبي عليها من قِبل أكثر من طبيب للتأكد من غرض إجراء العملية، وفي حالة وجود حل آخر غير العملية يتم توجيه المرأة إليه أفضل من الخضوع إلى ذلك الإجراء الجراحي.

في حالة اكتشاف أن الأمر لا يستحق العملية يتم رفض الطلب مع ذكر السبب، وحينها يُمكن للمرأة أن تبحث عن أي من المراكز الخاصة لتسوية تلك العملية.

أما في حالة التأكد من أن المرأة بحاجة إلى إجراء تلك العملية، حتى وإن كان الأمر بنسبة بسيطة، فإنه يتم رفع الطلب إلى إدارة المستشفى بعد أن يوقع الأطباء بأنها بحاجة إلى تلك العملية مع إرفاق التقرير الطبي.

موافقة إدارة المستشفى

بعد أن تقوم إدارة المستشفى بمراجعة التقرير الطبي وطلب تسوية العملية والتأكد من حاجة المرأة إلى العملية، يتم توقيع الإدارة بالموافقة على الطلب، وهنا يتم إبلاغ المريضة التي يجدر بها إحضار بعض الأوراق لإتمام باقي الإجراءات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • التقارير الطبية.
  • بعض التحاليل التي يطلبها الأطباء.
  • صورة من الهوية أو جواز السفر، كما أنه من الممكن أن تقوم بالعملية من هي ليست من أهل المملكة على أن تقوم بإرفاق صورة من الإقامة الخاصة بها.
  • صورة من شهادة الميلاد.
  • إن كان هناك أي من الأشعة يتم إرفاق التقرير الخاص بها في الملف.
  • دفتر العائلة الخاص بالتأمين.
  • صورة من إشهاد التحويل من الحي الذي تتبع له المريضة.

تعرفي أيضًا على: كم تكلف عملية تجميل الأنف

تحديد موعد العملية

في إطار التعرف على إجابة تساؤل كيف أسوي عملية تجميل في مستشفى حكومي؟ وبعد استيفاء كافة الإجراءات يتم تحديد موعد العملية تبعًا للأولوية من حيث تاريخ التقدم بالطلب، وفي تلك الحالة يقوم الطبيب المختص بطلب بعض التحاليل التي تخص العملية.

الجدير بالذكر أنه في يوم العملية يتم الطلب من المريضة أن توقع على إقرار يفيد أن تلك العملية تسويها بناءً على رغبتها الكاملة.

تعرفي أيضًا على: تكلفة عملية تكبير الثدي في عيد كلينك

المستشفيات الحكومي بالسعودية التي تسوي عمليات التجميل

هناك العديد من المستشفيات الحكومي التي تسوي عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية في إطار الحالات التي أحلها الله عز وجل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • مستشفى قوى الأمن، والتي تقع في مدينة الرياض، وتقدم خدماتها على مدار 24 ساعة، ويُمكن التواصل على الرقم التالي: 966920003688+
  • مستشفى الشميسي، والتي تقع في شارع سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز، الرياض 12745 المملكة العربية السعودية، إلا أنها تغلق في الساعة 4.30 مساءً، أما عن رقم الهاتف، فهو: 966114355555+
  • مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي، والتي تقع في طريق الملك عبد العزيز، الملز، الرياض 12629، السعودية.

الجدير بالذكر أنه في حالة الخضوع إلى عمليات التجميل في إحدى المستشفيات الحكومي التي تسويها، فإن المرأة غير مطلوب منها دفع أي من الأموال، إلا أنه في حالة التوجه إلى المراكز الخاصة، فإن سعر العملية يرجع إلى العضو المُراد تسوية الإجراء له والطبيب القائم بالإجراء وأجر المركز.

عمليات التجميل من الإجراءات التي لا تُأخر المستشفيات الحكومي بالمملكة العربية السعودية في تسويتها إن لزم الأمر دون تواني أو تأخر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا