كيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج

كيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج تعتمد على اتباع بعض الخطوات الإلكترونية التي لا تحتاج إلى وقت أو جهد كثير، ونظرًا لانتشار خاصية الباركود كثيرًا على المواقع في الفترة الأخيرة، فيسعى البعض إلى معرفة الطريقة التي يُمكن اتباعها للحصول عليه واستعماله لخدماتهم أو منتجاتهم.

كيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج

الباركود هو نمط يتم من خلاله إجراء الفحص، والتتبع للمنتجات والخدمات عبر خطوط وأعمدة يتم قراءتها عبر الماسح الضوئي، وله الكثير من الاستخدامات، ويوجد عدة مواقع تدعم تلك الخاصية، ومنها موقع TEC- IT، ويتم اتباع الخطوات الآتية من خلاله:

  1. الدخول على الموقع.
  2. اختر EAN/UPC من الوجهة الأساسية.
  3. حدد شكل الباركود لكي تستطيع إنشاء الرمز المكون من 13 رقم، واضغط على EAN- 13.
  4. احذف النص الذي سيظهر لك بعد تحديد الباركود.
  5. أدخل بادئة الشركة التابعة لك.
  6. أدخل الرقم الخاص بالمنتج بالمربع، واحرص ألا تترك مسافة بين رقم المنتج والبادئة.
  7. اضغط على تحديث.
  8. انقر على تنزيل ليتم تحميل الرمز الشريطي.
  9. قم بطباعته للصقه على منتجك الخاص.

اقرأ أيضًا: تمويل سيارات بدون تحويل راتب

إنشاء باركود عبر موقع Terryburton

هذا الموقع واحدًا من أسهل المواقع التي يُمكن التعامل معها في إنشاء الباركود، وذلك لأنه لا يحتاج إلى السير على خطوات مُحددة ولا يتطلب سوى الدخول عليه من هُنـــــــــــا وكتابة الطلبات الخاصة بالموقع ليتم الحصول على الباركود بشكل مباشر.

طريقة إنشاء باركود QR

شكل هذا الباركود يختلف عن الشكل المعتاد له، وذلك يتبين في تكونه من مربعات تتراوح بين الصغير والكبير، ويوجد الكثير من المواقع الداعمة لإنشائه، ويتضح من خلالها كيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج، وهو:

  1. الدخول على موقع.
  2. اختر واحدًا من بين الخيارات الموجودة أعلى الصفحة والتي تتولى كل واحدة منهم وظيفة خاصة بها، وعليك الاختيار حسب احتياجك.
  3. إذا أدخلت أي حرف ستلاحظ تغير شكل الكيو آر.
  4. انقر على Save.
  5. اختر الصيغة التي ترغب أن يظهر بها شكل الكيو آر.
  6. اخرج من الموقع لتجد نموذج الـ QR الخاص بك موجود بين الملفات على جهازك وبإمكانك طباعته في أي وقت.

تحويل الرابط إلى باركود

قد تتعلق كيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج بتحويل الرابط الخاص به إلى باركود، وهُناك الكثير من البرامج التي تدعم تلك الخاصية، وتقوم بتلك المهمة، ومن أشهرها برنامج Barcode generator، حيث يشتهر بكونه من أسهل المواقع في الاستخدام، ويكون استخدامه بالخطوات الآتية:

  1. الدخول على الموقع.
  2. انقر على All واختر النموذج الذي ترغب في الحصول عليه.
  3. انقر على إنشاء باركود.
  4. ادخل الرابط الذي تريد تحويله في المكان المخصص له، وانقر على إنشاء باركود.
  5. انتظر لتحميل الباركود المطلوب على يمين الموقع وحينها يُمكنك تحميله وطباعته لاستخدامه مع المنتج الذي ترغب به.

مميزات إنشاء Barcode للمنتج

التعرف على كيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج يُعد من الأشياء الهامة التي يسعى الكثير إلى معرفتها، وذلك يعود إلى أشهر المميزات التي اتسم بها، وتعدد استخداماته، ومنها:

  • الدقة، حيث تُعد الميزة الأكبر به لأنه يعتمد بيانات هامة ودقيقة خاصة بالمنتج تفوق دقة كتابة البيانات يدويًا التي قد تؤدي إلى الوقوع في الكثير من الأخطاء.
  • التعرف على الكمية الموجودة في المخزن من المنتج بشكل دقيق، وذلك لتوافر كافة المعلومات الخاصة بالمنتج في المخزون، مما يجعلك أكثر قدرة على التحكم في الكمية التي يجب إخراجها، والكمية الموجودة في المخزن من المنتج.
  • سهولة الوصول إلى البيانات، حيث إنه لا يحتاج إلى خطوات لاستخدامه، فقط يتم وضع الكود أمام الماسح الضوئي ليتم القراءة بشكل تلقائي.
  • سهولة استخدام الماسح الضوئي الذي لا يحتاج إلى تدريب لمعرفة كيفية استخدامه.
  • تكلفة الباركود منخفضة جدًا بل وتكون مجانية في أغلب الأحيان وعلى الكثير من البرامج، وهو ما جعلها أكثر سهولة، وتوافرًا لكافة العملاء.

أنواع الباركود

يوجد أنواع كثيرة من الباركود، ولكل نوع طبيعة العمل الخاصة به، وفي التعرف بكيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج سنوضح لكم تلك الأنواع، مع استخدامات كل نوع، وهي:

  • رمز الاستجابة السريع QR: يأخذ شكل المربع، وبداخله مربعات كثيرة صغيرة مخلوطة بخطوط صغيرة تكون متقاربة ومتلاصقة ببعضها البعض، ويكون شبيه للعمل الفني، ويتوافر بداخل ذلك الشكل مجموعة من المعلومات الخاصة بالموقع أو البيانات التجارية أو الشخصية.
  • رمز المنتج العالمي UPC: يتكون من 12 رقم، ويتم استخدامه في تخزين المعلومات الخاصة بالمنتجات التي يتم بيعها من خلال الإنترنت.
  • الرقم العالمي الموحد ISBN: هو مجموعة من الخطوط الرأسية والأرقام، ويتكون من 13 رقم، ويتم استخدامه في حفظ المعلومات الخاصة بالكتب الإلكترونية والورقية، ويُخزن بداخله الرقم التعريفي للكتاب المنشور بموجب جهة رسمية.

استخدامات Barcode

الهجوم الحادث عليه في الفترة الأخيرة بذلك الشكل الكبير يعود إلى تعدد استخداماته، ونظرًا لكونه يُستخدم في الكثير من التعاملات التجارية وغيرها من المعاملات الأخرى أوضحنا لكم كيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج، وفيما يلي سنوضح استخداماته:

  • متابعة المراسلات والطرود التي تتم من مكان إلى آخر عن طريق البريد.
  • يخزن عناوين المواقع الإلكترونية والمعلومات الخاصة بالأشخاص.
  • يتم من خلاله تسجيل الركاب وإتمام عملية استلام الأمتعة، حيث تُلحق فائدته كافة أنواع وسائل المواصلات المستخدمة في السفر.
  • يحافظ على البضائع المخزنة في المحلات والمخازن.

يجب العلم أن الطريقة المتبعة في كيفية إنشاء باركود عالمي للمنتج ستتيح لك استخدام المنتج في إطار الدولة التي تعيش فيها، فلا يعمل في جميع أنحاء العالم كما يظن البعض، وللاستفادة من تلك الخاصية لا بُد من الحصول على رقم تعريفي لشركتك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا