فوائد الاحتلام عند النساء وعلاماته

قد تشعر المرأة بالريبة عند تعرضها للاحتلام في المرات الأولى، خاصة وأنها لن تتمكن من التحدث مع أي من الأشخاص في ذلك الأمر، على الرغم من أنه طبيعي للغاية، ويحدث لكافة الفتيات وللمتزوجات أيضًا، بل وله الفوائد المتعددة كذلك، أتودين التعرف عليها؟ دعي الأمر لموقع إيزيس حيث يسلط الضوء على كافتها ويرشدك إلى المزيد.

فوائد الاحتلام عند النساء

قد لا تكونين على علم بماهية الاحتلام، لذا في البداية يجب أن تعرفي أنه وصولك لهزة الجماع خلال نومك، دون أن تحدث العلاقة الحميمة، فهو أمر يحدث دون تدخل منك، ويقوم به الجسم من تلقاء نفسه، وله العديد من الفوائد مثل:

1- يجنبك الدخول في علاقة محرمة

عندما يحدث الاحتلام، فإن ذلك يكون بسبب احتياج جسدك للإشباع الحميمي، الأمر الذي لو لم يتم لكان من الممكن أن تفكري في إشباعه بطريقة محرمة كونك لم تتزوجي بعد.

فالاحتلام يقوم بري الشبق الذي يسكن جسدك سواء أكنت داعمة لذلك أم لا، كيف تكونين داعمة لحدوث الاحتلام؟ هذا الأمر يجب عليكِ التنبه له، حيث إنه هناك بعض الأمور التي من الممكن أن تقومين بها على مدار يومك دون أن تعلمي أنها تتسبب في زيادة معدل الاحتلام، ألا وهي ما يلي:

  • كثرة التفكير في العلاقة الحميمة وتخيل مشاهدها.
  • رؤية المقاطع الزوجية أو الرومانسية التي يكون فيها مداعبات مثيرة.
  • مداعبة العضو التناسلي وإثارة شهوتك خاصة قبل النوم، دون إفراغها أو الوصول إلى مرحلة القذف.

تعرفي أيضًا على: فوائد التوقف عن العادة السرية لمدة شهر

2- يقلل من احتمالية حدوث الالتهابات

هل تعلمين ما هي التهابات المهبل؟ وكيف لها أن تحدث؟ تأتي التهابات المهبل عندما تصابين بجفافه، ولا تنتبهي للأمر أو تعالجينه على النحو الصحيح، وجفاف المهبل يعني خلوه  من الإفرازات أو السوائل التي تخرج منه على مدار اليوم فتعمل على طرد الميكروبات التي تسكن تلك المنطقة من الداخل.

لحسن الحظ، فإن من للاحتلام لدى المرأة فوائد متعددة، أهمها أنه يتسبب في رطوبة المهبل، حيث يحدث نتيجته القذف بعد الوصول للنشوة، ويخرج على أثر ذلك كمية من الإفرازات تكون عبارة عن مذي ومني يرطب كل منهما المهبل من الداخل ويعمل ذلك على طرد الميكروبات من داخله.

ذلك الأمر يضمن لك التنعم بصحة الجهاز التناسلي ونشاطه من ناحية، ومن ناحية أخرى فإنه يحميكِ من التهاب المهبل والذي يأخذ الوقت الطويل في العلاج، مع العلم أن حل تلك المشكلة طبيًا يستلزم استعمال المواد الكيماوية، والتي لا تتساوى بالرطوبة الطبيعية التي تتماشى مع مناخ العضو التناسلي للأنثى.

3- يخلصك من الاكتئاب

عدم إفراغ الطاقة الحميمية التي تشعر بها المرأة، من الأمور التي تدخلها رغمًا عنها في نوبة اكتئاب، إلا أن أفضل فائدة لاحتلام النساء تتجلى في أن ذلك الأمر قادر على تخليصها من تلك الحالة المزاجية السيئة.

فمثلما تتسبب ممارسة العلاقة الزوجية في إفراز هرمونات السعادة، مما يمنع من شعور المرأة بالاكتئاب، كذلك الاحتلام يفرغ الطاقة الحميمية التي لديها كما لو أنها قد مارست المعاشرة الزوجية على أكمل وجه، وبالتالي تشعر بالسعادة.

4- يساعدك على النوم الجيد

التشنجات التي تحدث للمرأة نتيجة حدوث الاحتلام ووصولها لهزة الجماع، تساعدها على الاسترخاء وتجعلها مستعدة للنوم العميق الخال من الأرق أو الاستيقاظ عدة مرات في الليلة الواحدة.

كذلك على عكس ما تقوم به العادة السرية من دفع المرأة للتوقف عن المهام اليومية كونها تشعر بالكسل والخمول، فإن الاحتلام يشعر المرأة بالطاقة والنشاط، كونه يتسبب في زيادة نشاط الدورة الدموية، خاصة في المنطقة التناسلية، فيحافظ على صحتها ويطمئن المرأة على ذاتها من ناحية الشعور الحميمي.

تعرفي أيضًا على: هل ارتفاع هرمون الذكورة يزيد الشهوة عند النساء

ما هي علامات احتلام المرأة

قلة المعلومات التي تمتلكها الفتاة حول الاحتلام، قد تجعلها غير قادرة على تمييزه إن حدث لها، لذا كان من الضروري تسليط الضوء على علامات الاحتلام لدى المرأة والتعرف عليها عن كثب، فهي تتشكل فيما يلي:

الاستيقاظ من النوم

من الطبيعي أن تستيقظ المرأة خلال نومها لعدة أسباب، مثل رؤية الأحلام المزعجة، أو حتى السعيدة، الرغبة في الذهاب إلى المرحاض، صدور صوت مزعج بجوارها، القيام بتشغيل الإضاءة وما إلى ذلك من مسببات الاستيقاظ.

لكن حينما يكون الأمر متعلق بالاحتلام، فإنها تستيقظ قبل الوصول لهزة الجماع مباشرة، حيث تشعر كأنها في علاقة حميمية كاملة وكانت تتم على نحو مثالي استطاعت من خلاله الشعور بالاستثارة الكاملة وهو الأمر الذي أدى إلى استيقاظها.

حيث تكون كافة أجهزة الجسم في حالة استعداد لحدوث تشنجات القذف، فيما يعني أن الاستيقاظ حينها يصحبه الشعور بانقباض كافة العضلات.

الوصول لهزة الجماع

قد يتعذر على المرأة معرفة ما هي لذة الجماع، خاصة إن كانت لم تتزوج بعد، فكل ما يمكنها تحليله في تلك اللحظة، أنها تشعر بالإشباع الحميمي، على الرغم من أنها لم تمارس العلاقة.

فهزة الجماع عزيزتي هي تلك الانقباضات التي تحدث في الجهاز التناسلي، وينجم عنها خروج الإفرازات اللزجة التي تعرب عن وصولك لقمة النشوة والإشباع الحميمي، وتستمر تلك الانقباضات نحو ثوان معدودة، يزامنها ارتفاع معدل نبضات القلب، تلاحق الأنفاس، ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والشعور بتشنج كافة العضلات.

لكن الأمر لا يدعو للقلق، بل هي من أشد علامات الاحتلام عند المرأة والتي تشير إلى أنها قد عاصرت الأمر وارتوت حميميًا دون تدخل منها أو حدوث تحفيز للعضو الأنثوي بيدها.

رطوبة الفرج

بعد الانتهاء من هزة الجماع وشعورك بارتخاء العضلات، حيث تبدأ نبضات القلب في أن تعود لمعدلها الطبيعي، وقد تشعرين بتعرقك في تلك الآونة، ليس من الجبهة فقط، وإنما من الفرج أيضًا.

فطالما حدثت هزة الجماع كإحدى علامات حدوث الاحتلام، فمن الضروري أن يكون هناك إفرازات تشير إلى ذلك، وهي تنكون من المني الشفاف، والذي لا تتجاوز كميته بضع قطرات، وفي أغلب الأحيان يصاحبه المذي والذي يكون له اللون الأبيض المائل للصفرة، والذي يخرج نتيجة حدوث بداية الاستثارة، وهو أمر لا تشعرين به أثناء الاحتلام.

حيث تبدأ استثارتك ذاتيًا وأنت نائمة ولا تستيقظين إلا باقترابك من هزة الجماع، حيث يكون الفارق بين صحوك من النوم وحدوثها حوالي ثانية أو اثنتين إن لم تستيقظي أثناء انقباضات الجهاز التناسلي خلال القذف.

الشعور بالشبع الحميمي

بعد الانتهاء من القذف ستشعرين حتمًا بالشبع الحميمي كما لو أنك مارست العلاقة الزوجية بنمطها الطبيعي، هذا الأمر من شأنه أن يتسبب في شعورك بالسعادة، كونك قد تخلصتِ من كتمان مشاعرك كأنثى من ناحية.

أما من الناحية الأخرى فإن الاحتلام ذاته يتسبب في زيادة إفراز هرمون السعادة كون العقل لا يفرق حينها بينه وبين الممارسة الطبيعية مع الزوج.

تعرفي أيضًا على: أضرار احتباس الشهوة للعزباء

الاسترخاء والرغبة في النوم

لا تطول فترة الاحتلام، فكل ما تحدثنا عنه لا يتجاوز بضع ثوان، بعدها تشعرين بالاسترخاء حيث انتهى القذف وبدأت الأعصاب في التراخي، مما يجعلك تغطين في نوبة عميقة من النوم، وهو أمر مفيد لبدنك، ويجعلك تستيقظين شاعرة بالحيوية والانطلاق.

 لا تترددي في التعرف على كل ما يحدث لك من ناحية المشاعر الحميمية، فهذا الأمر يحق لكِ والأنثى التي تكمن بداخلك ستجبرك على ذلك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا