علامات الغيرة بين الصديقات

علامات الغيرة بين الصديقات تختلف من واحدة لأخرى، وتعتبر الغيرة من أكثر المشاعر السلبية التي قد تحملها الأنثى، فلا يقتصر الأمر على صمتها فقط، ولكن في بعض الأحيان قد تتحول هذه المشاعر إلى كراهية وأذى نفسي وجسدي، لذا يجب ملاحظة علامات الغيرة والتعامل معها جيدًا، وهو ما يُبينه لنا موقع إيزيس.

علامات الغيرة بين الصديقات

تحمل الفتيات العديد من الصفات السيئة على عكس الرجال، ومن أشهرها الغيرة المفرطة، كما أنها في بعض الأحيان قد تؤدي إلى حدوث نتائج في غاية الخطورة، لذا من الضروري معرفة كافة علامات الغيرة بين الصديقات.. وتداركها.

 1- التقليد الأعمى

من أولى الأشياء التي تلاحظها الفتيات هي التقليد، فحينما ترى واحدة أن صديقتها تقوم بشراء نفس الملابس التي ترتديها، أو عمل نفس تسريحة الشعر، أو حتى التحدث بنفس الأسلوب، كل تلك الأمور تُنذر بشيء مهم جدًا، وهو الغيرة.. ولكن من الجدير بالذكر أن تلك الحالة لا تعتبر خطيرة.

حيث إنها على الأغلب تكتفي بالتقليد دون إيذاء صديقتها، وعلى الرغم من أنه شيء مزعج للبعض، إلا أن فتيات كثيرات لا ينزعجن من هذا الأمر على الإطلاق، بل يكون حافزًا لهنّ للاستمرار في الظهور بأفضل شكل ممكن، وترى نفسها نموذج يُحتذى به من قِبل الأخريات.

2- عدم تقديم الدعم

إنّ الغيرة تدفع الفتيات نحو كراهية صديقاتهن، وبالتالي الصديقة التي تغار من صديقتها لن تقدم لها الدعم على الإطلاق سواء نجحت في الدراسة أو ترّقت في العمل، فكل إنجاز تقوم بفعله لن تجد منها إلا الإحباط أو الصمت، وسواء كان الأمر عن قصد أو عن غير قصد.. ينتابها الحُزن الشديد.

فإن التقليل من الإنجازات هو خير دليل على الغيرة، لذا على كل فتاة الابتعاد قدر الإمكان عن صديقتها التي لا تقدم لها الدعم النفسي.

3- عدم مشاركة اللحظات السعيدة

تُعد تلك العلامة من أبرز علامات الغيرة بين الصديقات، فإن الصديقة التي تحب صديقتها دائمًا ما تحرص على التواجد معها في أوقات الحزن والفرح، وما عكس ذلك يُثبت أنها لا تكنّ لها إلا الكراهية والحقد، وفي تلك الحالة لا بُد من الابتعاد عنها، فهذا النموذج من أسوأ النماذج التي يمكن أن تستنزف من أمامها نفسيًا.

4- محاولة التفوق على الصديقة

دائمًا ما نرى أن الفتيات تكون في صراع دائم مع بعضهنّ، فكل واحدة ترغب في التفوق على الأخرى، ولكن حينما يزداد الأمر عن حده الطبيعي فيصبح الأمر بمثابة غيرة، فقد تراها تحاول أن تتفوق عليها في الدراسة أو في العمل، أو حتى في العلاقات العاطفية.

نرى في تلك الآونة أن محاولات التفوق على الغير ازدادت بشكل آخر، مثل محاولة الحصول على الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والحصول على عدد متابعين أكثر من التي تمتلكها الأخرى، كل تلك الأشياء وأكثر ما هي إلا محاولات فاشلة تختفي وراء سِتار الغيرة.

5- تشويه الصورة

تحاول الصديقة الغيورة أن تشوه صورة صديقتها بأي شكل، حتى وإن كان هذا غير صحيح، فهي لا تفعل شيء سوى أنها تجعلها تظهر بصورة سيئة أمام الجميع، مثل التحدث عنها بالسوء أمام الأهل والأصدقاء وحتى شريك الحياة، وفي تلك الحالة لا بُد من الابتعاد عن تلك الصديقة، حيث لا تكون أهل للثقة.

تعرفي أيضًا على: علامات غيرة النساء من بعضهن

أسباب الغيرة بين الصديقات

إنّ علامات الغيرة بين الصديقات الكثيرة دائمًا ما تعود إلى أسباب مختلفة، ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن علاج حالة الغيرة، إلا بعد التعرف على سببها.

  • احتقار الذات: دائمًا ما ترى الفتيات نفسها بصورة سيئة، وهو ما يدفعها نحو الغيرة من صديقتها حتى وإن كانت من نفس المستوى الاجتماعي ولا يوجد فيها ما يُميزها عنها.
  • الإهمال: إهمال الوالدين للفتاة قد يجعلها تحقد على صديقاتها اللواتي يتمتعن باهتمام مضاعف.
  • عدم الرضا: هذا الشعور ينتاب أغلب الفتيات ويجعلهن ينظرن إلى صديقاتهن بعين الغيرة والحقد.

تعرفي أيضًا على: كلمات لرفع معنويات المرأة

كيفية التعامل مع الصديقة الغيورة

التعامل مع الصديقة الغيورة قد يكون أمرًا صعب للغاية، لذا من الضروري عدم التغافل عن اتباع طريقة جيدة حتى لا يزداد الأمر سوءًا وتتحول الأمور من مجرد غيرة إلى عداء وكراهية.

  • الابتعاد عنها: إن كانت الغيرة من النوع المصحوب بالأذى، فإن الحل الأمثل في تلك الحالة هو الابتعاد تمامًا عن تلك الصديقة لتجنب الشر الذي تحمله في قلبها.
  • إخفاء الأمور الجيدة: الغيرة من أولى خطوات الحسد، ويجب على الصديقة التي تشعر بأن صديقتها تغار منها أن تُخفي عنها كل شيء جيد قد حدث لها.
  • التأكد من مشاعر الغيرة: قد لا يكون الأمر غيرة في البداية، ويكون عبارة عن تقليد على إثر الحب، لذا يجب التأكد أولًا من حقيقة هذه المشاعر.
  • التحدث معها: قد تكون المشكلة ما هي إلا مشكلة مرضية، وفي تلك الحالة فإن الحديث معها ومعرف متطلباتها قد يُنهي هذا الأمر.
  • التحكم في المشاعر أمامها: إنّ الشعور بالسعادة من الأشياء التي قد تجعل الصديقة ينتابها الغيرة، ولذلك يجب إخفاؤها قدر الإمكان أمامها.
  • تحويل الغيرة لأمر إيجابي: بعض الفتيات نجحنّ في القضاء على شعور الغيرة الذي تشعر به صديقاتهن من خلال تحويل تلك المشاعر لأمر إيجابي بدلًا من استخدامه بشكل خاطئ.
  • تسطيح العلاقات: تعد من أفضل الحلول التي يمكن بها التخلص من غيرة الصديقة، بل وتحميها أيضًا من المخاطر التي قد تحدث من الغيرة الزائدة.
  • مساعدة الصديقة للتخلص من الغيرة: هناك من تحتاج إلى من يمد لها يد العون ويوضح لها كم هي جميلة وتمتلك خصال جيدة حتى تتمكن من تخطي الشعور بالغيرة.

علامات الغيرة بين الصديقات من أكثر الأشياء التي لا يمكن إخفاؤها، حيث تظهر على الصديقة دون أن تشعر، لذا يجب توخي الحذر منها جيدًا، ويُفضل الابتعاد عنها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا