علامات الحب عند الفتاة العنيدة

عندما يطرق الحُب باب قلب المرأة تتغير سلوكياتها بشكل واضح، حتى وإن امتلكت بعض الصفات التي تعيق إظهار مشاعرها، مثل العِند.. ما زالت هُناك علامات يُمكنها الكشف عن حُبها لشريك حياتها.

تصرفات تكشف حب الفتاة العنيدة

حتى تتمكن المرأة العنيدة من إظهار مشاعرها، فإنها تستغرق كثير من الوقت؛ لأنها لا تفصح عنها إلا بعد أن تشعر بالأمان التام، وتتأكد من أن الطرف الآخر يبادلها نفس الشعور، لكن حتى يحدث ذلك تظهر بعض التصرفات التي تكشف عن حُبها.

1- مشاركة التفاصيل

إنّ المرأة بطبيعتها مُحبة للتفاصيل، والتحدث بها مع الشريك، لكن ما يجعل ذلك علامة من علامات الحب عند الفتاة العنيدة هو أن طبيعتها لا تدفعها لمشاركة تفاصيل حياتها مع شخص آخر.

2- الغيرة المفرطة

قد تفتعل الفتاة العنيدة مشكلة لا تستحق بسبب غيرتها المفرطة على الحبيب، إذ أن حديثه مع فتاة أخرى يحوّل مشاعر الحب التي تحملها داخلها إلى مشاعر غضب، قد لا تتمكن من السيطرة عليها.

3- الأفعال العفوية

عندما تحب الفتاة العنيدة فهي لا تحسب نتيجة كل فعل تقوم به، أو تتوقع رد الفعل الذي يقابله، وإنما تتصرف بعفوية تامة مع حبيبها، وتكون على طبيعتها تمامًا دون تصنع أو تكلّف.

4- دعم الحبيب

بعض النساء تُحب لكن لا تكترث كثيرًا بما يفعله الحبيب في عمله أو حياته الشخصية، قد ترى أنه شيء من التطفل، أو تخجل من سؤاله عن أمور تخصه، أما المرأة العنيدة فهي دائمًا ما تدعم حبيبها، وتمنحه قدر كافي من الحماس والطاقة الإيجابية ليحقق المزيد من الإنجازات المتوالية.

كذلك عندما يتعرض إلى موقف مُحزن تكون أول من يقف بجانبه، ويدعمه لتخطي ما يقابله من الأزمات، فحتى إن كانت غير قادرة على حلّ المشكلة.. لن تتركه وحيدًا أو مشاعره السلبية مسيطرة عليه.

تعرفي أيضًا على: علامات الحب عند الفتاة الغامضة

هل ينجذب الرجل إلى المرأة العنيدة؟

رُغم أن معظم الرجال لا يُفضلون التعامل مع المرأة العنيدة، ما زالت تلك الصفة تجذبهم، نظرًا لاتصاف المرأة العنيدة بصفات أخرى، منها:

  • لا تتخلى عن مشاعرها بسهولة، وتدافع عن حبها لآخر لحظة، فهو يعرف جيدًا أنها لن تتخلى عنه لأبسط الأسباب.
  • تعرف جيدًا ما تريد أن تحقق في حياتها، ولا تتردد أبدًا في اختيار شريك حياتها، وغالبًا ما تستقل برأيها عن الآخرين حتى ولو كان مخالف لهم.
  • يثق الرجل بأنها المرأة التي ستكون داعمًا له في جميع الأوقات، وعنادها هو ما يجعلها مصممة على دفعه إلى الأمام باستمرار، سواء في الجانب المهني أو الاجتماعي أو العاطفي من حياته.
  • تتميز بشغفها الذي يجعلها مُتجددة دائمًا، وترغب في القضاء على الروتين الممل الذي قد يُفسد العلاقة تمامًا.
  • لا تخاف من إخبار شريكها بما في نفسها، فلا تخفي عنه مشاعرها سواء كانت جيدة أو لا، وهو ما يضمن لهما التفاهم سويًا في كل الأوقات.
  • قادرة على المواجهة مهما كان الأمر صعبًا، وهو ما يمنح الرجل ثقة بأنها لن تخذله أبدًا.
  • تكره الكذب وتكون صريحة مع شريك حياتها، وهو ما ينقذ العلاقة من أي سوء تفاهم قد يدمرها.
  • يميل الرجل إلى المرأة المستقلة التي تعرف كيف تتخذ قراراتها بنفسها، لا أن تظل ضائعة لأنه لم يكُن معها لبضعة أيام، وهو ما يتوفر في الفتاة العنيدة.

تعرفي أيضًا على: هل يحب الرجل المرأة المبادرة

هل تتمسك الفتاة العنيدة بعنادها عندما تحب؟

يعتقد الكثيرون أن العند صفة سلبية، لا تسبب إلا الأمور السيئة، لكنّه في الحقيقة يكون مُنقذ العلاقة العاطفية في كثير من الأحيان، لذا قد تتمسك به الفتاة العنيدة حتى وإن أحبت، لأسباب عديدة، من أبرزها:

1- الاستقلال عن الشريك

من طبيعة الفتاة العنيدة حُبها للاستقلال عن شريك حياتها، فهي لا ترغب أن تكون تابعة له طوال الوقت، لذا قد لا تلجأ له ليحل مشاكلها في بعض الأحيان، وهو ما يمنحه انطباع العناد عنها.

2- تجاهل أخطائها

تستغرق وقتًا حتى تعترف بأخطائها لشريك حياتها، وهو طبع من طِباعها، لكنّ لا يراه الرجل سوى أنه شكل من أشكال العناد، رُغم أنها في نهاية المطاف تعترف بأخطائها كاملةً وتعتذر منه.

3- إنقاذ العلاقة

تبعد الفتاة العنيدة عن أساليب الكذب والخُبث في الحديث، لذا فهي دائمًا صريحة مع شريك حياتها، حتى ولو كانت صراحتها توضح أمور سيئة، فهي تراها طريقة مناسبة لخلق مساحة للتفاهم بينهما، لكنّه يعتبر صراحتها شكل من أشكال العناد.

تعرفي أيضًا على: معلومات لطيفة في علم النفس عن الفتاة

مظاهر الحب عند الفتيات في علم النفس

استطاع علماء النفس أن يفسروا عِدة تصرفات على أنها علامات الحب عند الفتاة العنيدة والنساء بشكل عام، سواء كانت علامات معنوية أو جسدية.

1- التغيير المفاجئ في المظهر

تسعى المرأة إلى الظهور بأفضل إطلالة مُمكنة عندما تُحب، خاصةً في بداية العلاقة، حتى أن المُقربين منها يلاحظون الفرق، فهي ترغب في لفت انتباه الحبيب بأشياء جديدة لم يراها من قبل في مظهرها الخارجي، قد تتمثل في شراء ملابس جديدة، أو تغيير لون الشعر، أو استبدال عطرها القديم بآخر جديد.

2- الابتسامة العفوية

غالبًا ما تتمكن المرأة من السيطرة على تصرفاتها، وتهتم كثيرًا بردود أفعال الآخرين من حولها، لكن إذا وقعت في الحب لن تتوقف عن الابتسام في وجه حبيبها، وإن كانت خجولة تبعد بنظرها إلى موضع آخر إن نظر إليها حبيبها.

3- تقديم الهدايا المتميزة

واحدة من أبرز لغات الحب لدى المرأة.. تقديم الهدايا ذات المعنى المتميز، ويعينها على ذلك اهتمامها بتفاصيل حياة الشريك، إذ يُمكن أن تشتري له شيء سمعته يقول إنه يرغب في شرائه من قبل، فقط لتُشعره أنها بقربه وترغب في إسعاده.

4- التسامح المفرط

إذا وقعت المرأة في الحب يظهر ضعفها بشكل أو بآخر، فتصبح أكثر تسامحًا مع الحبيب، حتى أنه أحيانًا يُصاب الآخرين ممن يعرفون شخصيتها جيدًا بالاستغراب كونها سامحته على شيء لم تقبل به من قبل.

لا يُعد الحُب مشروعًا نخطط كيف نُديره ونستمر فيه، وإنما هو شعور يدخل إلى قلب الإنسان فيغيّر له مخططاته كاملةً.. يُزيد من سعادته وشعوره بالراحة كما لم يكُن من قبل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا