زوجتي فيها خطوط بيضاء.. ما السبب؟

زوجتي فيها خطوط بيضاء ما هو سبب هذه المشكلة؟ وما طرق علاجها؟ تهم أجابات هذه الأسئلة الكثير من الأزواج حيث يريد كل رجل الحفاظ على جمال زوجته لكي يسعد بالنظر إليها في جميع الأوقات، وتعد مشكلة الخطوط البيضاء من المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات لذا يجب التعرف على جميع جوانب هذا الموضوع.

زوجتي فيها خطوط بيضاء

إن الزواج من أقوى العلاقات التي خُلقت على وجه الأرض، فبغض النظر عما هو شائع تلك الآونة من تعاملات ما بين الرجل والمرأة وسوء عشرة، إلا أن هناك علاقات سامية بها لا يزال الود والرحمة هو رباطها القوي.

فبعد الزواج يكون كل من الزوجين واحد ويكتشف كل منهما طبيعة الآخر وعيوبه الجسمانية والنفسية أو الأخلاقية، وهنا يظهر الحب والرباط الحقيقي، ومن أكثر المشكلات التي قد يواجهها الرجال مع المرأة هي معرفة عيوب الجسد من ضمنها الخطوط البيضاء.. فلا تتفاجأ.

حيث إن المظهر الذي صوّرته لك مواقع التواصل الاجتماعي من قوام ممشوق للسيدات وبشرة خالية من أي عيوب لا يمكن إيجاده في الواقع بنسبة 100%، ومن هنا يمكنني الإيضاح لك أن تلك الخطوط البيضاء في جسد الزوجة لا تعني أي مشكلة جلدية أو مرضية، فدعنا نتعرف عليها وطرق علاجها البسيطة في الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: زوجتي عند أهلها ولا ترد علي

تعرّف على سر الخطوط البيضاء في جسم المرأة

إن الخطوط البيضاء التي قد لاحظتها في جسد زوجتك ما هي إلا عبارة عن بعض التمددات في الجلد، والتي تكون شائعة بنسبة 70% في السيدات ولست على دراية إن كنت تعلم أن تلك المشكلة تظهر لدى الرجال كذلك بنسبة 40% ولكنها لا تكون شائعة بقدر ما تكون لدى النساء.

تلك الخطوط البيضاء التي رأيتها لم تظهر من عشية وضحاها، ولكن الأمر بدأ بأن ظهرت تلك الخطوط بالشكل الوردي أو البنفسجي ومن ثم يبدأ في التلاشي إلى أن يكون أبيضًا بالشكل الذي هو عليه الآن.

أقرأ أيضًا: زوجتي تخبر أهلها بكل شي.. كيف أتعامل معها؟

ظهور الخطوط بالجسم خارج عن إرادتها

كل منّا إنسان وخطّاء ومن الممكن أن تراوده بعض الأفكار الغير مناسبة خاصةً تجاه شريك حياته، وعلى الرغم من عدم البوح بها إلا أن فئة من الرجال أعلم أنه قد يكون طرأ في بالهم حينما رأى زوجته فيها خطوط بيضاء أنها مهملة في نظافتها الشخصية أو ما شابه.

أو أن السبب يكمن في زيادة وزنها، ولكن على العكس إن الأمر لا يكون في يدي المرأة أبدًا، فإليك فيما يلي أسباب وجود خطوط بيضاء في زوجتك:

1- الحمل والولادة

في حالة كان لديك أنت وزوجتك أطفال فعليك العلم إن كنت تتساءل لما زوجتي فيها خطوط بيضاء أن الأمر يكمن في أن البطن بفترة الحمل تتمدد بفعل تمدد الرحم داخلها، وذلك لكي يستوعب الجنين، وعند الولادة تتقلص البطن مرة أخرى تاركة علامات نتيجة تمدد الجلد.

2- خسارتها الوزن الزائد

على عكس توقعك وأن الخطوط البيضاء لدى المرأة من أسبابها هو زيادة وزنها إلا أن الأمر يختلف، فقد تكون زوجتك اتبعت حمية غذائية صحية قبل الزواج لكي تخسر الكيلو جرامات الزائدة من وزنها، وذلك ما يجعل هناك تمدد في الجلد نتيجة خسارة الدهون، وإن كانت الحمية الغذائية متكررة فإن شكل تلك الخطوط يزداد.

3- تضخيم العضلات

إن كانت زوجتك تتبع حمية غذائية وتقوم بممارسة بعض التمارين الرياضية من فترة ما، فإن زيادة تضخم العضلات من شأنه أن يكون هو السبب في ظهور تلك الخطوط البيضاء خاصةً إن كان في فترة قصيرة.

4- لديها مشكلة بالغدة الكظرية

واحد من عوامل ملاحظتك أن زوجتك لديها خطوط بيضاء قد يكون لأنها تتناول الأدوية المعالجة لمشكلة بالغدة الكظرية، فإن لها دور كبير في تحكمها بالمرونة بالجلد، وتقل مرونة الجلد في حالة الزيادة بنسبة الكورتيزون بالجسم مما يتسبب في ظهور الخطوط البيضاء.

أقرأ أيضًا: زوجتي حبيبتي قرة عيني.. أجمل الكلمات للزوجة

علاج الخطوط البيضاء في المتناول

إن كنت تبحث عن وسيلة علاج لأن زوجتك فيها خطوط بيضاء، فإن الأمر لا يعد صعبًا كما تتخيله وكذلك هو ليس بالأمر السهل كما تعتقد، حيث إن تلك المشكلة في الجلد دائمًا ما تحتاج إلى المدة الطويلة لعلاجها والتخفيف من شكلها.

أما بالنسبة للعلاج فهو متواجد وبإمكانك اختيار ما يناسب حالتك المادية منه، ومن ثم العرض على الزوجة بالشكل اللبق والغير مسبب لها في الضيق أو شعورها أنك تشمئز من جسدها، ومن ضمنه ما يلي:

1- الكريمات الموضعية

هناك بعض من المنتجات التجميلية المتواجدة في الأسواق التجارية بكثرة لأجل علاج الخطوط البيضاء، وهي ما لا تكون باهظة الثمن فيمكنك شرائها لزوجتك كهدية أو العرض عليها لأجل اختيار ما يناسب بشرتها.

لكن من الجدير بالذكر أن تلك الطريقة في العلاج لا تعد فعالة بالشكل التام، فقد تخفف من ظهورها فقط، كذلك من الهام أثناء اتباع الزوجة للحمية أن تقوم باستخدامها توقعًا لأن الجلد سوف يطرأ عليه الخطوط البيضاء، فهي تكون فعالة للغاية في حالة استخدامها قبل الظهور فلا تتردد في شرائها.

2- إزالتها بالليزر

في حالة كان أمر زوجتي فيها خطوط بيضاء يطارد عقلك أثناء الليل والنهار، فمن الممكن اللجوء إلى طريقة العلاج بالليزر للتخلص من تلك الخطوط بالشكل النهائي، فهو فعال في إفراز الجسم لصبغة الميلانين التي تساهم في شد الترهلات.

لكن الأمر هنا يكمن في أنها قد تكون باهظة الثمن عليك بعض الشيء، وفترة العلاج تحتاج إلى عدة جلسات لأجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة فضع ذلك في الاعتبار.

3- جراحة تجميلية

من الأمور التي ينصح بها خبراء التجميل من أجل إزالة الخطوط البيضاء هي إجراء عملية تجميلية تمكنك من عدم رؤيتها مرة أخرى في زوجتك، وهي فعالة ودائمة.

لكن نصيحتي أن تتجنب تلك الطريقة لعلاج المشكلة، فإنها قد تتسبب في ترك ندوب في الجسم للزوجة مكان الجراحة وهو ما قد لا يروقك أبدًا إن كانت مجرد الخطوط تشعرك بالفضول لمعرفة السبب والعلاج، كما أنها قد تترك أثرًا كذلك في نفسية الزوجة لا جسدها فقط.

4- الوخز بالإبر

من الطرق الفعالة في إزالة الخطوط البيضاء هي استخدام طريقة الوخز بالإبر، فإنها تساعد في تحفيز جلد الزوجة لإفراز الكولاجين وهو بدوره يعمل على التحسين للمظهر الخارجي للبشرة، وتكون الخطوط أقل.. تلك الطريقة قد تقوم بها في المنزل بسهولة فبنسبة 80% تمتلك زوجتك جهاز الديرما رولر فاسألها عنه.

5- دلك جسدها بزيت الزيتون

إحدى طرق العلاج للخطوط البيضاء في جسد زوجتك وهو مثالي في عدم إظهار أي من الضيق أو الزجر منها، مع التخفيف من تلك الخطوط بمرور الوقت هو تدليك أماكن تواجد الخطوط بزيت الزيتون برفق وود.

6- وصفات طبيعية

إن الوصفات الطبيعية لا يمكنها أن تساهم بشكل كبير في التخلص من الخطوط البيضاء بجسد زوجتك، ولكن من الممكن نصحها باستخدام واحدة منهم للتخفيف من أثرها، ومن ضمنها ما يلي:

  • سكراب السكر وزيت جوز الهند.
  • استخدام جيل الألوفيرا.

علامات التمدد في زوجتك غير مُعدية

نظرًا لعلمي أن فئة كبيرة من الرجال لا يكون لديها علم بالمشكلات الجمالية خاصةً التي تكون بمثابة الشيء المخيف والمقلق للسيدات كالخطوط البيضاء، فأتطرق هنا إلى الإيضاح أن الخطوط البيضاء في جسد زوجتك لا يمكنها أن تكون مُعدية.

فأعلم أن الطريقة السالفة الذكر في علاج المشكلة قد تكون جعلتك تفكر بهذا الشكل، ولكن اطمئن فإن علامات التمدد في جسد امرأتك لن تنتقل إلى جسمك باللمس، فهي فقط تظهر إثر خسارة الوزن الزائد، ممارس الرياضة أو بعض المشكلات المرضية لديك.

اقرأ أيضًا: زوجتي مرضت بعد زواجي عليها

لا تجعل عدم إخبارها لك مشكلة

فئة من الرجال قد يكون اكتشاف الخطوط البيضاء في جسد أزواجهم بمثابة شيء يغضبهم، فإن كان الغضب يحاول أن يتملك منك فلا داعٍ لذلك، حيث إنه ليس على الزوجة حرج من عدم إخبارها لك بوجود علامات التمدد.

فإنها ليست من المشكلات الجلدية المُعدية، أو التي تؤثر على الحمل والإنجاب أو حتى المظهر العام، خاصةً في حالة ظهرت بعد الزواج نتيجة الولادة، لذا حاول تقبل الأمر ومعالجته بالشكل المضبوط.

بعد التعرف على جميع أسباب مشكلة زوجتي فيها خطوط بيضاء يجب على كل زوج تقديم الدعم لزوجته من جميع النواحي النفسية والبدنية والعاطفية وصولًا إلى استقرار الحياة الزوجية المنشود.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا