دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب له فضل كبير، وسريع الاستجابة من الله عز وجل لتحقيق تلك الدعوة وتلبيتها، إذ نرى الكثير من السيدات اللاتي يرهبن ألم الولادة كثيرًا، ويفكرن في هذا الأمر بشكل مستمر، ومع بدء الشهور الأخيرة من الحمل يلازمهن القلق والتوتر حول إنجاب الطفل بسهولة ويسر.

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب

ليس هناك شك أن الرزق بالبنات والبنون هو زينة الحياة الدنيا، ومن أجمل النعم التي منّ الله -عز وجل- بها على الإنسان، والتي تستحق كبد الكثير من العناء من أجلها، فيعد عناء الولادة من أشد أنواع الألم الذي تشعر به المرأة، راجية من الله عز وجل أن يجعل وقت الولادة يسير عليها.

نرى الكثير من السيدات يلجئن بالدعاء والتضرع إلى الله عز وجل ليخفف عنهن ألم الولادة، ويجعل وقت الولادة من الأوقات السهلة دون حدوث أي مشاكل، والترجي من الله تعالى أن يولد الطفل سليم ومعافى، وتدعو المرأة أيضًا لنفسها أن تتم ولادتها بالخير.

يوجد الكثير من الأدعية التي تستطيع المرأة الحامل ترديدها خلال الشهور الأخيرة من الحمل مثل صيغ دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب ومنها ما يلي:

  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي.
  • اللهم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلْاً، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهَلْا.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّ الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين.

أدعية تسهيل الولادة

تعد فترة الحمل من أكثر الفترات القاسية والصعبة التي تمر على جميع النساء، وذلك بسبب التعب الجسدي والاضطراب النفسي الذي تتعرض له جميع السيدات في تلك الفترة، وبالأخص في الشهور الأخيرة من الحمل، ومع اقتراب موعد الولادة، يتضاعف الألم.

الدعاء هو ملجأ الإنسان الوحيد ليتضرع إلى ربه ويناجيه بما يشغل عقله وتفكيره، ليتدبر الله -سبحانه وتعالى- أمره، والنظر إليه بعين الرحمة والحكمة، فهو دائم الاطلاع على جميع عباده، لذلك على جميع النساء في هذا الوقت التوجه إلى الله تعالى والدعاء له ويوجد أدعية كثيرة تتناول دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب ومنها ما يلي:

  • اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه.
  • اللهم إن ضرورتي قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله.
  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير أغثني، أغثني، يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شر كل جبار عنيد.
  • اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.
  • اللهم اجعل ولادتي برداً وسلاماً علي وعلى جنيني، كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الماء الساخن لفتح الرحم للحامل

دعاء تسهيل الولادة القيصرية

ليس كثير من النساء يستطعن الولادة الطبيعية، لذلك يلجئن إلى التدخل الجراحي والولادة القيصرية، وتعد تلك العملية من أصعب وأخطر العمليات، لدقتها، إذ يقوم الطبيب بفتح سبع طبقات من منطقة البطن ليخرج الجنين إلى الحياة بسلام، ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيش به أصبحت تلك العملية أكثر أمانًا.

ترهب جميع السيدات الحوامل الولادة القيصرية، لذلك يتضرعن إلى الله عز وجل بالكثير من الدعاء، لييسر هذه العملية بكل سهولة، وإنجاب الجنين بصحة وسلامة، ويوجد الكثير من الأدعية تتحدث عن دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب ومنها ما يلي:

  • بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه قد حان وقت ولادتي فأسألك أن تيسرها، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللهم ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين وأغننا من الفقر، ويسر لنا أمورها كلها.
  • أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

تعاني العديد من السيدات خلال الشهور الأخيرة من الحمل الكثير من الألم، والقلق والتوتر حول اقتراب موعد الولادة، لتجد المرأة لا حل أمامها سوى كثرة الدعاء، لييسر الله -عز وجل- تلك الفترة عليها، وتقوم بولادة جنينها بسلام، لذلك تقوم السيدات في هذا الوقت بالبحث على العديد من الأدعية سريعة الاستجابة لتخفيف الحمل وسهولة الولادة.

دعاء لحفظ الجنين

هو الهدية التي طال انتظارها لمدة تسع أشهر، والنعمة التي أنعم الله عز وجل بها على المرأة، وجعلها تشعر بإحساس الأمومة تجاهه، لذلك تحرص جميع النساء على ذكر وترتيل الكثير من الأدعية لتيسر ولادتها، ولحفظ جنينها من أي شر أو سوء يمسه.

  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافي من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى.
  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّه، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافي كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهَلْ الصّلاح والتقوى.
  • اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته.
  • أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد في قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، باسم الله أرقيك.
  • ربِّ هبْ لي من لدنك ذريّةً طيّبةً إنّك سميع الدّعاء.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.

آيات من القرآن لتسهيل الولادة

لم يترك الله تعالى شيء يتمناه الإنسان، ويسعى في الطلب عليه كثيرًا، إلا وقد دلّنا عليه، وأشار عنه في الكثير من آيات القرآن الكريم، لذا نجد الكثير من الآيات في القرآن الكريم التي تتحدث عن تيسير الولادة.

  • قال تعالى في سورة الرعد “اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ” (8).
  • في سورة النحل” وَاللَّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۙ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ” (78).
  • في سورة الإنشقاق“ إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْ (1) وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ (2) وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ (3) وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ (4)”.
  • في سورة فاطر“ وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا ۚ وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَىٰ وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ ۚ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (11)”.

إن الدعاء هو أقوى وسيلة للعبد ليلجأ بها إلى الله عز وجل، ليقوم بتلبية رغباته وتحقيقها، وهكذا تأتي أدعية تسهيل الولادة وحفظ الأجنة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا