بمناسبة اليوم الوطني اشترت مدرسة ١٧ راية ثمن الواحدة منها ٢٨ ريالا فكم ريالاً دفعت ثمنا لها

اشترت مدرسة ١٧ راية ثمن الواحدة منها ٢٨ ريالا فكم ريالاً دفعت ثمنًا لها؟ وما هي القوانين الرياضية اللازمة لحل المسألة؟ تعتبر المسائل الرياضية في شكل قصة مبسطة من أفضل التطبيقات لمادة الرياضيات التي قد يجد بعض الطلاب صعوبة في دراستها، ويعتبر التدريب على هذه المسائل من أهم العوامل لكي يُصبح الطالب أكثر اجتهادًا بمرور الوقت.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن اليوم الوطني السعودي

بمناسبة اليوم الوطني اشترت مدرسة ١٧ راية ثمن الواحدة منها ٢٨ ريالا فكم ريالاً دفعت ثمنا لها

كثيرًا ما يقف الطالب المدرسي أمام بعض المسائل الرياضية عاجزًا عن حلها، فقد يكون السبب هو عدم استيعابه لطريقة الحل وهو الخطأ الناجم عن طريقة الشرح، وقد يكون السبب هو عدم مذاكرته الدرس جيدًا.

عندما يرى صيغة السؤال ” بمناسبة اليوم الوطني اشترت مدرسة ١٧ راية ثمن الواحدة منها ٢٨ ريالا فكم ريالاً دفعت ثمنا لها” لا يعلم من أين يبدأ أو ما الخطوات التي يجب عليه اتباعها للوصول إلى الحل الصحيح.

لذا جدير بالذكر أن طريقة الحل تكمن في إجراء عملية الضرب للرقمين المذكورين في المسألة، حيث يتطلب معرفة عدد الريالات المدفوعة لعدد 17 راية، وهنا يكون الحل على النحو التالي: ٢٨×١٧= ٤٧٦ ريال سعودي.

تعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد العلمية التي يجب علينا أن نتعلمها بإتقان، وذلك لأنها تساعد على تنشيط العقل وجعل الشخص أكثر ذكاءً.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا