المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات

المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات

قال الله تعالى في محكم التنزيل في سورة المؤمنون الآية رقم 31: وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا”.

لذا ففي بداية الأمر يجب أن ننوه أن العادة السرية من الأمور التي حرمها الله عز وجل، لما لها من أضرار على الفتاة، والتي سنتعرف عليها بعد ذلك عقب التوصل إلى المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات، حيث ينصح العديد من الأطباء بالإقلاع عنها لمدة ثلاثة أشهر قبل الزواج.

حتى يتمكن الجسم من استعادة النشاط الحميمي ونسيان تلك الطريقة التي من الممكن أن تصل من خلالها الفتاة إلى ذروة الشهوة الجنسية، وذلك لتستمتع بالعلاقة الحميمة على نحوها الطبيعي.

تعرفي أيضًا على: أسباب إعادة فحص الزواج

هل يرجع الجسم إلى سابق عهده بعد التوقف عن العادة

العادة السرية من شأنها أن تتسبب في تلف الكثير من الخلايا العصبية، لذا فإنه من الضروري أن يأخذ الجسم المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج حتى يتمكن من العودة مرة أخرى إلى طبيعته، فإنه بالفعل من الممكن أن يرجع إلى سابق عهده.

لكن الجدير بالذكر أن عودة الجسم إلى طبيعته لا تشمل شكل العضو الأنثوي، والذي من شأنه أن يتأثر تأثرًا بالغًا على حسب مدة إدمان العادة السرية التي ظلت الفتاة غارقة بها، حيث أتت تلك التغيرات على النحو التالي:

1- اسمرار البشرة

كثرة الاحتكاك في المنطقة التناسلية للفتاة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى اسمراره، وبما أن الاستمناء أو العادة هي إثارة العضو التناسلي من خلال مداعبته، فإنه بالتالي قد يواجه اسمرار البشرة.

الجدير بالذكر أن تلك المشكلة لا يمكنها أن تحل جذريًا، إلا أن هناك الكثير من المستحضرات الطبية التي من الممكن أن تعمل على تخفيف المشكلة.

2- قطع غشاء البكارة

على الرغم من أن الغشاء لا يقع إلا على بعد 2 أو 3 سم من المهبل، إلا أنه من الممكن أن ينقطع إن كانت الفتاة تعمل على إدخال أي من العناصر داخل المهبل، والتي من الممكن أن تتشكل في الدش المهبلي أو الألعاب الجنسية من أجل الوصول إلى أعلى درجات الاستمتاع الحميمي.

ففي تلك الحالة لا يمكن للمرأة أن تستعيد ذلك الغشاء مرة أخرى، حتى في حالة اللجوء إلى العمليات الجراحية التي تعمل على خياطة غشاء البكارة أو تركيب الصناعي منه، فبخلاف أنها تكون في تلك الحالة قد غشت زوجها، إلا أن ذلك الإجراء من شأنه أن ينكشف وتكون سمعة المرأة قد ذهبت هباءً.

3- الالتهابات المهبلية

بعد أن تعرفنا على المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات من الضروري أن نسلط الضوء على الالتهابات المهبلية التي من الممكن أن تحدث جراء ملامسة اليد للعضو التناسلي الأنثوي، وفي تلك الحالة من الضروري أن تتوجه الفتاة إلى طبيبة النساء من أجل التأكد من الأمر والعمل على معالجته على النحو الصحيح.

حيث يتم ذلك من خلال تلقي العديد من العلاجات التي تعمل على تخليص الجسم من تلك السموم التي تعتليه، ولعل أهم أعراض الإصابة بالالتهابات المهبلية قد أتت على النحو التالي:

  • حرقان في البول
  • الشعور بالحكة
  • تغير شكل الإفرازات المهبلية المعتادة

تعرفي أيضًا على: عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد

أضرار ممارسة العادة السرية

في سياق التعرف على المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات ينبغي أن نعلم أن الفتاة من شأنها أن تضر كثيرًا جراء ممارسة العادة السرية لفترة طويلة، حيث تشكلت مضارها على النحو التالي:

1- الضعف العام

ممارسة العادة السرية من الأمور التي تشعر الفتاة بالتعب والإرهاق كونها تعمل على استثارة الجسم بطريقة غير صحيحة، فيبذل الكثير من المجهود، فتشعر أن أقدامها والمفاصل والركبتين يؤلمانها كثيرًا دون أن تنتبه إلى السبب الحقيقي وراء ذلك.

2- مشكلات في التبول

الإفراط في ممارسة العادة السرية من الأمور التي تتسبب في التهاب مجرى البول للفتاة مما يعرضها للمعاناة من الكثير من المشكلات أثناء التبول، وفي تلك الحالة ينبغي عليها الذهاب إلى الطبيب لمعالجة الأمر على النحو الصحيح.

3- العودة إلى العادة بعد الزواج

إن لم تأخذ الفتاة المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج فإنها من الممكن أن تعود إلى ممارستها مرة أخرى عقب الزواج، كونها لا تشعر بالاستمتاع الحميمي بالقدر الذي كانت تصل إليه جراء الممارسة الذاتية.

4- التشتت الذهني

ممارسة العادة السرية من الأمور التي تفقد الفتاة القدرة على القيام بالأعمال اليومية التي كانت تقوم بها على النحو المعتاد، كونها تؤثر على التركيز وتسبب لها التشتيت الذهني.

5- الحالة النفسية السيئة

الزواج هو فطرة الله في الأرض، فممارسة العلاقة الزوجية من أجل الوصول إلى النشوة الحميمة هو أمر طبيعي، لكن ممارسة العادة السرية تعتبر خروجًا عن تلك الفطرة، حيث تصل الفتاة إلى ذروة النشوة الحميمية بذاتها دون الحاجة إلى الطرف الآخر مما يشعرها بالخجل من نفسها.

في الكثير من الأحيان تفضل الفتاة أن تبقى بمفردها وقتًا طويلًا من أجل الاستمتاع بهذه الممارسة إلا أن ذلك من شأنه أن يعود عليها بالآثار السلبية، حيث تصاب بالتوحد والانعزال ولا تجد الراحة في الانخراط في التجمعات.

تعرفي أيضًا على: حكم ختان البنات في السعودية

نصائح للإقلاع عن العادة السرية

هناك بعض الإرشادات التي من الممكن أن تتبعها الفتاة حتى تتمكن من الانقطاع عن ممارسة تلك العادة في المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج للبنات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تخلص الجسم من الطاقة الزائدة والتي تدفع الفتاة إلى اللجوء للعادة السرية.
  • التقرب إلى الله -عز وجل- من خلال المداومة على الصلاة والدعاء بأن يتوب الله عليها من ذلك الأمر.
  • الانخراط في المجتمع وتكوين العديد من الصداقات الجيدة التي تعين الفتاة على تجاوز تلك المرحلة بسهولة ويسر.
  • الحرص على التعرف على أضرار العادة السرية، فلربما تكون سببًا كافيًا لإقلاع الفتاة عنها.

ينبغي على الفتاة أن تعلم أنها بالزواج تدخل على الحياة الحميمية الحقيقية التي تشعر فيها بالمتعة التي أحلها الله -عز وجل- فعليها ألا تستبدل الأمر بما حرمه الله وتحرم نفسها من ممارسة الحياة على النحو الطبيعي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة