إضافة الزوجة المحرومة على بطاقة التموين

إضافة الزوجة المحرومة على بطاقة التموين هي خدمة من ضمن الخدمات التي قامت بطرحها وزارة التموين والتجارة الداخلية في الآونة الأخيرة، حيث كانت تعتبر هذه مشكلة من ضمن المشاكل التي يواجهها العديد من المواطنين، لذلك سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل المتعلقة بطريقة إضافة المحرومة على بطاقة التموين من خلال موقع إيزيس.

إضافة الزوجة المحرومة على بطاقة التموين

 

تعتبر وزارة التموين والتجارة الداخلية من ضمن أهم الوزارات الموجودة في جمهورية مصر العربية، وذلك نظرًا للخدمات العديدة التي تقدمها الوزارة لجميع المواطنين، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يحصل عليها كل مواطن.

من ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة إلى المواطنين هي خدمة البطاقة التموينية، حيث تقوم الأسرة بالاشتراك في هذه البطاقة، ومن خلالها يتم الحصول على العديد من السلع التموينية بالكمية التي يحتاجها عدد أفراد الأسرة في الشهر الواحد.

حتى تستطيع الأسرة الاستفادة من هذه البطاقة يجب عليه عمل بعض الإجراءات، ثم بعد ذلك يتم الحصول على البطاقة من قبل مكتب التموين التابع للإدارة الموجود بها المواطن.

ثم بعد ذلك يستطيع المواطن استخدام هذه البطاقة من خلال التوجه على أقرب من المنافذ الخاصة ببيع السلع التموينية والحصول على الكمية المحددة لعدد الأفراد الموجودة على هذه البطاقة.

لكن في بعض الأحيان يواجه بعض المشاكل أثناء استخدام البطاقة والتي تصل في العديد من الأحيان إلى حذف أحد الأفراد الموجودين على البطاقة، ومن ضمن هذه المشاكل هي حرمان الزوجة من الدخول في البطاقة التموين لأي سبب من الأسباب المحددة، ولكن الآن لا يوجد هذه المشكلة حيث قامت الوزارة بإصدار تصريح.

قالت فيه إنه يمكن إضافة الزوجة المحرومة من بطاقة التموين مرة أخرى إلى البطاقة، وذلك في حالة توافر كافة الشروط التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون عدد الأفراد الموجودين في البطاقة لا يزيد عن أربعة أفراد.
  • يلزم أن تكون بطاقة الرقم القومي الخاصة بالزوج سارية المفعول.
  • يجب على صاحب البطاقة التموينية تقديم طلب إضافة الزوجة مرة أخرى إلى البطاقة.
  • لا يتم إضافة أكثر من زوجة في البطاقة التموينية الواحدة.

تعرفي أيضًا على: الأوراق المطلوبة لصرف معاش الأرملة

طريقة إضافة الزوجة إلى بطاقة التموين

بعد أن تعرفنا على كيفية إضافة الزوجة المحرومة على بطاقة التموين من خلال الشروط الخاصة بهذه الخدمة، سوف نتعرف الآن على الطريقة التي يمكن إضافة الزوجة بشكل عام على بطاقة التموين.

حتى يتم إضافة الزوجة على بطاقة التموين يجب عمل بعض الإجراءات البسيطة عن طريق الإنترنت، والتي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. يتوجه المواطن إلى الموقع الرسمي الخاص ببوابة مصر الرقمية، والتي يمكن التوجه إليه بكل سهولة مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “الدخول إلى حسابي”.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول والتي من خلالها يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على أيقونة “الدخول إلى حسابي”.
  4. يحصل الزوج على الرقم السري الخاص بالحساب الذي قام بإنشائه.
  5. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالإضافة والتي من خلالها يتم إدخال كافة البيانات الخاصة بالزوجة مع إضافة الصور.
  6. سوف يتم إرسال رسالة من قبل الموقع تشير إلى أن أنه تم إضافة الزوجة بنجاح.
  7. الضغط على القائمة التي سوف تظهر ومنها يتم اختيار “ضم الزوجة”.
  8. تسجيل كافة البيانات المتعلقة بالزوجة والتي تشمل الآتي: بطاقة الرقم القومي، البطاقة التموينية الخاصة بوالدها أو أي بطاقة موجودة عليها، ثم الضغط على أيقونة “إضافة”.
  9. سوف تظهر رسالة أخرى تشير إلى أنه تم إضافة أفراد الأسرة بنجاح، ويتم الانتظار مدة 15 يوم حتى يتم إضافة الزوجة على البطاقة التموينية.

المستندات المطلوبة لإضافة الزوجة

يوجد بعض المستندات التي يتم تقديمها إلى مكتب التموين حتى يتم إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية، وسوف نتعرف على هذه المستندات من خلال النقاط التالية:

  • يجب تقديم نسخة من الوثيقة الخاصة بالزواج.
  • تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالزوجة.
  • نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالزوج، والتي يجب أن يكون موضح بها صفته الجديدة (متزوج) بالإضافة إلى محل الإقامة الخاص به، ويجب أن يكون هذا المستند غير منتهي الصلاحية.
  • يجب أن تكون الزوجة قد قامت بصرف المقررات التموينية عن طريق إحدى البطاقات التموينية الأخرى.

تعرفي أيضًا على: هل تستفيد الزوجة الموظفة من معاش زوجها المتوفى

طريقة الحصول على بطاقة تموينية لأول مرة

 

حتى تستطيع أفراد الأسرة الحصول على بطاقة تموينية تستطيع من خلالها الحصول على السلع التموينية بأسعار أقل من الأسعار الموجودة في السوق يجب إتمام بعض الإجراءات، والتي سوف يتم التعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ببوابة مصر الرقمية، والذي يمكن التوجه إلى الموقع الخاص بها من خلال الرابط الموجود في الفقرة السابقة.
  2. بعد الدخول على الموقع يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور.
  3. الضغط على أيقونة “التموين”، ثم بعد ذلك يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على الخدمات الخاصة بالتموين والتي من خلالها يتم اختيار “إصدار بطاقة تموين جديدة”.
  4. الضغط على أيقونة “ابدأ الخدمة”.
  5. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة التي تبدأ فيها مراحل الحصول على بطاقة التموين، والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على الزوج تعبئتها بشكل سليم.
  6. اختيار المحافظة، مكتب التموين، المديرية، الإدارة التموينية، البذال، فئة الاستحقاق من بين الاختيارات المتاحة على الموقع.
  7. تحديد المستفيدين من بين القائمة الموجود بها جميع أفراد الأسرة.
  8. في حالة الرغبة في إضافة مستفيدين آخرين يتم إدخال الاسم رباعي في المكان المخصص له.
  9. إدخال الرقم القومي الخاص بالمستفيد في المكان المخصص له.
  10. تحديد صلة القرابة بينه وبين صاحب البطاقة من الاختيارات المتاحة.
  11. الضغط على أيقونة “إضافة”، ثم الموافقة على الشروط والأحكام من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب عبارة “موافق على الشروط والأحكام”
  12. الضغط على أيقونة “التالي”.

تعرفي أيضًا على: من يأخذ معاش الأم المتوفية

المرحلة الثانية من إصدار البطاقة

سوف نتعرف على من خلال هذه الفقرة على الإجراءات التي تتم في المرحلة الثانية من إصدار بطاقة التموين لأول مرة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة التالية من التسجيل والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على الزوج تعبئتها بشكل صحيح.
  2. يتم تحديد طريقة الحصول على البطاقة من خلال اختيار أحد الاختيارين التاليين: التوصيل إلى عنواني أو الإرسال إلى أقرب مكتب تموين، سأستلمها بنفسي.
  3. في حالة اختيار “التوصيل إلى عنواني” يتم تعبئة كافة البيانات الخاصة بالعنوان، والتي تشمل الآتي: اختيار المحافظة، رقم المبنى، رقم الدور، رقم الشقة، إدخال العنوان بالتفصيل في المكان المخصص له.
  4. إذا تم اختيار “الإرسال إلى أقرب مكتب تموين، سأستلمها بنفسي” يتم إدخال البيانات التالية: اختيار المحافظة ثم اختيار مكتب التموين، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  5. يقوم الموقع بالانتقال إلى نافذة أخرى تحتوي على البيانات، وإذا كان يرغب الزوج في تعديل أي منها يتم الضغط على “تعديل”.
  6. الضغط على أيقونة “التالي”، ثم الانتقال إلى الصفحة التي تحتوي على كافة التكاليف المتعلقة بالخدمة، والضغط على أيقونة “سدد الآن”.
  7. اختيار الطريقة التي سوف تتم عملية سداد الرسوم الخاصة بالخدمة من خلالها.
  8. إذا تم اختيار طريقة السداد عن طريق البطاقات، يتم إدخال رقم البطاقة، وتاريخ الانتهاء، ورقم الـ CVV، ثم الضغط على أيقونة “سدد الآن”.
  9. في حالة اختيار “شبكة شركات التحصيل” يتم إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  10. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على الكود الخاص بالدفع والمدة المحددة للدفع فيها، يتم الضغط على الكود لطباعته، ثم يتم الضغط على أيقونة “إنهاء”.
  11. بذلك يستطيع صاحب البطاقة التوجه إلى أقرب المنافذ التابعة لشركة أمان وسداد وخدماتي حتى يدفع كافة الرسوم الخاصة بالخدمة، ثم استلام البطاقة بعد الفترة المحددة لذلك.

إنَّ إضافة الزوجة المحرومة على بطاقة التموين من الخدمات المهمة التي قامت الوزارة بطرحها، والتي قامت بحل مشكلة كبيرة كان يعاني منها الكثير من الفئات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة