أنواع شخصيات النساء

مدللة، راقية، حنونة، متسلطة، شغوفة، ومنطفئة في بعض الأحيان، تلك هي حواء، شأنها شأن فصول السنة، لا يمكن أن تستقر على وتيرة واحدة، فإن مكرها ودهائها قادر أن يجعل منها الخير والشر ذاته، الشيء ونقيضه، والكثير من الخبايا التي لا يمكن للرجل الإلمام بها، لكن دعونا نيسر الأمر على بني آدم قليلًا ونعرفهم أنواع النساء من حيث الشخصيات، وذلك عن طريق موقع إيزيس.

أنواع شخصيات النساء

حواء، كلمة من أربعة أحرف، لكن لا يمكن لقواميس صنعت من آلاف الكلمات أن تصفها الوصف الكامل، فبينما هي تحتسي فنجان قهوتها، وترتشف تارة تلو الأخرى، هناك عالم كامل يدور في رأسها، لا تعلم إن كان هدفه الخير أو عكس ذلك، لكننا سنحاول جاهدين أن نتعرف سويًا على أنواع متعددة من شخصيات النساء، حتى يسهل على الطرف الآخر فهمهن، وذلك من خلال ما يلي:

1– مزاجية ومتقلبة

هي التي تارة تجدها تحب الحياة ومقبلة عليها بقلب طفلة صغيرة لا تعرف عن العالم الخارجي سوى أنه مكان متسع، وأخرى تجدها قنينة من الحزن، تصب الهم صبًا فوق رأس من يحاول الاقتراب منها، تلك هي شخصية المرأة المتقلبة والمزاجية، فهي قادرة على أن تجعل المكان يعج بالضحك، وأيضًا لا تكفيه مناشف العالم لتجفيف البكاء في اللحظة التالية.

تحتاج هذه الشخصية إلى من يفهمها ويقدرها ويعلم أنه من الممكن إرضائها بوردة، وأيضًا يسهل إزعاجها بنظرة واحدة، لكن على كل حال، يجب أن نعرف أن المرأة المتقلبة من الناحية المزاجية، يسهل مصالحتها، مما ينم عن أن قلبها نقي وصافي ولا يحمل الضغائن.

تعرفي أيضًا على: أكثر الأبراج غيرة من النساء

2– عنيدة ومشاكسة

هذا النوع من أنواع شخصيات النساء غير محبذ على الإطلاق، يمكننا القول: إنها امرأة متعبة في التعامل، فإن قلت لها: يمين تتخذ من اليسار سبيلًا، وعكس ذلك صحيح، العيش معها صعب، ولا يمكن تعديل طباعها.

ذلك لأنها ترى أن أرائها فقط هي الأصوب، حتى وإن كانت من داخلها على يقين بأنها سوف تكون مخطئة في النهاية، أهم ما في الأمر ألا تتنازل عن عنادها، مع العلم أن صفة العند في النساء يصحبها العديد من السمات الأخرى مثل التكبر والتعنت، لذا فإن ذلك النوع من النساء يحيد عنه الرجال ولا يفكر في الارتباط به بشكل رسمي، فهو يعلم أن الحياة حينها لن تكون سوى حرب لا تنتهي.

3– غيورة بشكل مفرط

مما لا شك فيه أن الغيرة من الأمور الفطرية المتعلقة بالحب، والصحي منها يعد أمرًا جيدًا، حيث يؤكد للطرف الآخر أن المشاعر التي بينهما حقيقة وليست مزيفة، إلا أن الإفراط فيها يعتبر أمر مخنق لا يطيق الرجل تحمله.

لذا لا تعد المرأة الغيورة بشكل مفرط من النوعيات المفضلة للرجل، حيث يشعر بأنها تراقبه بشكل دائم، ولا تثق في نفسها، مما يجعل العلاقة على حافة الانهيار في أي وقت.

4– راضية وقنوعة

عملة نادرة في زمننا هذا أن نجد امرأة تتسم بالرضا والقناعة، لذا يعتبر من حسن حظ الرجل أن تطون شريكة حياته كذلك، فهي قادرة على التكيف والتأقلم بما بين يديها، ولا تتطلع إلى الوصول لما لا تملكه، لا يعني ذلك أنها غير طموحة أو تفكر في أن تطور من نفسها، ولكنها لا تضغط على نفسها أو شريك حياتها، كي تحصل على ما تطمع في الوصول إليه شأن النساء الطامعات اللواتي لا تكون لديهن حسن الخصال.

5– طبعها لعوب                      

تلك هي المرأة التي تتخذ من الغموض سبيل في التعامل مع الآخرين، قد يكون الأمر في بدايته حسن، ولكن بعد استمرار العلاقة لفترة كبيرة، فإن الرجل يكتشف أنه أمام امرأة مراوغة طبعها لعوب لا يمكن توقع ما تفكر به، أو ما ستفعله بعد عدة دقائق.

لسوء الحظ لا تعد تلك الطباع جيدة على الإطلاق، فالمرأة التي تتسم بذلك لا يمكن أن تكون أهل للثقة، سواء من قبل الأهل، الأصدقاء، أو شريك حياتها، مما يتسبب في تعدد علاقتها، وهو أمر غير جيد على الإطلاق، لذا ينبغي عليها أن تحاول جاهدة ألا تكون من تلك الشخصيات فيما بعد.

تعرفي أيضًا على: المرأة اللعوب في علم النفس

6– مخلصة وصادقة

ليس بالضروري أن تكون المرأة مخلصة فقط مع حبيبها، وإنما إن كانت مميزة بأن شخصيتها مخلصة، فإنها لا تتردد في أن تكون صديقة جيدة، وأختًا مثالية، فإن ما في يدها ليس ملكًا لها، وإنما ملك من يطلبون مساعدتها، فهى تتفانى من أجل الآخرين.

مع العلم أن المرأة المخلصة دائمًا ما تكون صادقة في مشاعرها، وتصدق القول أيضًا، لذا فإنها حبيبة رائعة وزوجة حسنة.

7– رغاية جدًا

دائمًا ما يهرب الرجل من التعلق بامرأة ثرثارة، ذلك لأنها فضولية إلى حد كبير، تميل إلى (اللت والعجن) في كل شيء وأي شيء، ولا تتوانى في أن تتحدث عن الآخرين، مما يسبب العديد من المشكلات.

لذا إن جلس الرجل مع امرأة رغاية، فإنه يجب عليه أن يكون أشد حرصًا في التحدث معها، كي لا يتسبب خروج لسانه من فمه في العديد من الأزمات له.

8– متواضعة وحبوبة

لا شك أن المرأة عندما تكون متواضعة تكون حبوبة أيضًا، حيث لا يجد الكثيرين العناء في التعامل معها، لا يعني ذلك أنها مهانة أو راضخة، بل على عكس ذلك تمامًا، فالمرأة المتواضعة قادرة على أخذ حقها، ولكن يطريقة لا تخرج عن حيز الأدب والاحترام، كي لا تفقد الحب الذي حصلت عليه من قبل المحيطين لكونها غير مغرورة أو متكبرة.

جدير بالذكر أن نعلم أن تلك المرأة هي الأنجح في الزواج، ذلك لأنها تعرف كيف تحترم زوجها وتعامله بالخلق القويم، كذلك تكون لينة ومرنة وحسنة المعشر.

9– خجولة ومنطوية

هذا النوع من شخصيات النساء يفضله شريحة كبيرة من الرجال، حيث تتسم المرأة الخجولة يكونها متحفظة، لا تحب الاختلاط بالعديد من الأشخاص، على الرغم من تمتعها بالذكاء البالغ، لكنها تفضل استغلاله فيما تراه مفيدًا أكثر من الاجتماعيات التي تستنزف الطاقة والمجهود، مثل قراءة الكتب أو التأمل في المناظر الطبيعية الخلابة.

لذا لا تكون دائرة تلك المرأة متسعة للغاية، الأمر الذي يترتب عليه أن يكون شريك حياتها هو محور كونها، فتبدأ في أن تعيش معه كل المشاعر التي حرمت منها من قبل، فيكون لها الأخ، الصاحب والرفيق، وغالبًا ما تكن له كل الحماس والحيوية التي من الممكن أن تكون شخصيتها متسمة بهما، لكنها لا تريد الإفصاح عنهما إلا في الوقت وللشخص المناسب من وجهة نظرها.

تعرفي أيضًا على: علامات الحب عند الفتاة الخجولة

10– قوية وواثقة في نفسها

من الممكن التعرف على ذلك النوع في السيدات من خلال الطريقة التي تسير بها، فعندما تكون المرأة مرتفعة الرأس، تمشي بخطوات ثابتة، فيجب علينا التأكد حينها من أنها لا تخشى أي شيء، ويعد الارتباط الرسمي بامرأة تتميز بتلك السمة أمر جيد، ليس فقط لأنها تعلم كيف تدير أمورها وتحافظ على حياتها.

إنما لأن المرأة التي تثق في ذاتها لابد وأن تكون قوية، ومؤهلة للتعامل مع شتى المواقف، وهي التي منحتها الخبرات التي على أساسها أصبحت على تلك الحالة التي نراها عليها، لذا يمكننا القول إن المرأة التي تثق في ذاتها قوية للغاية.

تتعدد أنواع شخصيات النساء، لكن داخل قلب كل منهن، الحب والمشاعر الدافئة الحنونة، فقبل كل شيء هي الأم، الأخت، الصديقة، ونور الحياة وبهجتها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا