ألعاب بنات مجانية

يوجد الكثير من ألعاب بنات مجانية من شأنها منح الأطفال أوقات ممتعة ومسلية، فأغلب الأمهات تبحث عن الألعاب التي تساهم في تنمية الوعي الفكري وتعلم المصطلحات الجديدة بالإضافة إلى الاستمتاع في أوقات الفراغ، وهناك الكثير من الألعاب التي ظهرت مؤخرًا ويمكن تحميلها مجانًا، ولذلك سوف نعرض في هذا الموضوع مجموعة من تلك الألعاب من خلال موقع إيزيس.

ألعاب بنات مجانية

في ظل التقدم التكنولوجي الذي تعيشه البلاد الآن أصبح بإمكان الأطفال استخدام التقنيات الجديدة المتاحة عبر الإنترنت، ومن أكثر التقنيات المستخدمة الألعاب التي صممت خصيصًا للبنات والتي تكون متاحة بصورة مجانية ومن أشهرها ما يلي:

1– لعبة Cook It

ألعاب بنات مجانية

تعتبر لعبة Cook It من ألعاب بنات مجانية التي يمكن تحميلها والاستمتاع بوقت ممتع من خلال تحضير الطعام في مطعم للزبائن، وتعتبر تلك اللعبة لها أهمية غير واضحة بالنسبة للأطفال وتكمُن في تعلم الفتيات كيف يتم تحضير الطعام أو وضع الأكلات التي تتناسب مع بعضها.

على سبيل المثال وضع المعكرونة مع الدجاج، ووضع الأرز مع السمك وهكذا، بالإضافة إلى أن تلك اللعبة من شأنها تعليم الفتيات السرعة في إنجاز المهام، حيث يجب إنهاء مهام الطبخ في وقت محدد وإلا ينفر الزبائن من المطعم.

علاوة على ذلك فاللعبة لاقت إقبالًا كبيرًا من قِبل أغلب الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، ولتحميلها بصورة مباشرة ومجانية يجب الضغط هنا.

تعرفي ايضًا على: أسماء بنات يونانية مسلمة

2– لعبة Wedding Dress Up

ألعاب بنات مجانية

في حالة البحث عن ألعاب بنات مجانية لا يجب التغافل عن تجربة لعبة Wedding Dress Up، وهي لعبة قائمة على تعليم البنات كيفية تنسيق الملابس من خلال إعطائهم تجربة مختلفة في تلبيس العرائس، ومن أهم مميزاتها أنها خفيفة الحجم لذلك لن تأخذ مساحة كبيرة من جهاز الكمبيوتر.

تحتوي اللعبة على الكثير من المراحل والتحديات التي تجعلها أكثر إثارة، ومزودة بأحدث صيحات الموضة في قصات الشعر وفساتين الزفاف والتي يمكن للفتاة الاستعانة بها في الحياة الواقعية، ويمكن تحميل اللعبة بسهولة بالضغط هنا.

3– لعبة التسوق للفتاة “Shopping

ألعاب بنات مجانية

تندرج تلك اللعبة تحت قائمة أفضل ألعاب بنات مجانية، وهي واحدة من أشهر الألعاب تتناسب مع الفتيات بداية من عمر ثلاث سنوات، فتلك اللعبة تضمن للفتاة الحصول على جولة تسوق رائعة ولا تكون بمفردها، بل معها 6 فتيات من بين أعمار وطبقات مختلفة.

حتى إن تلك الفتيات يكون كلًا منهما له الذوق الخاص في اختيار الملابس التي تناسبه، الأمر الذي يجعل الفتاة تتعلم احترام الأذواق الأخرى وتقبل الرأي حتى إن كان متعارض مع رأيها، والجدير بالذكر هنا أن أهمية اللعبة لا تقتصر على التسلية وإهدار الوقت فقط بل تؤهل الفتاة لتكون فيما بعد مصممة أزياء عالمية.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأزياء المختلفة مثل الفساتين القصيرة والطويلة والسراويل والمجوهرات، ولتحميل اللعبة والحصول جولة ممتعة من التسوق يجب النقر هنا.

تعرفي ايضًا على:  اقتباسات عن الجمال للتليجرام

4– لعبة تلبيس ومكياج الأميرات

ألعاب بنات مجانية

يعتبر تلبيس الفتيات للأميرات من الأشياء المفضلة لديهم نظرًا لأنهم يقضون أوقات ممتعة من الاختيار بين المكياج والملابس والمجوهرات والكثير من التفاصيل التي تنمي الوعي الحسي لدى الفتاة وتجعلها أكثر أناقة فيما بعد.

علاوة فتلك اللعبة تعتبر من ضمن ألعاب بنات مجانية، ولذلك فإن عملية تحميلها لن تحتاج إلى دفع أي رسوم، ويمكن للفتيات اختيار قصات شعر فريدة ومميزة وتتناسب مع كل إطلالة مختلفة، وللاستمتاع بتلك اللعبة يُمكن تحميلها من خلال الضغط هنا.

5– لعبة تسريحات الشعر جديلة

ألعاب بنات مجانية

تقوم تلك اللعبة على التعرف بكفيفة تصفيف الشعر وعمل موديلات رائعة من خلال أشكال كثيرة ومتنوعة، بالإضافة لإمكانية عمل مكياج للعروس، واختيار بعض الأزياء التي تتناسب مع الموضة، هناك الكثير من الأدوات التي تساعد الفتاة في عمل جديلة الشعر.

على سبيل المثال متوفر في تلك اللعبة دبابيس وكليبرز الشعر، والعصا، وهناك الكثير من ألوان الشعر المتوفرة وتعطي الفتاة إمكانية للتعرف على اللون الذي يتناسب مع ألوان البشرة المختلفة.

علاوة على أن تلك اللعبة تعتبر من الألعاب المسلية إلا أن وظيفتها لا تقتصر على التسلية فقط، بل تعطي الفتاة مذاق خاص في عالم الموضة، ويمكن تحميلها والاستمتاع بها من هنا.

فوائد الألعاب الإلكترونية للبنات

مما لا شك فيه أن الألعاب لها أهمية كبيرة في حياتنا، وبالرغم أن الأمهات في الكثير من الأحيان تكون غير راضية عن إضاعة الوقت في ممارسة الألعاب ومن الأفضل استثماره في شيء مفيد، إلا أن ممارسة بعض الألعاب من الممكن أن يعطي نتائج إيجابية على الفتاة، وتتمثل فوائد الألعاب للبنات في الآتي:

  • من خلال ألعاب الطبخ يمكن للفتاة تعلم أكلات جديدة، وذلك ينمي حب المطبخ وطهي الطعام في نفسها منذ الصغر.
  • الألعاب التي تهتم بتلبيس البنات من شأنها تنمية الذوق لدى الفتاة منذ سن صغير، الأمر الذي يجعلها تستطيع تنسيق ملابسها بشكل مناسب.
  • كما أن ألعاب المكياج تساهم في تعليم الفتاة أساسيات وضع المكياج وتنسيق ألوان مستحضرات التجميل بشكل صحيح، وبالتالي ينعكس ذلك الأمر على شخصيتها بشكل كبير، ومن الممكن أن تصبح فيما بعد خبيرة تجميل عالمية من خلال تلك الخطوة البسيطة.
  • الألعاب الجماعية تساهم في الحث على أهمية مشاركة الغير في الأعمال مهما كانت صغيرة، بالإضافة إلى تعلم احترام الآخرين.
  • في بعض الألعاب التعليمية القائمة على التلوين أو الرسم تساعد الفتيات في اكتشاف مواهبهم بالإضافة إلى التعرف على الهواية المفضلة من الممكن أن يكون الرسم وتصبح الطفلة من خلالها رسامة مشهورة وبارعة.
  • بعض ألعاب البنات البسيطة التي تحتوي على مراحل كثيرة من شأنها تعزيز ثقة الطفل في نفسه من خلال تخطي المراحل المختلفة.
  • الألعاب التي تهتم بتعليم الأطفال الموسيقى تعتبر هامة جدًا ويجب على الأمهات الحرص على تحميلها وعرضها على الأطفال، نظرًا لأنها تساهم في اكتشاف المواهب المدفونة لدى الأطفال، فمن الممكن أن يكون الطفل يمتلك مهارة العزف وهو لا يعلم ويفتح ذلك الأمر الباب أمامه لكي يكون عازفًا مشهورًا.

تعرفي ايضًا على:  أكثر موضوع تحبه البنات

نصائح هامة عند تحميل الألعاب

هناك عِدة نصائح وتعليمات هامة يجب أن توضع في الاعتبار عند تحميل الألعاب المختلفة، حيث إن العمل بتلك النصائح من شأنه الحد من تعرض الطفل إلى الأخطار المختلفة، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

  • عند اختيار ألعاب تلبيس البنات يجب أن تنظر الأم أولًا على خطوات اللعبة، وتفقد مراحلها جيدًا، فهناك بعض الألعاب تعرض الفتيات عارية وهذا الأمر قد يؤدي إلى إثارة الفضول لدى الأطفال في اكتشاف أجسادهم.
  • بعض الألعاب المجانية من الممكن أن تأخذ مساحة كبيرة من الهاتف الجوال أو الكمبيوتر، ولذلك يجب النظر على مساحة اللعبة جيدًا قبل التحميل.
  • يلزم توخي الحذر من المواقع الغير معروفة التي يمكن أن تؤدي إلى دخول الفيروسات إلى الهاتف الجوال أو الكمبيوتر.
  • على الأم أن تأخذ في الاعتبار أن تكون اللعبة سهلة ولا تتسبب في الضغط العصبي للأطفال من خلال إعطائهم مهلة قصيرة لحل اللغز أو غيره.

لا شك أن الألعاب تساهم في الحد من حالات الملل لدى الأطفال، ولكن يجب توخي الحذر من الانخراط عِدة ساعات طويلة في اللعب حتى لا يتأثر سلوك الطفل مجتمعيًا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
اترك تعليقا