نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق

نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق من السعرات الحرارية في الجسم؟ وما هي الفوائد التي تعود على المرأة جراء ممارسة الرقص الشرقي بشكل يومي؟ فنحن نعلم أهمية الرقص لدى النساء، إلا أن موقع إيزيس أراد أن يحفز المرأة على ممارسته بشكل منتظم من خلال الإجابة على تلك الأسئلة عبر السطور التالية.

نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق

الرقص الشرقي من أفضل أنواع الرقص على الإطلاق، فبخلاف أنه الرقص المفضل لدى شريحة كبيرة من النساء، كونه لا يحتاج إلى التدريبات الرياضية المرهقة، والتعليم عن طريق مدارس الرقص وخلافه، فهو من الطرق التي من الممكن أن تخسر المرأة من خلال اتباعها لها الكثير من الكيلوات الزائدة.

فمن خلال التعرف على إجابة سؤال نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق، وجدنا أنه قادر على الفتك بمعدل من 135 إلى 180 سعرة حرارية في المرة الواحدة.

يعتبر ذلك المعدل متناسب جدًا مع المرأة التي تود الحصول على الجسد الممشوق في غضون شهور معدودة دون الخضوع إلى أي من العمليات الجراحية التي تلحق الكثير من الأضرار بالمرأة، أو ممارسة التمارين الرياضية المرهقة، وكذلك الحميات الصحية التي تجعل المرأة في حالة حرمان من الأطعمة التي تحبها.

فوائد الرقص الشرقي

بعد أن أجبنا على سؤال نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق، نجد أن للرقص الشرقي العديد من المميزات بخلاف أنه سببًا رئيسيًا في خسارة الوزن، حيث أتت فوائده على النحو التالي:

1- تحسين سريان الدورة الدموية

الرقص الشرقي من الأنواع التي تدفع المرأة إلى التأرجح والتمايل بخفة، وهو الأمر الذي يعمل على التحسين من سريان الدورة الدموية.

فالمرأة التي تعاني من الدوالي أو مشكلات الأوعية الدموية من شأنها أن تتفاجئ بأن الأمر قد تم حله بعد الاستمرار على الرقص لعدة شهور دون الحاجة إلى اللجوء إلى الطبيب في حالة إن كانت الإصابة طفيفة.

تعرفي أيضًا على: الرقص لمدة 30 دقيقة كم يحرق

2- تقوية عضلات الجسم

يعمل الرقص الشرقي على تقوية كافة عضلات الجسم، حيث تقوم المرأة بتحريك الأقدام والبطن بحركات قد تراها عشوائية لكنها في حقيقة الأمر تعد تمرينًا منتظمًا للعضلات مما يعمل على تقويتها وإكسابها الشكل المناسب.

الجدير بالذكر أنه إن أرادت المرأة الحامل أن تحظى بالولادة الطبيعية على أن تكون سهلة وميسرة، فإنها من الممكن أن تلجأ إلى الرقص الشرقي بشكل يومي في الأشهر الأخيرة من الحمل، إن أخبرها الطبيب أنها لن تخضع إلى عملية الولادة القيصرية.

3- يساعد على صفاء الذهن

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الرقص الشرقي من الأمور التي تلجأ إليها الكثير من السيدات للتخلص من فرط التفكير، كونه يعمل على صفاء الذهن، والتخلص من الطاقة السلبية، فمن شأن الرقص الشرقي لمدة نصف ساعة بشكل يومي أن يكون له تأثير ممارسة رياضة التأمل على الحالة النفسية.

4- توطيد العلاقات الاجتماعية

بعد أن تعرفنا على جواب سؤال نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق، فإنه من الممكن أن تقوم المرأة باستدعاء عدد من السيدات في منزلها من أجل الرقص الجماعي كنوع من أنواع التحفيز على خسارة الوزن.

حيث إن العمل الجماعي في مثل تلك الأمور لا شك أنه يساعد على إنجاحه، في تلك الحالة تكون المرأة قد حصلت على العديد من الصديقات دون أدنى مجهود.

5- الحد من الإصابة بالأمراض المزمنة

الرقص الشرقي بشكل مستمر يساعد المرأة على تجنب الإصابة بالأمراض المزمنة على المدى البعيد مثل ضغط الدم ومرض السكري، كونه يحسن من الوظائف الحيوية للجسم بشكل عام.

6- شد الجسم

عندما ترغب المرأة في خسارة وزنها عن طريق ممارسة التمارين المرهقة أو اتباع الحمية الصحية، فإنها حقًا من الممكن أن تخسر الكثير من وزنها، لكنها قد تكسب الجلد المترهل نتيجة الخسسان، إلا أنها في حالة اتباع تطبيق الرقص الشرقي من أجل خسارة الوزن فإنها في تلك الحالة تحصل على الجسم المشدود.

حيث إن الرقص الشرقي يعمل على إنقاص الوزن مع شد الجلد المترهل، فتجد المرأة نفسها بعد عدة أشهر قد أصبح لها القوام الممشوق الذي لا يحتاج إلى العلاجات الطبية أو ارتداء الملابس التي تخفي الترهلات أو السيلوليت.

7- تعزيز القدرة على تحمل الألم

الرقص الشرقي باستمرار يدعم الجهاز العصبي في الجسم مما يجعل له القدرة على استيعاب الآلام المختلفة والقدرة على التعامل معها في غضون دقائق معدودة، فالرقص الشرقي يحسن من كافة وظائف الجسم بشكل عام.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع الرقص لتخفيف الوزن

8- استعادة شكل البطن بعد الولادة

عندما يحدث الحمل للمرأة فإنها لا شك تعاني من تمدد طبقات الجلد جراء نمو الجنين، وبعد الولادة تنكمش البطن على الفور مكونة مظهر لا تحبه المرأة، وتشرع في البحث عن الحل السريع دون اللجوء إلى المستحضرات الموضعية باهظة الثمن أو التقنيات الجراحية التي لا تتماشى مع الكثير من النساء.

إلا أن الرقص الشرقي قد أثبت فاعليته في ذلك الأمر، حيث إنه من الممكن أن تمارسه المرأة بعد الولادة من أجل استعادة شكل البطن إلى ما كانت عليه قبل الحمل.

9- تعزيز الثقة بالنفس

عندما تقوم المرأة بالرقص الشرقي، فإنها تشعر باكتمال أنوثتها وأنها ليست أقل من أي من الفنانات الاستعراضيات اللواتي يظهرن على شاشة التليفزيون، لذا فإن الرقص الشرقي يعتبر من الأمور بالغة الأهمية للمرأة بخلاف خسارة الوزن.

10- فرز هرمونات السعادة

عندما نغرق في الحالة النفسية السيئة، دائمًا ما نهرع إلى تناول قطعة من الشوكولاتة كوننا نعلم أنها تعمل على رفع مستوى هرمون السعادة، إلا أننا نغفل عن الرقص الشرقي، والذي أثبتت الكثير من الدراسات الأجنبية أنه يعمل على تعزيز تلك الهرمونات من خلال الاستماع إلى الأغنيات الراقصة، والتأرجح على أنغامها.

تعرفي أيضًا على: الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

تجهيزات ما قبل الرقص الشرقي

بعد أن تعرفنا على فوائد الرقص الشرقي بأكملها في إطار تناول الإجابة على سؤال نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق، علينا أن نعلم أنه هناك عدة تجهيزات يجب على المرأة القيام بها قبل الرقص، حيث أتت على النحو التالي:

  • الاستغناء عن أي من قطع الاكسسوار المعدني، والذي من الممكن أن يتشابك في ملابس المرأة أو شعرها، مما يلحق بها الضرر.
  • خلع الحذاء، حيث إنه في حالة الرقص الشرقي يفضل أن تكون المرأة حافية القدمين، أما إن كانت غير معتادة على ذلك، فإنها من الممكن أن ترتدي جوربًا خفيفًا.
  • يجب أن تكون ملابس الرقص خفيفة ومريحة، ولا ينبغي أن تكون بدلة رقص مبالغ فيها، حتى توفر للمرأة الراحة والاستمتاع بالرقص الشرقي.
  • تشغيل الأغنيات التي تحفظها المرأة لتتقن الرقص عليها، حتى لا تشعر أنها لا تتمكن من الرقص باحترافية مما يتسبب في احباطها وتوقفها عن الرقص.
  • على المرأة أن تعلم أنه لا يجدر بها أن تضاهي أشهر الفنانات في حركاتهن، حتى لا تشعر بخيبة الأمل فتتوقف سريعًا.

الرقص الشرقي من الأمور التي تعشقها الفتيات، وسيزيد عشقهن له بعد التعرف على فوائده الجمة، وعلى جواب سؤال نصف ساعة رقص شرقي كم يحرق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.