مين جربت تكنوفيولا وحملت

مين جربت تكنوفيولا وحملت؟ وما هي فوائده لعلاج مشكلة العقم؟ فأنا أخشى بشدة أن أسير باعًا طويًلا بين العقاقير المختلفة وتكون النهاية دون جدوى، هناك الكثير من السيدات يصعب عليهن انتظار حدوث الحمل، وتبدأ في طرح العديد من الأسئلة التي تخص الأمر، أملًا في شعورها بالاطمئنان، ومن هذا المنطلق يحدثكم موقع إيزيس على كل ما يدور حول تلك العقاقير من خلال التجارب المختلفة.

مين جربت تكنوفيولا وحملت

تقول طارحة الاستفسار: مررت بعامين وأكثر، وأنا أبكي كل شهر كوني أتعشم وأنتظر حدوث الحمل بفارغ الصبر، إلا أن ما أنتظره لا يحدث، على الرغم من أنني لا أعاني من مشكلات ضخمة، فالأمر يسير، ما هي إلا مشكلة طفيفة في التبويض ولله الحمد.

كما أن زوجي قد قام بإجراء التحليل، والتي أشارت إلى أنه ينعم بالصحة الإنجابية الجيدة، وانتهى بي المطاف الآن عند دواء تكنوفيولا الذي وصفته لي الطبيبة التي أباشر معها الأمر، لكنني لا أعلم عنه شيئًا، هذا ما دفعني إلى طرح سؤال مين جربت تكنوفيولا وحملت، فهل من الممكن أن تحكون لي تجاربكم؟

في حقيقة الأمر عزيزتي، من الممكن أن يتأخر الحمل دون أن يكون هناك سبب واضح ولمدة عام كامل، بعد ذلك يمكنك التحرك والإسراع في الأمر، للتعرف على المشكلة والسعي في حلها، من الطبيعي ألا تنجح كافة تجارب العلاج مع عدة أشخاص، فما يليق بك، من الممكن ألا يناسب غيرك وهكذا.

لذا دعينا نتعرف على التجارب المتعددة لمن كانت لهم الأسبقية في تجربة ذلك العلاج من خلال الفقرات التالية:

تجربتي مع تكنوفيولا والحمل بتوأم

حبيبتي نحن معك وإلى جوارك، فمن منا لم تذهب إلى طبيبة النساء كونها تشتاق إلى أن تكون أمًا، هوني على نفسك الأمر، رزقك الله من عظيم فضله عن عاجل وليس آجل، سأخبرك الآن تفاصيل تجربتي مع تكنوفيولا، لعلها تبث فيك الأمل بأمر الله تعالى.

في البداية أود أن أخبرك أنني تأخرت في الحمل قرابة ستة أعوام، دون أن يكون هناك سببًا واضحًا لذلك، وبدأت في طرق باب أمهر الأطباء دون جدوى تذكر.

مع ذلك لم أيأس، إلى أن قامت طبيبة بوصف بعد العلاجات المنشطة، لعل الأمر يرجع إلى خمول البويضات، بالفعل تناولت العلاج، وحدث الحمل بعد أول شهر، وقمت بالمتابعة على الفور، وكنت حريصة كل الحرص على أن يكون حملي سليم.

فلم أكن أتحرك من مرقدي، إلا كما يقولون للشديد القوي، ولم أسلم على الرغم من ذلك، ونزل الحمل في الشهر الثاني، أحزنني هذا الأمر كثيرًا، إلا أنني كنت على يقين بأن الله عز وجل لن يجعل ذلك اليأس يتملك من قلبي.

في تلك الآونة وصفت لي الطبيبة تكنوفيولا، وفي حقيقة الأمر كنت اتبع تعليماتها، وأنا أشعر أنها لن تجدي نفعًا، لكنني أقوم بما تشير إليه كي لا أكون قصرت في حق نفسي أو حق زوجي.

مرت الأيام لأجد نفسي حامل، ليس ذلك فحسب، بل حامل في تؤام، فقد رزقني الله بولدين غاية في الجمال بعد عناء، فعندما رأيت سؤال مين جربت تكنوفيولا وحملت، لم أتردد في أن أذكر لك قصتي، كي تعلمين أن بعد الصبر جبر، وكذلك هذا العلاج فعال للغاية.

حتى أنني بعد الإنجاب ودون اللجوء إليه حملت على الفور، كوني كنت أظن أن الرضاعة الطبيعية ستكون حصني المنيع من حدوث الحمل، لا أعلم أكان لتكنوفيولا أثر في جسدي إلى وقتها، أم أن جودة البويضات قد تحسنت بصورة كبيرة، فحدث ذلك؟ لا أعلم، لكن على كلٍ فهو علاج رائع.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع أعراض الحمل ببنت

أجهضت بعد أن شاركني تكنوفيولا رحلتي

لا شك أن ليست كل التجارب سواء، فمن الممكن أن تنجح تجربة مع شخص وتفشل مع آخر، فنحن بصدد التعرف على امرأة أخرى قامت بتجربة تكنوفيولا، وأشارت إلى أنه دواء تكنوفيولا لم يمنعها من حدوث الإجهاض، لا تعلم سبب الأمر، فقد تكرر أكثر من مرة.

لذلك فقد قررت تلك المرأة أن تعطي نفسها فترة راحة، ولن تتناول أي من العلاجات، إلى أن تسترد صحتها، بعد ذلك تعود لتتابع الأمر، لعل تكنوفيولا يشاركها الرحلة دون إجهاض هذه المرة، أو أن يكون للطبيبة رأي آخر، حيث تشرع في أن تصف إليها طريقة أخرى للعلاج.

فهي تحمل بمنتهى السهولة، لكنها تعاني من الإجهاض المتكرر، وظنت أن الأمر من الممكن أن ينتهي عندما تتداوى بتكنوفيولا، لكن يبدو أنه هناك سبب آخر في حاجة إلى المعالجة.

تجربتي الناجحة مع تكنو فيولا

أما التجربة الثالثة التي بحوزتنا، فهي لامرأة لم تبلغ العقد الأربعيني، ومع ذلك كانت تشعر بأنها لن تقدر على الإنجاب طالما وصلت إلى ذلك العمر، فهي على وشك الدخول في سن اليأس، لكن القدر كان له رأي آخر، فقد تأخرت تلك المرأة في الزواج، فقارب عمرها العقد الخامس، وفقدت الأمل في الإنجاب.

إلا أنها بدأت في البحث عن الأمر بعد الزواج بحوالي شهر واحد، بعدما سمعت أنه من الممكن أن يكون هناك بادرة أمل لحدوث الحمل في ذلك العمر، وبالفعل توجهت إلى طبيبة ناجحة في المجال، وبعد الإطلاع على التحاليل الخاصة بها، أكدت لها الطبيبة أنه هناك فرصة للحمي، على أن تقوم المرأة بتناول بعض العلاجات التي من شأنها أن تحفز البويضات قليلًا، وكان من أهم ما كتب في الروشتة، دواء تكنوفيولا.

حيث قامت باتباع ما أشارت به الطبيبة، وها هي الآن على وشك الولادة، وعندما رأت سؤال مين جربت تكنوفيولا وحملت، فضلت أن تقوم بمشاركتنا بتلك التجربة الناجحة، وندعو الله عز وجل أن ييسر عليها الولادة، وأن يكون طفلًا سليمًا معافى.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع أعراض الحمل بولد

ما هو علاج تكنوفيولا؟

هو أحد أنواع العلاج المعني بتحفيز البويضات وتنشيطها، حتى يحدث الحمل سريعًا إن لم يكن هناك أي من المشكلات التي تتعارض مع حدوثه بصورة طبيعية، يلجأ إليه الأطباء عندما تشتكي الزوجة تأخر الحمل، على أن يكون تحليل الزوج سليم.

فهو يحتوي على نسبة من المنشطات الهرمونية التي تساعد على تمزق جدار البويضة بصورة أكثر نشاطًا، مما يخول لها التلقيح على شاكلة سليمة تؤدي إلى حدوث الحمل.

كذلك من الممكن أن يتم وصف ذلك العلاج للنساء اللواتي يعانين من مشكلة تكيس البويضات، فهي بالطبع تؤخر الحمل، لكن ذلك الدواء قادر على تدارك المشكلة، ومن المذهل أيضًا أن نعرف أنه من الممكن أن يتم وصف تكنوفيولا للرجال، كونه يحتوي على عناصر تساعد الرجل على التمتع بالصحة الإنجابية الأفضل على الإطلاق.

الآثار الجانبية لاستعمال تكنوفيولا

استكمالًا للإجابة على سؤال مين جربت تكنوفيولا وحملت، نجد أنه من الضروري التعرف على الآثار الجانبية التي من الممكن أن تظهر على من تتناول ذلك العلاج، حيث أتت على النحو التالي:

  • الإصابة بالهبات الساخنة، وهو ارتفاع غير مسبب لدرجة الحرارة، مما يشعر المرأة بالرغبة في النوم والإرهاق الشديد.
  • من الممكن أن يتسبب في تورم بعض أجزاء الجسم، على أن يكون الأمر مؤقت من شأنه الزوال بعد مرور عدة ساعات.
  • في بعض الأحيان يتسبب ذلك العلاج في الطفح الجلدي، أو تساقط الشعر بصورة ليست كبيرة تدعو للقلق.
  • الزغللة في العين من الأمور التي قد تحدث في فترة التداوي بتكنوفيولا.
  • إن استمرت المرأة على تناول ذلك العلاج لفترة طويلة، فإنها من الممكن أن تعاني من الوزن الزائد.
  • الشعور بعدم الارتياح أثناء التنفس.
  • الإصابة بالغثيان، والرغبة في التقيؤ، فهناك بعض الأعراض الجانبية الخاصة بذلك المنشط، من شأنها أن تتشابه مع أعراض الحمل.
  • الشعور بألم في الرأس، من الممكن ألا يكون محتمل في الكثير من الأحيان، هنا يجدر بالزوجة التوجه إلى الطبيب للتعرف على نوع المسكن المناسب، حتى لا تقوم بتناول أي من أنواع العلاج من تلقاء نفسها، يؤذي صحتها خاصة إن كانت حاملًا، ولا تزال لا تعلم، كون موعد الدورة الشهرية لم يحن بعد.
  • ألم في الثدي نتيجة اختلاف مستوى الهرمونات، إلا أن الأمر لا يدعو للقلق، فهو كالذي يصيب المرأة في فترة الطمث الشهري.
  • التعرض للنزيف المتقطع، وهو عرض غير وارد الحدوث إلا في حالات نادرة.

تعرفي أيضًا على: هل ضيق عنق الرحم يمنع الحمل

موانع استعمال تكنوفيولا

أما الآن وبعد أن أجبنا على سؤال مين جربت تكنوفيولا وحملت، حري بنا أن نتعرف على موانع استعمال ذلك الدواء، والتي أتت على النحو التالي:

  • فترة الحمل منذ بدايتها، فنحن نعلم أن المرأة من شأنها أن تتناوله من أجل الحمل، وحينما يخبرها الطبيب بضرورة التوقف عن تناوله من شأنه أن تنصاع لكلامه ولا تستمر في تناوله.
  • في حالة الإصابة بأي من أمراض القلب.
  • الربو المزمن، والتهاب الشعب الحاد من موانع استعماله أيضًا.
  • إن كانت المرأة تعاني من التهاب الغدة النخامية أو الدرقية.
  • في حالة إصابة المرأة بأي من أنواع الحساسية التي تتعارض مع التركيبة الدوائية، مما يلحق بها الضرر فيما بعد.
  • المعاناة من قصور الكبد، أو تناول أي من الأدوية التي تعمل على مكافحة ذلك.
  • في حالة وجود نزيف مهبلي دون التعرف على سببه ومعالجته.

 نسأل الله عز وجل أن تكون تجربتك مع ذلك العلاج ناجحة نجاحًا يفرح قلبك، وأن يمن عليك بالذرية الصالحة عاجلًا وليس آجلًا، أنت وسائر النساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.