مواقف مضحكة عن الزواج

مواقف مضحكة عن الزواج من شأنها أن تكون سببًا في أن يقبل الكثير من الأشخاص على الزواج بدلًا من أن يشعرون أنه النكد بذاته، حيث انتشرت العديد من الأفكار التي لا تشير إلى أن الزواج سعادة واكتمال علاقة حب بتتويجها بشرع الله جل في علاه، لذا ومن خلال موقع إيزيس دعونا نضحك قليلًا على المواقف التي تحدث في الزواج.

مواقف مضحكة عن الزواج

مواقف مضحكة عن الزواج

يقول الله عز وجل في سورة الروم الآية رقم 21

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

فالزواج ليس نكدًا كما يزعم البعض على الإطلاق، فهو المودة والرحمة ذاتها، كما أنه يحتوي على الكثير من المواقف المضحكة التي لا تُنسى، فيوميات سرحان ونفيسة التي كانت تأتي في التلفاز في زمن ليس ببعيد، لم تكن مجرد يوميات، بل كانت مواقف حقيقية تحدث بالفعل.

لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الكثير من المواقف المضحكة التي تحدث بعد الزواج عبر السطور التالية:

1- والدك مات

أول موقف من مواقف مضحكة عن الزواج من شأنه أن يكون معني بغيرة المرأة على زوجها إن أحبته حبًا جمًا، حيث يسرد القصة الزوج قائلًا، لقد كانت زوجتي تحب والدها حبًا جمًا، فهي قد تربت في أحضانه ولا يمكنها أن تتخيل الحياة بدونه على الإطلاق.

كنا نقطن في بلدة تبعد قليلًا عن منزل والدها، إلا أنها كانت تزوره بشكل يومي كونه قد أصيب بأمراض الشيخوخة، لكن مع حدوث الحمل لم يعد لها القدرة على مواصلة الأمر بشكل يومي، حيث كانت تقوم بزيارته بين الحين والآخر.

إلى أن اتصل بي أحد أخوانها قائلًا لي أن والدها قد مات، لكنهم لا يعرفون كيف يقولون لها ذلك، وأغلق الشهم الهاتف وتركني وشأني، ذهبت إلى المنزل وأنا لا أعلم ما الذي يمكنني أن أقوله لها.

نظرت إلى وجهها وكانت حقًا تصعب عليَ كثيرًا لكن ليس لدي من الأمر شيء، قلت لها هيا سوف نذهب إلى منزل والدك، حيث إنني قررت الزواج مرة أخرى، والعروس تريد أن تقيم هنا، بدأت في البكاء، وأنا لا أدري ما الذي يمكنني فعله، لكنها أطاعتني وبدأت في أن تحضر ملابسها وركبنا السيارة وهي لا تزال تبكي.

وقفت في منتصف الطريق وقلت لها هل تعلمين في يوم من الأيام أنني شخص خائن، قالت لا، قلت لها ولا كذاب، قالت لا، قلت لها إذن لك أن تعلمي أنني لن أتزوج عليك، ولكني لا أدري كيف لي أن أخبرك أن والدك قد مات، وجدتها قالت البقاء لله، لكن هل حقًا لن تتزوج عليَ!.

تعرفي أيضًا على: بوستات ساخرة عن الزواج

2- موقف أحضري لي الأنبوب

يُحكى أنه كان هناك شابًا يود أن يقوم بالزواج من فتاة ما، وكان هذا الأب بخيلًا للغاية، فكان يقول له ليس لدي أموال لكي أنفق على زيجتك، فاذهب واغرب عني وحاول البحث عن مصدر للرزق يساعدك في الزواج.

لكن الشاب كان يخشى أن تتم خطبة الفتاة لشخص غيره، فشرع يفكر في حيلة قوية تجعل الأب يساعده دون تفكير، فانتظر إلى أن يغط أبوه في نوم عميق، وأحضر أنبوبًا طويلًا فقام بوضعه أسفل سرير الأب وامتد إلى غرفة الابن، وبدأ في أن يصدر من خلاله بعض الأصوات لكي يستيقظ الأب.

فقال له بصوت جهور، ألن تزوج ابنك؟ فقال له من أنت، هل أنت جان؟ فقال له اسمع ما أقوله لك، زوج ابنك وابحث عن سعادته، وإلا ستفقده إلى الأبد، هل سمعت؟ قال الرجل بلى.

في الصباح استيقظ الأب والابن، وبدأ الأب في التحدث مع الولد، فقال له لقد استخرت الله عز وجل وسوف أزوجك في القريب العاجل من الفتاة التي تريد أن تتزوجها، هنا فرح الابن كثيرًا.

بالفعل قام الأب بتجهيز الشقة وشراء العفش وأقام له حفل زفاف لم تعده المدينة من قبل، وتزوج في غضون أشهر قليلة، بعد أن مر على زواجه ستة أشهر، قالت له زوجته أنا الآن حامل، ونحن بحاجة إلى شراء سيارة، فلم يعد يناسبني التنقل بالمواصلات العامة.

قال لها الزوج، لكنك تعلمين أن العين بصيرة واليد قصيرة، فأنا لا أملك الكثير من الأموال، قالت له اطلب من والدك أن يساعدك، هنا صمت الرجل قليلًا ثم قال لها حسنًا أحضري الأنبوب، وكان ذلك من موقف رائع من بين عدة مواقف مضحكة عن الزواج.

تعرفي أيضًا على: نكت عن المرأة النكدية

3- موقف ادخل يابني

على الرغم من أن تلك القصة تشير إلى وفاة الزوج، إلا أنها تعد أحد مواقف مضحكة عن الزواج، حيث يحكي ساردها أنه كانت هناك زوجة تحب زوجها كثيرًا ولا تنام الليل من دونه، فقد كانت قصتهما هي الأشهر على الإطلاق لفرط الحب الذي بينهما.

لكن بعد عدة أشهر توفي الزوج ولم يكن لأصحابه القدرة على إخبار زوجته أنه قد توفي في العمل، هنا قرروا جميعًا إحكام خطة على الزوجة، حيث وضعوه في صندوق وذهبوا به إلى الزوجة وقبل أن تراه دخل لها أحد أصدقائه قائلًا:

هل تعلمين أن زوجك لم يكن يحبك لكنه كان يشفق عليك من حبه لك، هنا ردت قالت لا أصدق، قال لها كان يقول إن طعامك سيء للغاية، قالت سيحاسبه الله عز وجل على نيته، قال لها كان يقول أيضًا إنك لا تهتمين لأمره، هنا قالت ” كل واحد منه لله”

قال لها لا أدري ما الذي يمكنني أن أقوله لك لكنه كان يفكر في الزواج عليك، قالت له أحقًا ما تقول، قال بلى، حتى إنه هناك أقوال تفيد بأنه قد تزوج بالفعل عليك لذا أتيت كي أخبرك، هنا قالت حسبي الله ونعم الوكيل يارب تدخلوا عليا شايلينه في صندوق، هنا انطلق الصديق قال لصاحبه ادخل بيه يابني!

تعرفي أيضًا على: نكت عن النساء وإبليس

4- سيارة الجار

في هذا الموقف من المواقف المضحكة التي تحدث في الزواج تقول إحدى الزوجات، أنها كانت تذهب إلى والدها كل أسبوع ويمر عليها الزوج بعد الانتهاء من عمله، كي يذهبا سويًا إلى المنزل، وفي يوم من الأيام أتى مبكرًا عن الموعد المعتاد، هنا قالت لي أختي إن زوجي بالأسفل ولا يرغب في الصعود فهيا اجهزي وانزلي له.

فتحت الدولاب وأخذت عباءة من عباءات أختي بدلًا من أن آخذ الوقت الطويل من أجل ارتداء الملابس.

نزلت مسرعة على الدرج، وصلت إلى السيارة وركبتها ولم يكن زوجي بالداخل، قلت ربما ذهب ليشتري سجائر أو أي من الأغراض الأخرى، مر الوقت ولم يأتي وهاتفه خارج التغطية، نزلت من السيارة لأجده يقف لي أمام المنزل قائلًا أين كنت؟ قلت له في السيارة.

فشاورت عليها بثقة، وهو يقول لي أتنتظرينني في سيارة الجار! الحمد لله أنه لم يرك أحد وظن أنك لصة، لم أكن أدرك ما الذي يمكنني قوله في تلك اللحظة.

الزواج ليس دائمًا مشكلات كما يزعم البعض، ولعل الأمر قد تأكد لنا بعد طرح عدة مواقف مضحكة عن الزواج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.