مواصفات الجمال العربي الأصيل

مواصفات الجمال العربي الأصيل ذُكر في الأشعار العربية القديمة كثيرًا، فقد تحدث عنه الكثير من الشعراء ذاكرين التفاصيل التي لم يخطر ببال أحد ذكرها، فقد كانوا يميلون قديمًا إلى وصف المرأة العربية وجمالها الذي كان يُمثل قطعة تراث تُسر الناظرين إليها، ومن خلال موقع إيزيس سوف نتحدث عن تلك اللوحة الفنية العربية التي تُجسدها المرأة.

الجمال العربي الأصيل

اسمعك يا من دائمًا تتحدث عما فائدة الجمال ما دامت الخلق في أعلى درجاتها، لكن هل تعلم أن هذا الجمال هو ما تبحث عنه دائمًا؟ هل تعلم أن الجمال العربي هو ما يطغى على تفكيرك ويجعلك تنظر هنا وهناك؟

إليك المفاجأة، الجمال العربي الأصيل يوجد في جميع السيدات ولكن بمقاييس ونسب مُختلفة، لكل امرأة الشكل والانطباع الخاص بها، لكل امراة الجمال الساحر الجذاب الذي يميل إليه فئة من الرجال ويرون ألا مثيل له.

أيتها المرأة العربية الأصيلة، لا تظني أن جمالك ينقُص عن غيرِك لون بنسبة بسيطة، لا، وتأكدي أن ما بكِ من مواصفات جمالية بالطبع يجذب من حولِك، فليس مشروطًا أن تحملي المواصفات جميعها، إليكِ المواصفات التالية وبكل تأكيد سوف تجدين منها ما يحمله وجهك وجسدك العربي الأصيل:

1- العنق الطويل

هل نظرتي إلى المرآه يومًا ما ومدحتي في عنقِك؟ هل كنتِ راضية عن عنقك الطويل أم أنكِ كنتي تنظرين إليه لكي تذمِ به وتقولين لمَ ذلك؟

العنق الطويل من مواصفات الجمال العربي الأصيل الجذاب للنسبة الأكبر من الرجال، جربي تزيينُه بالسلاسل الرقيقة للتمتع بنظرات زوجك لكِ واِنجذابُه لعنقِك الجميل المُحلى بسلاسل الذهب.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال الإسباني

2- الحجم المناسب للطول

نادرًا ما تجدين بين من حولك من السيدات من تعاني من عدم التناسق بين حجمها وطولها، إذا ظهر ذلك تجدين بداخلها الرغبة المُلحة للحصول على القوام المثالي أليس كذلك؟

تشتهر النسبة الأكبر من السيدات العربية بالحجم المتناسق مع طولها، وهذا الشكل ما ينجذب إليه الرجال، على عكس المرأة التي تعاني من مشكلة عدم التناسق.

3- العيون الفاترة

هل تعلمون ما هي العيون الفاترة؟ هي تلك العيون التي تبدو بشكل ناعس وجذاب، هي العيون الساحرة الهادئة الرقيقة التي تشعر من نظرتها بانجذاب قوي لا مثيل له.

4- الشعر الطويل

قد تجد في السيدات ذوات الأصول التركية الشعر القصير، لكن ما اشتهرت به السيدات العربية يبدو عكس ذلك، بل ويتناسب مع رغبة الرجال من الشعر الطويل المُتسم باللون الأسود القاتم الجذاب.

5- العيون الكاحلة

هل تظنون أن المرأة العربية تستخدم تلك المساحيق التجميلية؟ أنظري لنفسِك أيتُها السيدة بشموخ فنحنُ على علم تام بأن تلك العيون الساحرة الكاحلة ما هي إلا طبيعة بكِ لكِ الحق بالافتخار بها، لا تضيعي وقتِك في النظر إلى عينيكِ للتأكُد من حديثي، يكفيكي فخرًا رؤية انجذاب من حولك لعينيكِ الساحرتين.

6- تناسق القوام

تلك الغُربة النسائية المُلحة بداخل أغلب السيدات بمُختلف أجناسهم وأشكالهم بامتلاك الجسم المتناسق الرشيق، قد حصلت عليها المرأة العربية بسهولة تامة.

فبدون بذل أي مجهود، وبدون عناء تميزت المرأة العربية بمواصفات الجمال العربي الأصيل الكامن في الجسم المتناسق، أما عن الليونة تلك التي طغت عليه قدر عالي من النعومة فعليكِ الافتخار بها والمخلوطة بالقوام المتناسق مع الطول فلم يكن بطويل أو سمين بل نسبة بين هذا وذاك.

7- البشرة البيضاء

نادرًا ما تجد امرأة عربية أصيلة لا تحمل البشرة البيضاء ضمن مواصفات جمالها، نعم، أنتِ أيتُها المرأة يا من بحثتي عن مواصفات الجمال العربي الأصيل للتأكُد من جمالِك ورقتكِ ونعومتكِ تتميزين بالبشرة البيضاء التي قد حصلتي عليها دون مجهود، تتمنى الكثير من السيدات الحصول على تلك الميزة، اِرفعي رأسِك وافتخري بذلك.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال الفارسي

8- دقة الملامح

من المواصفات الدقيقة التي تميزت بها المرأة العربية جمال الوجه والملامح، والذي يظهر في الأنف الصغيرة الرقيقة، والفم الصغير المتناسق مع الأنف مع العيون الواسعة.

9- الأسنان الجميلة المتناسقة

تميزت السيدة العربية بالأسنان المتناسقة الرقيقة المستوية، ونظرًا لأن المرأة العربية اشتهرت بالنظافة فقد تبين ذلك في أسنانها من خلال النظافة والبياض الناصع بها.

10- سواد العيون

العيون الواسعة ناصعة البياض وفي المنتصف يظهر السواد القوي، والمحاط بالرموش الطويلة الجميلة الثقيلة التي تُحدد العين وتُبرز جمالها.

11- امتلاء الساقين والذراعين

أتظنين هذا الامتلاء الذي نتحدث عنه السمنة المفرطة؟ لا، إنه الامتلاء المتناسق الغير مترهل، هو ذلك الامتلاء الذي يجذب الرجل لجسم المرأة لِما به من قوام نسائي مألوف.

12- تناسق الخصر

جسم الساعة الرملية، والذي تبرز به المناطق الأنثوية مع تناسق منطقة الخصر مع هذا القوام بالشكل الرفيع اللطيف المنحوت.

13- البشرة الناعمة الرقيقة

من مواصفات الجمال العربي الأصيل البشرة الناعمة الرقيقة التي تُشبه بشرة الأطفال، والرطبة البيضاء التي تُشبه البدر، لمساء وناعمة تجذب إليها من يلمسها.

14- محبوبة خفيفة الروح

الروح البسيطة الخفيفة على من حولها هي تلك الروح التي اشتهرت بها المرأة العربية، لا تظني أيتها المرأة أن زوجك لا يُحبك، فقد اسشتهرتي بالجمال بمختلف الجوانب سواءً في الشكل أو الروح لذا فإنك محبوبة ممن حولك من أشخاص وزوجك أيضًا.

15- الأخلاق الطيبة

لا يوجد من يختلف في الرأي على أخلاق المرأة العربية الأصيلة، التي تميزت بالأصالة في التربية وفقًا لما تنشأ عليه من ضوابط عربية أصيلة لا تسمح بغير الأخلاق الحميدة.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال التركي

أبرز ما تشتهر به البنت العربية

بجانب تلك المواصفات الجسدية والأخرى المتعلقة بالملامح تشتهر الفتاة العربية الأصيلة ببعض المواصفات الأخرى والمتعلقة بشخصيتها وطباع خاصة بها قد لا تلاحظ وجودها في فتيات أخريات، ومنها ما يلي:

  • التمشي الوهيب المتبختر.
  • ضحوكة لعوبة.
  • طيبة الخلوة.
  • تشتهر بإنجاب الذكور.
  • خفة الحركة.
  • الاكتفاء بزوجها والعمل على إسعاده.
  • الجلد الرقيق الدقيق الأملس البارز منه أوردة.
  • طيبة الريح.
  • كريمة.
  • متحصنة عفيفة.
  • ذكية وفطنة.
  • مكتملة الجمال الطبيعي.

تكثُر مواصفات الجمال العربي الأصيل وتختلف من امرأة إلى أخرى حسب ما تتميز به، فافتخري لكونك عربية أصيلة وتباهي بتلك الصفات التي تتمنى امرأة غيرِك امتلاكها.