معايير الجمال عند اليابانيين

ما هي معايير الجمال عند اليابانيين؟ وما هي المعايير العالمية للجمال؟ تعتبر معايير الجمال واحدة من أبرز الأشياء التي سعت إليها النساء في دولة اليابان، بل وتمكن من الحصول على نسبة كبيرة منها بطريقة سلسة وبسيطة، لذا فتشعر جميع النساء في كافة أنحاء العالم نحو الحصول على المواصفات القياسية التي وصلت إليها نساء اليابان، وهذا ما سوف نعرفه بشيء من التفصيل من خلال موقع إيزيس.

معايير الجمال عند اليابانيين

على الرغم من أن أغلب الأشخاص في جميع أنحاء العالم وفي الوطن العربي بشكل خاص يعتبرون أن النساء في اليابان متشابهين لحد كبير، إلا أنه في حقيقة الأمر أن هذا لا يوجد له أي أساس من الصحة، نظرًا لكونهم يختلفن بشكل كبير وتسعى كل واحدة منهن نحو الحصول على أفضل مظهر.

يمكن الاستدلال على ذلك بالنظر إلى النساء اليابانيات اللواتي دخلن إلى عالم الفن وعرفهم العالم كله، وسوف نقوم بعرض كافة معايير الجمال عند اليابانيين من خلال الفقرات التالية:

1- البشرة البيضاء

معايير الجمال عند اليابانيين

تحمل النساء في اليابان بشرة بيضاء لا يمكن لأحد في جميع أنحاء العالم الوصول إليها، ويرجع ذلك إلى كونهم من أكثر النساء اللواتي يحافظن عن بشرتهن من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصدر من الشمس، وذلك من خلال استخدام واقي الشمس والحرص على عدم الخروج في الأوقات المُشمسة.

علاوة على ذلك يحرص النساء هناك على استخدام المظلة الصيفية التي تحجب أشعة الشمس عن البشرة، علاوة على ذلك فالنساء هناك لا تكتفي بهذا الأمر، بل تقوم بوضع مساحيق التجميل التي تجعل بشرتهم بيضاء مثل الثلج، ويقمن بالمداومة على عمل الوصفات الطبيعية التي تعمل على إزالة الرؤوس السوداء والبقع وغيرها.

من الجدير بالذكر أن ثقافة النساء في اليابان تختلف كثيرًا عن ثقافة النساء في دول أوروبا اللواتي يفضلن البشرة السمراء والقمحية ويحاولن الوصول إليها بكافة الطرق الممكنة مثل البقاء تحت أشعة الشمس إلى فترات طويلة، وعلى الرغم من انتشار العديد من مساحيق التجميل ولكن أغلب اليابانيات يفضلن الاعتماد على الطرق الطبيعية.

مثل استخدام أسلوب حياة صحي والاعتماد على تناول كميات مياه كثيرة بالإضافة إلى عمل حمامات الينابيع الساخنة التي تساهم في تعزيز صحة البشرة وتفتيح المسام المسدودة، بالإضافة إلى إعطاء البشرة الترطيب المطلوب، ومن معايير الجمال عند اليابانيين أن تكون الفتاة على سجيتها.

تعرفي أيضًا على معايير الجمال في الهند
مواصفات الجمال الروسي

2- الوجه المسحوب

معايير الجمال عند اليابانيين

من المعروف أن النساء في اليابان يتمتعن بوجه صغير ومسحوب بطريقة مسطحة، لذا فإن جميع النساء في كافة أنحاء العالم تسعى نحو الوصول إلى ذلك الأمر، وعلى الرغم من أن مواصفات الجسم الياباني تكمُن في أن يكون الجزء السفلي من الجسم أصغر من الجزء العلوي، وبالتالي يكون حجم وجههن كبير، إلا أن النساء اليابانيات استطعن عمل العديد من الحيل التي تصغر الوجه.

من أبرز الحيل التي اعتمدن عليها هي حيلة وضع شريط لاصق على كلا الخدين، بالإضافة إلى اللجوء إلى حيلة قص الغرة مع الأخذ في الاعتبار عمل الخصل الصغيرة التي تساهم في أن يكون الوجه أصغر وأنحف.

الأمر الذي جعل العديد من النساء في كافة أنحاء العالم يسعين نحو الحصول على وجه صغير مثل وجه النساء في اليابان، وذلك من خلال اللجوء إلى نفس الحيل، أو استخدام المكياج الاحترافي الذي يغير ملامح الوجه ويجعله يبدو أفضل، بالإضافة إلى قدرته على إخفاء كافة العيوب.

3- القوام الممشوق

معايير الجمال عند اليابانيين

تتمتع النساء في اليابان بالقوام الممشوق والجسد النحيف الذي لا يزيد وزنه مهما تناولوا من أطعمة، ومن الجدير بالذكر أن ذلك ليس خاص بنساء اليابان فقط، ولا سيما سكان أغلب سكان دول شرق آسيا يتميزون بامتلاكهم أجسام صغيرة ونحيفة مقارنةً مع أجسام العرب أو دول الشرق الأوسط.

بالرغم من أن طبيعة أجسام اليابان النحيفة إلا أنهم يداومون على ممارسة الرياضة كنشاط من الأنشطة اليومية، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية المفيدة واتباع حمية غذائية خالية من الدهون والمواد الضارة، علاوة على ذلك فإن أغلب سكان اليابان لا يفضلون تناول اللحوم كباقي دول الشرق الأوسط أو الوجه الغربي.

تكمُن معايير الجمال عند اليابانيين في الجسد النحيف الممشوق وتسعى جميع الفتيات هناك في الحصول على الوزن الخفيف، ويمكن الاستدلال على ذلك من النظر إلى كافة النساء اليابانيات اللواتي يظهرن على شاشات التلفزيون، أو من خلال محطات الرياضة الصباحية.

تسعى جميع النساء في كافة أنحاء العالم نحو الوصول إلى القوام الممشوق من خلال اتباع كل ما تتبعه الفتيات في اليابان، مثل الاهتمام بالجري، وركوب الدراجات أو ممارسة الأنشطة الصباحية، بالإضافة إلى استخدام الحيل التي يلجأ إليها اليابانيون في إخفاء كافة عيوب الجسم أو التي تعمل على شد القوام.

تعرفي أيضًا على معايير الجمال في مصر
مواصفات الجمال العربي الأصيل

4- الأنف الرفيعة

معايير الجمال عند اليابانيين

لا شك أن الأنف الصغيرة واحدة من أهم الأشياء التي تسعى جميع الفتيات نحو الحصول عليها، ويرجع ذلك إلى كونها تعطي للوجه ملامح طفولية رائعة، بالإضافة إلى أنها تجعل الوجه يبدو أرق، وهو ما يتمتع به أغلب نساء الغرب ونساء اليابان بصفة خاصة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الكثير منهن لا يمتلك تلك الأنف.

الأمر الذي يجعلهن يسعين نحو الحصول على تلك الأنف من خلال استخدام الحيل الخاصة بالمكياج، أو عن طريق اللجوء إلى عمليات التجميل التي تجعل الأنف أصغر، ومن الجدير بالذكر أن أغلب النساء العرب يعتمدن على نفس الشيء للتقرب إلى نساء الغرب، وخاصةً اليابانيات.

5- السيقان الطويلة

معايير الجمال عند اليابانيين

كما ذكرنا سالفًا أن معايير الجمال عند اليابانيين من أهمها طول القامة، وبالتالي فإن أغلب الفتيات في اليابان يتمتعن بالسيقان الطويلة والتي اكسبتهن شهرة على مستوى العالم، وهذا الأمر يعطيهن شكل أنثوي جميل وجذاب لدرجة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يساعدهن في ارتداء العديد من الملابس التي يفضلونها.

مثل الاعتماد على التنانير القصيرة والكتب العالي الذي تظهر فيه الفتيات بشكل رائع كثيرًا غير باقي الفتيات في باقي أنحاء العالم، لذا من الصعب أن تهتم الفتيات في اليابان بارتداء البنطالونات كما تفعل الفتيات في أغلب دول الوطن العربي.

الأمر الذي جعل أغلب النساء في الدول الأخرى يهتمون بأن تصبح أرجلهم أطول من خلال ارتداء الملابس التي تعطي نفس الحيل، أو من خلال المداومة على ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية وخاصةً تمارين المرونة

6- المكياج الطبيعي

من المعروف أن النساء في اليابان لا يفضلن الاعتماد على مساحيق التجميل بشكل كبير والتي ينتج عنها العديد من الآثار الجانبية الضارة على البشرة، ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال النظر إلى وجوههن التي تبدو طبيعية وفي غاية النظافة والنعومة والجمال.

علاوة على ذلك فإن أغلب الفتيات في اليابان يقمن باستخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وزيادة جمالها ونضارتها أكثر من اعتمادهن على مساحيق التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ومن الجدير بالذكر أن أغلب النساء في الوطن العربي يقمن باستخدام نفس الأشياء للحصول على جمال يعادل جمال اليابانيين.

تعرفي أيضًا على معايير الجمال في كوريا للنساء
مواصفات الجمال التركي

7- الحواجب الخفيفة

معايير الجمال عند اليابانيين

على الرغم من أن الحواجب الثقيلة تعتبر من أكثر الأشياء التي يسعى إليها الأشخاص في الوطن العربي، إلا أن النساء في اليابان يفضلن الحواجب الخفيفة المستقيمة أفضل من الحواجب الثقيلة، وبالتالي يقمن بعمل الحيل المختلفة التي من شأنها إظهار الحواجب بقوام خفيف ومستقيم خالي من البروز كما تفضل أغلب النساء في الوطن العربي.

تعتقد أغلب اليابانيات أن الوجه الصافي الذي يمتلك ملامح ناعمة هو سر جمالهن، وهو من معايير الجمال عند اليابانيين التي اتجه إليها العالم مؤخرًا من خلال ما تقدمه الفتيات اليابانيات عبر المواقع المختلفة لكي يعلمن النساء في جميع أنحاء العالم كيفية الوصول إلى الجمال الياباني الطبيعي النقي.

8- الشعر الأسود

معايير الجمال عند اليابانيين

من المعروف أن اليابانيون يتميزون بالشعر الأسود الكاحل القوي والسميك والمستقيم بدرجة كبيرة مثل ذيل الفرس الأسود الجذاب، وعلى الرغم من أنه من علامات جمال الغرب إلا أن العرب يحبون هذا الشعر بشكل كبير جدًا، بل ويبحثون بشدة عن أي طريقة يمكنها أن تصلهم إلى هذا الشعر.

من الجدير بالذكر أن النساء اليابانيات يقمن باستخدام أفضل المنتجات الطبيعية التي من شأنها تعزيز صحة الشعر وإعطائه لمعان وحيوية، وهو ما لا يجعلهن في حاجة إلى تصفيفه باستمرار أو تعريضه لدرجات الحرارة العالية التي تؤدي إلى تلف بصيلات الشعر.

اشتهرت النساء في اليابان بالشعر الناعم الطويل المتدلي على ظهرهن، وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير منهن يعشقن الشعر المجعد الذي يحتوي على موجات عديدة، ويرجع ذلك إلى عشقهم لنمط الشعر في العصور الوسطى، ولكن من الصعب الحصول على ذلك الشعر من الشعر الناعم الذي يمتلكونه.

يعتبر اليابانيون الشعر المموج من الأشياء التي تدل على شخصية المرأة، وهو ما لا يروق لباقي دول العالم التي تعتبر الشعر ما هو إلا جزء من أجزاء جسم المرأة، ولا يمُت لشخصيتها أو أخلاقها بصلة، ولكن يمتلك الشعب الياباني عادات غريبة يعتبرها العالم أمور غير مألوفة.

تعرفي أيضًا على مواصفات الجمال الإسباني
مواصفات الجمال البرازيلي

9الأسنان المشوهة

معايير الجمال عند اليابانيين

تعتبر الأسنان المشوهة واحدة من أكثر الأشياء التي تهتم بها النساء في دولة اليابان بل ويعتبرونها واحدة من أهم معايير الجمال عند اليابانيين، كما أن عدم تجانس أو ترتيب الأسنان من الأشياء التي تتمنى كل امرأة الحصول عليها، وهو ما لا يتفق فيه جميع دول العالم الأخرى، ولا يهتمون بتقليده.

على الرغم أن النساء في اليابان لا يولدن بأسنان غير مرتبة وغير مستوية، إلا أنهم يسعين نحو الحصول عليها بكافة الطرق الممكنة، مثل اللجوء إلى عمليات التجميل الجراحية التي تهدف إلى تغيير ترتيب الأسنان، بالإضافة إلى تطويل الناب أكثر من اللازم لكي يكون بارزًا في الوجه.

تسمى عمليات جراحة الأسنان التي تتم في اليابان باسم yaeba وهي ما تقوم بها العديد من النساء في اليابان بهدف الحصول على ملامح طفولة تكمُن في أسنان غير مرتبة وغير مستوية كالطفل الصغير، تظهر تلك الأسنان بشكل كبير في الفيديوهات التي تقوم الفتيات اليابانيات بنشرها عبر الإنترنت.

على الرغم من اعتبار العالم كله أن هذا الأمر نوع من أنواع التشويه، إلا أن اليابانيون يعتبرون أن ذلك الأمر مثير وجذاب بشكل كبير، وبالتالي يقمن بالبحث عن كافة الطرق التي من شأنها إيصالها لهذا الشكل من الأسنان.

10القدم الصغيرة

معايير الجمال عند اليابانيين

معايير الجمال عند اليابانيين

معايير الجمال عند اليابانيين

تحتوي اليابان على العديد من الطقوس والعادات الغريبة، ويظهر ذلك بشكل كبير بالنظر إلى معايير الجمال عند اليابانيين، حيث يعتبر الشعب الياباني قدك المرأة الصغيرة واحدة من أبرز علامات الجمال، بل ويقومون بوضع أقدام الفتيات منذ الصغر في حذاء صغير جدًا لا يتعدى حجم الأصابع.

يقوم الحذاء بالضغط كثيرًا على عضلات القدم ومن ثم يوقف نموها، وبالتالي تعاني العديد من النساء في اليابان من تشوه القدم وعدم القدرة على السير بشكل طبيعي، ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر لم يتخذه باقي الشعوب بل واعتبروه من الأمور الغريبة وغير المألوفة.

على الرغم من أن باقي أنحاء العالم تعتبر أن المرأة التي تمتلك قدم صغيرة أكثر أنوثة عن باقي النساء، إلا أن اليابانيون اتخذوا الأمر أكثر جدية وقاموا باستغلال الأمر بطريقة سيئة، مما تتسبب في ضرر كبير على النساء اليابانيات اللواتي يعانين من تشوهات القدم بسبب تلك العادة السيئة.

تعرفي أيضًا على مواصفات الجمال الفارسي
مواصفات الجمال الفرنسي

معايير الجمال العالمية

على الرغم من أن كل دولة في العالم لها معايير جمال خاصة بها، كالدول التي تفضل الشعر الطويل وأخرى التي تفضل القصير، بالإضافة إلى من تفضل القوام الممشوق وأخرى الأجسام الممتلئة، ومن هنا نعرف أن الأذواق الخاصة بجمال المرأة تختلف من دولة لأخرى، وسوف نتعرف على معايير الجمال العالمية، من خلال النقاط التالية:

  • القدم الأخمصية.
  • عظام الرقبة البارزة.
  • الأنف المُرتفع.
  • العيون الواسعة.
  • الرموش الطويلة.
  • الغمازات.
  • النمش الخفيف.
  • الشامة.
  • غمازات الظهر.
  • الخصر النحيف.
  • الأرداف الممتلئة.
  • الثدي الممتلئ.
  • القدم الصغيرة.
  • الأصابع الطويلة.
  • السيقان الممشوقة.
  • الرقبة الطويلة.
  • الابتسامة الجذابة.
  • الأذن الصغيرة.
  • الشعر الطويل.
  • الشفاه المحددة.
  • الحواجب المُحددة.
  • الشعر بين الحاجبين.
  • الطول المتوسط.
  • الشعر الأسود.
  • السِوة.
  • الأظافر الطويلة.
  • السيقان الطويلة.
  • البشرة البرونزية.

تمتلك دولة اليابان العديد من العادات والتقاليد الغريبة عن باقي دول العالم، ويظهر ذلك بشكل واضح في معايير الجمال عند اليابانيين والتي يوجد بها العديد من الأمور غير المألوفة والتي يعتبرها العالم مبالغ بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.