لماذا الرجال يشتهون النساء في الشتاء

لماذا الرجال يشتهون النساء في الشتاء؟ وهل يؤثر الشتاء على قدرتهم الجنسية؟ عادةً ما تلاحظ النساء أن الرجال أكثر شهوة جنسية في الشتاء، كما أن قدرتهم قد تكون أضعاف الأيام العادي، وهو ما يُفسر ظاهرة كثرة الزواج خاصةً في فصل الشتاء، ولكن ما سبب هذا؟ وهل يمكن التحكم في قدرتهم؟ هذا ما يُجيب عليه بشيء من التفصيل موقع إيزيس.

لماذا الرجال يشتهون النساء في الشتاء

يلعب الطقس دورًا هامًا في تغيير مشاعر الإنسان سواء كان رجل أم أنثى، فمثلما نجد في فصل الصيف والطقس الحار أن الناس أكثر ضيقًا وانزعاجًا من كل شيء، فنجد أيضًا أنهم أكثر هدوءً في فصل الشتاء، يعشقون الهدوء والراحة، كما ينعكس الأمر على الأزواج أيضًا، فنجد أن معظم الرجال يكونوا أكبر قدرة جنسية في ذلك الوقت، ويرجع ذلك لعِدة أسباب وهي:

1- طول وقت الليل

من المعروف أن فصل الشتاء يقصر فيه النهار ويطول الليل، وهو ما يجعل أغلب الرجال يشتهون النساء أكثر؛ حيث إن وقت الليل يكون طويل جدًا، مما يجعلهم بحاجة إلى تفريغ طاقتهم في هذا الوقت.

من الجدير بالذكر أن وقت الليل هو أكثر ما يُعطي للزوجين فرصة للالتقاء أكثر من مرة في الفراش، وهو ما يُعزز علاقتهما سويًا في هذا الطقس المُمتع، فلا يوجد رجل يحتمل أن يمكث طوال الليل جانب زوجته دون أن يُداعبها أو يُعبر لها عن مشاعره، ثِمة غريزة إنسانية في البشر لا يمكنهم السيطرة عليها.

2- النساء أكثر جاذبية في الشتاء

أثبتت الدراسات أن النساء تكون أكثر جاذبية في فصل الشتاء، ويرجع هذا إلى بعض التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في أجسامهنّ، كما أن لهذا الطقس الرائع تأثير كبير جدًا على شكل الجسد والوجه وحتى ملمس البشرة.

لا بُد من أن تضع المرأة في الاعتبار أن زوجها يشتهيها في الشتاء أكثر من أي فصل آخر، وعلى الرغم من تحرر المرأة بملابسها في فصل الصيف وارتدائها ملابس شفافة أو خفيفة، إلا أن هذا قد لا يروق للرجل في أحيان كثيرة، وبالتالي فإن الملابس الثقيلة التي تُخبئ الجسد تكون أكثر إثارة في هذا الوقت.

يجب الوضع في الاعتبار أن الدلال والهدوء وصوت المرأة الخافت ويديها الباردتان ووجها الذي يكاد ينطق من الحُمرة، كل تلك الأشياء تدفع الرجل نحو الانجذاب إليها أكثر من أي وقت آخر، وهو م يُفسر الإجابة عن سؤال لماذا الرجال يشتهون النساء في الشتاء.

تعرفي أيضًا على: ألوان طلاء أظافر يعشقها الرجال

3- قضاء وقت كبير في المنزل

من المعروف أن فصل الشتاء يضطر عدد كبير من الأشخاص إلى الجلوس في المنزل خوفًا من الطقس البارد، وعادةً ما يُعطي أصحاب الأعمال إجازة إلى الموظفين في أيام الشتاء الشديدة، لذا فإن كل هذه الإجازات مع الطقس البارد مع الأجواء الشتوية الهادئة حتمًا تدفع شعور الرجل نحو زوجته.

لا يقتصر الأمر على الإجازات الرسمية فقط، بل إن فصل الصيف يوجد فيه العديد من الأنشطة التي يمكن للرجل القيام بها، مثل الجلوس مع الأصدقاء، أو لعب كرة القدم أو أي شيء آخر، وهو ما يصعب فعله في فصل الشتاء الذي يكون فيه الجو شديد البرودة، وبالتالي يفضل أغلب الرجال الرجوع إلى المنزل سريعًا والاستمتاع بعلاقة رائعة ونوم هادئ.

يشتهي الرجل زوجته في الشتاء أكثر من أي وقت آخر، ويمكن الاستدلال على هذا الأمر من خلال سؤال النساء المتزوجات عن عدد مرات العلاقة الحميمة في فصل الشتاء، مقارنةً بفصل الصيف، أو من خلال عمل إحصائية لحالات الحمل في هذا الوقت، والتي تكون أضعاف الفصول الأخرى.

4- الحاجة للشعور بالدفء

الجو البارد لدى بعض الأشخاص يحتاج إلى مشروب دافئ، أو يحتاج إلى ارتداء الملابس الثقيلة، ولكن بالنسبة للرجال المتزوجين فهم ليسوا بحاجة إلى كل ذلك، فكل ما يحتاج الرجل في فصل الشتاء هو أن يمكُث مع زوجته طوال اليوم يستمد منها الدفء والحنان في هذه الأجواء.

من الجدير بالذكر أن الرجال يميلون إلى النساء كثيرًا في هذا الطقس الرائع، وليس وحدهم، بل إن النساء أيضًا ينجذبنّ إلى أزواجهنّ في هذا الوقت، ولكن قد لا يُفصحنّ عن ذلك بشكل صريح، بل يمكن الاستدلال على ذلك من الصوت المنخفض، والدلال الزائد عن حده، وارتداء الملابس المثيرة في بعض الأحيان.

تعرفي أيضًا على: أيهما أفضل الزواج في الصيف أم الشتاء

5- الأجواء الرومانسية تزداد في الشتاء

طقس بارد مع هدوء الليل هل هناك أجمل من هذا الطقس لممارسة الحب، كما أن أغلب الدراسات أثبتت أن شهر ديسمبر وهو أكثر الشهور شتاءً هو شهر الوقوع في الحب، كل شيء من حولنا يدفعنا نحو ذلك، مثل المطر، والسماء الزرقاء المليئة بالغيوم ورائحة الشوارع الرائعة، وحتى الموسيقى يكون لها مذاق خاص في ذلك الوقت.

يعتقد عدد كبير من النساء أن الرجال لا يكترثون لأمر هذا الجو كثيرًا، ولكن من الجدير بالذكر أن هذا الجو لا يترك كائن حي لا يؤثر به، فالرجال ليسوا الوحيدون الذين يشتهون النساء في الشتاء بل إن أغلب الحيوانات يميلون إلى التزاوج في هذا الطقس.

تعرفي أيضًا على: لماذا الرجال يفضلون المرأة القصيرة

تأثير الطقس على القدرة الجنسية للرجال

بعد أن تمكنا من التعرف على إجابة سؤال لماذا الرجال يشتهون النساء في الشتاء، يجدر بنا ذكر أن بالرغم من فرط الشهوة الذي يشعر به الرجل في فصل الشتاء، إلا أن جميع الأبحاث الطبية والدراسات أثبتت أن الرجال تتضاعف قدرتهم الجنسية في ذلك الوقت، ويرجع ذلك للنقص الشديد الحادث في هرمون الذكورة المعروف باسم التستوستيرون، ويرجع ذلك لعِدة أسباب، مها:

  • الإصابة بنوبات الاكتئاب: على الرغم من أن الشتاء هو فصل الحب، ولكنه فصل الاكتئاب والحزن أيضًا، فالعديد من الرجال يصابون بنوبات من الاكتئاب والحزن في هذا الفصل؛ مما يؤثر سلبًا على علاقتهم مع زوجاتهم والمعاناة من فتور في القدرة الجنسية، حتى وإن كانت رغبتهم الداخلية تقول عكس ذلك.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس: لا شك أن أشعة الشمس تلعب دورًا هامًا في منح جسد الرجل فيتامين د الذي يؤثر بالإيجاب على صحته بشكل عام، ولا سيما صحته الجنسية، ومن الجدير بالذكر أن فصل الشتاء يكون فيه عدد ساعات ظهور أشعة الشمس قليلة.

بالتالي فإنهم لا يحصلون على نفس القدر الذي يحصلون عليه في الشتاء؛ مما يجعل قدرتهم الجنسية تتراجع بشكل ملحوظ في ذلك الوقت.

  • انكماش حجم القضيب: يُلاحظ عدد كبير من الرجال أن القضيب لا يكون على نفس حجمه الطبيعي في فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلى الجو البارد الذي يؤدي إلى انكماش جميع عضلات الجسم، وبالتالي فإن يترتب على ذلك تراجع كبير في القدرة الجنسية للرجال، وبالرغم من ذلك يشعر الرجل بفرط الرغبة في هذا الوقت أكثر من أي وقت آخر.

على الرغم من أن هناك اختلاف كبير جدًا بين جسم الرجل وجسم المرأة، إلا أن هذا لا يمنع أن كلا الطرفين يشعران بفرط الرغبة الجنسية في فصل الشتاء، ثِمة شعور إنساني لا يمكن التحكم به.