كيف تدمر شخص بالكلام

كيف تدمر شخص بالكلام؟ وما هو أنسب رد على من يستفزك؟ ففي أغلب الأحيان نتعرض لبعض الشخصيات السامة التي تدفعنا للرد عليها بشكل عدواني لتجنب التعرض لسخافاتهم مرة أخرى، لذا يُوضح موقع إيزيس كيفية الرد بشكل يخجل من أمامك.

كيف تدمر شخص بالكلام؟

توجد بعض الطرق التي يُمكن التعامل بها مع الأشخاص المستفزة السامة التي تضغط على أعصابنا وتتسبب في إثارة انفعالاتنا، فيُمكن الاعتماد على مضايقتهم للحد من سلوكهم البغيض.

  • إحباطه في كل ما يتفوه به: الاعتماد على مقابلة كل إنجازاته بالازدراء وعدم الاهتمام، فمواجهة كل تصرفاته برد فعل بغيض يزيد من ضيقه، بالإضافة إلى تردده قبل أن يتفوه بأي أعمال أخرى.
  • سرد له صفاته السلبية: يُمكننا بالفعل انتقاد الغير لكن بطريقة فعالة بناءة، علاوةً على التأكد من قبول الشخص لذلك النقد، بينما إن كنت ترغب في تدمير شخص بالكلام؛ فعليك بالاستمرار في نقده وإظهار سلبيات كل أعماله.
  • التقليل من أعماله: أي إنجازات يقوم بها الشخص يُمكنك إثبات له أنها لا تُناسب كلمة إنجاز، بالإضافة إلى إظهار الأمثلة التي تُبين أن سمة أشخاص لا يتميزون عنه وقد أتموا ذلك الإنجاز في فترة وجيزة أو في عمر أصغر منه.
  • التأكيد له بالأدلة على رفض الآخرين له: يتسنى للشخص الذي يرغب في تدمير شخص بالكلام أن يقوم بسرد له المواقف التي تؤكد رفض الآخرين له، وأنهم لا يحبذون التعامل به بفضل ما يصدر من ردود فعل عنيفة.
نكت عن كيد النساء عبارات تغيظ من يكرهك
عبارات عن كيد النساء حركات تقهر الزوجة الأولى
كلمات تقهر النساء حركات تقهر الزوجة الثانية
كيف تقهرين حماتك كيف تكيدي سلفتك

كيف أرد على الشخص المستفز؟

في بعض الأحيان نضطر إلى التعامل مع أشخاص مستفزة تثير الانفعال، فيجب معرفة كيفية تدمير شخص بالكلام والرد عليه بطريقة تحرجه.

  • الحفاظ على الهدوء: التعرض لموقف مستفز من أكثر ما يضغط على صبرك، ويختبر ثباتك الانفعالي، لذا عليك بالمحافظة على الهدوء والاتزان.
  • التحكم في تعبيرات الوجه: يكمن إظهار مدى الثبات الانفعالي في الحفاظ على تعبيرات وجه هادئة لا يتخللها العصبية والاستفزاز.
  • التجاهل التام: مهما حاول الشخص المستفز أن يثير عصبيتك عليكِ بالتجاهل أشد التجاهل، والتحكم في النفس والتظاهر بأنكِ تستمتعين برفقة المحيطين ولا تلمحين حتى ذلك المستفز.
  • الازدراء بالنظرات: عندما يقوم الشخص المستفز باقتراف خطأ يقلل منه في التجمع، فعليكِ استغلال الفرصة وتوجيه له بعض نظرات الازدراء والاستنكار التي تزيد من غضبه وإحراجه.
  • التعامل بتجاهل: فمهما يفعل الشخص المستفز مرارًا ليُحاول إخراجك عن شعورك حاولي أن تظهرين أنكِ لا تُلاحظين ما يقوم به من الأساس، فذلك يزيد من إحراجه فيظن أن كل ما يبذله من مجهود لمضايقتك يكون هباءً.

محاولة الوصول إلى تدمير الأشخاص هي مُحاولة بائسة منك، فالمرأة القوية لا يُناسبها الاهتمام بالمحيطين، بل عليها التركيز على نجاحاتها وتحقيق المزيد من الأهداف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.