كيف اسوي غمازات بيوم

كيف اسوي غمازات بيوم؟ هل تدوم هذه الغمازات لفترات طويلة؟ تعتبر غمازات الوجه نتيجة حدوث عيب خُلقي بسيط في الجلد ورغم ذلك فإنها تمثل جزء فريد من ملامح المرأة لذلك يوجد الكثير من النساء ممن يرغبن في إظهار الغمازات، من هنا يقدم لكم موقع إيزيس طريقة إظهار الغمازات في أقصر فترة ممكنة.

كيف اسوي غمازات بيوم

يوجد الكثير من الطرق التي قد تتسبب في عمل غمازات في يوم، منها طرق جراحية سواء باستخدام الليزر، بسبب التقدم الطبي الذي يشهده مجال الجراحات التجميلية، وتطور التقنيات الحديثة التي تستخدم في مثل هذه العمليات.. ومنها طرق منزلية لا تتطلب تدخل جراحي، والأمر يتضح تفصيلًا من خلال الفقرات التالية.

1- العمليات الجراحية للغمازات

مع تطور طب التجميل وأدوات العمليات الجراحية أصبح من السهل القيام بعملية جراحية بسيطة لإظهار غمازات الوجه إذ يقول الخبراء في مجال التجميل أن العملية في أغلب الأحوال لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة وقد ينتج عنها في بعض الحالات تورم أو التهاب خفيف.

تتمثل خطوات العملية الجراحية لحصول الشخص على غمازات الخدود حسب بعض المختصين فيما يلي:

  1. لا تتطلب تخدير كلي للشخص ولكن يتم استخدام مخدر موضعي ومن الممكن استخدام نوع آخر من المهدئات.
  2. يقوم الطبيب المختص بإزالة جزء صغير من أنسجة الخد بالأخص من الجزء المرغوب إقامة غمازة الخد فيه.
  3. يقوم بصنع غرزة وخياطتها.
  4. تسمى الغرزة التي تم صنعها بما يعرف بالقاذفة حيث تكون من خلال عضلات الخد وجلد الفم من الداخل فيجتمعون ليكونا ما يعرف بالغمازة.

عند سؤال كيف اسوي غمازات بيوم تأتي الإجابة في الخطوات السابقة حيث لا تتجاوز مدة العملية نصف الساعة، ومن الجدير بالذكر أن هناك عمليات جراحية لتسوية غمازة الذقن فهي عملية متشابهة نوعًا ما مع عملية غمازات الخد، وتتم عن طريق أداة للقطع تدخل من خلال الفم ولكن تختلف في فترة ظهور النتائج حيث تظهر نتائجها خلال بضعة أشهر.

رغم سهولة العمليات الجراحية للحصول على الغمازات والتقدم الطبي في مجال التجميل الجراحي فإن هذا النوع من العمليات له عدد من السلبيات من الممكن أن تحدث منها:

  • تورم أو التهاب منطقة العملية.
  • المعاناة من نزيف بسيط أو كدمات تزول تلقائيًا.
  • من الممكن زوال غمازة الخد إذا فكت الغرزة أو تحركت.

على الرغم من أن عملية الغمازات عملية جراحية وتتطلب تدخل طبيب جراح إلا أن الوسائل الطبية الحديثة قدمت التسهيلات اللازمة لتكون العملية في غاية البساطة والسلاسة.. حيث:

  • لا تتطلب العملية فترة نقاهة طويل بعد الانتهاء منها حيث يمكن للشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد العملية بيومين لا أكثر.
  • لا تحتاج استخدام التخدير الكلي، ولكن التخدير الموضعي يفي بالغرض.
  • تتم العملية في أقل وقت ممكن حيث لا تتجاوز الثلاثين دقيقة.
  • متوفرة في أغلب المراكز الطبية بجودة عالية وأسعار مناسبة مع أغلب شرائح المجتمع.

تعرفي أيضًا على: غمازات صناعية قبل وبعد

2- الحصول على غمازات بدون عمليات

في إطار العلم بإجابة سؤال كيف اسوي غمازات بيوم؟ يمكن الحصول على الغمازات من خلال بعض التمارين التي يسهل القيام بها في المنزل وفي دقائق معدودة ومنها:

  • تمرين سحب الخدين إلى داخل الفم: يعتبر أسهل طريقة للحصول على الغمازات بشكل طبيعي عن طريق تكرار التمرين لمدة 10 دقائق يوميًا.
  • استخدام السبابة: القيام بالضغط على المناطق المراد ظهور فيها الغمازات باستخدام أصبع السبابة، يكرر هذا التمرين عدة مرات يوميًا لبعض الدقائق حتى تتمكن من الحصول على شكل الغمازات تدريجيًا ولكن هذه الطريقة غير فعالة ولا تدوم.
  • الابتسام بشكل دائم: يؤدي الابتسام الدائم في بعض الأحيان واستخدام الضحكة الواسعة إلى ظهور الغمازات بشكل تدريجي.

إلى جانب هذه الطرق من الممكن إظهار الغمازات بطرق أخرى مثل: استخدام الماصة في تناول المشروبات والسوائل كما أن الضغط على خدود الأطفال الصغار بشكل مستمر يؤدي إلى ظهور الغمازات في وجههم في سن مبكرة.

تعرفي أيضًا على: حكم عمل الغمازات الوجه

3- أسهل طريقة للحصول على غمازة الذقن

مثل غمازات الخد يمكن الحصول عليها بدون تدخل جراحي وعمليات تجميل، ولكن عليك استخدام بعض الوسائل التي تساعد في ظهور غمازات الذقن لذلك عليك إحضار قلم جاف وقلم رصاص له ممحاة، واتباع الخطوات التالية:

  1. باستخدام القلم الرصاص قم بالضغط على مكان الغمازة في الذقن أو يمكن استخدام فرشاة المكياج من الناحية المدببة لها واستمر في الضغط لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  2. عند الوصول لمرحلة احمرار المنطقة قم برفع الضغط عندها ستكون أنسجة الجلد فقدت قدرتها على التحمل لذلك عليك التوقف.
  3. يوصى بتكرار هذه العملية لمدة أسبوعين مرة يوميًا على أن يكون الشخص على دراية كاملة بأن هذه الغمازة مؤقتة.
  4. للحصول على غمازة كاملة يُمكن القيام بهذا التمرين لمدة لا تقل عن شهرين متواصلين وقد تختلف المدة تبعًا لطبيعة كل جلد ونوعه حيث يحتاج الجلد الجاف مدة أطول أكثر من الجلد الطري.

تعرفي أيضًا على: رمزيات غمازات بنات كيوت

4- الحصول على غمازات الخد في خمس دقائق

للإجابة على سؤال كيف اسوي غمازات بيوم والحصول على غمازات بشكل طبيعي دون الحاجة إلى تدخل جراحي عليك بتحضير هذه الأدوات ألا وهي فراشة المكياج وقلم رصاص مزود بممحاة في مؤخرته إلى جانب مرآة، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

  1. صنع ابتسامة عريضة على وجهك ثم ومن ثم قم باستخدام القلم أو فرشاة المكياج في الضغط على المنطقة المراد ظهور بها الغمازات.
  2. يكون الضغط مستمر لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق.
  3. يؤدي ذلك إلى زيادة قدرة الشخص على التحمل، عند احمرار الخدين عليك برفع الضغط عن المنطقة ونقوم بتكرار هذه الخطوات يوميًا لمدة لا تقل عن أسبوع.
  4. للحفاظ على الغمازة موجودة وظاهرة بشكل واضح ودائم عليك التأكد من قتل الخلايا الموجودة في منطقة الغمازات في الخدين.
  5. تبقى هذه الغمازة لمدة لا تزيد عن شهر ولا تقل عن أسبوعين وتعتمد مدة بقائها على طبيعة الجلد لكن الغمازات الدائمة تحتاج إلى القيام بهذا التمرين لمدة لا تقل عن شهرين يوميًا.

أنواع غمازات الوجه

بناءً على ما سبق من الطرق المعنية بظهور الغمازات في الوجه والذقن، نذكر أن غمازات الوجه تعرف على أنها أحد علامات الجمال وهي تنقسم إلى نوعان وهما:

  • غمازة الذقن: علامة من علامات الجمال، ويسميها البعض طابع الحُسن، مما أدى إلى تهافت الكثيرون للحصول على مثلها سواء عن طريق الوسائل الطبيعية أو حتى عمليات التجميل الجراحية ذات التأثير المؤقت ولكن في أغلب الأحيان لا تنتج عنها أفضل النتائج.
  • غمازات الخدود: يشار إليها بأنها أحد علامات الجمال سواء في الإناث أو الذكور ولهذه العلامة تأثير جيني من الممكن إظهارها بعدد كبير من الطرق الطبيعية أو من خلال القيام بعملية جراحية بسيطة.

إذا قمت بالبحث عن سؤال كيف اسوي غمازات بيوم ستجد في الإجابة الكثير من الطرق السهلة البسيطة ولكن عليك التعرف على نتائج كل طريقة منهم وأضرارها لتجنبها قدر الإمكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.