كيف أعرف إذا عجبت أهل العريس

كيف أعرف إذا عجبت أهل العريس؟ وما هي علامات قبول العريس للعروسة؟ فمن الجدير بالذكر أن المقابلة بين العريس والعروسة تُمثل الخطوة الأصعب لكلا الطرفين، فكلاهما ينتظر معرفة رأي الآخر، بل ومعرفة رأي الأهل وهو من الأمور الأشد حدة في الصعوبة، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نُعلمكم ببعض العلامات التي تظهر على العريس والأهل وتكون دالة على قبول العروسة.

علامات إعجاب أهل العريس بالعروسة

من الأسئلة التي تطرحها كافة الفتيات عند الإقبال على تلك المرحلة من حياتهن والتي تُشغل حيزًا كبيرًا من تفكيرها هو الرغبة المُلحة في معرفة الإجابة عن كيف أعرف أذا عجبت أهل العريس.

مما لا شك به أن أم العريس هي محور العلاقة، إذا وافقت وشعرت بالارتياح تجاه عروس ابنها فًتحت لها أبواب السعادة والهناء ، وإذا حدث عكس ذلك فيا ويلتاه من تلك الساعة المنحوسة التي سوف تمر عليها في يومها، وأبواب السعادة تُفتح لها وتأخذها بين أحضانها متمثلة في التصرفات الصادرة عن أمه تعبيرًا عن الفرحة بالعروس والتي سوف نطرحها فيما يلي استطرادً لإجابتنا عن كيف اعرف اذا عجبت اهل العريس.

1- المدح المطول

تريدي معرفة ما إذا عجبتي أهل العريس أم لا أليس كذلك؟ انظري إلى أمه تحديدًا ويليها أبيها، ضعي حروفهم التي يتفوهون بها حجر الأساس في استنتاج ما بداخلهم.

كلما لاحظتي أن نسبة المدح تعلو تأكدي أن رضاهم عنكِ كامن بداخلهم، وإذا وجدتي ان الحديث لا يتم به ذكرك أو أخلاقك أو ما يتعلق بكِ فهنا يكون الأمر غير كذلك، إلا إذا ظهر ما يعاكس ما قمنا بذكره فيما سبق حينها فقط تأكدي أنهم غير راغبين في جعلك زوجة لابنهم.

تعرفي أيضًا على: كيفية التعامل مع أهل الزوج الظالمين

2- النظرات المعجبة

الجدير بالذكر أن شعور الأنثى بمن حولها يفوق أية قواعد، والشعور بالراحة تجاه النظرات المستهدفة تحركاتها عندما يعلو عن شعور التوتر هنا يجب التأكد أن أهل العريس مُعبجون بالعروس إلى أبعد الحدود.

هناك بعض الأمور المعنوية الناجحة في التقييم عن الأمور الملموسة، ومن بينها في الإجابة عن كيف أعرف إذا عجبت أهل العريس هي تلك الملاحظة التي تحتاج إلى قرون استشعار قوية وشخصية فولاذية قادرة على فهم من حولها بالنظرات.

3- تطغي روح المرح على المكان

لا تنتظري استقبال روح مرحة من الطرف الآخر أو أهله دون الشعور بالارتياح، إذا وجدتِ المرح في التعامل بالمقابلة الأولى لهم تضاهي عليهم، فتأكدي أنهم يشعرون بالراحة والود تجاهك، ولا يتسرب هذا الشعور إلى القلب إلا وصحب معه القبول.

4- الدعاء المتكرر من الأم

كوني على يقين أن المقابلة الأولى هي ما تُبنى على أساسها كل ما هو قادم، فإذا وجدتي أن أمه طلما ذكرت اسمك تدعو لكِ بالخير فحينها فُتحت لكِ أبواب السعادة والهناء، واجعليها قاعدة راسخة في ذهنك حب الأم ورضاها عن عروس ابنها يعني حب العائلة ورضاها بالكامل عنكِ.

5- الراحة النفسية

يُسرنا القول أن الأمور المعنوية هي المسيطرة في تلك المواقف، اجعلي حدسك هو مُرشدك، تذكري شعورك عند الجلوس بينهم كيف كان؟ أكان سعيدًا وهادئًا أم كان متوترًا ويريد فض المجلس؟ وبناءً عليه يكون شعور الأهل وما إذا كانوا في حالة من الوفاق والإعجاب بكِ أم لا.

تعرفي أيضًا على: كيف أتعامل مع أم الزوج النرجسي

6- الحديث عن المستقبل

تضاهي المستقبل على الحديث لا يحدث إلا في حال رؤية المستقبل بوجودك به، بمعنى إذا وجدتِ أن أهله يتحدثون عن المستقبل كثيرًا ويذكرونك به بصفتك زوجة لابنهم ففي تلك الحالة تأكدي أنهم معجبين بك ووضعوكي في المكانة الصحيحة.

7- عدم الاهتمام للاتفاقات الرسمية

من الأمور المعتادة في الذهاب لطلب يد فتاة من أبيها والذي يتم في اللقاء الأول بعد التعارف هي الاتفاق على الأشياء الرسمية ولكي يكون الأمر أكثر وضوحًا هو الحديث في الماديات، لكن تأكدي أن الأهل إذا أعجبوا بكِ فلن يهتمون لتلك الأمور على الإطلاق، وتبدو لهم في حال الرضا عنك أنها أشياء لا داعي للحديث بها.

علامات قبول العريس للعروسة

اتركي سؤالك عن كيف اعرف إذا عجبت أهل العريس جانبًا الآن، واسلكي الطريق الصحيح في حديثك، من سوف تتزوجي؟ العريس أم الأهل؟ ضعي العريس في استهدافك لمعرفة إذا أُعجب بيكي أم لا، وفيما يلي سنوضح لكِ العلامات التي تدل على إعجابه بك، وهي:

  • الابتسامة لكِ عند النظر إليك.
  • تعلق نظره بك حتى وإن لم يتحدث معك.
  • ملاحظة اتساع حدقة العين عند النظر إليكِ.
  • الرغبة في الحديث معك طوال المجلس.
  • محاولة إظهار الجانب الفكاهي من شخصيته للإعجاب به.
  • من العلامات التي ذكرها علم النفس في تلك اللحظة رمش العين السريع.
  • الضحك طوال الوقت وسوف تلاحظين ذلك حتى لو لم يصد عنكِ ما يستدعي هذا الأمر.
  • الإبداء عن رأيه بتلقائية دون الانتظار أن يسأله أحد عنه.
  • ظهور الاهتمام منه في معرفة بعض التفاصيل عن شخصيتك وحياتك والرغبة في معرفة المزيد.
  • النظر إليكِ بعمق شديد يكاد يجعلك تظنين أنه في عالم آخر ولا ينتبه لمن حوله.
  • كلما انتهى حديث قام بصنع غيره للاستمرار في الحديث معك، وهو دليل على عدم رغبته في التوقف عن محادثتك.
  • رفع الحاجبين من علامات الإعجاب في علم النفس.
  • إذا كان الوفاق قوي سوف تلاحظين به أنه يحاول تقليد حركاتك وحديثك، وتأكدي أن هدفه هنا أن يجعلك تعجبين به كما حدث معه تمامًا.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف إذا عجبت خطيبي

نود القول أنه ليس من الصحيح الاهتمام بتلك الأمور، كوني واثقة من نفسك وضعيها في مكانة عالية مُتيقنة أنه لا أحد يستطيع الوصول إليها إلا من يستحقها فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.