كيفية التعامل مع الزوج كثير الخصام

تعلم كيفية التعامل مع الزوج كثير الخصام تجعلك قادرة على إذابة المشكلة في لحظات، فعلى الرغم من أن كثرة الخصام والغضب لأتفه الأسباب من صفات السيدات بنسبة أكبر.. إلا أن نسبتها لدى رجل واحد قد تفوقها بمراحل، ولذلك من الهام تعلم استراتيجيات التعامل مع الرجل كثير الخصام عبر موقع إيزيس للتمكن من الحصول على الحياة المستقرة وتتخلصي من افتعال المشاكل بلا هدف.

كيفية التعامل مع الزوج كثير الخصام

الزواج من العلاقات التي تقوم على المودة والتفاهم، ولكن شق التفاهم لدى بعض من الرجال يكون منعدم بعض الشيء، وذلك ما يكون ناتج عن شئ سوى أنه من طبعه، ولهذا فأول ما عليك فعله هو التفكير لوهلة هل ذلك طبع أم شيء مكتسب.

فإن التعايش مع كثرة الخصام لدى بعض السيدات يكون بالأمر الصعب، نتيجة لرؤيتها أن الأمور التي يغضب عليها الزوج تافهة ولا تستحق كل ذلك العناء أو التضخيم والخصام، ولذلك لا بد من تعلم كيفية التعامل مع الزوج كثير الخصام:

1ـ تطنيش الزوج

أولى الأمور التي عليك تعلمها في أسلوب التعامل مع الرجل القماص هي أن تتعلمي فن التطنيش، وذلك لأن الرجل كثير الخصام في بعض الأحيان تكون العصبية شيء مكتسب بالنسبة له وأمر اعتاد عليه، وذلك ما قد يجعله بعد أن يستشيط غضبًا على أتفه الأسباب يعود ويتحدث وكأن شيئًا لم يكن.

على الصعيد الآخر فإن المرأة لا تنفعل سوى لسبب قوي أو جدير بالتحدث والخصام، وتكون غاضبة بسبب تعامله مع ما قد فعله بالغضب والإعراض عن المصالحة وذلك ما يطيل من فترة الخصام، لذا تعلمي فن التطنيش وأن تتركيه يهدأ مع نفسه دون الحاجة للنقاش في التفاهات.

تعرفي أيضًا على: مواضيع للنقاش مع الزوج المغترب

2ـ أخرجي حس الفكاهة

من ضمن الطرق الذكية والحيّل الخاصة بالنساء في مثل تلك الأوقات التي يتم فيها التعامل مع الرجل كثير الخصام هي أن تخرج المرأة حس الفكاهة والدعابة المتواجد في داخلها فجأة، وذلك ما يخفف من وطأة الحديث والانفعال الذي يظهر على الرجل في الموقف.

راعِ في ذلك أن يكون الأمر لا يستحق فعلًا الخصام أو كان صغيرًا، وألا يكون بالموقف الكبير حتى لا يستشيط زوجك أكثر ويخاصمك لفترة أطول، ولكن في تلك الحالة أيضًا يمكنك إرسال له رسالة بها إيفيهات أو دعابة على الموقف لكي يكون الوضع أكثر هدوءً بينكما من ثم البدء في الحديث معه.

3ـ لا تلمحي على السوشيال ميديا

في حالة كان هناك موقف غضب بينك وبين الرجل كثير الخصام “القماص” فعليك تجنب أن تقومي بإعطائه السبل التي تجعله يطيل في الخصام أو يتمسك بقشة تجعله يرى أنه على حق.

لذلك عليك أن تتوقفي عن التلميح على مواقع التواصل الاجتماعي بواسطة البوستات أو الفيديوهات التي تتحدث بالسوء عن طبعه أو حالك تلك الأيام، فتلك الأمور تجعل الأمر يزداد تعقيدًا.

كما أن في ذلك الأمر هو إفشاء لأسرار بيتك أنت وزوجك ويعلم الجميع وإن لم يكن هناك ما يدل على أن زوجك هو من سبب لك الحزن، حيث إن الناس تربط الأحداث دائمًا بالحب والطرف الآخر من العلاقة.

4ـ توقفي عن دور الإسفنجة

من الأمور التي يجب عليك تعلمها في كيفية التعامل مع الزوج كثير الخصام هي أن تتوقفي عن توقع التمكن من السيطرة على غضبه أو طباعه، فإن كثير الخصام لن يتغير بتلك الطريقة، وكل محاولات السيطرة على الغضب في وقت المواقف التافهة لن يجدي نفعًا.

فالأفضل أن تتركيه يهدأ مع نفسه لبعض الوقت ولا تتركي له فرصة أن يأخذ عليك خطأ، ومن ثم البدء في النقاش والتحاور معه بخصوص تلك المشاكل التي يفتعلها من فراغ، وانصحيه أنك تحاولين الحفاظ على استقرار المنزل وعليه أن يساعدك في ذلك.

كما يجب التنويه على ضرورة عدم التصرف وكأن شيئًا لم يكن، فإن تلك الطريقة تجعله يرى أنك بالفعل تتقبلين أفعاله وكثرة خصامه وإهماله لك، ولكن بالأبحاث قد تم إثبات أن المرأة تكون في حالة يرثى لها بتلك الفترة وأنا وأنتِ نعلم ذلك.. لهذا توقفي عن دور الإسفنجة.

5ـ دللي زوجك

في بعض الأوقات يكون الدلال هو الحل الذي يبحث عنه الزوج، لذلك إن كان الموقف بسيط وتشعرين بالرغبة في مصالحته وأن ينتهي الخلاف بينكما في ثوانٍ قومي بتدليله وكأنه طفلك.

فاكتبي له بعض العبارات الرومانسية على صورته بمواقع التواصل الاجتماعي، أو اجعليه يشعر أنك في حاجة إليه في شيء ما وسوف تلاحظين ميله تجاهك وتخليه عن تفكيره.

كما عليك أن تعبري لزوجك عن تقبلك له في كل الأوقات والمراحل بحياته، وفي حالة كان يمر بأزمة مادية أو نفسية حاولي التغاضي عن أفعاله الخاطئة في تلك الفترة.

تعرفي أيضًا على: التعامل مع الزوج الذي لا يغار

6ـ صارحي نفسك

إن كان الزوج دائمًا ما يحاول افتعال الخلافات والهراءات فعليك أن تحاولي أولًا مصارحة نفسك، فقد تكونين السبب في أن يكون بمثل تلك طريقة التفكير، وناقشيه في السبب الأساسي للمشكلة التي تجعله يفتعل الخلاف معك.

فقد يكون بحاجة إلى رؤية فعل منك ولم يره فحاول افتعال المشكلة بخصوص موقف لعدم التعبير عن حاجته، أو أنه يحاول تغييرك وبعض الصفات فيك تثير غضبه لذلك يلجأ لتلك الطريقة في التقويم وأنت لا تفهمين.

لذلك حاولي أن تكوني صريحة مع نفسك وإن كنت السبب في أن يتم حدوث الخلاف كل مرة.. عليك البحث عن الأمور التي يحاول رؤيتها فيك وإظهارها له، جرّبي فلن تكون المحاولة غير مجدية.

7ـ عززي ثقته بنفسه

بعض الرجال يكون لديهم الشعور بأنهم فاقدين السيطرة على زوجاتهنّ للأسف، ويكون الأمر نابع من بعض الأفكار السلبية في دواخلهم هم وليس بسبب المرأة، وتلك نقطة هامة لا بد لك من فهمها، لذلك حاولي تعزيز ثقة زوجك في نفسه، وتوقفي عن إظهار تفوقك في حياتك أو عملك أمامه بعض الشيء.

فالرجل دائمًا ما يحب أن يكون الأفضل من زوجته خاصةً إن كان يمر ببعض المشاكل في حياته العملية، ولكن في نفس الوقت لا تتخلي عن أحلامك أو سلوكياتك، فقط احرصي على التعبير عن الامتنان والتقدير له، وأشعريه بقيمته في حياتك.

فأغلب النساء كذلك لا تنتبه لتلك الأفعال في حياتها، وتخفي التعبير عن مشاعرها لزوجها، أو قد تكونين لا تري أفعاله الحسنة مقابل نقطة الخصام التي تبحثين عن حل لها.

تعرفي أيضًا على: كيف أكون دلوعة في كلامي

8ـ عاتبي زوجك

أهم ما عليك فهمه في كيفية التعامل مع الزوج كثير الخصام أن معنى العتاب ليس البعد أو الإهمال والبحث عن الطريقة التي تجعله يتوقف، فالعلاج هو العتاب بخصوص المشكلة في وقت يكون الطرف الآخر هادئ.

كما يكون بصوت خافت وطريقة توضح أنك حزينة على ما وصلت إليه علاقتكما، وأوضحي له أن الأمر يؤذيك نفسيًا ولا تحبين كثرة الخصام بينكما، وابحثا عن حل سويًا بخصوص ذلك وعليك باستيعاب وجهة نظره.

كثرة الخصام طبع في الرجال ولكنها بنسب متفاوتة، وتكون في الغالب حاجة من الرجل للدلال ولكن بالتعبير الخاطئ، ولذلك احرصي على فهم سبب اختلاق زوجك للمشاكل لكي تتمكني من التعامل معه بالطريقة المثلى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.