فواكه تزيد الرغبة عند النساء

فواكه تزيد الرغبة عند النساء هي الحل الأمثل لمن تعاني من اضطرابات النشوة، حيث يعتقد الكثيرون أن الضعف الجنسي مقتصرًا على الرجال فقط، ولكن في حقيقة الأمر أن النساء أيضًا يعانين من تلك المشكلة، وعلى الرغم من وجود علاجات طبية كثيرة، إلا أن الطرق الطبيعية أو العلاج بالأطعمة من أكثر الأشياء التي تُجدي نفعًا ولا تترك أي آثار جانبية، وهو ما نوافيكم إيّاه من خلال موقع إيزيس.

فواكه تزيد الرغبة عند النساء

ترتبط القدرة الجنسية ارتباطًا وطيدًا بالنظام الغذائي، وهو ما ينصح به أغلب الأطباء فضلًا عن أخذ المنشطات التي تضر بصحة الإنسان على المدى البعيد، فالغذاء ولا سيما الفواكه لها القدرة على زيادة إفراز الهرمونات المتعلقة بالرغبة الجنسية، لذا في حال البحث عن فواكه تزيد الرغبة عند النساء، يمكن الاعتماد على:

1-الكرز الأحمر

نرى في أغلب الأفلام أن الكرز الأحمر من الفواكه التي تستخدم في إغراء الرجال، وهذه المشاهد بُنيت على أساس كونه من الفاكهة التي تؤثر إيجابيًا على الصحة الجنسية للنساء، ويرجع ذلك لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين أ، وفيتامين ج وهي من الفيتامينات التي تزيد من حالة النشوة.

علاوة على ذلك فإنه يقوم برفع مستويات هرمون الأستروجين المعروف بقدرته على زيادة الرغبة الجنسية للنساء، كما يحتوي أيضًا على مادة الأنثوسيانين التي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بانسداد الشرايين والذي يؤدي إلى الإصابة بالعجز الجنسي.

تعرفي أيضًا على مشروب لزيادة الرغبة عند النساء

2- التمر أو الرطب

يُعرف التمر بفوائده التي لا حصر لها منذ قديم الأزل، وخاصةً الفوائد الجنسية، حيث يعمل على مد الجسم بقدر كبير من الطاقة التي تزيد من شهوة المرأة، وبالتالي تعزيز رغبتها الجنسية، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للاستفادة منه بشكل أكبر، ومن أهمها تناوله مع العسل والحليب.

من الجدير بالذكر أن أغلب الأطباء ينصحون بتناول 3 حبات من التمر فضلًا عن اللجوء إلى المنشطات الجنسية أو ما تُمسى “الفياجرا النسائية”.

3- الرمان لزيادة رغبة النساء

قد يكون الرمان من الخيارات المثالية لكل من تبحث عن فواكه تزيد الرغبة عند النساء، حيث إن الدراسات الطبية أثبتت قدرته على تحسين الصحة الجنسية وزيادة شهوة المرأة، وبالتالي زيادة المتعة أثناء العلاقة الحميمة، ويرجع ذلك لاحتوائه على أكسيد النيتريك، والذي يقوم بدوره في زيادة تدفق الدم من خلال توسيع الأوعية الدموية.

4- فاكهة الموز

يحتوي الموز على فيتامين ب، وإنزيم البروميلين، مما جعله من الفواكه التي تزيد الرغبة الجنسية للمرأة، وينصح الأطباء النساء اللواتي يعانين من اضطرابات النشوة بتناول ثمرة واحدة من الموز في الصباح، حيث يُمكنها مد الجسم بالمزيد من الحيوية والطاقة، وبالتالي تحسين القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة.

5- التوت البري

يلعب التوت البري الأحمر دورًا هامًا في زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء؛ نظرًا لاحتوائه على فيتامين ج وفيتامين أ، بالإضافة إلى قدرته على رفع مستويات هرموني البروجسترون والإستروجين وهي من الهرمونات الأنثوية المسؤولة عن زيادة الرغبة الجنسية.

يقوم أيضًا بالحفاظ على صحة البويضات، وبالتالي تعزيز عملية التكاثر، وزيادة فرصة الإنجاب.

6- فاكهة الأفوكادو

على الرغم من أن الأفوكادو لا يعتبر من الفواكه الشهيرة في الوطن العربي، إلا أنه من أكثر أنواع الفاكهة التي تمد الجسم بالطاقة، ويمكن إدراجه ضمن أنواع الفواكه التي تزيد الرغبة عند النساء؛ ويرجع ذلك لاحتوائه على فيتامين ب6 وحمض الفوليك، وهي من الفيتامينات التي تقضي على التوتر وبالتالي  منح القدرة على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

7- الفراولة تزيد الرغبة الجنسية

قد يكون المذاق اللذيذ هو السبب الوحيد الذي يجعل الناس يُقدمون على شراء الفراولة، ولكن من الجدير بالذكر أن البحث عن فواكه تزيد الرغبة عند النساء لا يجب ألا تكون نتائجه لا تحتوي على تلك الفاكهة، حيث تشتهر بأنها من منشطة جنسية رائعة للنساء.

يرجع ذلك إلى احتوائها على نسب كبيرة من فيتامين ج، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، التي تزيد من الشهوة، ويمكن القول إن الفراولة تُعد من الخيارات الرائعة لكل من تعاني من انعدام الرغبة الجنسية.

8- فوائد البرتقال للعلاقة الحميمية

من المعروف أن البرتقال من المصادر الأساسية للحصول على فيتامين ج، لذا فهو من أكثر أنواع الفاكهة المفيدة لصحة الإنسان، ولا سيما الصحة الجنسية، حيث إنه من الفاكهة التي تزيد من الرغبة لدى النساء، ويعمل على تحفيز الأعضاء الجنسية بشكل ملحوظ.

من أبرز فوائده أيضًا أنه يعمل على زيادة كفاءة عملية الإخصاب، وبالتالي الاستمتاع بأفضل وقت في العلاقة الحميمية، وينصح أغلب الأطباء بضرورة تناول البرتقال فضلًا عن استخدام الأدوية المنشطة التي تترك آثار جانبية كثيرة.

9- فاكهة البطيخ

من أفضل أنواع الفاكهة التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مركب citrulline الذي يقوم بدوره في زيادة حمض النيتريك بالجسم، مما يُحسن من تدفق الدم، وكذلك منح أكبر قدر من الاسترخاء للأوعية الدموية، وبالتالي استرخاء الأعضاء التناسلية.

لذا فإنه من ضمن المنشطات الجنسية الطبيعية التي تلجأ إليها المرأة التي تعاني من اضطرابات النشوة، ويمكنه أن يُكثف من هزات الجماع التي تجعل العلاقة الحميمة أفضل.

 10- العنب الأحمر

من الفاكهة التي بإمكانها فعل المعجزات بالصحة الجنسية، ويرجع ذلك لاحتوائه على الفلافونويد، وصبغة صبغة نبات الكيرسيتين، وتلك المواد تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي تزيد من تدفق الدم في الأوعية وتحسين الرغبة الجنسية لدى النساء.

تعرفي أيضًا على هل ارتفاع هرمون الذكورة يزيد الشهوة عند النساء

أكلات تزيد الشهوة عند النساء

انخفاض الرغبة الجنسية عند المرأة قد تكون سببًا كافيًا لتدمير الحياة الزوجية، وعلى الرغم من ذلك إلا أن تلك المشكلة من أكثر المشكلات شيوعًا في الوطن العربي، ويرجع هذا إلى انعدام الثقافة الجنسية لدى أغلب النساء، ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول بعض الأطعمة، ومن أهمها:

  • الشوكولاتة الداكنة: تعمل على تعزيز هرموني السيروتونين (Serotonin)، و الدوبامين (Dopamine)، وبالتالي منح المرأة أكبر قدر من الاسترخاء في العلاقة الحميمة.
  • الفلفل الحار: بالرغم من ابتعاد نساء كثيرات عن تناوله، إلا أنه يُحسن من تدفق الدم، ويزيد من إفراز هرمونات السعادة التي تعزز الرغبة الجنسية.
  • المحار: من أفضل الأكلات الموصى بها من قِبل الأطباء للتخلص من المشكلات الجنسية التي تعاني منها أغلب النساء.
  • الثوم: إدراج الثوم في النظام الغذائي يزيد من رغبة المرأة الجنسية، حيث يساعد في زيادة تدفق الدم للأعضاء التناسلية.
  • السبانخ: تحتوي على البوتاسيوم الذي يزيد من تدفق الدم إلى الأطراف والأعضاء التناسلية، لذا فهي من الخيارات الرائعة لتحسين الصحة الجنسية للنساء.
  • الزعفران: من التوابل الرائعة التي تتميز بمذاقها اللذيذ، بالإضافة إلى أنه يُحسن من الأداء الجنسي للمرأة، ويزيد من قدرتها على الإنجاب.
  • أوراق الريحان: لها دور كبير في زيادة القدرة الجنسية، وهي من الأطعمة الموصى بها لزيادة الخصوبة؛ لقدرتها على تحسين الدورة الدموية.
  • اللحوم الحمراء: تزيد من عنصر الحديد في الجسم، وبالتالي فهي من الأطعمة الرائعة لتحسين قدرة النساء الجنسية ومدهن بالطاقة اللازمة لوقت العلاقة الحميمة.
  • البيض: ينصح الأطباء بتناوله لكل من تعاني من الضعف الجنسي أو انعدام الرغبة؛ لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية.
  • المكسرات: من الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية التي تلعب دورًا هامًا في تعزيز الصحة الجنسية لدى النساء، وبالتالي زيادة المُتعة أثناء العلاقة الحميمة.
  • الصويا: تزيد من رغبة النساء الجنسية؛ لاحتوائها على الأيزوفلافونات التي تزيد من مستوى هرمون الاستروجين الهام للصحة الجنسية، بالإضافة إلى أنها تعمل على ترطيب المهبل، وبالتالي الاستمتاع أكثر وقت العلاقة الحميمة.
  • العسل: واحدًا من الأطعمة الرائعة لكل من تعاني من اضطرابات النشوة الجنسية، لاحتوائه على مواد تعمل على تحفيز الهرمونات الجنسية في الجسم.
  • الأسماك الدهنية: توفر تلك الأسماك الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3، وهي من الأحماض التي تزيد الشعور بالاسترخاء والسعادة، والذي يجعل وقت العلاقة الجنسية أكثر متعة، وخاصةً للنساء اللواتي يعانين من انعدام الرغبة.

أسباب قلة الرغبة عند النساء

إن انخفاض الدافع الجنسي للمرأة يرجع إلى أسباب عديدة، وعلى الرغم من وجود حلول كثيرة لها، إلا أنه يصعب التحدث عنها، أو حتى طرحها على الطبيب، وبشكل عام تنقسم أسباب فتور الرغبة الجنسية عند النساء إلى أسباب متعلقة بالحالة النفسية، وأخرى بالصحة الجسمانية ويمكن توضيح كلًا منهما على حدة:

أولًا: الأسباب النفسية

يلعب العامل النفسي دورًا هامًا في الرغبة الجنسية لدى المرأة، والأسباب النفسية التي تؤدي إلى فتور النشاط الجنسي للنساء قد يحتاج علاجها بعض الوقت، ومن أشهرها:

  • خوض التجارب الجنسية السابقة غير الناجحة.
  • تعرض المرأة سابقًا إلى الاعتداء الجنسي (الاغتصاب).
  • المعاناة من الحالة النفسية السيئة التي تقودها إلى حالة من التوتر والقلق الشديد، أو الدخول في حالة الاكتئاب.
  • انعدام الثقة في النفس وفي قدرتها على إمتاع الطرف الآخر.
  • الانشغال أو التفكير في أمور حياتية أخرى وقت العلاقة الحميمة.
  • النفور الشديد من شكل الجسد، وبالتالي رؤية النفس بصورة مُتدنية.
  • انعدام التفاهم بين الزوج وعدم قدرته على الاتصال الجنسي بشكل جيد.

ثانيًا: الأسباب البدنية

هناك عوامل صحية كثيرة قد تنتاب المرأة وتجعلها تنفر من ممارسة العلاقة الحميمة، ومن الجدير بالذكر أن تلك الأسباب يسهُل التخلص منها، ومن بينها:

  • إجراء العمليات الجراحية في الثدي أو الجهاز التناسلي تؤثر سلبًا على القدرة الجنسية.
  • نمط الحياة الخاطئ مثل إدمان تناول الكحول، والمخدرات، أو التدخين.
  • الابتعاد عن ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية.
  • تناول العقاقير والأدوية الطبية التي تحمل آثار جانبية متعلقة بالصحة الجنسية للمرأة.
  • الإرهاق الشديد الذي تعاني منه أغلب النساء بسبب الأعمال المنزلية أو رعاية الأطفال.
  • التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة بشكل مستمر بسبب الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي من شأنها التأثير على الرغبة الجنسية، ومن أشهرها أمراض الجهاز الدوراني، ومرض السكري، والسرطان، والتهابات المفاصل، وبعض الأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي.
  • وصول المرأة إلى سن اليأس الذي يؤدي إلى انخفاض مستويات الاستروجين، وبالتالي المعاناة من قلة الرغبة الجنسية.
  • الشعور بالألم الشديد وقت الجماع أو ما يُسمى بعُسر الجماع يجعل المرأة تنفر من العلاقة الحميمة لعدم قدرتها على الوصول لحالة النشوة التي تحتاجها.

هناك أطعمة وفواكه تزيد الرغبة عند النساء وتجعلهن أكثر قدرة للوصول إلى حالة النشوة، وعلى الرغم من أنها لا تعتبر من المشكلات الصعبة، إلا أن بعض الحالات قد تحتاج لزيارة الطبيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.