فرحي قرب ومش بعرف أرقص

فرحي قرب ومش بعرف أرقص أعمل ايه؟ تلك هي العبارة التي قالتها عروس فرحها الشهر القادم، والتي تود أن تكون محط أنظار الحاضرين في ليلة العمر، وتخشى أن تلح عليها صديقاتها من أجل التفاعل والرقص، وهي لا تعرف ما الذي عليها فعله في تلك الأثناء، لا داعي للقلق، فموقع إيزيس سوف يحل لك تلك المشكلة، وستكونين أفضل عروس على الإطلاق.

فرحي قرب ومش بعرف أرقص

منذ صغر سني وأنا لا أرى أن الرقص في الحفلات شيء محبذ على الإطلاق، حتى وإن كانت نسائية فقط، فقد ترييت وترعرعت في أسرة محافظة للغاية، تمقت الرقص بكل صوره، وترى أنه دافع للتعري والتخلي عن الأخلاق والمبادئ القويمة.

لا أنكر أن تلك القيم التي تربيت عليها كانت سببًا في أن يدق بابنا خطيبي وزوجي المستقبلي عن قريب، فقد أعجب بشخصيتي التي تعد مختلفة عن فتيات يومنا هذا، تمت الخطبة في أضيق الحدود داخل منزلنا وعقدنا القران، وطلب أصدقائنا أن نقوم بالرقصة الرومانسية، رفضت الأمر وبشدة.

لكن مع إصرار المدعوين، والفرحة التي كانت تغمرني وقتها، وافقت وقمت بوضع يدي على كتفه ووضع يديه على خصري وبدأنا بالترنح على مهل، أتدرون ذلك الذي يعلق في الأرياف، والذي يطلق عليه خيال المآتة، أعتقد أنه كان يتحرك بمرونة أكثر مني في ذلك اليوم، فقد كنت متيبسة كما لو أنني قد وضعت في قالب.

يرجع ذلك إلى كون خطيبي مثلي تمامًا لا يعرف عن الرقص سوى أنه يمين يسار مع التصفيق وشكرًا على ذلك، لا أود أن يتكرر ذلك المشهد في ليلة العمر، فليس بعد أن قمنا بحجز أكبر دور الحفلات في المحافظة أجد أن الفيلم المسجل لأحداث ذلك اليوم قد أصبح كوميديًا من الحركات التي يقوم بها الأبطال، ففرحي قرب ومش بعرف أرقص، هل هناك حلًا يمكنه أن يخلصني من تلك الورطة أرجوكم؟

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع الرقص أسبوعين

كيف أتعلم الرقص المناسب لعرسي؟

من الممكن أن تقوم صاحبة رسالة (فرحي قرب ومش بعرف أرقص) بانتهاز فترة ما قبل الزواج والعمل على تعلم الرقص الهادئ الذي يمكنها أن تطبقه في ليلة العمر، وذلك من خلال إما قنوات الرقص المعتاد ظهورها على شاشة التلفاز، أو متابعة مقاطع الفيديو التي تهدف إلى تعليم الفتيات كيفية الرقص.

مع الحرص على أن تكون تلك المقاطع غير مبتذلة، وتحتوي على الرقصات الراقية التي تحتاجها الفتاة في ليلة عمرها، كذلك نوجه عناية صاحبة الرسالة أنها ستحتاج أن يقوم خطيبها بتعلم بعض الحركات التفاعلية كي لا يظل متصنمًا يوم فرحه بينما تحاول العروس مغازلته والرقص معه.

أيضًا من الممكن أن تتوجه العروس إلى مكان من أماكن تعليم الرقص، والتي تتوفر في شتى المحافظات، حيث تتعلم الأمر برمته في غضون أسابيع قليلة وبنفقات مادية بسيطة، كما أنها في تلك الحالة سوف تكتسب مرونة في الجسم وتخسر وزنها الزائد، حيث إن أماكن تعليم الرقص تهدف إلى الاستفادة من فوائده في نحت الجسم دون الحاجة إلى الخضوع للعمليات الجراحية.

من الممكن كذلك البحث عن مصممي الرقصات عبر الإنترنت، والذين يقومون بتعليم الزوجين بعض الحركات من أجل أداء استعراض يوم زفافهما، الأمر مبهج ولا يحتاج إلى الكثير من العناء، كما أنه يرفع الحرج عن العروس التي تقول: فرحي قرب ومش بعرف أرقص.

الجدير بالذكر أن تلك الرقصة المصممة يتم التدريب عليها بشكل جيد، وتجربتها بصورة حية في مكان إقامة العرس قبل موعده، ذلك للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، وأهم ما في الأمر أن التدرب على تلك الرقصة سوف يكسر حاجز الخجل لدى الزوجين، فلا يشعران بالاضطراب يوم عرسهما.

تعرفي أيضًا على: تحميل فيديوهات تعليم الرقص الشرقي للمبتدئين

الحلول البديلة للرقص يوم العرس

قد لا يروق للعروس أن تتعلم الرقص بشكل جيد قبل موعد زفافها، بسبب عدم توفر الوقت، أو يقينها بعدم قدرتها على إتقان الأمر أو لأي سبب آخر، في تلك الحالة كان لابد من توفير حلول أخرى تتناسب مع العروسين دون أن يشعر أي منهما بالحزن لم قدرته على الرقص في ذلك اليوم، لذا ومن خلال ما يلي سوف نقترح عليكم بعض الحلول الرائعة التي تحل محل الرقص ليلة العرس، حيث أتت على النحو التالي:

1- استئجار فرقة رقص

من أفضل الحلول التي من الممكن أن يلجأ إليها العروسين هو استئجار فرقة من الفرق التي تقوم بإحياء الحفلات وتقدم عدة فقرات، على أن يكون العروسين أحد أفراد الفرقة في واحدة من تلك الفقرات.

فهنا لن يحتاج الزوجين إلى الرقص، ما عليهما سوى الإتفاق مع الفرقة على الحركات التي سيقومون بتأديتها، وستمر ساعات الحفل على أفضل نحو لها، من الممكن التنسيق مع قاعة الحفلات، حيث يكون لديها بعض العروض فيما يخص تلك الفرق، أو كيفية التواصل معهم.

كما أنه من الممكن البحث عنهم عن طريق الإنترنت ومشاهدة بعض أعمالهم السابقة من أجل التأكد من قدرتهم على جعل الحفل صاخبًا وممتعًا.

2- إقامة العرس النهاري

أيضًا من الأفكار الناجحة والتي يرنو إليها الكثير من العرائس التي نسير على وتيرة من قالت: فرحي قرب ومش بعرف أرقص، أن يقام حفل الزفاف في الفترة النهارية إن سنحت الفرصة لذلك، فحفلات الزفاف التي تقام في الأماكن المفتوحة بذلك النمط، تكون أقرب إلى الشكل الكلاسيكي الهادئ الذي لا يحتوي على الرقصات الصاخبة.

الجدير بالذكر أنها في تلك الحالة على العروس أن تختار فستانًا بسيطًا لا يحتوي على الكثير من التطريزات التي لا تتناسب مع المناخ العام لحفل الزفاف.

3- اختيار الأغنيات الهادئة

على الرغم من أن الأفراح لا تقام إلا من خلال تشغيل الأغاني الصاخبة التي ترقص المدعوين كافتهم، الصغير منهم والكبير، إلا أنه من الممكن أن يقوم العروسين بإبلاغ منظم الحفل أنهما لا يودان تشغيل مثل ذلك النمط من الأغنيات.

فهما يودان أن يكون العرس ذو طابع هادئ، ولن يتحقق ذلك سوى من خلال تشغيل الأغنيات غير العالية، كذلك من الممكن الاستغناء عن المهرجانات التي أصبحت هي الأنغام التي يتراقص عليها المدعوين في الزفاف، واستبدالها بالأغاني الصيفية المميزة التي تدعو للشعور بالسعادة ولا تحتاج إلى التراقص على نغماتها.

تعرفي أيضًا على: تجاربكم مع الرقص للزوج

4- التصفيق مع تحريك الأكتاف

إن كان لابد وأن يقام حفل الزفاف في المساء مع تشغيل الأغاني العالية التي تدعو للرقص، فهنا من الممكن أن يقوم كلا الزوجين بالتصفيق مع الحاضرين وتحريك الأكتاف بحركات بسيطة وإبلاغ المقربين بعدم القدرة على الرقص بشكل مسبق، وذلك لرفع الحرج، كما أنه من الممكن إخبار منظم الحفل بذلك.

حتى لا يطلب من العروسين الرقص مرارًا وتكرارًا، والجدير بالذكر أن الفستان المنفوش بصورة كبيرة قد يفيد في ذلك الغرض، حيث تتحرك الجيبونة أثناء التمايل فيما يعطي إيحاء برقص العروس.

مهما حدث تظل تلك الليلة هي ليلة العمر التي لا تنسى، فما على العروسين سوى التيقن من أنهما أبطال ذلك اليوم حتى وإن لم تكن لهما القدرة على الرقص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.