غيرة الرجل على المرأة حسب برجه

تختلف غيرة الرجل على المرأة حسب برجه، نظرًا لأن شخصية الرجل تتأثر بالبرج التابع له من صفات إيجابية أو سلبية، نظرًا لأن الغيرة من الأحاسيس الإنسانية التي تعبر عن تفاوت الحب من طرف لآخر ما بين الرجال والنساء، لذا يشرح موقع إيزيس غيرة الرجل على المرأة حسب برجه خلال السطور القادمة.

غيرة الرجل على المرأة حسب برجه

توجد العديد من المواقف التي تظهر غيرة الرجل على المرأة حسب برجه وعلى أساس الموقف الذي استدعى استثارة غيرته على المرأة خاصته، ومن أكثر الأبراج غيرة من قبل الرجال ما يأتي:

1- رجل برج الحمل

يتميز رجل برج الحمل بالثقة الشديدة بالنفس، مما يجعله شديد الإخفاء لمشاعره، لعدم التقليل من قدره أمام شريكته وإظهار قدرته على تخطي مثل هذه الأمور بسهولة والتحكم بها.

لكنه على الرغم من ذلك من أشد الأبراج غيرة، وبعد تخطي وقت الغيرة عند رجل برج الحمل، فإنه يعمل على إعادة نفس الموقف تجاه شريكته لإشعارها بقدر التقصير واللامبالاة في حقه، مما قد يفقده للعلاقة كلها.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها الرجل الحوت

2- رجل برج الثور

على الرغم من تمتع الثور بحكمة وروية وعناد مستمر تجاه إظهار المشاعر إلا أنه عند الغيرة لا يستطيع التحكم في غضبه.

يتمتع رجل الثور بحب الامتلاك، لذا يعاقب كل من اقترب من شريكته أو حاول التقرب إليها بقول أو فعل، ويقوم بمعاقبة الشريكة نفسها على السماح بما حدث حتى وإن لم تكن تدرك.

3- رجل برج السرطان

يستطيع رجل برج السرطان إخفاء غيرته عن غيره، لكن عند الشعور بالغضب الناتج عن أحد المواقف التي قد أثارت حفيظته من قبل الشريكة، فإن ذلك يؤدي إلى حدوث غضب كبير من ناحيته.

عند إغضاب رجل السرطان حد الغيرة يجب إعطائه الفرصة عن التعبير عن غضبه، وإلا سيقوم بالكثير من الأمور التي قد تؤدي لتحطيم العلاقة بين الشريكين، ويكون هذا أكثر ما يعبر عن غيرة الرجل على المرأة حسب برجه.

4- رجل برج الجوزاء

يفضل الكثير من رجال برج الجوزاء الارتباط بالمرأة المخلصة، لذا عند إثارة حفيظة الرجل الثور على المرأة، يعمل ذلك على إظهار الكثير من مشاعر الغضب العارمة للشريكة.

قد يتطور أمر الغيرة عند الرجل من برج الجوزاء إلى إنهاء العلاقة مع الشريكة نتيجة عدم احتماله فكرة الخيانة التي ستنتج عن الموقف الذي قد تعرض له.

5- رجل برج الأسد

يحب الرجل من برج الأسد لفت النظر إليه، وعندما يتحول النظر منه لشريكته فإنه يستشيط غضبًا ويقوم بالعديد من ردود الأفعال التي قد تؤدي إلى إنهاء العلاقة بينه وبين شريكته.

لتجنب غيرة الرجل على المرأة حسب برجه يجب أن تقوم المرأة بعدم إثارة حفيظته، نظرًا لأن الرجل من برج الأسد عند غضبه يكون شديد الانفعال كثير التأثر بالمواقف المحيطة.

6- رجل برج العذراء

يعمل رجل العذراء على زيادة الغيرة عند شريكته، لكن إذا انقلب الحال وتعرض هو لموقف جعله يشعر بالغيرة فإنه يبدأ في الشك وفقدان الثقة في شريكته.

قد يقوم الكثير من رجال برج الجوزاء بالتعبير عن غيرتهم في حالة زادت الأمور عن حدها من قبل شريكته من أقوال أو أفعال، مما ينذر بتعرض العلاقة للكثير من الاضطرابات والمشاكل.

7- رجل برج العقرب

عند الاطلاع على غيرة الرجل على المرأة حسب برجه ويكون هذا البرج هو العقرب فإن الأمور قد تنقلب على النقيض، فالرجل المحب العقلاني المتمتع بموازنة الأمور وعدم الإفصاح عن مشاعره.

ينقلب من التعلق والتودد لشريكته، لرجل شديد الغيرة كثير الأسئلة محاصر لشريكته أناني الأفعال، نظرًا لتأكده من اقتراب غريب من ممتلكاته المتمثلة في حبيبته المقربة منه.

8- رجل برج القوس

يتمتع الرجل من برج القوس بالكثير من الاستقلالية والحرية، فهو لا يقبل بأي من القيود التي قد تعيق حياته، ويقوم بإعطاء شريكته المساحة الشخصية المناسبة، ويترك لها حرية التصرف في كل الأمور.

تكون أشد غيرة من الرجل على المرأة حسب برجه متمثلة في رجل برج القوس، نظرًا لأنه البرج الوحيد الذي عند شعوره بالغيرة أو الخيانة فإنه يتطرف في القيام برد الفعل تجاه شريكته.

9- رجل برج الجدي

من أكثر الرجال تحكمًا في ردات الفعل هم رجال برج الجدي، نظرًا لتمتعهم بشخصيات فريدة قادرة على الثبات الانفعالي وقت الغضب، خاصة وقت الإحساس بتغير الشريك أو الغيرة عليه من آخر.

لا يقدم رجل الجدي على الإفصاح عن شكوكه وقت الشعور بالغيرة أو الخيانة إلا عند التأكد التام مما يظن، وعندها يقوم برد الفعل المناسب للموقف الذي شعر بالغيرة فيه.

10- رجل برج الحوت

يشعر رجل الحوت بالغيرة بعد التروي والتفكير العميق، نظرًا لما يوليه الحوت لشريكته من اهتمام وثقة، وعندما يشعر بالغيرة يقوم بعمل الكثير من المحاولات للتأكد من حدوث ما يستدعي غيرته، قبل إحداث أي رد فعل من قبله، وعندما يقرر الحديث في الموضوع فإنه يكون في غاية الغضب.

11- رجل برج الميزان

من المعروف عن رجال برج الميزان تمتعهم بالكثير من الحكمة والروية قبل التحدث أو اتخاذ القرارات الهامة، وعندما يتعلق الأمر بشريكته فإنه يكون أكثر حذرًا من غيره.

عندما يشعر رجل الميزان بالغيرة على شريكته فإنه سيقوم بإشعال نار شديدة تحرق كل من في طريقها، مع قدرته على عدم الإفصاح عن كامل إحساسه.

12- رجل برج الدلو

في حالة برج الدلو نذكر أنه الهادئ الرومانسي المتسامح، قليل الغيرة، بل هو من أقل النسب عند الرجال في الغيرة على الشريكة.

يراعي الرجل من برج الدلو مشاعر شريكته ويعمل على عدم افتعال المشاكل في العلاقة، لكنه لا يحب الشعور بالغيرة، نظرًا لكونه يرغب في الهدوء والسكينة وعدم التعرض لمواقف تثير حفيظته.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها رجل الدلو

طرق التعامل مع الرجل الغيور

بعد الحديث عن غيرة الرجل على المرأة طبقًا لبرجه، نتطرق للحديث عن الطرق والنصائح المختلفة التي يجب على المرأة عملها للتقليل من إحساس الشريك بالغيرة من بعض الأمور المختلفة، والتي يعد من أهمها ما يأتي:

1- التعبير عن الحب

يجب على المرأة أن تقوم بالتعبير عن حبها لشريكها، لما في ذلك من تجديد الحب وتوطيد العلاقة فيما بينهما، والمساعدة على طمأنة الشريك خاصة إذا كان من النوع شديد الغيرة وغير المظهرين لها كالرجال من برج الأسد.

2- تقبل طباعه

يجب على المرأة المرتبطة بأحد الرجال أصحاب الأبراج المتمتعة بالغيرة الشديدة كبرج الثور أو الحمل أن تتقبل هذا الجزء من شخصيته، ولا تعمل على إثارة غيرته حتى لا تتعرض العلاقة بينهما إلى الكثير من المواقف غير المرضية.

3- النقاش في الموقف

يعتبر من أساسيات العلاقات الجيدة بين الشريكين وجود صراحة واهتمام بينهما، فعند حدوث موقف يستدعي الغيرة من قبل الرجل، على المرأة أن تقوم بمناقشته في كل الأمور التي حدثت وأدت لغضبه، بهدوء وصبر وتودد حتى تتجنب إحداث مشاجرة بينهما.

4- البعد عن مسببات الغيرة

البعض من الرجال بعد التحمل والصبر والتأكد من المواقف التي يرونها، يعبرون عن غيرتهم وغضبهم من موقف معين قامت به المرأة تسبب في الغيرة.

يجب على المرأة في هذه الحالة ألا تثير حفيظة الرجل من أفعال أو أقوال قد تؤدي إلى زيادة غيرته أو غضبه أو انفعاله، حتى لا يتسبب ذلك في انتهاء العلاقة بينهما.

5- اختيار الأوقات المناسبة للحديث

عندما يعبر الرجل عن غيرته لشريكته، يجب عليها البعد عن الوقت الذي يكون فيه غاضبًا أو مثارًا، وتختار الوقت المناسب لفتح هذا الموضوع والمناقشة فيه، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة المشاكل بين الطرفين.

6- كسب الود

يجب على المرأة التي يشعر شريكها بالغيرة أن تقوم بالتودد إليه لكسب وده وإشعاره أن هذا الإحساس الذي يعتريه ليس صحيحًا، وأنه هو الرجل الوحيد الذي يشغل بالها ولا يوجد له شريك في قلبها.

7- التحلي بقدر من الصبر

يمكن لأي امرأة عند الحديث مع الشريك عن أسباب ضيقه أو غيرته، أن تتحلى ببعض من الصبر والهدوء، تقديرًا للحالة النفسية التي يمر بها وقت تعبيره عن غضبه وأسباب غيرته، فبعد تخطي لحظة الغضب يمكن النقاش بأريحية.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها الرجل السرطان

8- مراعاة مشاعره

يجب على كل امرأة ألا تقوم باستفزاز الرجل عند التحدث معه وذكر كل من يغار منه، لما في ذلك من إثاره لمشاعره، قد تؤدي في النهاية إلى مشاعر عكسية تؤثر على قوة العلاقة.

يختلف إحساس الغيرة من رجل لآخر طبقًا لبرجه، لذا يجب على كل شريكة أن تعرف كيف تتعامل مع موقف الغيرة بشكل صحيح، للحفاظ على شريكها وعم إثارة غيرته.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.