غمازات الوجه بدون عمليات

غمازات الوجه بدون عمليات من علامات جمال المرأة وأنوثتها الطاغية، لذلك تتمنى الكثير من النساء امتلاك غمازات الوجه في خديها، فالكثير من المشاهير يملكن وجهًا جميلًا وابتسامة مشرقة بسبب وجود الغمازات، لذلك دعونا نقر بأن من يمتلك غمازات الوجه هو الأكثر جمالًا وإثارة، سنتعرف اليوم إلى كيفية إظهار الغمازات بأبسط الطرق من خلال موقع إيزيس.

غمازات الوجه بدون عمليات

علميًا تعتبر الغمازات ما هي إلا تشوه خُلقي في عضلات الخدين وأن هذه العضلات تتمدد من أجل أن تبرز ثقبين عند الضحك أو الابتسام، على أن بعض الآراء العلمية تعتقد بأن ظهور الغمازات في الوجه ما هي إلا نتيجة للعامل الوراثي ولكن لم يتم إثبات هذا علميًا حتى الآن.

يمكن للشخص الحصول على شكل وجه أفضل من خلال الحصول على غمازات الوجه بدون عمليات وذلك عن طريق تأدية بعض التمارين البسيطة في المنزل التي تعطي نتائج مبهرة وفعالة عن تجربة، ومن ضمن تمارين الوجه التي تؤدي إلى ظهور الغمازات ما يلي:

1- تمرين السبابة

غمازات الوجه بدون عمليات

يعتبر هذا التمرين هو الأكثر شهرة وانتشارًا دونًا عن كافة تمارين إظهار غمازات الوجه وذلك لفاعليته الأكيدة المثبتة، يقوم الشخص بالضغط على جانبي الخد في المنطقة التي يريد ظهور الغمازات فيها وذلك باستخدام أصبع السبابة، مع الحفاظ على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

عند زوال الضغط على الخدين.. عليك الابتسام ثم إعادة وضع أصبعين السبابة مرة أخرى مع تكرار هذا التمرين لعدد مرات لا يقل عن 20 مرة يوميًا، مع الوقت ستظهر نتيجة هذا التمرين وستحصل على غمازات جميلة الشكل.

تعرفي أيضًا على: متى تذوب خيوط الغمازة

2- الابتسامة العريضة

عند قيام الشخص بفتح فمه بشكل واسع أثناء ابتسامه تظهر غمازات الوجه بشكل واضح، يمكن محاولة تثبيت هذه الابتسامة العريضة من خلال التمارين على هذه الابتسامة يوميًا أمام المرآة، سيلاحظ الشخص ظهور الغمازات بشكل بسيط ولكن قد تكون هذه الطريقة غير مجدية في البداية.. ومع مرور الوقت وممارسة التمارين اليومية ستصبح هذه الابتسامة جزءًا منك وتساعد على تمدد عضلات الخد.

3- شد الخدين إلى داخل الفم

غمازات الوجه بدون عمليات

يعتبر هذا التمرين هو الأسهل من بين كافة تمارين غمازات الوجه بدون عمليات، كل ما عليك فعله هو سحب الخدين إلى داخل الفم لخلق ما يعرف بالفجوة أو ثقب كما هو موضح بالصورة.. إلى جانب تكرار هذا التمرين حوالي 10 دقائق في اليوم حتى تظهر الغمازات تدريجيًا عند الابتسام.

4- استخدام المكياج

من أسهل الطرق التي لا تحتاج إلى مجهود كبير هي عملية رسم الغمازات باستخدام المكياج وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. تغطية الوجه بكريم الأساس بصورة كاملة.
  2. الابتسام وتحديد المنطقة المراد ظهور الغمازات بها.
  3. التغطية بطبقة من الكريم الذي بدوره يقوم بإخفاء العيوب، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون المنطقة صغيرة.
  4. رسم خط بلون يميل إلى لون البشرة أو اللون البني الفاتح في منتصف المنطقة المحددة باستخدام الفرشاة الصغيرة.
  5. تنسيق الألوان من حيث التفتيح لكي تتناسب مع لون البشرة لكي تظهر الغمازة بشكل طبيعي.

من الممكن استعمال قلم كحل الحواجب لرسم شكل هلال وذلك على المنطقة التي ترغبين في ظهور الغمازات بها وتكون بداية هذا الشكل الهلالي هو أعلى نقطة في الغمازات، والنقطة الأخرى تكون نحو الخد مما يعطي انطباعًا عن وجود الغمازات عند الضحك أو الابتسام.

تعرفي أيضًا على: كيف اسوي غمازات بيوم

5- استخدام الأقلام

يتم في بعض الحالات استخدام الجزء الخلفي من القلم لعملية إظهار الغمازات بشكل طبيعي دون تدخل جراحي كنوع من أنواع التمارين، ومن الممكن استخدام قلم رصاص لم يتم استعماله من قبل من خلال الضغط على الخدين ومنطقة ظهور الغمازات.

تكرر هذه العملية عدة مرات يوميًا حتى تحصلين على الغمازات بشكل طبيعي لكن هذه الطريقة لا ينصح باستخدامها لأنها لا تستمر طويلًا، حيث تبقى فقط لمدة لا تزيد عن الساعتين من وقت تطبيق التمرين.

6- استخدام أداة ثقب الغمازات

تعتبر هذه الوسيلة هي أصعب طرق الحصول على غمازات الوجه بدون عمليات ولكنها طريقة فعالة ولا تتطلب تدخل جراحي حيث تقومين بالذهاب إلى متخصص في ثقب الغمازات، لكن يجب الحذر من أخذ كافة إجراءات السلامة والتعقيم اللازمة لأن عمليات الثقب وبالأخص ثقب الخدود تؤدي إلى انتقال العدوى.

في أغلب الأحيان يرفض ثاقبي الخدود القيام بهذه العملية لمن هم تحت سن الثامنة عشر رغمًا عن موافقة ولي الأمر، على أن السن المناسب لهذا الأمر قاطع وله قواعد مخصصة ولكنه يختلف من مدينة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر.

بعض ثاقبي الخدود يرفضون القيام بمثل هذه العمليات لأنهم اعتادوا على ثقب الأنف أو الأذنين وتلك الأماكن تعتبر من غضاريف الجسم بينما الغمازات تكون في عضلات الوجه لذلك يصبح الأمر خطيرًا بسبب نتائج هذه العملية التي قد تؤدي إلى تدمير أحد الأعصاب أو حدوث أيًا من المضاعفات أو الآثار الجانبية الخطرة.

يقوم الثاقب في البداية بتنظيف المنطقة المخصصة لإظهار الغمازات ومن ثم استخدام مضاد للبكتيريا أو مناديل معقمة بمادة مطهرة مثل الكحول الطبي وذلك للقضاء على البكتيريا والفطريات التي قد تسبب حدوث أي تلوث أو عدوى غير مرغوب فيها.

من الأفضل غسل الفم باستخدام نفس المادة المطهرة التي تتخلص من البكتيريا للحد من خطرها ومنع انتقالها إلى جهاز الثقب، يعرف بمسدس الثقب حيث من المفترض أن يتم استخدام إبرة صالحة للاستعمال مرة واحدة فقط إلى جانب غسل وتعقيم الجهاز بالطرق المعروفة مثل جهاز التعقيم.

يستعمل ثاقب الخدود الإبر للقيام بالثقب في مناطق معينة في البشرة في الموضع الطبيعي للغمازات، ومن ثم يقوم الثاقب بوضع المجوهرات المستعملة في الثقوب ومن ثم شطف مكان الثقب بالمزيد من المحلول المضاد للبكتيريا والفطريات.

قد يقوم الثاقب بتزويدك ببعض من محلول الملح المطهر للتمكن من العناية بالثقب، ولكن إن لم يفعل يمكنك صنع هذا المحلول في المنزل عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الملح لكل 250 ملم من الماء المقطر، يوضع هذا المحلول عن طريق قطنة معقمة على مكان الجرح وينظف بلطف.

تتطلب عملية الثقب عناية خاصة بعدها للحد من خطر العدوى والآثار الجانبية حيث يقوم الثاقب بإعطاء بعض التعليمات الخاصة بالعناية بالثقب ومنها تطهير مكان الثقب وتنظيفه بمحلول الملح كثير من المرات يوميًا حتى يلتئم الجرح.

بعد ثلاثة أشهر من عملية الثقب سوف يبدأ الجرح في الالتئام، بمجرد إزالة الثقوب تلتئم البشرة بصورة كاملة وسوف يبقى شقين في الخدين يمثلان الغمازات، سوف تظهر الغمازات بصورة دائمة على الخدين أيًا كان التعبير الذي يأخذه وجه الشخص الأمر الذي يعتبر من قبيل عيوب هذه الطريقة.

تعرفي أيضًا على: غمازات صناعية قبل وبعد

تعتبر طرق إظهار غمازات الوجه بدون عمليات من أسهل ما يمكن وذلك لأنها لا تتطلب إلا أدوات بسيطة وكذلك لا تتطلب تدخل جراحي.. حيث يمكن القيام ببعض التمارين في المنزل المعنية بالأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.