عملية غمازات الخدود في جدة

عملية غمازات الخدود في جدة تعتبر إحدى العمليات ذات التدخل الجراحي في أضيق الحدود لذلك يسهل إجراؤها في كثير من المراكز الطبية في المملكة العربية السعودية حيث لاقت إقبال شديد عليها نظرًا للمدة القصيرة التي تتم خلالها وعدم وجود نسبة خطر محدقة، سنتعرف على كل ما يتعلق بعمليات الغمازات من خلال موقع إيزيس.

عملية غمازات الخدود في جدة

عملية غمازات الخدود في جدةأصبحت عمليات غمازات الخدود أكثر انتشارًا في دول الخليج العربي وخاصة في جدة بالسعودية، نظرًا لأنها عملية بسيطة تزيد من جمال شكل الوجه والخدين فلاقت استحسان الكثيرين من الذكور والإناث، طبقًا لعادات وتقاليد الحضارات القديمة فإن غمازة الوجه تعتبر من أهم عناصر الجمال.

تعد الغمازات من مظاهر الجمال في الوجه وهي في الغالب ترجع إلى العامل الوراثي وتتمثل في تركز بعض الألياف العضلية في الجلد مما يؤدي إلى سحب الجلد إلى الداخل فتظهر هذه الغمازات أثناء التحدث أو الضحك والابتسام، تكون الغمازات أكثر بروزًا في الأطفال، ونادرًا ما تظهر على أحد جانبي الوجه ففي الأغلب تظهر في كلا الخدين.

من أشهر المراكز الطبية المعنية بإجراء عملية غمازات الخدود في جدة هو مركز مدكس، وموقعه على تويتر يُمكنك الدخول إليه من هنا، على أن الرقم الموحد هو: 920007579 والعملية تبلغ تكلفتها ما يقرب من ألفي ريال سعودي.

تعرفي أيضًا على: متى تذوب خيوط الغمازة

جراحة غمازات الخد

هي عملية جراحية لا تتسبب في أي آلام أو مضاعفات يتم فيها عمل غمازة في الخدين أو في أحدهم حسب رغبة الشخص حتى تضيف للوجه لمسة خاصة ورونقًا خاصة عند الابتسام أو الضحك، تعتبر الأكثر سهولة من بين كافة العمليات الجراحية حيث تتم باستخدام مخدر موضعي نظرًا لسهولتها.

تتم هذه العملية في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز النصف ساعة على أقصى تقدير، يقوم الطبيب الجراح بما يلي:

  1. عمل فتحة جانبية صغيرة من خلال الفم في المنطقة التي يتم الاتفاق عليها قبل العملية.
  2. من ثم يقوم بإفراغ هذه المنطقة من الدهون.
  3. إزالة جزء صغير من العضلة.
  4. عمل غرزة بين الفتحة الموجودة داخل الفم وبين الجلد الخارجي وذلك باستخدام خيط طبي من نوع خاص يقوم الجسم بامتصاصه ويذوب بعدها بأيام قليلة.
  5. بعدها يحصل الشخص على شكل الخدود الذي كان يرغب فيه في أقصر فترة ممكنة.

مميزات عملية غمازات الخد في جدة

نظرًا للتقدم في مجال طب التجميل في المراكز الطبية في المملكة العربية السعودية وخاصًة جدة فإن هناك الكثير من المميزات التي تجعل جدة المكان الأفضل للقيام بالعملية ومن هذه المميزات ما يلي:

  • توافر المعايير العالمية للسلامة والصحة في أغلب منشآت المملكة إلى جانب جودة الرقابة الطبية العالية.
  • توافر كافة التقنيات الحديثة والأدوات اللازمة للقيام بعمليات تجميل الوجه سواء بالجراحة أو استخدام الليزر مما يؤدي إلى دوام نتائج العمليات الجراحية إلى أطول وقت ممكن مع ضمان الجودة العالية.
  • تزخر المستشفيات والمراكز الطبية بالسعودية بعدد كبير من الأطباء والجراحين الممتازين وخاصًة في مجال الجلدية والتجميل، ويتصفون بقدرتهم العالية على إجراء العمليات بالكفاءة والجودة اللازمتين.
  • تتنوع أسعار وتكلفة عمليات الغمازات في الخدود فيما يناسب شريحة كبيرة من الأشخاص إلى جانب تعدد خيارات الحجز والمواعيد وأماكن الإقامة.

طبقًا لآراء تجارب عملية الغمازات في السعودية فجاءت جميع التقييمات بأنها مرضية، وأكد البعض على أن العملية ليست لها أية مضاعفات أو آثار جانبية خطرة، علاوة على ذلك فإن فترة التعافي منها قصيرة ومن بعدها يمارس الشخص حياته بشكل طبيعي.

تعرفي أيضًا على: غمازات الوجه بدون عمليات

تكلفة عمليات الغمازات

معرفة التكلفة تسبق القيام بعملية غمازات الخدود في جدة، وتختلف عملية الغمازات مثل كافة عمليات التجميل الأخرى حسب الطبيب الجراح الذي سيقوم بها والمكان الذي ستتم فيه، ولكن متوسط تكلفة هذه العملية في مستشفيات المملكة السعودية يتراوح بين 1000 إلى 1200 دولار أمريكي.

تعتمد التكلفة الكلية لعملية الغمازات في الخدود على التقنية الحديثة المستخدمة لإجراء العملية حيث يمكن إجراؤها كعملية جراحية عادية أو القيام بها باستخدام الليزر مع اختلاف الجودة ومدة بقائها، كما تؤثر كفاءات الطاقم الطبي المشترك في العملية على سعرها وتكلفتها.

على أن التكلفة العالية للعملية تعزو إلى الجودة العالية للطبيب، كما أن تكلفة العملية تتأثر بمدى جاهزية المركز الطبي أو المستشفى وجودة الخدمات التي تقدمها إلى جانب العملية مثل: الإقامة بعد العملية والفحص الطبي الشامل.

طريقة اختيار مكان غمازة الخد

قبل إجراء عملية غمازات الخدود في جدة يتفق الشخص مع الطبيب الجراح على المكان المناسب لعمل الغمازة لكي تبدو بشكل طبيعي، وتعتبر أكثر الطرق شهرة في تحديد مكان غمازة الخد هي رسم خطين والوصول إلى نقطة التقاء، على أن يمثل الخط الأول خط رأسي من أعلى الوجه عند فتحة العين إلى أسفله.

الخط الآخر يمثل خط أفقي يتم رسمه على جانبي الفم، في أغلب الحالات يتم ترك اختيار مكان الغمازة في الخد للشخص حتى يكون راضيًا عن نتائج العملية وشكل وجهه مستقبلًا، ونظرًا لما يشهده العالم من تقدم تكنولوجي فإنه حاليًا يتم استخدام بعض التقنيات الحديثة في المراكز الطبية بجدة لتحديد مكان الغمازة في الخد عن طريق استخدام الليزر.

عند استعمال الليزر في العملية الجراحية يتم استخدام مخدر موضعي وفي بعض الحالات قد يتطلب الأمر استخدام مهدئ، ويمكن مغادرة المركز الطبي بعد القيام بالعملية الجراحية على الفور لأنها تعتبر من عمليات جراحة اليوم الواحد حيث لا تتطلب إقامة المريض بعدها، نظرًا لسهولتها فإنها تتطلب فترة نقاهة لا تزيد عن يومين.

سلبيات عملية غمازات الخدود

في أغلب الأحيان لا توجد مضاعفات لعملية غمازات الخدود في جدة ولكنها تتطلب التدخل الجراحي لذلك تندرج تحت مسمى العمليات الجراحية، في بعض الحالات القليلة من الممكن أن تحدث بعض المضاعفات التي لا تشكل خطرًا كبيرًا منها:

  • كدمات وتورمات في مكان العملية سواء كان أحد الخدود أو كليهما.
  • فك الغرزة في بعض الحالات نتيجة حدوث نزيف أو التهاب بسيط في منطقة العملية مما يؤدي إلى اختفاء الغمازة.
  • في حال عدم ظهور النتائج المرغوب فيها أو تغييرها من الممكن فك غرز العملية والقيام بها مجددًا ولكن بشرط أن يكون هذا في الأسبوع الأول لها.

تعرفي أيضًا على: كيف اسوي غمازات بيوم

تعليمات ما بعد جراحة الغمازات

كأي عملية جراحية تقليدية تتطلب بعض من الإجراءات للمحافظة على نتيجتها خلال فترة النقاهة ومن ضمن التعليمات التي يجب اتباعها بعد عملية الغمازات ما يلي:

  • تعقيم وغسل الفم والأسنان جيدًا باستخدام مطهر فموي بصورة دائمة للحماية من الجراثيم وتجنب الالتهاب.
  • تجنب المشروبات الساخنة والأطعمة الجافة القاسية.
  • لتجنب الإصابة بالالتهابات بعد إجراء العملية يوصى الأطباء المختصين بتناول بعض المضادات الحيوية.

في أول الأسابيع بعد القيام بالعملية تصبح الغمازة بارزة بشكل كبير أثناء الابتسامة أو دونها، وبعد ثلاثة أسابيع من تاريخ العملية تظهر الغمازات فقط عند الابتسام لتبدو مثل الغمازة الطبيعية.

عملية غمازات الخدود في جدة أصبحت تتم بأعلى درجات السهولة والبساطة والأمان وذلك لتوفر الإمكانيات العالية في المستشفيات ومراكز التجميل في السعودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.