طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات

طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات من الطرق التي سنحتاجها لكثرة في الفترة المقبلة، فنحن بصدد أن نستقبل أجمل أيام العام شهر رمضان المعظم، حيث أفضل الحلويات والأصناف الرائعة التي تحلو بالعزائم ووسط التجمعات العائلية، سواء داخل المنزل أو خارجه، لذا ومن خلال موقع إيزيس سنتعرف على أفضل طريقة لعمل الكنافة بالمانجو حيث لا تختلف عن المحلات إن لم تكن الأفضل.

طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات

الكنافة بالمانجو من الأطباق الرائعة التي لا يجب أن تخلو المائدة الرمضانية منها على الإطلاق، إلا أن شرائها قد بات أمرًا مكلفًا للغاية، لذا لما لا نقوم بتحضيرها في المنزل بأسهل الطرق، على أن نضمن لكم أن النتيجة ستكون رائعة، ولا تختلف عن أكثر الأماكن التي اشتهرت ببيعها.

لذا ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي تعني طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات، حيث يتطلب الأمر تحضير كافة الطبقات بشكل منفرد، فالكنافة بالمانجو تتكون من طبقة الكنافة، وطبقة الشربات، والكريمة، والمانجو.

مكونات الكنافة بالمانجو

  • مقدار نصف كيلو من الكنافة الطازجة.
  • كوب من السمن الفلاحي، على أن تكون في درجة حرارة الغرفة.
  • القليل من السكر الناعم.

طريقة  تحضير الكنافة بالمانجو

  1. في البداية يجب أن يتم وضع الكنافة في الفريزر في اليوم الذي يسبق التحضير.
  2. في يوم عمل الوصفة علينا أن نخرج الكنافة من الفريزر، سوف تكون متحجرة بعض الشيء، وهذا هو المطلوب، ففي حالة تكسيرها على هذا النحو سوف تكون النتيجة رائعة.
  3. وضع الكنافة في وعاء، واستعمال الأيدي بعد ارتداء القفازات في تكسيرها إلى أن تصل إلى قطع صغيرة للغاية.
  4. تقوم المرأة بوضع القليل من السكر مع السمن مع التقليب بالشكل الجيد إلى أن تتغلل السمنة كافة أجزاء الكنافة.
  5. وضع المكونات في صينية ورفعها على النار مع عدم التوقف عن التقليب إلى أن تأخذ الكنافة اللون الذهبي الرائع، كما يجب أن تكون النار هادئة للغاية كي لا تتسبب في احتراق الكنافة.
  6. قبل أن تصل إلى اللون البني، على المرأة أن تقوم بإغلاق النار ونقل الكنافة إلى وعاء آخر، حيث إن بقاءها في الوعاء الساخن من الممكن أن يكون سببًا في اكتسابها اللون الداكن للغاية.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل الكنافة العادية للشيف الشربيني

تحضير المانجو

عندما نشرع في تناول الكنافة بالمانجو من أي من المحلات، نجد أن الكنافة ليست جافة خالية من السوائل، بل تكون مستساغة متماسكة، مما يعطي الكنافة الطعم الرائع، لذا في إطار التعرف على طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات سنخبركم بسر ذلك، فهيا بنا إلى المكونات:

  • كيلو من المانجو الطازجة.
  • ربع كوب من السكر الناعم.
  • قطرات من عصير الليمون.

طريقة التجهيز

  1. في بداية الأمر على المرأة أن تعلم أن الكنافة الطازجة أفضل كثيرًا من المحفوظة في الثلاجات، فإن تمكنت من شرائها، عليها أن تحضر اليابسة قليلًا، وكذلك ينبغي عليها أن تغسلها من الخارج قبل التقطيع.
  2. التأكد من إزالة القشرة وتقطعيها على شكل مكعبات.
  3. توضع في وعاء على أن يتم وضع القليل من السكر عليها، حتى وإن كانت حلوة المذاق، فإن ذلك السكر سوف يجعلها تفرز بعض السوائل التي تجعلها لينة القوام عندما توضع على الكنافة.
  4. وضعها في الثلاجة لمدة ساعتين.
  5. وضع قطرات الليمون قبل تطبيقها على الكنافة.

تحضير شربات الكنافة

بالنسبة إلى الشربات الذي من الضروري أن يتم وضعه على الكنافة، فسوف نتعرف على طريقته في إطار تناول طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات، حيث أتت مكوناته على النحو التالي:

  • كوب ونصف من الماء.
  • كوب ونصف من السكر الناعم.
  • عصير ليمونة كاملة.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير

  1. على النار يتم وضع السكر والماء مع التقليب الجيد.
  2. بعد التأكد من تمام ذوبان السكر ينبغي أن تقوم المرأة بتهدئة النار.
  3. وضع عصير الليمون مع الفانيليا.
  4. الانتظار إلى أن يكون قوام الشربات متوسطًا لا سائلًا من الممكن أن يتسبب في تلف الكنافة، ولا ثقيلًا إلى الحد الذي لا يمكنها من امتصاصه.
  5. إغلاق النار وتركه إلى أن يبرد.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل الكوكيز منال العالم

تحضير كريمة الكنافة بالمانجو

سر من أسرار طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات أن تحتوي الكريمة على نكهة المانجو، لذا دعونا نتعرف على مكوناتها من خلال ما يلي:

  • بيضة واحدة.
  • ملعقتان من الدقيق.
  • كوبان من الحليب الطازج المثلج.
  • 4 ملاعق من السكر الناعم.
  • كوب ونصف من الكريمة اللبناني.
  • ملعقة واحدة من المانجو المقطعة.

طريقة تحضير

  1. وضع كافة المكونات في وعاء.
  2. يتم استعمال مضرب البيض في سحق كافة المكونات على أن يتم ذلك لمدة كافية، وفي حالة عدم وجود مضرب البيض الكهربائي، فإنه من الممكن استعمال الخلاط الكهربائي أو المضرب اليدوي، إلا أن الأمر من الممكن أن يأخذ وقتًا أطول.
  3. رفع المكونات على النار مع الاستمرار في التقليب حتى الحصول على قوام الكريمة المتماسك.
  4. تركها لتبرد قليلًا، ثم وضع الكريمة في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

رص طبقات الكنافة

  1. نأتي الآن إلى الخطوة الأخيرة من طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات، والتي تتمثل في رص الطبقات السابق إعدادها، حيث ينبغي على المرأة وضع الطبقة الأولى من الكنافة على أن يتم ضغطها وتسويتها باستعمال كوب أو أي من الأدوات الضاغطة.
  2. بعد ذلك عليها أن تضع القليل من الشربات باستعمال الملعقة لضمان وصوله إلى كافة الأجزاء، وعليها ألا تكثر على الإطلاق، بعد ذلك تضع الطبقة الثانية من الكريمة، ومن الممكن أن تضيف إليها بعضًا من المكسرات المجروشة.
  3. الطبقة الثالثة من الكنافة، والجدير بالذكر أنه في حالة عدم تمكن المرأة من تقسيم الكنافة بالنظر، فإنها من الممكن أن تقوم بذلك بشكل مسبق، حيث تضع الكمية كاملة في وعاءين متساويين.
  4. لا تنسى وضع المتبقي من الشربات، ثم الكريمة كما كان في المرة السابقة، أما عن المانجو فهي الطبقة الأخيرة، ويراعى أن يكون شكلها متناسق وجميل، فالعين تأكل قبل المعدة.
  5. وضع القليل من المكسرات، ثم وضع الوعاء في الثلاجة لمدة ساعة قبل التقديم، وبالهناء والشفاء.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل البسبوسة بجوز الهند

يجب على المرأة ألا تخاف من تجربة إعداد الحلويات في المنزل، فهي تجربة حقًا رائعة كما رأينا في طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.